الأخبار
أخبار إقليمية
قرار أممي حول التدخل العسكري في دارفور يثير جدلا واسعا
قرار أممي حول التدخل العسكري في دارفور يثير جدلا واسعا
قرار أممي حول التدخل العسكري في دارفور يثير جدلا واسعا


05-22-2016 02:54 AM
صلاح الدين مصطفى

الخرطوم ـ عادت قضية دارفور للواجهة الإعلامية، بخصوص القرار رقم2256 الصادر من مجلس الأمن الدولي بخصوص إدراج اقليم دارفور تحت الفصل السابع. وقال ابراهيم غندور وزير خارجية السودان إن القرار ليس جديدا وهو روتيني يجدد سنويا منذ عام 2005.
واعتبر الوزير أن إعادة الترويج لهذا القرار من قبل المعارضة يخدم أغراضها وأجندتها، مشيرا لعدم صحة ما أثير بأن القرار يشتمل على محاصرة السودان في المجالين العسكري والاقتصادي بحظر تصدير الذهب، مؤكدا أن حظر الذهب تم اسقاطه بقوة من قبل بعض الدول وعلى رأسها الصين وروسيا، وتوقع غندور أن ينتهي القرار مثل القرارت السابقة التي صدرت بهذا الخصوص.
وأثار خبر نشرته صحف الخرطوم الأسبوع الماضي جدلا واسعا في أوساط السودانيين، ويتعلق الخبر بقرار لمجلس الأمن حول التدخل العسكري بدارفور، ورغم انتشار الخبر بكثافة لم تعلّق الحكومة عليه بشكل واضح ومفصّل.
ودار جدل كثيف بين النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع، وبينما اعتبر كثيرون إن القرار المقصود يعني تدخلا فعليا جدياد من قبل الأمم المتحدة لإنهاء أزمة دارفور، اعتبر خبراء ومختصون أن القرار عادي وروتيني ولا يحمل جديدا.
ويشير الخبر لتعليق من وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال اسماعيل حول قرار مجلس الأمن رقم 2265 المتعلق بدارفور والذي اعتمدته الدول الأعضاء بالاجماع تحت الفصل السابع الخاص بالتدخل العسكري، حيث قال إن القرار تم تمريره بطريقة ماكرة.
ونسبة للجدل الذي خلفه الخبر اضطرت وزيرة الدولة في وزارة الخارجية سابقا، والقيادية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، لتوضيح الصورة فقالت إن الخبر الذي أوردته صحف أمس بخصوص مجلس الأمن ورد خلال بيان وزارة الخارجية الذي ألقاه وزير الدولة أمام البرلمان، وهو يحوي جملة موضوعات تغطي النصف الأول من العام تقريباً.
وتشير سناء إلى أن أحد نواب البرلمان أثار موضوع القرار المعني، «وربما كان مستنداً في سؤاله على مادة نُشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الأخبارية تناولت الموضوع في نهاية شباط/فبراير وبداية اذار/مارس تحت أسماء مختلفه فى مواقع مختلفة».
وتقول سناء»حقيقة الأمر هي ان القرار رقم 2265 لسنة 2016 هو تجديد دوري روتيني لقرار العقوبات الخاص بدارفور وهو القرار 1591 المعتمد تحت الفصل السابع منذ العام 2005 ويتم تجديده بصورة دوريّة في كل عام وقد حدث في بعض المرات السابقة ان ادخلت عليه بعض التعديلات، ولكن قرار هذا العام تحديدا والذي تم اعتماده بالرقم 2265 في شباط/فبراير الماضي لم يحدُث فيه أي تعديل وهو نسخة طبق الأصل من قرارالعام السابق رقم 2200 «.
وتضيف:»المتابع للنسق العالمي ومجريات الأحداث فيه، سيجد من الصعوبة على النظام العالمي الحالي تقبل أو تحمل مجازفة جديدة، تؤدي لتكرار أخطاء العراق وليبيا ونأمل ان يتجاوز السودان تحديات الاستقرار والتنمية التي تواجهه لصالح مواطنيه والاقليم خلال المرحلة المقبلة، ويخرج من فلك مجلس الأمن ونظرائه».
ويقول احمد حسين ادم، الباحث في معهد التنمية الافريقي بجامعة كورنيل الامريكية، في تصريحات نقلت على نطاق واسع إن «صدور هذا القرار تحت الباب السابع ليس جديدا، فهو يجدد روتينيا ولاية لجنة الخبراء الخاصة بالنزاع السوداني في دارفور، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 1591 الخاص بالعقوبات الموجهة ضد معوقي السلام ومؤججي الصراع في دارفور بالإضافة إلى حظر السلاح علي دارفور، اللجنة هذه تكونت منذ 2005 ، فطبيعي ان يكون تحت الباب السابع طالما انه يختص بالعقوبات، هذا القرار كذلك اعتمدت عليه الإدارة الأمريكية في عقوباتها ضد نظام البشير».
ويصف اللجنة التي أصدرت القرار بالانحياز لنظام البشير لسنوات طويلة ويضيف:»ما كان لهذا التجديد الروتيني ان يأخذ كل هذا الوقت، لكن ربما كانت هنالك صراعات بين أعضاء مجلس الأمن(بين الولايات المتحدة والدول الغربية وروسيا ودول أخرى) خاصة عندما طفح موضوع حظر الذهب الذي يستخدمه النظام لدعم حملات الإبادة والتطهير العرقي في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق. لكن وأضح ان أطراف المجلس الرئيسية قد توصلت إلى صفقة ما أدت إلى تجديد ولاية لجنة الخبراء».
وتطالب الحكومة السودانية منذ فترة بخروج قوات «اليوناميد» من دارفور. وأنشئت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لعمليات السلام في دارفور رسمياً من قبل مجلس الأمن في 31 تموز/يوليو 2007 بعد تبنيه القرار 1769 تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وتعرف البعثة اختصاراً بـ «يوناميد». وتسلمت «اليوناميد» مقاليد الأمور رسمياً في 31تشرين الأول/اكتوبر 2007.
وتصر الحكومة السودانية على خروج اليوناميد من أراضيها، وتتحدث عن الاتفاق على استراتيجية الخروج المنصوص عليها في اتفاق أبرم عام 2008، لكن الأمم المتحدة ترى ضرورة بقاء هذه القوات في إقليم دارفور، ولهذا تقوم بتجديد التفويض لها في كل عام.
«القدس العربي»


تعليقات 16 | إهداء 1 | زيارات 25971

التعليقات
#1464927 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.16/5 (10 صوت)

05-22-2016 08:37 PM
عندما أقرأ أن غندور قال أو أن نائبه أحمد إسماعيل قال وحين أقرأ ان برنارد لويس كتب وقال وفعل وأن سايكس بيكو كتبت - يتملكنى شعور غريب جدا ودهشة مما يحاك ضدنا ومايجرى حولنا ونحن كالبهائم تساق الى المسلخ وهى لا تدرى ، ولمصلحة شبابنا المشغول بمتابعة أخبار مسي برشلونه وكرستيانو رولاندو ريال مدريد أنقل لكم هذا المقال الذى نشر قبل أكثر من 1280 يوم على جريدة الشعب دون تعليق عليه وإليكم المقال ( برنارد لويس صاحب نظرية الاحتواء المزدوج التى صدرت بعد حرب الخليج الثانية وبعد صدور نظرية نهاية التاريخ لفرنسيس فوكوياما وقال لويس من خلال نظريته تلك بما أن العراق وإيران قوتان متعاظمتان بالمنطقة لذا على أمريكا أن تستخدم إستراتيجية احتواء.
الذين لم يقرءوا التاريخ يظنون ما صنعته أمريكا بالعراق من احتلال وتقسيم هو أمر مفاجئجاء وليد الأحداث التى انتجتهوما يحدث الآن فى جنوب السودان له دوافع وأسباب،ولكن الحقيقة الكبرى أنهم نسوا أن ما يحدث الآن هو تحقيق وتنفيذ للمخطط الاستعمارى الذى خططته وصاغته وأعلنته الصهيونية والصليبية العالمية لتفتيت العالم الإسلامى وتجزئته وتحويله إلى "فسيفساء ورقية" تكون فيه إسرائيل هى السيد المطاع وذلك منذ إنشاء هذا الكيان الصهيونى على أرض فلسطين 1948.
وعندما ننشر هذه الوثيقة الخطيرة لـ"برنارد لويس" فإننا نهدف إلى تعريف المسلمين بالمخطط، وخاصة الشباب الذين هم عماد الأمة وصانعو قوتها وحضارتها ونهضتها،والذين تعرضوا لأكبر عملية "غسيل مخ" يقوم به فريق يعمل بدأب لخدمة المشروع الصهيونى الأمريكى لوصم تلك المخططات بانها مجرد "نظرية مؤامرة"، رغم ما نراه رأى العين ماثلا أمامنا من حقائق فى فلسطين والعراق والسودان وأفغانستان والبقية آتية لا ريب إذا غفلنا.. وحتى لا ننسى ما حدث لنا وما يحدث الآن وما سوف يحدث فى المستقبلفيكون دافعا لنا على العمل والحركة لوقف الطوفان القادم.
"برنارد لويس" من هـــو؟
* العراب الصهيونى..
* أعدى أعداء الإسلام على وجه الأرض..
* صاحب أخطر مشروع فى هذا القرن لتفتيت العالم العربى والإسلامى
ولد"برنارد لويس" فى لندن عام 1916، وهو مستشرق بريطانى الأصل، يهودى الديانة، صهيونى الانتماء، أمريكى الجنسية .
تخرج فى جامعة لندن 1936 وعمل فيها مدرسا فى قسم التاريخ – الدراسات الشرقية الإفريقية
كتب "لويس" كثيرا وتداخل فى تاريخ الإسلام والمسلمين؛ حيث اعتبر مرجعا فيه، فكتب عن كل ما يسىء للتاريخ الإسلامى متعمدا؛ فكتب عن الحشاشين وأصول الإسماعيلية والناطقة والقرامطة، وكتب فى التاريخ الحديث نازعا النزعة الصهيونية التى يصرح بها ويؤكدها .
نشرت صحيفة ”وول ستريت جورنال “مقالا قالت فيه :إن برنارد لويس ”90 عاما “المؤرخ البارز للشرق الأوسطوقد وفر الكثير من الذخيرة الأيدلوجية لإدارة بوش فى قضايا الشرق الأوسط والحرب على الإرهابحتى إنه يعتبر بحق منظرا لسياسة التدخل والهيمنة الأمريكية فى المنطقة .
قالت نفس الصحيفة:
إن لويس قدم تأييدا واضحا للحملات الصليبية الفاشلة، وأوضح أن الحملات الصليبية على بشاعتها كانت رغم ذلك ردا مفهوما على الهجوم الإسلامى خلال القرون السابقة وإنه من السخف الاعتذار عنها .
رغم أن مصطلح “صدام الحضارات” يرتبط بالمفكر المحافظ ”صموئيل هنتينجتون”
فإن ”لويس” هو من قدم التعبير أولا إلى الخطاب العام؛ففى كتاب ”هنتينجتون” الصادر فى 1996 يشير المؤلف إلى فقرة رئيسية فى مقال كتبه ”لويس“ عام 1990
بعنوان جذور الغضب الإسلامى قال فيها :
هذا ليس أقل من صراع بين الحضارات، ربما تكون غير منطقية لكنها بالتأكيد رد فعل تاريخى منافس قديم لتراثنا اليهودى والمسيحى وحاضرنا العلمانى والتوسع العالمى لكليهما .
طور ”لويس“ روابطه الوثيقة بالمعسكر السياسى للمحافظين الجدد فى الولايات المتحدةمنذ سبعينيات القرن العشرين؛ حيث يشير ”جريشت“ من معهد العمل الأمريكى إلى أن لويس ظل طوال سنوات ”رجل الشئون العامة” كما كان مستشارا لإدارتى بوش الأب والابن .
فى 1 /5 /2006 ألقى ”ديك تشينى” نائب الرئيس ”بوش الابن” خطابا يكرم فيه ”لويس“ فى مجلس الشئون العالمية فى فيلادلفيا، حيث ذكر ”تشينى“ أن لويس قد جاء إلى واشنطن ليكون مستشارا لوزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط.
لويس الأستاذ المتقاعد بجامعة ”برنستون“ ألف عشرين كتابا عن الشرق الأوسط
من بينها ”العرب فى التاريخ”، و”الصدام بين الإسلام والحداثة فى الشرق الأوسط الحديث”، و”أزمة الإسلام”، حرب مندسة وإرهاب غير مقدس .
لم يقف دور برنارد لويس عند استنفار القيادة فى القارتين الأمريكية والأوروبية؛
وإنما تعداه إلى القيام بدور العراب الصهيونى الذى صاغ للمحافظين الجدد فى إدارة الرئيس بوش الابن إستراتيجيتهم فى العداء الشديد للإسلام والمسلمين، وقد شارك لويس فى وضع إستراتيجية الغزو الأمريكى للعراقعلى إثر حادثة ارتطام الطائرة بالمركز الاقتصادى العالمى، وخلال هذه الاجتماعات ابتدع لويس للغزو مبرراته وأهدافه التى ضمنه فى مقولات“صراع الحضارات” و”الإرهاب الإسلامى”!
فى مقابلة أجرتها وكالة الإعلام مع ”لويس“ فى 20/5/2005 قال الآتى بالنص :
العرب والمسلمون قوم فاسدون مفسدون فوضويون وإذا تركوا لأنفسهم فسوف يفاجئون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمر الحضارات وتقوض المجتمعات، ولذلك فإن الحل السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم
وتدمير ثقافتهم الدينية وتطبيقاتها الاجتماعية..
فى حال قيام أمريكا بهذا الدور فإن عليها أن تستفيد من التجربة البريطانية والفرنسية فى استعمار المنطقة لتجنب الأخطاء والمواقف السلبية التى اقترفتها الدولتان.
إنه من الضرورى إعادة تقسيم الأقطار العربية والإسلامية إلى وحدات عشائرية وطائفية،ولا داعى لمراعاة خواطرهم أو التأثر بانفعالاتهم وردود الأفعال عندهم
ويجب أن يكون شعار أمريكا فى ذلك “إما أن نضعهم تحت سيادتنا أو ندعهم ليدمروا حضارتنا“، ولا مانع عند إعادة احتلالهم أن تكون مهمتنا المعلنة هى تدريب شعوب المنطقة على الحياة الديمقراطية، وخلال هذا الاستعمار الجديد لا مانع أن تقدم أمريكا بالضغط على قيادتهم الإسلامية-دون مجاملة ولا لين ولا هوادة- ليخلصوا شعوبهم من المعتقدات الإسلامية الفاسدة، ولذلك يجب تضييق الخناق على هذه الشعوب ومحاصرتها، واستثمار التناقضات العرقية والعصبيات القبلية والطائفية فيهاقبل أن تغزو أمريكا وأوروبا لتدمر الحضارة فيها.
انتقد ”لويس“ محاولات الحل السلمى، وانتقد الانسحاب الإسرائيلى من جنوب لبنان،
واصفا هذا الانسحاب بانه عمل متسرع ولا مبرر له؛ فإسرائيل تمثل الخطوط الأمامية للحضارة الغربية وهى تقف أمام الحقد الإسلامى الزائف نحو الغرب الأوروبى والأمريكى، ولذلك فإن على الأمم الغربية أن تقف فى وجه هذا الخطر البربرى دون تلكؤ أو قصور، ولا داعى لاعتبارات الرأى العام العالمى.
وعندما دعت أمريكا عام 2007 إلى مؤتمر ”أنابوليس“ للسلام، كتب لويس فى صحيفة وول ستريت يقول :يجب ألا ننظر إلى هذا المؤتمر ونتائجه إلا باعتباره مجرد تكتيك موقوت، غايته تعزيز التحالف ضد الخطر الإيرانى وتسهيل تفكيك الدول العربية والإسلامية، ودفع الأتراك والأكراد والعرب والفلسطينيين والإيرانيين ليقاتل بعضهم بعضا، كما فعلت أمريكا مع الهنود الحمر من قبل.
"بريجنسكى" مستشار الأمن القومى الأمريكى
مشروع برنارد لويس لتقسيم الدول العربية والإسلامية والذى اعتمدته الولايات المتحدة لسياسيتها المستقبلية
1- فى عام 1980 والحرب العراقية الإيرانية مستعرة صرح مستشار الأمن القومى الأمريكى بريجنسكى بقوله :“إن المعضلة التى ستعانى منها الولايات المتحدة من الآنهى كيف يمكن تنشيط حرب خليجية ثانية تقوم على هامش الخليجية الأولى-التى حدثت بين العراق وإيران- تستطيع أمريكا من خلالها تصحيح حدود سايكس- بيكو.
2- عقب إطلاق هذا التصريح وبتكليف من وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاجون“
بدأ المؤرخ الصهيونى المتأمرك ”برنارد لويس” بوضع مشروعه الشهير الخاص
بتفكيك الوحدة الدستورية لمجموعة الدول العربية والإسلامية جميعا كلا على حدة
ومنها العراق وسوريا ولبنان ومصر والسودان وإيران وتركيا وأفغانستان وباكستان والسعودية ودول الخليج ودول الشمال الإفريقى..إلخ. وتفتيت كل منها إلى مجموعة من الكانتونات والدويلات العرقية والدينية والمذهبية والطائفية، وقد أرفق بمشروعه المفصل مجموعة من الخرائط المرسومة تحت إشرافهتشمل جميع الدول العربية والإسلامية المرشحة للتفتيتبوحى من مضمون تصريح ”بريجنسكى” مستشار الأمن القومى فى عهد الرئيس ”جيمى كارتر” الخاص بتسعير حرب خليجية ثانية تستطيع الولايات المتحدة من خلالها تصحيح حدود سايكس بيكو؛ بحيث يكون هذا التصحيح متسقا مع الصالح الصهيو أمريكى.
3- فى عام 1983 وافق الكونجرس الأمريكى بالإجماع فى جلسة سرية على مشروع الدكتور ”برنارد لويس“، وبذلك تم تقنين هذا المشروع واعتماده وإدراجه فى ملفات السياسة الأمريكية الإستراتيجية لسنوات مقبلة.
تفاصيل المشروع الصهيو أمريكى لتفتيت العالم الإسلامى ”لبرنارد لويس“ مصر والسودان
خريطة تقسيم مصر والسودان
مصـــــــر
4 دويلات
1- سيناء وشرق الدلتا:تحت النفوذ اليهودى، ليتحقق حلم اليهود من النيل إلى الفرات.
2- الدولة النصرانية:عاصمتها الإسكندرية، ممتدة من جنوب بنى سويف حتى جنوب أسيوط واتسعت غربًا لتضم الفيوم، وتمتد فى خط صحراوى عبر وادى النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية، وقد اتسعت لتضم أيضًا جزءًا من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرس مطروح.
3- دولة النوبة:
* المتكاملة مع الأراضى الشمالية السودانية.
* عاصمتها أسوان.
* تربط الجزء الجنوبى الممتد من صعيد مصرحتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى
* لتلتحم مع دولة البربر التى سوف تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الأحمر.
4- مصر الإسلامية:
* عاصمتها القاهرة، الجزء المتبقى من مصر، يراد لها أن تكون أيضًا تحت النفوذ الإسرائيلى؛ حيث تدخل فى نطاق إسرائيل الكبرى التى يطمع اليهود فى إنشائها.
الســــــــودان
4 دويلات
1- دويلة النوبة: المتكاملة مع دويلة النوبة فى الأراضى المصرية التى عاصمتها أسوان.
2- دويلة الشمال السودانى الإسلامى
3- دويلة الجنوب السودانى المسيحى: وهى التى انفصلت فى الاستفتاء 9/1/2011
ليكون أول فصل رسمى طبقا للمخطط.
4- دارفور: والمؤامرات مستمرة لفصلها عن السودان بعد الجنوب مباشرة حيث إنها غنية باليورانيوم والذهب والبترول.
دول الشمال الإفريقى
خريطة تقسيم شمال إفريقيا
تفكيك ليبيا والجزائر والمغرب بهدف إقامة:
1- دولة البربر: على امتداد دويلة النوبة بمصر والسودان.
2- دويلة البوليساريو.
3- الباقى دويلات المغرب والجزائر وتونس وليبيا.
شبه الجزيرة العربية والخليج
خريطة تقسيم شبه الجزيرة العربية والخليج
* إلغاء الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان واليمن والإمارات العربية من الخارطة، ومحو وجودها الدستورى بحيث تتضمن شبه الجزيرة والخليج ثلاث دويلات فقط.
1- دويلة الإحساء الشيعية: وتضم الكويت والإمارات وقطر وعمان والبحرين .
2- دويلة نجد السنية.
3- دويلة الحجاز السنية.
خريطة تقسيم سوريا والعراق
العـــــــــــراق
تفكيك العراق على أسس عرقية ودينية ومذهبية على النحو الذى حدث فى سوريا فى عهد العثمانيين.
3 دويلات
1- دويلة شيعية فى الجنوب حول البصرة.
2 -دويلة سنية فى وسط العراق حول بغداد.
3- دويلة كردية فى الشمال والشمال الشرقى حول الموصل (كردستان)، تقوم على أجزاء من الأراضى العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية (سابقا).
ملحوظة: صوّت مجلس الشيوخ الأمريكى كشرط انسحاب القوات الأمريكية من العراق فى 29/9/2007 على تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات المذكور أعلاه، وطالب مسعود برزانى بعمل استفتاء لتقرير مصير إقليم كردستان العراق واعتبار عاصمته محافظة (كركوك) الغنية بالنفط محافظة كرديةونال مباركة عراقية أمريكية فى أكتوبر 2010، والمعروف أن دستور "بريمر" وحلفائه من العراقيينقد أقر الفيدرالية التى تشمل الدويلات الثلاث على أسس طائفية: شيعية فى (الجنوب)، سنية فى (الوسط)، كردية فى (الشمال) عقب احتلال العراق فى مارس-إبريل 2003.
ســــــــــوريا
انظر الخريطة السابقة (خريطة تقسيم سوريا والعراق) تقسيمها إلى أقاليم متمايزة عرقيا أو دينيا أو مذهبيا، 4 دويلات:
1- دولة علوية شيعية (على امتداد الشاطئ).
2- دولة سنية فى منطقة حلب.
3- دولة سنية حول دمشق.
4- دولة الدروز فى الجولان ولبنان(الأراضى الجنوبية السورية وشرق الأردن والأراضى اللبنانية)
لبنــــــــــان
تقسيم لبنان إلى ثمانية كانتونات عرقية ومذهبية ودينية:
1- دويلة سنية فى الشمال (عاصمتها طرابلس).
2- دويلة مارونية شمالا (عاصمتها جونيه).
3- دويلة سهل البقاع العلوية (عاصمتها بعلبك) خاضعة للنفوذ السورى شرق لبنان.
4 -بيروت الدولية (المدوّلة).
5- كانتون فلسطينى حول صيدا وحتى نهر الليطانى تسيطر عليه منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف).
6- كانتون كتائبى فى الجنوب والتى تشمل مسيحيين ونصف مليون من الشيعة.
7- دويلة درزية (فى أجزاء من الأراضى اللبنانية والسورية والفلسطينية المحتلة).
8- كانتون مسيحى تحت النفوذ الإسرائيلى.
إيران وباكستان وأفغانستان
تقسيم إيران وباكستان وأفغانستان إلى عشرة كيانات عرقية ضعيفة:
1- كردستان.
2- أذربيجان.
3- تركستان.
4- عربستان.
5- إيرانستان(ما بقى من إيران بعد التقسيم).
6- بوخونستان.
7- بلونستان.
8-أفغانستان(ما بقى منها بعد التقسيم).
9- باكستان(ما بقى منها بعد التقسيم).
10- كشمير.
تركيــــــــا
انتزاع جزء منها وضمها للدولة الكردية المزمع إقامتها فى العراق.
الأردن
تصفية الأردن ونقل السلطة للفلسطينيين.
فلســــــطين
ابتلاعها بالكامل وهدم مقوماتها وإبادة شعبها.
اليمــــــــن
إزالة الكيان الدستورى الحالى للدولة اليمنية بشطريها الجنوبى والشمالى واعتبار مجمل أراضيها جزءًا من دويلة الحجاز.
* اتفاقية سايكس – بيكو 1916 وفيها تم اقتسام ما تبقى من المشرق العربى عقب الحرب العالمية الأولى بين إنجلترا وفرنسا والذى أعقبها وعد بلفور 1917 لليهود فى فلسطين.
* جيمى كارتر حكم أمريكا منذ ( 1977 – 1981)، وفى عهده تم وضع مشروع التفكيك، وهو قس داهية يعتمد السياسة الناعمة، وهو الآن يجوب الدول العربية والإسلامية بحجة تحقيق الديمقراطية ونشر السلام فى المنطقة !!!! )
ووأكتفى بعد كل ذلك بالتذكير بقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: قال رسول الله صلي الله عليه و سلم : (يوشك أن تداعى الأمم عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها ) .. قالوا : أو من قلة نحن يومئذ يا رسول الله ؟ قال : (لا ، بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور أعدائكم المهابة منكم ، وليقذفن في قلوبكم الوهن ) . قيل : وما الوهن يا رسول الله ؟ قال: (حب الدنيا وكراهية الموت؟)

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[AAA] 05-23-2016 01:37 PM
لك التحية مجددا اخي الباشمهندس سلمان..واتفق معك تماما فيما اشرت اليه..وكنت دائما ما اقول اتفق السيناريو الغربي مع سيناريو الكيزان..وان تنظيم الكيزان هو نسخة طبق الاصل من الماسونية..
* اعتقد اني من القلائل..من المعلقين الذي ينافسك في "العمر" وايضا في قِدَم الهجرة..(يعني زمالة كاملة الدسم)أسأل الله لي ولك طول العمر..وصالح الاعمال..وحسن الخاتمة..
* المؤسف ان سيناريو تفتيت السودان يجري بصورة أسرع من أعمارنا هههه..

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-23-2016 11:52 AM
أخى العزيز [AAA] هذالا تستطيع أنت ولا أنا إسقاطه لأنه جزء أساسي وهام لتطبيق ما اقر بسايكس بيكو ومخطط برنارد لويس
أنا وأنت لآ نملك الا ان نغير ملابسنا الداخلية وزوجاتنا ولكن من يملك تغيير الأنظمة والحكام هى جهات تخطط وتفعل ونحن أخى [AAA] نفعل دون تخطيط ومن يفعل دون تخطيط لا يغير الا سرواله ، فهل فكرت يوما وخططت لتغير سروالك - أكيد الإجابة لا ، كذلك من يذهب ويتزوج بزوجة ثانية على زوجته هل فكر وخطط - أكيد لا
نحن لن نوقف مخطط أعدى أعداء الإسلام على وجه الأرض برنارد لويس
انا شهدت فصل الجنوب وبما أنى تقدمت فى السن وبعد عام واحد سأكون فى السبعين من العمر فقد لا أحضر فصل دارفور والشرق والنوبة الشمالية والنوبة الجنوبية ومايتبقى من السودان لن يتجاوز ولايات الخرطوم ونهر النيل والجزيرة
ولكن قد تكون أنت صغيرا ومن التعساء الذين يشهدون نزول علم السودان من دارفور ودنقلا وبورتسودان ومدن سودانية عديدة ووصول جماعة الأخوان المسلمين لحكم السودان جزء من هذا المخطط الصهيونى لتفتيت وتفكيك السودان وبين يدي سلسلة النذير 1 للشيخ محمد الفاضل التقلاوى باسم الماسونية أخطر جمعية سرية فى العالم ولم يقرأه او من ينتظر حتى أنشر ملخصى له سوف يتعرف على ان حركة الأخوان المسلمين جزء اساسي من هذا المخطط وكيف تحول اسم حسن الساعاتى القادم لمصر من اسرة يهودية مغربية الى حسن البنا وما علاقة البنا ( الغير جد ) بحركة البناؤن الأحرارFREE MASSON

[AAA] 05-22-2016 10:57 PM
لك التحية الاخ الباشمهندس سلمان..وأرجو ان تكون بخير.. تعليق ممتاز..وان هذا التقسيم جاري تنفيذه الان..وسبق ان قالت كونداليزا رايس عندما ضربت اسرائيل لبنان بما يشبه الاجتياح في آخر مرة..ان اعادة الترسيم قد بدأ..

* أما فيما يخص "السودان" بحسب ما نقله تعليقك المقدر:(4 دويلات)..
1- دويلة النوبة: المتكاملة مع دويلة النوبة فى الأراضى المصرية التى عاصمتها أسوان.
2- دويلة الشمال السودانى الإسلامى
3- دويلة الجنوب السودانى المسيحى: وهى التى انفصلت فى الاستفتاء 9/1/2011
ليكون أول فصل رسمى طبقا للمخطط.
4- دارفور: والمؤامرات مستمرة لفصلها عن السودان بعد الجنوب مباشرة حيث إنها غنية باليورانيوم والذهب والبترول.

**أود ان أضيف بحسب العرض Presentation وقد شاءت الظروف ان احضره في احد مراكز الدراسات بواشنطن وهو:
** بعد دارفور الذي ستتولاه فرنسا على ان يتبع "للفرانكفون" سينفصل الشرق..والان تعلم ارهاصات التدخل تحت الفصل السابع في دارفور!!وان الشرق ستتولاه بريطانيا بحسب السيناريو..
** دويلة النوبة ان لم ينجح السيناريو الخاص بها..ستتمدد مصر جنوبا في ذات الارض بحجة حماية أمنها القومي!!
** جبال النوبة موضوعها منتهي تحت "الوصاية".. (الترويكا) امريكا،بريطانيا والنرويج..
** النيل الازرق قد ينضم الى اثيوبيا بحسب دستورها الذي يسمح بالانضمام او الانفصال..
** وقد علقت في موضوع مشابه في هذه الراكوبة قبل ايام.. وان صناع القرار قالوا ان نظام الخرطوم "الكيزان" هم افضل آلية لتنفيذ هذا المخطط..
والله..وثم والله.. ان لم نعمل جاهدين لاسقاط هذا النظام..سيجرى هذا المخطط على رؤوسنا.. والله المستعان..لك خالص تقديري واحترامي باشمهندس..


#1464926 [AAA]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 08:32 PM
يجب أن نوحد صفوفنا..ونصعّد نضالنا..ونعتمد على أنفسنا..لاسقاط هذا النظام الحقير وبالتالي اسقاط قرارات مجلس الامن غير المجدية...

[AAA]

#1464861 [ALkarazy]
4.16/5 (10 صوت)

05-22-2016 06:02 PM
ارجو ربط هذا القرار مع تقرير مجلس الذي سيرفع لمجلس الامن يناير ٢٠١٧ مع وصول هيلاراي كلينتون نوفمبر ٢٠١٦ مع توقع سوزان رايس لمنصب وزارة الخارجيه او مجلس الامن الاميركي صاحبه مشروع فرض الحظر الجوي على دارفور وضرب المطارات العسكريه تمهيد بل تجهيز التدخل على نار هادئه وعندها علما بأن عقلاء الكيزان بدأو يغادرون السودان حسب الايواكس الكيزاني وتركوا الامر لديك العده وحتما حيلبسهو العمه

[ALkarazy]

ردود على ALkarazy
European Union [جرادة في خشم] 05-22-2016 09:47 PM
العمه ام العود ؟؟؟


#1464700 [جركان فاضى]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 01:03 PM
القرار فعلا يسمح بالتدخل الخارجى فى السودان وقد اتخذ بالاجماع من اصدقاء السودان وغيرهم...ويعتمد السودان على اصدقائه لتخفيف اثار القرار!!!!...فهل اصدقاء السودان هم أعداء امريكا؟....أكبر صديق للسودان هو الصين...والصين مفضلة تجاريا لامريكا حيث ان معظم صادرات الصين تذهب لامريكا...وما تجنيه الصين من ارباح صادراتها مع امريكا يوميا اكبر من دخل السودان فى سنة...قال اصدقاء السودان قال

[جركان فاضى]

#1464677 [شلسى]
4.17/5 (14 صوت)

05-22-2016 12:29 PM
سناء دى مينو؟ أوع تكون سناء البصيرة أم حمد المرطبة في لندن تلهط فلوس الشعب السودانى بدعوى تعلم اللغة الإنجليزية للتحضير للدكتوراة؟

[شلسى]

#1464618 [الناهه]
4.16/5 (10 صوت)

05-22-2016 10:53 AM
الحقيقه حول القرار 2256 فيما بين رؤية المعارضه السودانيه ورؤية الحكومه السودانيه وما يدور بمجلس الامن وموقف المجتمع الدولي باختصار غير مخل حتى لا ياخذ الامر منحى المزايداتةوالمكايدات من غير الحقيقه
لا جدال ان القرارين 1593 والقرار 2256 فيهما اشاره واضحه للفصل السابع والاول هو الذي منحت المحكمه الجنائيه اختصاصا قانونيا بناءا عليه
ولكن كالعاده مثل هذا القرار له من يؤيد تطبيقه وله من يعارض تطبيقه وفقا لميزان المصالح وبصوره ادق فان امريكا وبريطانيا وفرنسا لا تربطها اي مصالح اقتصاديه مع السودان لذلك هي تناوش لتطبيق هذه القرارات في الوقت الذي فيه ان الصين لها مصالح في السودان تتمثل في البترول وروسيا لها مصالح تتمثل في الذهب وهما غالبا ما يهبان لانقاذ الحكومة السودانيه من براثن اولئك الصقور وتهدئة الامر ولكن دون المساس بهذه القرارات وحيث ان الامر بالنسبه للدول المؤيده لتطبيق القرارات ليس لديها الحماس الكافي لتطبيق هذه القرارات او وضعها كاولويه وتكتفي بان تلوح بها من حين لاخر وتكتفي بالمطاردات المهينه للمحكمه الجنائيه والعقوبات المتمثله في الحظر الاقتصادي على امل ان تضيق الضائقه بالشعب السوداني ويهب ويجتث النظام في الوقت الذي فيه ان المعارضه السودانيه هي في اضعف حالاتها على الاطلاق ولا يكاد يجمعها هدف واحد وهي راس الرمح ومن جانب اخر فان النظام الحاكم يمارس سياسة الكبت والقهر حتى القتل مع الشعب السوداني الذي اصبح في صراع مع النظام وقبضته الامنيه البالغه في انتظار من يخرج ليقود الصف والكلمه نحو التغيير وهذا ما تنتظره الدول المؤيده لتنقيذ قرارات مجلس الامن وما بين هذا وذاك فان الايام القادمات حبلى بالاحداث ولو على بصوره ابطأ من المامول ولكنها تسير قدما

[الناهه]

#1464570 [المقبول]
4.17/5 (11 صوت)

05-22-2016 09:19 AM
مجرد احلام و زوبعة أعلام ويقى الأمر على ما هو عليه حتى اشعار اخر

[المقبول]

#1464567 [جرية]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 09:13 AM
بلى يخم البشير وعصابتة وروسيا والصين.

[جرية]

#1464565 [kajo]
4.17/5 (11 صوت)

05-22-2016 09:09 AM
القرار (2265 )المره دي عندو (انياب) يعني هرهر وادفن وجوك جوك المره دي لوين تدق السيجة.

[kajo]

#1464564 [احمد البقاري]
4.17/5 (15 صوت)

05-22-2016 09:09 AM
الموضوع أثير بقوة، لأن القرار 2265 تزامن مع زخم واسع ورغبة قوية للقوة العظمي وخاصة دول الترويكا (أنجلترا، النرويج والولايات المتحدة) بفرض سلام جنوب السودان على الأطراف المتحاربة ... كما أن القوة الغربية لديها قناعة بأن الأستقرار في الدولة الوليدة (جنوب السودان) مرتبط أرتباطا وثيقا بزوال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم...

كما أن القرار 2265، يعتبر ضمن خطة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتتبع الممتلكات والأموال المنهوبة من دول مجاورة بواسطة مليشيات تابعة للنظام، حيث تورطت المليشيات التابعة لنظام الخرطوم (سيلكا والدعم السريع) في عمليات نهب واسعة للسيارات ومجوهرات ومحال تجارية بدول مجاورة كأفريقيا الوسطى وليبيا، بما في ذلك سيارات وممتلكات تابعة لمنظمات أممية وإدخالها إلى الأراضي السودانية...

[احمد البقاري]

#1464529 [اليوم الأخير]
4.16/5 (10 صوت)

05-22-2016 08:21 AM
كلكم مسطحين ،، القرار دة عشان فصل دارفور ، و ا لأمم المتحدة المتآمرة عارفة الحكومة الجبانة دي بتنفذ أي قرار

[اليوم الأخير]

#1464518 [ود الشمال]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 07:56 AM
لا زلنا نتحدث عن قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية ، رغم هذه القرارات تصدر من حين بدأ الأزمة في السودان ولم يغير في وضع السودان شيء ، القرارات الاممية في القضية السودانية ليس سواء زر الرماد في الاعين ، ولن يحدث التغير في السودان إلا بوحدة الشعب السوداني تحت قيادة وطنية تعمل من اجل الوطن والشعب السوداني من غير اجندة خاصة وجهويه .

[ود الشمال]

#1464503 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 07:09 AM
المؤتمر الوطني يناور وينتظر تنفيذ القرار رقم2256 الصادر من مجلس الأمن الدولي بخصوص إدراج اقليم دارفور تحت الفصل السابع مما يساعده على فكرة مثلث حمدي والتمكن أكثر والافلات من العقوبة،،،، هؤلاء لايهمهم أن يكون السودان 50 كيلومتر مربع طالما هم جالسين في الحكم،، وإلا ما هو تفسير القتل والتشريد الواقع على الشعب دون كلل أو ملل ،، ثم ان الخطة (ب) هي فتح السودان للجماعات الارهابية وهم موجودين بكثرة في السودان ،،، على الاحزاب الوطنية الاتفاق وترك الخلافات الجانبية لانقاذ السودان من براثن المؤتمر الوطني فهو حزب غير سوداني وسلم البلد للتنظيم العالمي للاخوان المجرمين خاصة وانهم فشلوا في الاستمرار في الدولة في مصر ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1464501 [ابو العز]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 07:07 AM
ذكرونى يا قراء الراكوبة الأماجد- دحين ناس اليوناميد ديل ما ياهم بذاتهم وبصفاتهم القال فيهم الريس قبل يجوا السودان انو ما ح يدخلوا السودان لأنه لو جات قوات أمميه السودان ح يبقى جندى بدل رئيس حتى يستطيع طردهم من السودان. دحين ما ياهم بذاتهم وصفاتهم القال فيهم وزير الدفاع بالنظر-عبدو- ( باطن الأرض خيرا لنا من ظاهرها) .وجات القوات الأمميه والريس بقى أسد أفريقياوما زال (عبدوا) يبرطع على ظاهر الأرض.
السواى ما حداث (الناس ديل شبعونا حديث) وحبل الكذب قصير(الناس ديل شبعونا كذب).
القوات الأممية جات وأغتصبت الريس ووزير الدفاع قبل أن تغتصبنا كشعب و تغتصب حرائرنا فى (تابت). القوات الأممية جات جات والريس بقى ثعلب أفريقيا (والثعلب فات فات وفى إيديه سبعة لفات وأم تفة وقعت فى البير مصاحبها واحد خنزير - أو كما حفظتنى جدتى).
أما ان الأوان للشعب أن (يدور) حثالته من ثعالب وخنازير الأنقاذ مع القمامة والنفابات.

[ابو العز]

#1464481 [مصطفي]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 05:10 AM
إقتباس: إعتبر خبراء ومختصون أن القرار عادي وروتيني ولا يحمل جديدا.

هذا هو مربط الفرس.
قرار عادي روتيني.
يعني ونسة عجائر في مجلس الأمن.
بلاش دوشة رأس ساي.
قال إستخدام القوة العسكرية قال.
قوات الدعم السريع قاعدة.
وأي خواجة يقل أدبه حيعلموه الأدب.

[مصطفي]

ردود على مصطفي
United States [احمد] 05-22-2016 10:14 PM
هههههه.قرار عادي زي اﻻزمه اﻻقتصاديه العالميه العاديه القالوا السودان ما حيتأثر بيها .


#1464475 [ابو الخير]
4.17/5 (11 صوت)

05-22-2016 04:21 AM
اتركنا من المعارضة والحكومة خلينا في المنطقة
ابراهيم غندور رغم انه دكتور واختصاصي حسب ما اعتقد يفترض انه بيفهم لكن انطبق عليه المثل - كوز يعني كذاب - القرار دا مصيبة ستحل بما تبقى من السودان
ربنا يكون في العون

[ابو الخير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة