الأخبار
أخبار إقليمية
د.نافع.. يسخر من الشعب
د.نافع.. يسخر من الشعب
د.نافع.. يسخر من الشعب


05-21-2016 11:31 AM
في البداية لم أصدق أن الأمر وصل بنافع أن ينتقل مما عودنا عليه من الاستهزاء بالمعارضة إلى السخرية من الشعب و التقرير بأنه لم يكن اصلاً يحلم مجرد حلم بخدمات الكهرباء، إلى أن استمعت إلى التسجيل صورة و صوت، المتحدث د. نافع شخصياً ... قال د. نافع لأحدهم وقد تجرأ على لوم الدكتور لعدم توفر جازولين(يولع) به مولد الكهرباء، قال له نافع (أنت قبل الانقاذ كان عندك مولد عشان تكب فيه جازولين)

ماوراء الخبر - محمد وداعة

تعود د. نافع أن يسخر من المعارضة و يصفها بنعوت مختلفة ويتحداها بالمنازلة ثم يدعوها الى لحس الكوع قبل أن تفكر في إسقاط النظام ، وبعد أن أكد حق الشعب في الحصول على حقوقه ، أردف قائلاً: (الشعب لن يحتج على انقطاع كهرباء لم يكن يحلم بها أصلاً)، في البداية لم أصدق أن الأمر وصل بنافع أن ينتقل مما عودنا عليه من الاستهزاء بالمعارضة إلى السخرية من الشعب و التقرير بأنه لم يكن اصلاً يحلم مجرد حلم بخدمات الكهرباء، إلى أن استمعت إلى التسجيل صورة و صوت، المتحدث د. نافع شخصياً

سخر د.نافع من المعارضة قائلاً : (لو الحكومة نامت نوم أهل الكهف ، و اعطيت المعارضة عمر سيدنا نوح ، لوجدوهم كأهل الكهف في احسن الافتراضات ) ..المعارضة تعول على قطع الكهرباء أو انعدام الغاز أو السكر، هذه القوى غير مؤهلة فكرياً و لا وطنياً ، و لا تجربة في أن تصعد الجبال من أجلها ، وتعجب من تصوّر المعارضة أن الشعب يمكن أن يخرج في تظاهرات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء ، قائلآ (هذا الشعب الذي يدرك أنه ما كان يحلم بكهرباء ، لن يخرج من أجل انقطاعها) و أضاف محدثا أهل شرق النيل (أنتم في شرق النيل كم هي المساحة التي كانت مضاءة قبل هذا الحكم؟ أنا أجزم أنها لم تتجاوز هذه المساحة التي نتحدث منها)، ولعلها كانت زلة لسان أن يذكر د. نافع مناطق وصلتها الكهرباء قبل حكم الانقاذ كالدروشاب وأم ضواً بان، في قائمة المناطق التي لم تصلها الكهرباء إلا في عهد الانقاذ،

د. نافع لم يتحدث عن المناطق التي منذ وجودها تنعم بالكهرباء، و لم تعرف انقطاع الكهرباء إلا في عهدهم، و المصانع التي لو دارت عجلة الإنتاج فيها اليوم لما وجدت مكاتب الحكومة كهرباء تكفي لادارة المراوح، ناهيك عن الاف أجهزة التكييف في منازل الحاكمين مثنى و ثلاث و رباع، تدفع فاتورتها الدولة من مال دافع الضرائب ، وهي رفاهية لم يعرف بها أهل الحكم قبل الانقاذ،

قال د. نافع لأحدهم وقد تجرأ على لوم الدكتور لعدم توفر جازولين(يولع) به مولد الكهرباء، قال له نافع (أنت قبل الانقاذ كان عندك مولد عشان تكب فيه جازولين)،المهم أن الرجل عبر حسب قول نافع من مقاعد المعارضين الى مقاعد الموالين ، و لعله ينعم الآن كما يتمرغ أهل الانقاذ في عز لم يكونوا يحلمون به، قياساً على عدم حلم أهل شرق النيل بالكهرباء،

على المعارضة إن كانت خطتها التعويل على انقطاع الكهرباء أن تركز على المناطق التي كانت تحلم بالكهرباء،إن كان د. نافع لا يعرف أهل شرق النيل فنحن نعرفهم ، فهم كسائر أهل السودان يحلمون بالكهرباء و الغاز و السكر ، وهي ليست ترفاً أو رفاهية، هذه ضروريات لا يمكن الاستغناء عنها ، و لاتقوم الحياة إلا عليها، لا زلت في عجب لماذا صور د. نافع التفاني في الالتفات لأمر الشعب بصعود الجبال، لا شك أن أهل شرق النيل سيكونوا في مقدمة المحتجين على انقطاع الكهرباء ،،
الجريدة


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 17480

التعليقات
#1464836 [ود العمدة]
4.19/5 (7 صوت)

05-22-2016 05:11 PM
ألزارع القرع ما بحصد الشمام ...
و "وسخان" الطباع ما بنضفو الحمام ...
ابخشما نغف وخفيف ما بسكتو الكمام ...
والراجل صفات ما بقيسو بي سلطه وهندام

[ود العمدة]

#1464813 [khalid osman]
4.19/5 (6 صوت)

05-22-2016 04:38 PM
ماذا تتوقعون من مستجد نعمة غير هذا؟

[khalid osman]

#1464735 [Flowers]
4.15/5 (7 صوت)

05-22-2016 02:13 PM
يسخر من الكسالى لانه يعلم علم اليقين بأنهم كسالى وجبناء وعبارة عن قطيع من الأنعام ولايستطيعون فعل شيئ والدليل عصابته والشاويش عطيه السفاح يحكمكم لأكثر من ربع قرون ويطلب المزيد !!!!!!

[Flowers]

#1464640 [فرح]
4.07/5 (5 صوت)

05-22-2016 11:28 AM
فعلا نحنا لا نعرف الكهرباء يا م ............
لانها دخلوها ليك اول واحد ، قبال ما تخش رفاعه.
يرفعك الجن الاقلف الفرطق رأسك دا

[فرح]

#1464577 [جار سوطو]
4.18/5 (7 صوت)

05-22-2016 09:28 AM
رغما عن أن نافع الما نافع تمددت ثرواته وأملاكه العقارية حتى وصلت ماليزيا ودبي كأمثلة فقط ، الا أنه وبكل حقارة ودناءة يكابس حتى في قرى شرق النيل العشوائية .هناك قرية لم تخطط بعد اسمها الظليلة وأخرى مجاورة اسمها أم سيالة ، حدثني من أثق به تماما أن نافع وجماعته يملكون فيها حوالي مائة ( 100) قطعة . يعني حتى المساكين المسحوقين ،الما نافع اللئيم الجيعان ، ما خلاهم في حالهم وضيق عليهم أرزاقهم وكابسهم في أراضيهم.المهم الجماعة هناك فرحانين عشان نافع سوف يستعجل لهم الخدمات والتخطيط.شوف ليك مستوى من الدناءة والظلم.
يمهل ولا يهمل.

[جار سوطو]

ردود على جار سوطو
[QUICKLY] 05-22-2016 12:09 PM
لأنو الزول دا خايف ومرعوب ... تلقى الليل كله بهضرب في السرير من كوابيس المعارضة والجبهة الثورية وأشباح غرف الاشباح الذين قتلهم وعذبهم لذلك تجده حايم زي الكلب المسعور يحاول أن يستولي على كل ما تقع عليه يديه عسى ولعل أن تحميه من مصيره المحتوم


#1464546 [وحيد]
4.19/5 (6 صوت)

05-22-2016 08:48 AM
نافخ هذا ينطبق عليه المثل " السفيه النبز الباشا" ... و نافخ هذا كان نكرة حتى لدى المتاسلمين و لم يسمع به احد الا بعد انقلاب المتاسلمين و اول ما عرفه الناس مسئولا عن بيوت الاشباح و القتل و التعذيب و اغتصاب الرجال " اسلاميا" حماية لمشروع الشريعة المدغمسة ...
و نافخ هذا الذي يعير الشعب ما زالت اثار سوء التغذية ظاهرة عليه رغم كل السحت الذي ملا به بطنه ... و نافخ هذا لم ير " حلاوة رغيف" الا بعد ان دخل الجامعة حيث اكل الرغيف و اللحم و الباسطة على حساب الشعب السوداني الذي يسئ اليه الآن ...
احذروا فقيرا بعد الفقر تمونا ... و لكل امرىءٍ مِنْ دَهْرِهِ ما تَعَوّدَا .. هذا رجل تعود الذلة و اللؤم و البطش بالناس فلا ترجو ان تسمعوا منه خيرا .. فلن يخرج العطر من براميل القمامة

[وحيد]

#1464538 [abuhassan]
4.07/5 (5 صوت)

05-22-2016 08:33 AM
اها الكلام دخل الحوش يا معرووووضه وصل الاهانات للشعب حسب كلامكم الراجل رد علي السائل والسائل اقتنع ما عنده رد لان فعلا ملكان عنده جنريتور قبل الانقاذ اذكر صعاليك مايييو كانو بغنوا مايو الهنا مايو المني مايو الغني الما غني تاني ما بيغتني هههههه وديل كلهم غنوا مش سد الحماداب ولو جابو سد النهضه ومعاه السد العالي مابيكفي كهربا بكمية الخرصانات الطالعه في السودان بدون دراسة المال كله السيوله كلها في الخرصانه امشي لف لفة حول الخرطوم وشوف بعينك الشتيمه والنقد ما بياثر يا اخواني نحنا بقينا ذي الذباب والناموس عندنا مناعه مابنحس

[abuhassan]

#1464510 [ابو اللول]
4.07/5 (5 صوت)

05-22-2016 07:21 AM
فاستخف قومه فاطاعوه.....انشالله نافع دة يركبكم واحد واحد......ياخ كل ماطلع نتلفت يمين شمال مانلقي راجل ساي واقف معانا....اخر مرة خليتونا نكورك برانا في جامعة الخرطوم..

[ابو اللول]

#1464506 [abuemad]
4.07/5 (5 صوت)

05-22-2016 07:16 AM
هذا الكلب الذي لم يعرف النعيم المسروق من عرق الغلابة والمسحوقيين الا في عهدهذه الفئه الضالة ،فاليرجع الي الوراء ويتذكر عندما كان يسكن امبدة العزيزةوكان يحضر الي فرن فضل الله عبدر القادر عليه الرحمة بحذاء الله يعزكم (سفنجة) وارجله ملتطخة بالتراب ل يتكرم عليه المرحوم بالعيش المجاني الا تتذكر ذلك ايها السافل المنحط الدنىء لك يوم ستنعل فيه خروجك للدنيا وانه لقريب لعنة الله والمساكين والغلابةعليك الي يوم الدين .

[abuemad]

#1464456 [بنت الناظر]
4.17/5 (8 صوت)

05-22-2016 12:23 AM
لولا الشعب السودانى لما عرفت أنت الكهرباء ..ولولا الشعب السودانى وأهل الخير فيه لكان مكانك ظل شجرة وفى يدك صفارة وأنت ترعى الغنم ..لا والله إنى أعتذر للصفارة لأنك لست جدير بالإمساك بها فهى خلقت لذوى المشاعر المرهفة من رعاة الغنم..وأنت شخص عديم الإحساس ومتبلد ..لكن لا ينكر الجميل إلا قليل أصل ولئيم.. ولولا الشعب السودانى لما إنتقلتم من سندوتشات ملاح أم رقيقة إلى ما أنتم عليه الآن ..
نحذركم انت وبقية عصابة التتار الذين يتمرغون فى نعيم ما سرقوهوا من قوت الشعب السودانى الذى أصبح جزاؤه السب والشتائم .. وكلما حلم عنكم الشعب السودانى كلما إزددتم سفاهة ..اقول لكم إحذروا غضب الحليم وثورته ..إنكم ترونها بعيدة ولكننا نراها قريبة كالسيل العارم الذى سياتيكم بغتة وستكون نهايتكم أسوأ نهاية بإذن الله وقريبا جدا..

[بنت الناظر]

#1464435 [الزمخشري]
4.16/5 (6 صوت)

05-21-2016 10:36 PM
رأيت سفاه الشيخ لا حلم بعده و أن الفتي بعد السفاهة يحلم

[الزمخشري]

#1464421 [صلاح حسن]
4.19/5 (11 صوت)

05-21-2016 10:03 PM
و ماذا عن مشروعكم الفاشل مشروع سد مروي الذى أهدرتم فيه المليارات من دولارات هذا الشعب الكريم و اليوم تستوردون الكهرباء الاثيوبية .

الاعلان الحكومي عن قيام أثيوبيا بمد السودان بالكهرباء وبهذا الحجم الكبير يعني اعتراف الحكومة السودانية ضمنياً بفشل مشروع سد مروي الذى هللو له قبل قيامه بأنه سيكفى حاجة البلاد و يصدر الفائض للدول المجاورة !! و طلع كل هذا الكلام كذب و غش و سرقو منه المليارات .

ف بدلاً من السخرية و إهانة المواطن كان الأجدى بك ان تشرح لهذا المواطن لماذا تحدث كل هذه القطوعات و لماذا أهدرتو امواله فى مشروع كهرباء فاشل و تستوردون كهرباء من اثيوبيا و هى ايضاً تقطع . لماذا يدفع المواطن لإنشاء سد مروى الفاشل و يدفع لإستيراد كهرباء اثيوبية غير مضمونة ؟

[صلاح حسن]

#1464411 [ودالحفر]
4.18/5 (9 صوت)

05-21-2016 09:34 PM
ياعزيزي نافع طول عمره عاش محروم حيث الكهرباء غير موجوده في النافعاب والحله كلها سته بيوت ولما جاء للخرطوم كان نازل مع احد ابناء الكارب صرف عليه حتي اتخرج من الجامعه وفي النهايه استولى علي أراضي ال الكارب ماذا تتوقع من زول عفن زي ده

[ودالحفر]

ردود على ودالحفر
[مجدي عبد الله] 05-22-2016 11:35 PM
لا كان احسن تذكر القبيلة يا هاشم لانك عنصري زي الراوي وما في فرق بينك وبينه يا البتطعنوا في عروبة الناس لعقد نفسية في انفسكم، بس بقول شفاك الله من عقدة الدونية العندك

[د. هشام] 05-22-2016 08:14 AM
تميد النافعاب!! روي لي أحد أبناء المنطقة ان اسمها كان السعداب و لكن تغول عليها بعض الوافدين من قبيلة (.....) من غرب إفريقياو هم أهل نافع.
ملحوظة: تعمدت ألا أذكر إسم القبيلة الوافدة حتى لا أكون عنصرياً مثل الراوي


#1464409 [ود الجزيرة]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 09:29 PM
نافع ده فانية الإنقاذ ..

[ود الجزيرة]

#1464348 [مبارك]
4.18/5 (7 صوت)

05-21-2016 07:17 PM
ليك حق تشتم يا كلب لانو البلد ما فيها رجال يسكتوك الله يرحم القوات المسلحة حليل ناس هاشم العطاء و جعفر نميري كان ما تقدر تفتح خشمك الشين ده

[مبارك]

#1464323 [احمد الفاتح]
4.19/5 (13 صوت)

05-21-2016 06:11 PM
((قائلآ (هذا الشعب الذي يدرك أنه ما كان يحلم بكهرباء ،)) .

و هل كنت انت تحلم بالسكن فى القصور التى نهبتها و سرقتها من أموال هذا الشعب الكريم الذى تشتمه و تكيل له السباب ؟؟

الشعب دة لمن عرف الكهرباء انت كنت جارى بسروال و سديرى مقطع بترعى فى غنمك يا حقير .
حيث ان الكهرباء دخلت السودان فى عام 1908 عندما تم إنشاء شركة النور بمولدات ديزل في منطقة بري وذلك بتركيب مولدات بطاقة 855 كيلوواط، واستمر قطاع الطاقة الكهربائية في التوسع بدءً بخزان سنار عام 1925 , ثم خزان الروصيرص فى عام 1952 , ثم خزان خشم القربة فى عام 1964 , و جميعها كانت تولد الطاقة الكهربائية لخدمة مواطنى السودان ودعم شبكة الكهرباء القومية .

يعنى الكهرباء فى السودان ليس بفضل نظامك الفاسد المتهالك بل عملتم على تدهور هذه الخدمات و منشأها , ف خلى العنجهية و قلة الادب و إحترم هذا الشعب الذى انفق على كل مراحل دراستك من الاساس حتى الجامعة و جعلها لك مجانية فى كل المراحل ومعها العلاج المجانى فى اى مستشفى بالبلاد و الآن تذدريه و تكيل له الشتائم يا عديم الاخلاق .

[احمد الفاتح]

ردود على احمد الفاتح
European Union [د. هشام] 05-22-2016 08:26 AM
رأى أحدهم هذا المعتوه يتحدث في التلفزيون فقال: من المؤكد أن هذا الحاقد كان في طفولته يجري مع القطار طالباً الصدقة عندما كانت القطارات تمر بمناطقهم..(كان منظر الأطفال الذين يجرون مع القطار و هم يلوحون بايديهم- في إشارة واضحة أنهم يرجون طعاماً- مالوفاً للذين يسافرون بالقطار الذي يمر بناطق أهل المعتوه)!!


#1464318 [AAA]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 06:02 PM
والله انه لمن نكد الدنيا على الشعب السوداني الاصيل ان يستفزه ويسخر منه مثل هذا الهبنقة مستجد النعمة !!!

[AAA]

#1464300 [سرحان ماجد]
4.19/5 (9 صوت)

05-21-2016 05:24 PM
و هل كان الإسلاميون و المسلمون و الكيزان يعرفون الكهرباء من الأساس لولا الخواجات قدس الله سرهم .... كفار و لو كانوا إسلاميين لكنا في فترة حك القمل ...في الصحيحين عن كعب بن عجرة قال كان بي أذى من رأسي فحملت إلى رسول الله والقمل يتناثر على وجهي فقال ما كنت أرى الجهد قد بلغ بك ماأرى وفي رواية فأمره أن يحلق رأسه وأن يطعم فرقا بين ستة أو يهدي شاة أو يصوم ثلاثة أيام......و انظر أيضا (حدثني عن مالك عن حميد بن قيس عن مجاهد أبي الحجاج
عن ابن أبي ليلى عن كعب بن عجرة أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ : لَعَلَّكَ أَذَاكَ هَوَامُّكَ فَقُلْتُ : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : احْلِقْ رَأْسَك وَصُمْ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ أَوْ أَطْعِمْ سِتَّةَ مَسَاكِينَ أَوْ اُنْسُكْ بِشَاةٍ } . قَوْلُهُ صلى الله عليه وسلم { لَعَلَّكَ أَذَاكَ هَوَامُّكَ } يُرِيدُ الْقَمْلَ فَهُوَ هَوَامُّ الْإِنْسَانِ الْمُخْتَصُّ بِجَسَدِهِ فَلَمَّا رَأَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَثْرَتَهَا سَأَلَهُ عَنْ تَأَذِّيهِ بِهَا فَأَعْلَمَهُ بِذَلِكَ فَقَالَ لَهُ : احْلِقْ رَأْسَك يُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ ذَلِكَ عَلَى وَجْهِ النَّدْبِ عَلَى مَا تَقَدَّمَ وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ عَلَى وَجْهِ الْإِبَاحَةِ ثُمَّ أَعْلَمَهُ بِمَا يَلْزَمُهُ فِي حَلْقِ رَأْسِهِ وَهِيَ الْفِدْيَةُ وَهَذَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ إزَالَةَ الْقَمْلِ عَنْ رَأْسِ الْإِنْسَانِ مَمْنُوعٌ وَمِمَّا يَجِبُ بِهِ الْفِدْيَةُ وَإِلَّا فَقَدْ كَانَ يَأْمُرُهُ بِمَشْطِ رَأْسِهِ وَاسْتِعْمَالِ مَا يَقْتُلُهَا وَيُزِيلُهَا مَعَ بَقَاءِ شَعْرِهِ لَكِنْ لَمَّا كَانَتْ الضَّرُورَةُ تُبِيحُ الْأَمْرَيْنِ لِأَنَّهُ إنَّمَا تَجِبُ بِإِزَالَتِهَا فِي حَالٍ وَاحِدَةٍ فِدْيَةٌ وَاحِدَةٌ وَهُوَ أَقْرَبُ تَنَاوُلًا فِيمَا يُرِيدُ وَأَعَمُّ مَنْفَعَةً وَرَاحَةً أَمَرَهُ بِالْحِلَاقِ . وَهَذَا حُكْمُ إزَالَةِ الْقَمْلِ عَنْ الْجَسَدِ فِي الْمَنْعِ مِنْهُ
موطأ الإمام مالك
الشرح : عن كعب بن عجرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال له وهو محرم معه بالحديبية و القمل يتناثر على وجهه : لعلك قد آذاك هوامك ... الحديث

[سرحان ماجد]

ردود على سرحان ماجد
[قاسم] 05-22-2016 07:23 PM
رد على أبو علي
يقول لك (في الصحيحين) تقول له استهزاء ! ... في الصحيحين .... في الصحيحين ... هل تقصد أن صاحبي الصحيحين يستهزآن بخير الخلق ؟

[ابو علي] 05-22-2016 06:33 PM
لو كان استهزائك بأحد غير خير الخلق! لوجدت مدافعًا عنه!!

في صفحات أخرى رددت على بعض الأمريكان أو بعض المسؤولين وتجد من يهاجمك!

ثم هل هذا يعني أن المسلمين كانوا من أهل القمل!

لعلمك في محاكم التفتيش وهي دلالة على حقد الإنسان الأوربي

كانوا يقتلون الذي يستحم لأنه مسلم!!

ملكة إسبانيا إيزابيلا من طردت المسلمين
استحمت في حياتها مرتين!!!

الديانة المسيحية تشجع (تدينا) على عدم التعري وعدم الاغتسال!!! كنوع من التزهد المتسرب من الديانات الآسيوية


#1464298 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 05:19 PM
هذا شخص معتوه وحرامى وحقير لايستحق ان تقوم الدنيا وتقعد لاحاديثه ده ما اكاتر ولا لا اقل من انو راعى غنم وراعى الغنم زاتو يشمئز منو ليهو يوم بس عليكم تحضروا عيدانكم الماخمج عشان تبدوها من قد نخرتو واى فتحه فى جسمو ليها عود

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1464297 [من الااااااخر كدة]
4.18/5 (9 صوت)

05-21-2016 05:19 PM
(لم أصدق أن الأمر وصل بنافع أن ينتقل مما عودنا عليه من الاستهزاء بالمعارضة إلى السخرية من الشعب )

ليه لم تصدق لا صدق ما دام عودكم علي الاستهزاء بالمعارضة اكيد كان ومازال يستهزئ بالشعب السودني


ناقع ولا اي صعلوق من صعاليق العصابة الحاكمة دي لو لقي ليه طلقة في راسو ما كانوا تجراوا علي شعبنا العظيم وبالمناسبة دي كلها اشياء انصرافية لصرف الانتباه عن ما يحدث في البلاد الان لكن نحن كشعب وصلنا مرحلة من الذل انو اي جربوع يشتمنا عشن يلخمنا من الشي الحاصل ولانهم عارفين انو نحن شعب ذليل لا يستطيع الرد عليهم . فالاجابة عليهم مفروض تكون بتصفيتهم فورا وده فرض عين علي كل سوداني حر عشان نثبت ليهم اننا شعب عظيم فعلا مش كلام ساااااااااااااااااااكت

[من الااااااخر كدة]

#1464283 [المتجهجه الأممى]
4.18/5 (7 صوت)

05-21-2016 04:41 PM
( قال د. نافع لأحدهم وقد تجرأ على لوم الدكتور لعدم توفر جازولين(يولع) به مولد الكهرباء، قال له نافع (أنت قبل الانقاذ كان عندك مولد عشان تكب فيه جازولين)..
سؤال بليد ..السائل كان يجب أن يرد على السؤال البليد دا ويقول ليهو ما كان عندى مولد لأنو الكهرباء ما كانت بتقطع زى حسه وبعد 27 سنة مما يسمى بالإنقاذ ..الإنقاذ جات وانقذت المنتمين وموالين ليها من المنتفعين بس أما باقى الشعب ياكل حصرم ..
حسبنا الله ونعم الوكيل فى هؤلاء القوم .ونسأل الله أن ينتقم منهم فى الدنيا قبل الآخرة ..

[المتجهجه الأممى]

#1464282 [عبود]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 04:33 PM
ياخ الشعب زاتو غياظ ونافع ليهو حق ... ياخ فى تسعين اغبش قاعد يسمع فيهو وواحد قام ساى نهرو مافى ... على راى المصرين ..قالو لفرعون مين فرعنك قال مالقيتش حد يمنعنى .....شعب اغلبو خنوع ويحب الزلة ...فى سبتمبر لمن ننادى للناس اطلعو ماتتفرجو ساى واحدين يتبسمو ااى والله ..وواحدين يتفرجو ويتلفتو للبوليس قبل يجى يحرو بيوتهم .. غايتو شخصيا قنعت منها البلد دى وبس ربنا يمرقنى منها وتانى اخبار ساى ماداير منها

[عبود]

ردود على عبود
European Union [جيفارا] 05-22-2016 07:29 AM
(الشعب زاتو غياظ) و (شعب أغلبو خنوع ويحب الذلة) !!! دي عباراتك وشتيمتك للشعب !!! هسع الفرق بينك وبين نافع شنو؟ وكان قنعت من البلد دي نحنا ما قنعنا ولا بنقنع وقدامك مكاتب شئون اللاجئين سافر كندا وقدامك السفارات عربية واجنبية قدم محل ما عينك تشوف وعليك يسهل وعلينا يمهل ...


#1464270 [الباشكاتب]
4.16/5 (8 صوت)

05-21-2016 04:06 PM
ارجو الا تندهش يا اخ وداعه فامثال نافع هم الكيزان الحقيقيي الذين لا يحترمون الشعب من اصلو ليس فقط شرق النيل . الم يسبق له ان قال بان الخزينه كان بها مائة الف دولار فقط عندما جاؤا لينقذونا .
ونسأله كم يوجد بخزينتكم اليوم ؟ لاشئ . كم هى الديون التى اغرقتم بها المواطن ؟ خمسين مليار دولار ؟ . اين ذهبت هذه الاموال ؟ الى مزارعكم وأبلكم وشركاتكم فى ماليزيا ؟ والى سفرياتكم والى نسائكم واولادكم ؟ . لا نسأل عن مليارات البترول يا نافع . ولا عن الاراضى التى استحوزتم عليها بالمليارات ولا عن السودان الذى اصبح ضيعة خاصه يملكها التنظيم العالمى بوضع اليد ؟
كيف تستكثر وتسخر من مواطن يسألك مثل هذا السؤال البسيط المشروع .
.... ما تظنونه هينا اليوم هو عند الله عظيم .

[الباشكاتب]

#1464266 [الســــــيــــــف الــبــتـــار]
4.17/5 (11 صوت)

05-21-2016 03:55 PM
لما لا يسخر وهو الذى التحق بجامعة كلية الزراعه و يحمل شنطة صفيح و كسره ناشفه و ويكه و شرموط و ملح وتوابل و حليله و عراقيين و جلابيه و مركوب من جلد البقر و تمووت تخلى و مسواك و بطانية أكل الدهر عليها وشرب و لا يعلم بأن الطالب باتى و الى جامعة و تتكفل بسكنه و اعاشته و اعانته اذا كان معسرا و تقدم له نصف قيمة الغسيل و الكى و الشاى و القهوة بنصف القيمه و ما يقدم له داخل السفرة مجانا من فطور و غداء و عشأ و تحليه حسب الجدول المعد مسبقا و باتفاق مع اتحاد الطلاب ايام كان هناك اتحاد طلاب قبل ان يسطو أخوان الشواطين على الاتحاد ؟
اسخر ما شاء لك و لن تستطيع أن تنسى ماضيك الحزين يا ابوالعفين ؟
الكهرباء لم تعرفها الا بعد أن حضرته الى الخرطوم كطالب و منها الى معهد شمبات الزراعى و يمتاز بنفس الخدمات المقدمه لطالب جامعة الخرطوم ؟
فى تلك الفترة من الزمن الجميل اقترحنا تقديم وجبه خاصه يوم الثلاثاء من كل اسبوع و الهدف منها التنويع و التغيير للطالب مما اعتاد عليه من وجبات مجدوله و يحق لكل سفره أن تقدم الوجبه الخاصه دون الالتزام بالجدول و بشرط أن تتنوع انواع الاطعمه المقدمه و يتففن فيها كبار الطباخين و تقوم لجنه من الادارة بالطواف على كل الداخليات و التذوق و هناك فائز و خاسر و تمنح علاوة للداخلية الفائزة و كان نوعية نافع هذا ما يكدرنا بالرغم من اننا اضفنا جبة الكسره فى الوجبه الخاصه و ما على الطباخ الا أن يختار نوع الطبيخ المناسب و ما يجيد طبخه ؟
لكن امثال ابوالعفين يجلسون فى السفرة وتتسطهم صيية النقديم الالمونيوم و يخلطون كل الاطعمه بالخبز فته مما يفقدها معناها و الهدف منها ؟
يسخر من الشعب يا للعجب ؟
كنا نحن كادرة نسخر من امثال هؤلاء الذين لا يعرفون استخدامم السايفون و تجد التنباط فى الشبابيك و فى الممرات و هل هؤلاء الرجرجه و الدهماء مكانهم الجامعه او أن يكون مسؤلا فى دولة مثل لسودان ؟
انها لسخرية القدر أن يتسلق هذا الزبالة منصب رئيس كناسين ؟

[الســــــيــــــف الــبــتـــار]

#1464264 [ود الزين]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 03:45 PM
هذه اهانة مقصودة ومتعمدة من هذا المجرم الذي يأمل من وراء مثل هذه التصريحات نيل ثقة البسطاء وادخال الهزيمة النفسية في نفوس الشعب والسؤال المطروح هو لماذا أصلاً يتم قطع الكهرباء في بلد لديه نهر النيل وامكانية اقامة العديد من السدود؟ واذا كانوا قد نجحوا في انتاج الكهرباء كما يزعمون فما هو السبب في انقطاعها المنتظم لمدة 26 عاما منذ مجيئهم؟ ولماذا يرتفع سعر السكر ونحن لدينا السكر الأفضل جودة في العالم ويباع لدى الجيران بسعر أغلى من عندنا أليس هذا هو الفشل بعينه لا تشغلوا أنفسكم بمثل هذه التصريحات فمعلوم لدينا جميعاً من هو هذا الفاقد التربوي وكيف كان وضعه قبل الانقاذ.

[ود الزين]

#1464262 [ود تكتوك]
4.19/5 (8 صوت)

05-21-2016 03:42 PM
القلم ما بزيد بلم

كل اناء بما فيه ينضح

لا ترجوا خيرآ من بطون جاعت ثم شبعت فالشح فيها باق
بل أرجوه من بطون شبعت ثم جاعت فالفضل فيها باق
............
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
واحد يقوليك علمناكم أكل الهوت دوغ
و آخر يقوليك دولابكم كان فيهم قميصين و لبسناكم
و ثالث يقوليك انتو كنتو شحادين
و معتوه يقوليك ما شفتوا الكهرباء قبلنا

هو انتو ربنا سخركم عشان تسرقونا و تشتمونا !!! ؟ ؟

اللهم لا اعتراض في حكمك .. و انت القائل :
( انما نملي لهم ليزدادوا اثمآ )
( نمدهم في طغيانهم يعمهون )
صدق الله العظيم .

[ود تكتوك]

#1464254 [عامر عامر]
4.07/5 (5 صوت)

05-21-2016 03:19 PM
رد على شكرى عبدالله

[عامر عامر]

#1464252 [من اين اتي هؤلاء]
4.07/5 (5 صوت)

05-21-2016 03:17 PM
نافع بعدين ببقي زي الصحاف وبتجرس خلوه ده سفيه والكلام لابودي لا بجيب

[من اين اتي هؤلاء]

#1464243 [ahamazole]
4.19/5 (6 صوت)

05-21-2016 02:51 PM
ليك حق يا فاسد على فاسد انت الكنت بتحلم بشبط سليم غير شبطك المقطوع و بتحلم ان عمال كلية الزراعة بشمبات ما يجرو و يدسو لما تجي طالع الضهر عشان ما يلزو ليك العربية المهكعة لنت يا فاسد على فاسد الكنت تحقد على جون قرنق الكان معاك في نفس الكلية و محبة الطلاب و موظفين و عمال الكلية و هم حوله يوميا يمزح معهم و انت بتفتش على زول يلز ليك الكركوبة و نجي نشوف انتجت شنو و طلعت بي شنو غير ما نهبت انت و اولادك طلعت بي شنو غير ازدياد كراهية الناس ليك انت مريض و مكانك التجاني الماحي و حا يحصل ان طال الزمناو قصر دا طبعا كان خلو فيك حاجة و قلة الادب ما جديدة عليك و غيرا الكان حا يكون مستغرب و بقولا ليك تاني و تالت و عشرين ليك يوم و لتعلم ان الله يمهل و لا يهمل و دا كلو عشان كان فضل زول واحد ما عرق فسادك و حقارتك يعرفا يا ايها الفاسد.

[ahamazole]

#1464222 [التلب]
4.18/5 (7 صوت)

05-21-2016 01:53 PM
الغريبه فى ( مسألة ) نافع ده فى حاجات ﻻ تشبهه وﻻ تتوافق معه ﻻ من حيث تركيبته الجسديه وﻻ حالته النفسيه بدءا من اﻻسم ( نافع ) وهو قطعا قريب جدا عن اﻻضرار بالناس قوﻻ وفعلا وبعيد كل البعد عن منفعة جرها الى الناس منذ ظهوره الشؤم على مسرح السياسه فى السودان ..!! ثم الدرجه العلميه التى يحملها فهو قطعا أتى وﻻيزال يمارس بأفعال ﻻيمكن أن تصدر من شخص يحمل مثل هذه اﻹجازه العلميه الرفيعه إبتداء من ممارساته اللا أخلاقيه أبان توليه جهاز اﻷمن وسقوطه اﻷخلاقى فيما سمى ببيوت اﻷشباح واﻷلفاظ السوقيه والغير محترمه التى ظل يطلقها بمناسبه ومن دون مناسبه .
وهناك أيضا الوظيفه السياسيه التى يحتلها وما درج على التقليل من شأن خصومه السياسيين واﻹزدراء بهم وهذا قطعا ﻻ يتناسب مع سياسى محترف واثق من نفسه والكيان السياسى الذى ينتمى اليه .. بل هو اسلوب أشبه باﻹنحراف او - ﻻمؤاخذه - بالدعاره السياسيه .

[التلب]

#1464214 [QUICKLY]
4.19/5 (9 صوت)

05-21-2016 01:42 PM
الحمار ده مفتكر الكهرباء مروحة وموية باردة ولامكيف شغال
كهرباء مافي يعني تنمية مافي , مصانع واقفة مشاريع متعطلة زراعة مافي
أول ابجديات التنمية هو توفير الطاقة ...كهرباءكهرباء كهرباء
ده خشا جامعة كيف حاجة تححير والله وكمان معاه دكتورة؟؟!!
ليس من بمستغرب وصول السودان لهذا الدرك السحيق من البؤس والتخلف والتمزق
طالما من يحكموه مثل هذا الصعلوك النتن

[QUICKLY]

#1464213 [آمال]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 01:40 PM
من يضحك اخيرا يضحك كثيرا وبكره الشعب الحيضحك عليك يا نافع لمن يقلعوك من السلطة ويطردوك من البلد

[آمال]

#1464211 [سوداني ولاكن]
4.07/5 (5 صوت)

05-21-2016 01:31 PM
ان كانت الانقاذ كذبة استمرت 27 سنة فلا تستطيع ان تلوم مطلق الكذبة بل يجب ان يلام الشعب الذي صدق الكذبة طول هذه السنين دون ان يحرك ساكن.هذا يوكد ان الوضع الراهن سببه الشعب فب المقام الاول من يهن يسهل الهوان عليه ان زهبت الانقاذ فمن سيأتي فهو من هذا الشعب مسلوب الارادة و الهمة والفكر ليست الانقاذ السبب فالسودان لم يبرح مكانه منذ الاستغلال والشعب يكابر ويلقي الوم تارة علي الحكومات والحكومات تلقي الوم علي القوي الاستعمارية والمخططات الاجنبية بلد شاركت في حروب مصر وحماس والكويت ولبنان واليمن وهي لم تنطفي فيها نار الحرب منذ الاستغلال فرطو في الارض من اجل مصلحة الغير حلفا دليل علي ذلك فلم تستفد البلد من السد العالي بل صار السودان مكان تهكم وسخرية الاعلام المصري وشارك السودان بمد مصر بوثايق اتعيد طابا الي مصر المشكلة سيدي الفاضل في الحكومات التي انشغلت عن مشاكل البلد وارقت نفسها في مشاكل لا تعنيها جلبت لها العدا من الدول الكبري دون تقدير من الاخوة العرب المشكلة فشعب فاقد الهوية والانتماء للارض مشكلة ادارية وفكرية ايا ليت الانجليز يعودون فقد كنا بلد محترم في عهدهم وقد احترمو الشعب اكثر من احترام الشعب لنفسه

[سوداني ولاكن]

#1464200 [مباشر]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 01:01 PM
سؤال موجه للمانافع الخائب
ماذا كنت قبل الانقاذ . صف لنا بيتك ووضعك واهلك وابنائك ماذا كانوا ياكلون وماذا كانوا يلبسون ويشربون ويعملون ويدرسون
بالله عليك الم يكن حالك مزري تخجل منه وتشمئز لماضيك
وصف لنا حالك اليوم ولا حظ كيف تبدل حالك واصبحت في ثراء فاحش وامتلكت الاراضي والعمارات والعقارات ووووووو
ولكن دوام الحال من المحال وكما كنت ذليلا حقيرا ستعود قريبا ذليلا حقيرا
واتنبأ لك بان تكون جيفة لا تجد من بواريها الثرة قريبا باذن الله تعالى في البداية لم أصدق أن الأمر وصل بنافع أن ينتقل مما عودنا عليه من الاستهزاء بالمعارضة إلى السخرية من الشعب و التقرير بأنه لم يكن اصلاً يحلم مجرد حلم بخدمات الكهرباء، إلى أن استمعت إلى التسجيل صورة و صوت، المتحدث د. نافع شخصياً ... قال د. نافع لأحدهم وقد تجرأ على لوم الدكتور لعدم توفر جازولين(يولع) به مولد الكهرباء، قال له نافع (أنت قبل الانقاذ كان عندك مولد عشان تكب فيه جازولين)

ماوراء الخبر - محمد وداعة

تعود د. نافع أن يسخر من المعارضة و يصفها بنعوت مختلفة ويتحداها بالمنازلة ثم يدعوها الى لحس الكوع قبل أن تفكر في إسقاط النظام ، وبعد أن أكد حق الشعب في الحصول على حقوقه ، أردف قائلاً: (الشعب لن يحتج على انقطاع كهرباء لم يكن يحلم بها أصلاً)، في البداية لم أصدق أن الأمر وصل بنافع أن ينتقل مما عودنا عليه من الاستهزاء بالمعارضة إلى السخرية من الشعب و التقرير بأنه لم يكن اصلاً يحلم مجرد حلم بخدمات الكهرباء، إلى أن استمعت إلى التسجيل صورة و صوت، المتحدث د. نافع شخصياً

سخر د.نافع من المعارضة قائلاً : (لو الحكومة نامت نوم أهل الكهف ، و اعطيت المعارضة عمر سيدنا نوح ، لوجدوهم كأهل الكهف في احسن الافتراضات ) ..المعارضة تعول على قطع الكهرباء أو انعدام الغاز أو السكر، هذه القوى غير مؤهلة فكرياً و لا وطنياً ، و لا تجربة في أن تصعد الجبال من أجلها ، وتعجب من تصوّر المعارضة أن الشعب يمكن أن يخرج في تظاهرات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء ، قائلآ (هذا الشعب الذي يدرك أنه ما كان يحلم بكهرباء ، لن يخرج من أجل انقطاعها) و أضاف محدثا أهل شرق النيل (أنتم في شرق النيل كم هي المساحة التي كانت مضاءة قبل هذا الحكم؟ أنا أجزم أنها لم تتجاوز هذه المساحة التي نتحدث منها)، ولعلها كانت زلة لسان أن يذكر د. نافع مناطق وصلتها الكهرباء قبل حكم الانقاذ كالدروشاب وأم ضواً بان، في قائمة المناطق التي لم تصلها الكهرباء إلا في عهد الانقاذ،

د. نافع لم يتحدث عن المناطق التي منذ وجودها تنعم بالكهرباء، و لم تعرف انقطاع الكهرباء إلا في عهدهم، و المصانع التي لو دارت عجلة الإنتاج فيها اليوم لما وجدت مكاتب الحكومة كهرباء تكفي لادارة المراوح، ناهيك عن الاف أجهزة التكييف في منازل الحاكمين مثنى و ثلاث و رباع، تدفع فاتورتها الدولة من مال دافع الضرائب ، وهي رفاهية لم يعرف بها أهل الحكم قبل الانقاذ،

قال د. نافع لأحدهم وقد تجرأ على لوم الدكتور لعدم توفر جازولين(يولع) به مولد الكهرباء، قال له نافع (أنت قبل الانقاذ كان عندك مولد عشان تكب فيه جازولين)،المهم أن الرجل عبر حسب قول نافع من مقاعد المعارضين الى مقاعد الموالين ، و لعله ينعم الآن كما يتمرغ أهل الانقاذ في عز لم يكونوا يحلمون به، قياساً على عدم حلم أهل شرق النيل بالكهرباء،

على المعارضة إن كانت خطتها التعويل على انقطاع الكهرباء أن تركز على المناطق التي كانت تحلم بالكهرباء،إن كان د. نافع لا يعرف أهل شرق النيل فنحن نعرفهم ، فهم كسائر أهل السودان يحلمون بالكهرباء و الغاز و السكر ، وهي ليست ترفاً أو رفاهية، هذه ضروريات لا يمكن الاستغناء عنها ، و لاتقوم الحياة إلا عليها، لا زلت في عجب لماذا صور د. نافع التفاني في الالتفات لأمر الشعب بصعود الجبال، لا شك أن أهل شرق النيل سيكونوا في مقدمة المحتجين على انقطاع الكهرباء ،،
الجريدة

[مباشر]

#1464191 [الحلومر/خريج الابتدائية]
4.19/5 (9 صوت)

05-21-2016 12:47 PM
هذا كلام عجيب ..... وكذب رهيب .... هذا الرجل يتكلم وكأن كل منزل يمتلك جنيتر
وكأن كل شخص يمتلك سيارة.... الإنقاذ أكبر كذبة في موسوعة جينز كذبة استمرت 27سنة إذا كان هذا الرجل يتكلم عن اعضاء حزب المؤتمر الوطني هذا حقيقة يتفق عليها كل أهل السودان فهم فعلاً قبل الإنقاذ لايتملكون فارهات ولاقصور ولا رصيد في البنوك ولكن ماذا عن بقية الشعب (سيد ألحس كعوك)ماذا عن كراسي الشريفات بائعات الشاي ؟ وماذا عن جيوش المتسولين اطفال ورجال ونساءفي مواقف البصات والاسواق والصدليات والمشافي
هل ركبت سيارتك الفارهة لتتفقد المرضي والجوعي والمشردين ؟!هل فكرت القيام بإحصائية لتعرف عدد الفقراء والمساكين في اطراف الخرطوم؟؟!! ماذا هذا العبث والهراء سيدي ألحس كوعك ؟؟
عليك الله اقفل خشمك وارعي إبلك كفاية كذب وضلال 27عام تؤهلكم للنجناح في موسوعة جنز
واذا كنت تعتقد ان اعضاء حزبكم الحاكم هم شعب السودان فانت محق في ذلك .... إذن فأنت محتاج ليس لنظارة ولكن محتاج لمايكرسكوب حتي تري الحال المذري الذي وصل اليه شعب السودان
عش سيدي ألحس كوعك وألبس نظارات سوداء وأنظر الي الشعب من الزوايا الت تعجبك عش وانت مرتاح الضمير في بحوحة ورغد العيش من أموال عرق اليتامي وعمال الدرقات وماسحي الورنيش وبائعات الشاي

[الحلومر/خريج الابتدائية]

#1464190 [ود بلد]
4.19/5 (7 صوت)

05-21-2016 12:45 PM
هذا الشخص درج على اهانة الشعب و احزابه . ما وصل اليه من مناصب او وضع يمكنه من توجيه تلك الشتائم و الاساءات ولم يكن يحلم بها وصل اليه عن طريق نظام غير شرعى لان من قاموا به يعلمون انه لا يمكن ان يصلوا الى سدة الحكم عن طريق الديقراطية . و قد اعترف كبيرهم حسن الترابى انهم كانوا يخططون لانقلاب عسكرى على الشرعية منذ العام 1975 . و هذه الجريمة هى جريمة الخيانة العظمى و عقوبتها الاعدام لكل من اشترك فى ارتكابها باى صورة . و نبشرك يانافع انك اول من تطاله يد الشعب

[ود بلد]

#1464177 [abjakuma]
4.17/5 (8 صوت)

05-21-2016 12:29 PM
وانت هل كان عندك عماره قبل الانقاذ

[abjakuma]

#1464160 [شكري عبد الله]
4.19/5 (8 صوت)

05-21-2016 11:56 AM
دكتور شنو دا مستواه فني فقط امكن فني ذاتها ما يوصلها الدكتوارة والاستاذية التي يتمتع بها كثيرة من اعضاء الحركة الاسلامية لا يستحقونها لفشلهم وقد اثبتت ممارستهم لسلطة فراغ عقولهم وضيق افقهم وتخاريفهم ويجب ان تسحب منهم فور اسقاط هذه النظام الفاشل

[شكري عبد الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة