الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تلتقي بأعضاء مجلس الأمن الدولي بنيويورك
الحركة الشعبية تلتقي بأعضاء مجلس الأمن الدولي بنيويورك



05-22-2016 06:58 PM
الحركة الشعبية تلتقي بأعضاء مجلس الأمن الدولي بنيويورك.
فى إطار شرح التطهير العرقي والحرب العنصرية على المدنيين في جبال النوبة و النيل الأزرق و دارفور إجتمع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بالولايات المتحدة الأمريكية الرفيق فيليب توتو و الوفد المرافق له بدول التريكو في مقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم ٢٠ مايو ٢٠١٦م، وقد ضم الوفد كل من الرفاق أيمن كوريكا سكرتير الإعلام للحركة بالولايات المتحدة, كومي الاعيسر رئيس مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان فرعية واشنطن دي سي ورئيس رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة وإليزابيث كودي العضوة الناشطة بمكتب فرعية ولاية فرجينيا مسؤولة شؤون المرأة و الطفل في رابطة جبال النوبة العالمية بامريكا.
قام الوفد بتسليم خطاباً يتضمن صوراً تثبت تورط نظام حكومة المؤتمر الوطني العنصرية في مذبحة أطفال مدينة هيبان الأخيرة.

وقد ناقش الإجتماع ضرورة تدخل الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لإيقاف قصف سلاح الطيران الجوى للمدنيين الأبرياء في مناطق الحرب والنزاعات و مساعدة محكمة الجنايات الدولية حتى تتمكن من تقديم مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية للعدالة.
كما تناول الوضع الإنساني المتردي في مناطق الحرب وضرورة فتح ممرات أمنة لتوصيل المساعدات الإنسانية.
شرح رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بالولايات المتحدة موقف الحركة الشعبية لتحرير السودان من خارطة الطريق الذي وقع عليها رئيس الآلية الأفريقية الرفيعة المستوى اميبكي و المؤتمر الوطني, وقد وضح بأن المشكلة التي أدت إلى إنفصال جنوب السودان مازالت قائمة لذلك تتطالب الحركة الشعبية لتحرير السودان بضرورة عقد إجتماع تحضيري بمشاركة واسعة من القوى السياسية السودانية المعارضة وجانب الحركات التحررية المسلحة ومنظمات المجتمع المدني للاتفاق على اجراءات وأجندة الحوار الشامل لكل الأطراف وحتى يتمكن السودانيين من تحقيق السلام الشامل والمستدام الذى يضمن وحدة السودان المتبقي و استقراره.
كما التقي الوفد أيضاً بمندوب دولة أنغولا العضوة في مجلس الأمن الدولي وتناول اللقاء الوضع السياسي في السودان وضرورة المساهمة في الحل الذي يقود إلى السلام و الاستقرار.
في ذات السياق التقى الوفد بكل من إلارايا مارتوريلي مسؤولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة قسم افريقيا و قيليان كيتلي من مكتب حماية الإبادة الجماعية بالأمم المتحدة و سوكول كوندي مكتب شؤون افريقيا قسم المحافظة على السلام واضح الوفد أن الحرب الدائرة في السودان هي إبادة جماعية واضحة وهذا يرجع للسياسيات المنهجية المتبعة في السودان من نظام الخرطوم وهى سياسات غير صالحة للتعايش السلمى بين الشعوب وتأثيرها السلبى ضد الأمن والسلم الدوليين يمتد على المنطقة باثرها .
وذكر وفد الحركة الشعبية للمجتمعين المجازر التي ارتكبها النظام ضد المدنيين العزل في مناطق الحرب و مناطق أخرى في السودان والانتهاكات ضد طلاب الجامعات وقضايا السدود والانتهاكات في بقية المدن السودانية واغتصاب النساء.
وقد قام الوفد أيضاً بزيارة كل من مكاتب جمهورية مصر العربية و دولة إسبانيا في الأمم المتحدة وقدم لهم خطابات تحتوي على مأساة الأطفال والنساء في مناطق الحرب في السودان .
فى هذا الإطار سوف يعقد مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالولايات المتحدة الأمريكية في الأيام القادمة اجتماعات مع بقية أعضاء مجلس الأمن لشرح تمادي النظام في قتل الأطفال و النساء و الطلاب الأبرياء و محاولته لتضليل الرأي العام العالمي فى الاستمرار بارتكاب جرائمه البشعة.
إعلام الحركة الشعبية لتحرير السودان بالولايات المتحدة الأمريكية.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4998

التعليقات
#1465149 [قلام الفقر]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 09:13 AM
الشكر كل الشكر للحركة الشعبية وهذه الخطواط والدبلوماسية المميزة التى تعكس نشاط هذه الحكومة المسمومة للرأى العام العالمى, ولاسيما للولايات المتحدة الامريكية, ومزيدا من هذه الخطواط المبارك والدبلوماسية النشطة, حتى تقدر الولايات الامريكية مساعيكم بقدرها المعلوم, وباجتهاداتها وسيسنة العالم باسرة, ولاسيماء انعاش الجنائية الدولية, واضعين فى اعتباركم والتى لم تفوت عليكم كل ما من شأنة التضيق ومزيد من القرارات التى (كالزرجينة) المشدودة فى خاصرت الحكومة الضالة هذه ومزيد من شد (الزرجينة) الا ان (تقطم) وسطهم. وتنوير مجلس الامن بفظائع هذا النظام, وتنشيط الجنائية الدولية حتى تطفح على السطح بمزيد من الاجراءات التى ما من شأنها قضاء الامر المحتوم والكل فى رجائة.
نسال الله ان يكلل كل مساعيكم بالنجاحات الموفق الى ما يصبوا الية الجميع, ووفقكم ووفقنا الله, وكل ظالم جبار له نهاية بشعة محتومة. وما التوفيق الا من عند الله تجلا وعلا.

[قلام الفقر]

#1465146 [احمد البقاري]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 09:12 AM
دي التحركات التي تغض مضاجع نظام الأقلية العنصري الحاكم في بلادنا منذ 1956 م ... التحية للحركة الشعبية لتحرير السودان والتحية لرئيس مكتبها بالولايات المتحدة وأعضاء وفده على جهودهم المهمة...

[احمد البقاري]

#1465119 [أبو السمح]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 08:41 AM
مطلوب حظر طيران لمدة ستة شهور فقط و لو البشير ما (عرد) يخلوه تاني يطير زي ما هو عايز
و تحسب المدة من أول يوم حظر فعلي في المناطق الثلاث (حكم)

[أبو السمح]

#1465078 [عبد الرحيم]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 07:36 AM
تتحمل حكومة المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية لوحدها كل ما يجري من عنصرية وابادة لان الحركة الاسلامية وبعد مرور 27 سنة على الحكم لا يزالون يخدعون الناس بمؤتمرات جوفاء ومبادرات عقيمة لا تؤدي الى السلام الحقيقي..

وعندما استجاب مجموعة من الاحزاب والحركات المسلحة للحوار الوطني الذي دعت اليه الحكومة لانقاذ البلاد ومع ان الحوار الذي دعوه اليه ناقص وغير مكتمل قامت اللجان الست بمحاصرة المؤتمر الوطني بتوصيات شفافة وقوية وهي نفي التوصيات التي من الممكن ان يصدرها اي انسان عاقل يريد خدمة البلد.

الا ان الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني وضعوا التوصيات في ادراج مغلقة ولم تعلن هذه التوصيات للملاء حتى يمكن محاكمتهم على اساسها ومع ذلك لم يتم تطبيق هذه التوصيات او اخراجها الى النور..

وهذا دليل على رغبة الحركة الاسلامية التلكوء ومحاولة الاستفراد بحكم البلاد والاستمرار في الاستفادة من خيرات الشعب والدولة لمصلحة جهة واحدة..

الحل الوحيد توزيع عادل للثروة والسلطة من خلال مؤتمر وطني يعلى من شأن المواطنة وتكون هي العقد الاساسي الذي يكون الوعاء الجامع لكل السودانيين تحت مظلة حكم القانون

[عبد الرحيم]

#1465062 [السماك]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 06:53 AM
هذه خطوة ومسئولة .. ونهج موفق لإستخدام القانون الدولي والبيئة الدولية الحساسة والمناهضة للإبادة الجماعية لإيقاف جرائم النظام في مناطق الهامش وإيجاد الأرضية القانونية والإثباتات لإيقاع أفراد الطغمة الحاكمة في الخرطوم تحت طائلة القانون الدولي الجنائي للمساءلة والتجريم عما يقترفونه ضد الشعب السوداني من جرائم لم تعد خافية على أحد ..

نسأل الله لكم التوفيق ..

[السماك]

#1464957 [الباشكاتب]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 09:39 PM
شكرا لاعلام الحركه الشعبيه بالولايات المتحده . هذا تحرك مسئول وخطوة ممتازه فى سبيل فضح هذا النظام المريض . كان يكون افضل لو مديتوهم بفيديوهات او دراسات من متخصصين باحصائيات دقيقه وعلميه . لكنها خطوة جيده لشرح القضيه للرأى العام العالمى قشكرا لكم .

[الباشكاتب]

#1464902 [ودأبوريش]
4.17/5 (11 صوت)

05-22-2016 07:43 PM
خليكم من ناس المؤتمر الوطني أنتم رأس العنصرية البغيضة بكل تفاصيلها.

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
[ابوجلمبو] 05-23-2016 10:01 AM
to who name himself Sudani
once this thug, racist, gang obtain power in Sudan, be sure that would be the last day for the members of this gang to live, the most racist and self-hater is this SPLA, and this SPLA is nothing but a rag to wipe the back of their masters

[السماك] 05-23-2016 09:35 AM
إذن إنت كلمة عنصرية ذاتها ما بتعرف معناها ..
هذا الخبر وأمثاله والنوع ده من الكلام موجه للمثقفين .. والأنسب لك أن تعلق على الكورة أو ما شابه ..

[sudani] 05-22-2016 10:53 PM
SPLA will rule this country ,if you don't agree meet us in kauda



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة