الأخبار
أخبار إقليمية
التجار السودانيون العائدون من دولة الجنوب يستنجدون بالبرلمان ويتمسكون باسترداد ممتلكاتهم
التجار السودانيون العائدون من دولة الجنوب يستنجدون بالبرلمان ويتمسكون باسترداد ممتلكاتهم
التجار السودانيون العائدون من دولة الجنوب يستنجدون بالبرلمان ويتمسكون باسترداد ممتلكاتهم
جوبا


05-23-2016 10:17 AM
البرلمان: سارة تاج السر
دعا التجار السودانيون العائدون من دولة جنوب السودان, الحكومة لتحمل مسئولياتها واسترداد ممتلكاتهم والتي اعلنوا انها تعادل نحو 20 مليون دولار, واستنجد التجار بالبرلمان امس ودفعوا بمظلمة رسمية للجنة العدل وحقوق الانسان، تشكو من اوضاع اقتصادية صعبة دفعت بعض التجار الى التسول بينما مات اخرون جوعاً ومرضاً.
ولوّح الامين العام لشعبة التجار السودانيين العائدين من جمهورية جنوب السودان صديق محمد كوراك، بتصعيد قضيتهم الى منابر خارج السودان, واضاف "اذا ضاق بينا الحال حنطلع بره السودان"، وأردف ملقياً باللائمة على الحكومة" انتزعنا انتزاع من ارضنا وجدعونا وحكومتنا بتعاين لينا", وناشد كوراك خلال تصريحات صحفية امس, رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بضرورة التدخل وحل قضيتهم التي وصفها بالعادلة والانسانية بعد ان تساقط اصحابها بالموت اما جوعاً او مرضاً.
وتحسر الامين العام للشعبة على تجاهل الحكومة لمطلبهم، وتساءل مستنكراً "اسا ديل لو املاك الجنوبيين واحنا شلناها كانوا سكتوا؟" ورد سريعاً " كانوا قوموا الامم المتحدة وكانت امريكا دخلت واسرائيل والدول الافريقية اتكلمت", وقال (قضيتنا اهم من قضية الحدود ومن ابيي ودارفور, لانها تشمل نحو 8 الاف مواطن سوداني).
واتهم كوراك حكومة دولة الجنوب بتجاهل قرار السلطة القضائية التي حكمت لصالح التجار الا ان اصحاب الحظوة في الحركة الشعبية جاؤا بدبابتهم وطردوهم, وكشف عن اصدار قرار من حكومة جمهورية جنوب السودان قبل 5 اشهر، تم ابطاله لاحقاً بمصادرة كافة املاك العرب والاغريق, وتحسر على فترة الرئيس الاسبق جعفر نميري وقال "ما ضقنا راحة الا في عهد نميري".
وتسلم رئيس لجنة العدل وحقوق الانسان بالبرلمان احمد التجاني المذكرة، وتعهد بمتابعة القضية والاتصال بوزارة الخارجية.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1866

التعليقات
#1465366 [jimmy]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2016 03:28 PM
I don't thing what this siddig is saying is true because there are many Sudanese people living with there brothers in south and nobody tried one day to harm them,if something happened between any Sudanese with a southerner it is we who will defend the Sudanese before the government can act so let this SIDDIG play another game instead of raising this issue any time when things are nearly improving between the two countries

[jimmy]

ردود على jimmy
[ابوجلمبو] 05-23-2016 04:45 PM
good Jimmy, we ope that too


#1465288 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2016 12:38 PM
اذا كان ذلك صحيحا فقد أهلنا لممتلكاتهم بالجنوب ، على الحكومة مصادرة كل ممتلكات اهل الجنوب التي كانت لهم بالسودان وبيعها وتسديد كل فلس ضاع لهؤلاء بالجنوب ويا دار ما دخلك شر .

[ود المهدي]

#1465240 [Jubaone]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 11:55 AM
يا كوراك ما توكوريك ساكت .مرة 20 مليون مرة 20 مليارات. كمان موت جوعا. ...انا عمري ما سمعت ناس عندهم 20 مليار. نصفهم مات جوعا. ..وين دا حصل ....تقول لو مافي طريقة تطلع برة ..انت ماتعرف فأين اطلع برة في جوبا اطلع مافي مشكلة في ملكية كمان ...أي أرض في جنوب عندكم ..هذة أرض الجنوبين. لوكان تتجارون بعادل لوكان هربتم من الجنوب لكانم كان جشعون علي حساب الجنوبين لذلك هربتم ما اسيادكم لييس نا مسؤولين علي ذلك .انت نسيت أملك الجنوبين في شمال .....حتي الجنوبين الخدمة في شمال أين حقوقهم. ....

[Jubaone]

ردود على Jubaone
European Union [Magol] 05-23-2016 03:08 PM
شكرًا جوبا ون، من أين لهم هذه الاموال. الم ينهبونها تعبانين الجنوبيين؟ و بعدين كوراك ده كرهنا الحياة من أكاذيبهم. مرة 20 مليون و مرة 20 مليار. بالله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة