الأخبار
منوعات
كابوس فوز ترامب بالرئاسة يدفع الأميركيين للتفكير في الهجرة
كابوس فوز ترامب بالرئاسة يدفع الأميركيين للتفكير في الهجرة
كابوس فوز ترامب بالرئاسة يدفع الأميركيين للتفكير في الهجرة
صورة كاركاتورية لترامب (الإنترنت)


ساندرز يصف وصوله إلى البيت الأبيض بـ «الكارثة»
05-22-2016 09:55 PM
لوبي السلاح الأميركي يعلن دعمه لترامب

في مؤشر جديد يعكس الهواجس المسيطرة على الشعب الأميركي في حال فوز المرشح الجمهوري المحتمل لانتـخابات الرئاسة دونالد ترامب في السباق الرئاسي، قال أكثر من ربع الاميركيين إنهم سيفكرون جديا في الهجرة الى بلد آخر إذا تحقق هذا الكابوس.

وبالتزامن حذر المرشح الديموقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة بيرني ساندرز من ان انتخاب ترامب سيمثل كارثة بالنسبة للولايات المتحدة.

وأشار استطلاع اجرته مؤسسة «كونسالت/فوكس» الى ان 28% من الاميركيين سيفكرون على الأرجح في الهجرة الى بلد آخر اذا فاز ترامب في السباق الرئاسة.

وأفادت مجموعة «غوغل» بأن وتيرة السؤال «كيف استطيع الهجرة الى كندا؟» على محرك بحثها ارتفعت بنسبة 350% في الأول من مارس الماضي عند فوز ترامب في انتخابات الجمهوريين في سبع ولايات.

وأعلن مشاهير مثل: المغنية شير والسينمائية لينا دانهام، النية للتوجه شمالا اذا فاز «نجم تلفزيون الواقع» الفظ بكرسي الرئاسة.

وعلى جهتي الحدود انكب مبدعون على تحويل هذه الضجة الى اداة تسويق، حيث نشر وكيل عقاري اميركي اعلانا كالتالي «هل تنوي مغادرة البلاد اذا انتخب ترامب رئيسا؟ ما عليك الا ان تتصل بي، ولنبع منزلك فورا!».

كذلك أنشا جو غولدمان البالغ 25 عاما في تكساس موقع «ميبل ماتش» يعد الأميركيين بالمساعدة على «العثور على الشريك الكندي المثـالي لإنقاذهم من رعب رئاسة ترامب».

وبعد توفير جزيرة كيب بريتون قبالة مقاطعة نوفا سكوشا ملاذا لأميركيين يكرهون ترامب في وقت سابق من العام الحالي، ارتفع عدد زوار موقعها السياحي من 65 الفا في العام الماضي الى 600 الف، بحسب مديرة وكالة السياحة ميري تال.

وفي السياق، قال رجل الاعمال نوري كاتز الذي يساعد الافراد على حيازة جنسية ثانية ان «عشرات الزبائن عزوا سبب هجرتهم الى ترامب».

وفي وقت سابق من العام الحالي استهدفت شركة «سورتابل» للاعلانات على الانترنت في اونتاريو مطوري برامج اميركيين عارضة «مكان عمل آمنا لأفراد اذكياء ولطفاء» يبحثون عن بديل لرئاسة ترامب.

ولكن في المقابل، قال رئيس شركة ايبكس كابيتال بارتنرز «من الصعب الدفاع عن ذريعة التعرض لاضطهاد سياسي في الولايات المتحدة».

ولفت الى ان دومينيكا في جزر الكاريبي هي المكان الاقل كلفة حيث يمكن للأميركيين شراء جنسية ثانية، التي تكلف استثمارا بقيمة 100 الف دولار.

الى ذلك، قال المرشح الديموقراطي المحتمل في انتخـابات الرئاســة المقبلة بيرني ســاندرز لانصاره في نيو مكسكيو امس الأول «نتفق جميعا على أن ترامب سيكون كارثة على هذا البلد. واتمنى ان نتفق على اننا تريد ان يشرع اقوى مرشح ديموقراطي نحو هزيمته».

وأضاف: «إذا نظرتم لجميع استطلاعات الرأي على المستوى الوطني وعلى مستوى الولايات خلال الاسابيع الستة المنصرمة ستجدون أنني مرشح اقوى كثيرا في مواجهة ترامب من هيلاري كلينتون».

الى ذلك، دعت الجمعية الوطنية الأميركية للبنادق إلى التصويت لصالح ترامب.

وقال كريس كوكس مدير الجناح السياسي للمنظمة، التي تعد أهم منظمات لوبي الأسلحة الفردية في الولايات المتحدة، خلال المؤتمر السنوي للجمعية في لويزفيل بولاية كنتاكي «باسم آلاف الوطنيين الموجـودين فــي هذه القاعة، وخمسة ملايين عضو في الجـمعية وعشرات الملايين من مؤيدينا، أعلن رسميا انـضمام الجمعية إلى معسكر ترامب في الانتخابات الرئاسية».

ودعم الجمعية لمرشح جمهوري ليس مفاجئا، غير أنه جاء مبكرا هذه المرة بعد أن بقي ترامب وحده في السباق الجمهوري إلى الرئاسة.

ويهدف مسؤولو الجمعية الوطنية للبنادق من وراء هذا الدعم لترامب، الى منع المرشحة الديموقراطية الاوفر حظا هيلاري كلينتون من خلافة الرئيس أوباما الذي يخوض حربا مفتوحة مع المنظمة المحافظة.

وقال القيادي الشهير في الجمعية وين لابيار «إذا تمكنت (كلينتون) من تعيين ولو قاضيا في المحكمة العليا فيمكنكم أن تودعوا أسلحتكم إلى الأبد».

وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2200

التعليقات
#1465007 [zol.kda]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 12:49 AM
هجرة علي وين . الامريكين ما شغالين ب ترامب ولا غيرو دايرين يعيشو وبس ترامب اوباما كلنتون كلهم وااااحد . نحنا العايشين في وهم امريكا ماشة علي حسب لونك بتلقي مكانك وبعد داك تعليمك شنو دي كلها فلسفة ونقة ساي هنا مافي زول شغال ب ترامب ولا غيرو . الساعة ب كم دولار الاكل السمح وين والويكند حتقضيهوكيف غير كدة لم قروش وبس

[zol.kda]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة