الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار: فرص تصدير بإعفاءات جمركية كاملة
وزير الاستثمار: فرص تصدير بإعفاءات جمركية كاملة
وزير الاستثمار: فرص تصدير بإعفاءات جمركية كاملة


05-22-2016 08:00 PM
أكد وزير الاستثمار د. مدثر عبدالغني عبدالرحمن، على مميزات الاستثمار وفرص التصدير لدول الكوميسا بإعفاءات جمركية كاملة، إلى جانب مميزات التصدير لدول الجوار، كالإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.


والتقى الوزير، يوم الأحد، بالخرطوم وفد الشركة التركية التي ترغب في الاستثمار في مجال الزراعة والآليات الزراعية والقطاع الصحي بتصنيع المحاليل الوريدية لمرضى الكلى والأطراف الصناعية، بحضور وكيل الوزارة السفير عاصم تاتاي.


وقال مدثر إن الوزارة عملت على تعزيز بيئة الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات وإكمال كافة المعاملات الاستثمارية عبر النافذة الواحدة وفي وقت وجيز، إلى جانب خدمات ما بعد الاستثمار والقوانين والضمانات المشجعة.


وأشار لمميزات الإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني فيما تتراوح بين 10 إلى 15 بالمئة للقطاعات الأخرى.


من جانبه، أوضح وفد الشركة التركية الرغبة في إنشاء مركز بالسودان لتوزيع التراكترات الزراعية وقطع الغيار والصناعات الصحية، إلى جانب الدخول في مشاريع استثمارية كبرى في القطاع الزراعي.


وأشاروا إلى إنتاج المصنع من المحاليل والأطراف الصناعية يتم تصديره إلى أكثر من مئة دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب الخبرات التي تتمتع بها الشركة في مجالات الاستثمار وتجاربها الممتدة.


وأكدوا توافر الدراسات الخاصة بإنشاء مصنع بالسودان لتغطية هذه المجالات، إلى جانب التصدير لدول المنطقة.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4603

التعليقات
#1465399 [omkalthomabusam]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 04:25 PM
السيد الوزير مدثر الموقر
تحية و احترام
و بعد الايد منكم الاتى يجب ان لا تخدع و تطرد من مكانك يجب بكل سهولة اخذ عنوان مصطفى عثمان الموبايلات و الفاكسهات و الايميل لفحص فى المعلوماتية فورا لانها مشاريع هولندبة و هو كالاثة كبرى و و هذة مشاريعى و اذا لم تتمكن انا سوف اعطيها لااى دولة و تسترد لهولندا قروشها و بكل احترام و ادب يجب ان تصحح المعلومة و من تلركى الى هولندا و فى يدى الاسرار و الدليل القاطع ممكن اثبتة لكم فى خلال اسبوع اذا لم يتم تسجلة بالاسم الرسمى هولندى سوف يتحول الى اى دولة اخرى و الرئس بعلم و اخبرتة لان لى شرط مع ابناء ملكة هولندا و لا اتنازل عنةو جزاكم اللة خيرا

[omkalthomabusam]

#1465184 [ود المهدي]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 10:11 AM
يا وزير الاستثمار هناك مشاريع استثمارية في ولاية نهر النيل غرب وشرق بربر وجنوب الدبة وشمالها وجنوب دنقلا وغربها وشمالها ومنطقة القولد تلك المشاريع من يعمل بها غير سودانيين وانتاجها يصدر مباشرة من هناك فكيف يكون ذلك وخاصة الاستمثارات الامارتية لا تمر عبر المطار فكيف يكون اين تذهب العمالة السودانية لتلك المشاريع ؟

خافوا الله واصدقوا لله ثم الوطن ، يجب ان تمر صادارات المستمثرين عبر المطار الرئيسي ، ومافائدة ذلك للحكومة طالما عمالتهم تاتي من الخارج ولا تمر تلك الصادرات عبر المطار ما فائدة السودان لتلك الاستثمارات ؟


هل انتم فيكم عقول : لذلك لم يستفد السودان من كثرة الاستمثارات التي دخلت البلد لا قوت اقتصاده ولا نفعت المواطن السوداني أيها الجهلاء ؟


جميع الاستثمارات التي دخلت البلد لم تفد الدولة في شيء ما فائدتها اذاً؟

[ود المهدي]

#1465074 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 07:26 AM
وهو فى شئ يصدروه ؟.

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1465003 [ود احمد]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 11:59 PM
ناس مابتفهم اسع قايمين وقاعدين السد السد وطلع ماسورة اما كان من الافضل ان الاتنين مليار تنشأ بها محطات حرارية في الشمال والغرب والشرق وتخلونا من السد العامل زي مكيف الموية يوم الطلمبة خربانة ويوم القش خربان خليكم مع المكيفات الفريون احسن

[ود احمد]

#1464980 [جقر الكبري]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 10:36 PM
وقال مدثر إن الوزارة عملت على تعزيز بيئة الاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات وإكمال كافة المعاملات الاستثمارية
عبر النافذة الواحدة وفي وقت وجيز .


بلد مافيها كهرباء .. كيف يكون فيها استثمار بالله عليكم ؟؟؟


إستهبال ..

[جقر الكبري]

ردود على جقر الكبري
[البيادة العسكرية] 05-23-2016 11:56 AM
اذا لديك استثمار سنوفر لك الكهرباء

[قلام الفقر] 05-23-2016 09:21 AM
صدقت يا الجقر: بلد ليس بها بنيات اساسة مثل الكهرباء, والمياة والنيل على مرمى حجر, ولاقانون استثمار, ولاتشجيع استثمار, وكل من حضر للسودان للاستثمار, اول مايسأل عنة المستثمر (حقنا كم؟), بلد ليس بها استقرار سياسى, حكومة فاقد للمشروعية الدولية والمحلية,
كيف لاستثمار ان ينجح فى ظل كل تلك الظروف وظروف اخرى, اتحسبون ان المستثمر الاجنبى بليد الى هذه الدرجة؟؟؟ يجى شايل اواله يبعثرها هباء منثورا فى السودان ويرجع خالى الوفاض, اتحسبون ذلك ياحرامية ؟؟؟؟؟
امركم فى كل دول العالم معروف ومرصود ومعلوم, لذلك ما من مستثمر يملك المال وعاقل يستثمر فى السودان, ما هو الاحبر على ورق, وانصحكم بان تقتنعواغ تماما ما خالص اى مستثمر سيستثمر فى السودان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة