الأخبار
أخبار إقليمية
وفاة ثلاثة أطفال بلدغات عقارب بمنطقة المناصير الخيار المحلي
وفاة ثلاثة أطفال بلدغات عقارب بمنطقة المناصير الخيار المحلي
وفاة ثلاثة أطفال بلدغات عقارب بمنطقة المناصير الخيار المحلي


05-21-2016 10:59 AM
الخرطوم: أحمد الشيخ
كشفت قيادات المناصير بالخيار المحلي عن وفاة ثلاثة أطفال بلدغات عقارب خلال اسبوعين، بينهما فؤاد عبد العزيز حسن أحمد 3 سنوات بالمناصير الجزيرة سور ومراد علي عبد الله الإمامي 4 سنوات بالمناصير الجزيرة شيري، وأكدت القيادات زيادة كميات العقارب عقب نزول البحيرة وتراجعها الى مسافة تتراوح بين 3 الى 10 كيلومترات.
وذكر القيادي بالمناصير محمد النذير إن قافلة سيرها شباب المناصير الى منطقة الخيار المحلي وفرت عشر ثلاجات للمنطقة، لكنها غير كافية، وأشار الى أن المهندس المسؤول عن تشغيل الثلاجات بالطاقة الشمسية سيصل الى المنطقة اليوم.
ووصف النذير الوضع في منطقة الخيار المحلي بأنه مأساوي نسبة لإنعدام الكهرباء بالرغم من القرب من السد وغياب الخدمات الصحية والتعليمية.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2289

التعليقات
#1464572 [nasr]
4.07/5 (5 صوت)

05-22-2016 09:22 AM
العقارب الحكومه تعمل ليها شنو كمان العالم دا كلو بتلدغ بالعقارب والثعابين اي واحد يلم طفلوا بس

[nasr]

ردود على nasr
European Union [هناء عبدالعزيز] 05-22-2016 03:16 PM
نعم لن تستطيع الحكومة ابادة الثعابين والعقارب ولكن واجبها ان توفر الامصال والخدمات الطبية لهؤلاء الاطفال بدلا عن الصرف البذخي لمنسوبيها


#1464450 [عادل]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 11:55 PM
رد على زول جبان

سلامى لك كثيرا،
انا سبق ان كتبت عن الحرب سواء فى دارفور او فى الجبال وقلت انها غير مبررة ابدا لان المشكلة فى حد ذاتها سياسية ولايجوز قتل الاطفال يالطائرات والقذف لايميز الحيوان من الانسان،

سبق ان شاهدت صورة نشرتها الراكوبة لاطفال كانوا فى حالة خوف شديد واضطراب وهم يحتمون من القنابل داخل الكهف.

انها ماساة ياخى ماذنب اؤلائك الاطفال وهل فى نظرك ان كان سلموا من الدانات هل حيسلموا من العقارب والثعابين؟

ان ماسى الوطن كبيرة ياخى تتطلب قلوب كبيرة وبصائر وحكماء شجعان لتعديل مسيرته المعوجة،

فى الختام اقول الرحمة للجميع فى الجبال والشمال والفقد واحد

عادل.

[عادل]

ردود على عادل
European Union [مراقب بعين واحدة] 05-22-2016 07:51 AM
يا عادل :الزول الجبان ده فهمت كلامو كيف لامن رديت عليه؟ كدي أشرح لي الكلام ده ( إذا دواء الامصال لعقرب لم يجد لماذا مشتركي البشير في جيبوتي. ....من حساب مين.....علي حساب الأطفال. اوكي لوكان في شمالية انا اقول العقرب تفضل وبس ......هذة العقرب ليس متمردين ولكن مطعفين مع الفقراء.


#1464198 [عادل]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 12:59 PM
احزن كثيرا لموت الاطفال من لدغات العقارب فى مناطق شمال البلاد، لم نكد نسمع بهذه الحوادث به الصورة المكررة من قبل وهذا انما يدل على تغير فى نظام البئة الايكولوجى لسبب ماء.

اطفال فى عمر الزهور تفقدارواحهم وتكلم ارواح امهاتهم حزنا عليهم يالها من كارثة المت بؤلائك المساكين.

على المختصين فى ادارة الدفاع المدنى وادارة الطوارى والسلامة تعليم الناس على هذة المخاطر وطرق الوقاية منها والعمل على تزويد المراكز الصحية بالامصال المضادة لسموم العقارب والافاعى والسعر.

ان لم يكن ذلك ممكنا على الاهالى تفعيل الجمعيات الخيرية لمدهم بتلك الامصال.

الشفاء للملسوعين يارب وان تربط فؤاد المكلومين يالله.

عادل

[عادل]

ردود على عادل
[Bit messames] 05-22-2016 08:28 AM
الي زول جبان...(اسم علي مسمي ):الا تستحي او بالاحري...الا تتعلم التخاطب اولا حتي تنفث بها سمومك؟نعم..و لماذا لا يحزن علي موت اطفال صغار بلدغات العقارب؟و لماذا تربط بين لدغات العقارب و قصف الانتينوف لاماكن بعينها...فيما يستشف منه الشماتة علي الموت؟الم تسمع و تري ان مجازر الانتينوف اكثر من تصدي لاستنكارها هم اهل الشمال يا ناقص!متي تكفون عن الشعور بالدونية و تصبحوا اسوياء كخلق الله السواسية بشرع الله و سنة حبيبه المصطفي...عليه افضل الصلاة و السلام؟

[زول جبان] 05-21-2016 03:29 PM
تحزن عشان موت 3 اطفال في شمال السودان بلدغات العقرب. ....أما أن تحزن بلدغات الانتنوف في جنوب كردفان ونيل الأزرق وجنوب السودان زمان دا كان حاجه عادي ولاشنو الكيل بمكيالين لا ينفع. كن حزين اذا أي سوداني ليس جهة جغرافيا وبس .لدى سؤال يا ابن الشمالية. ..إذا دواء الامصال لعقرب لم يجد لماذا مشتركي البشير في جيبوتي. ....من حساب مين.....علي حساب الأطفال. اوكي لوكان في شمالية انا اقول العقرب تفضل وبس ......هذة العقرب ليس متمردين ولكن مطعفين مع الفقراء. وبس هجوما إلهية. ...آسف لقد وصلنا تلك المرحلة. ..ولكن من يفكر انهم شماليين ولا يطعطف مع المظلمين هذا المسلسل. ومسيرهم


#1464195 [علي نورين]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 12:51 PM
يا مناصير حول البحيرة دي احسن تختوه شوف ليكم بلد تانية ماحيوصلوا ليكم كهرباء ولا اي خدمات الجماعة ديل عايزين المنطقة فااااضية ومنطقتكم هده تقع فيما يعرف بدولة مروي الكبري ومخطط دولة بعد تفتيت السودان لدويلات هدا حديث من قرب مراكز القرار وتحديدا اللوبي الشايقي علي عثمان ...الجاز..اسامة عبد الله..الحاج عطا المنان... الكاروري هؤلاء لن يتركوكم تقوم لكم قايمة

[علي نورين]

#1464180 [فري]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 12:33 PM
وفاة ثلاثة أطفال بلدغات عقارب بمنطقة المناصير الخيار المحلي
--------------
والله إنها لمأساة أن يموت الأطفال هكذا! يا جماعة الخير تقصير الحكومة نعرفه ولا تعشموا منها خيرا ... أين المغتربين من أهالي الشمالية من هذا؟ تبرعوا بالمال لشراء الأمصال من أجل الأطفال....إن كان الأمر صعباُ فليرسل كل مغترب من أهالي الشمالية مصل أومصلين... أو حمل كمية من الأمصال عند كل إجازة.

[فري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة