الأخبار
أخبار إقليمية
مطالبة بنظام مصرفي يحقق الفائدة من الاقتصاد السوداني المهاجر
مطالبة بنظام مصرفي يحقق الفائدة من الاقتصاد السوداني المهاجر
مطالبة بنظام مصرفي يحقق الفائدة من الاقتصاد السوداني المهاجر


05-23-2016 10:48 AM
الخرطوم:
اكد المتحدثون في جلسة مناقشة تجربة الجمهورية اللبنانية في إدارة ملف الهجرة، اهمية ايجاد نظام مصرفي يحقق الفائدة المرجوة من الاقتصاد السوداني المهاجر، وجذب رأس المال السوداني المهاجر وفق معادلة عادلة تحقق الفوائد المشتركة بين المهاجرين والدولة.
واستعرض الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير حاج ماجد محمد السوار، تجربة السودان في مجال الهجرة واضطلاع الجهاز بمهمة رعاية السودانيين بالخارج وتركيزه خلال السنوات الماضية على الإجراءات الهجرية التي كانت تستغرق جهداً كبيراً وماحدث من تطور في مفهوم الهجرة وضرورة مواكبة الجهاز لها معدداً الأنشطة السنوية والبرامج التي ينفذها واستخدام التقانة الحديثة في تبسيط الإجراءات.
وشارك سوار في جلسة مناقشة تجربة الجمهورية اللبنانية في إدارة ملف الهجرة التي نظمتها ادارة العلاقات الدولية بجهاز المغتربين، بحضور ومشاركة سفير لبنان لدى السودان علي الغزاوي، والمجلس الوطني ووزارة الخارجية وعدد من الخبراء الاقتصاديين.
وتم خلال الجلسة حسب (سونا) امس، استعراض تقرير زيارة وفد جهاز المغتربين برئاسة الأمين العام الى لبنان، وورقة عمل حول التجربة اللبنانية قدمها مدير ادارة الاستثمار وخدمات المغتربين بالجهاز د. حسن بابكر احمد.
من جانبه أكد السفير علي الغزاوي أن نجاح تجربة لبنان الهجرية يعود إلى عدة عوامل أهمها وجود نظام مصرفي مرن في لبنان، إضافة الى النظام التعليمي الذي أدى بدوره الى عمالة لبنانية مؤهلة فنياً واكاديمياً تستطيع المنافسة في سوق العمل الخارجي، بالاضافة الى الاندماج الذي استطاع ان يحققه المغتربون اللبنانيون بالخارج.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1929

التعليقات
#1465299 [جمال]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 12:54 PM
انتو لاتعليم لا خبرات لاثقه فى حكومه حاج مرض دا ماعند اى شغله يسويها لافى ليه سنه جاى يقول تجربه لبنانيه ومغربيه يازول ديل شعوب مرغوبه عندها ثقه فى حكوماته مطمئنه لحقوقه لو قالو ليه ارجع بلدك نهائى عارف وضعو بكون مطمئن لحياه كريمه اما نحن ليست هجره بل اصبح استقرار فى بلاد الغربه خوفا من الضياع فى السودان وعدم المقدره على مجابهه الحياه والعوده الى مستنقع الفقر لو احفظ مدخراتى عمله حره افضل من استثمارها فى السودان بسبب الهبوط المستمر لعملتنا ياحاج ماجد مافى اى فايده ممكن يجنيها المفترب من اى استثمار داخل السودان الا تجاره غير مشروعه نجن فى مرحله اسمها حياه بالبركه وليس اقتصاد فوضه ضربت كل شى عدم اخلاق وازمه ثقه يكفى مشروع سندس واراضى الخرطوم اذلا اعد ثقه المغترب ثم استقرار سعر الصرف ثم امتيازات للمغتربين الحكومه تقدم تتازلات اولا حتى تنتظر رد الجميل من المغترب الان استثمارات المغربين كلها اتجهت الى مصر والحقو ماتبقا

[جمال]

#1465283 [المسيري]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 12:27 PM
انتم يا ناس الحكومة ما دام لسع مازلتم تعرفون إقامة مصارف تفيد البلد ليه جالسين على الكراسي دي ما تطيروا ولا شغالين تجارب مثل صاحب الكير ، عليكم لعنة الله والملائكة اجمعين .

طبعا نعرف ان كل من تقلد منصبا في هذه الحكومة فهو فاشل ليه منهم من هو مغلوب على امره ومضغوط من صقور السياسيين الفاشلين ولا يعرفون الصاح ولكن يعملون تحت امرة رجال ساديين في هذا النظام الظالم اهله .

الجالسين لية ضعيتم البلد بمن فيه يا حيوانات .

لسع تجربوا 27 سنة تجارب وما وصلتوا لحلول تخرج السودان من ازماته

بالله فائدتكم شنو؟ فقط قاعدين للمخصصات والنثريات والرشوات التي اغنت معظم من في هذه الحكومة انظر جمعيا كانوا افقر من فقير من الحكومة الحالية او الحكومات السابقة والتي مازالت تحمل في الظل وهم فاشلين بدون شك والدليل بلد شبة منهار من كل النواحي كلها فهل من مخرج يا شعبي الفضل؟

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من حكم السودان حتى الآن؟

[المسيري]

#1465264 [121212]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 12:11 PM
العماله البتجي من السودان بسبب الحكومه والوضع الاقتصادي للبلد خلت النفوس هزيله والشخصيات ضعيفه رغم التعليم لايوجد حوافز معنويه في البلد
رغم هذا كله الحكومه تتنظر ثمار المغتربين
تبا لكم لن تجدوا من المغتبرين شي

[121212]

#1465241 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 11:58 AM
كلام جميل يا حاج ماجد سوار: لكن تكمن العبير ليس فى التجربة اللبنانية فقط, ونسخها بالسودان للاستفادة من اموال المهاجرين وادارة عجلة البلاد الاقتصادية بها, لا تكمن العبرة فى تجارب الدول الاخرى نجاة المغتربين.
ايا ابوسوار: العبرة فى نجاح التجربة اللبنانية هى ثقة اللبنانين فى حكومتهم, بعكس السودانين المهاجرين لا ولن يثقوا فى هذه الحكومة, ولا يثقون حتى فى اى شئ يصدر عن هذه الحكومة الكاذبة, وقد لدغ المهاجرين مئات المرات من تصريحات الحكومة التعبانة تجاههم. اضف الى ذلك هؤلاء المهاجرين لا ابالغ ان قلت 80% منهم فى شتى بقاع الارض فروا هربا من تصرفات هذه الحكومة, فكيف تتوقع من المهاجرين يشاركون الحكومة فى تعضيدها وانعاش اقتصادها مما يعطيها الديمومة, فى الوقت الذى فية كل اكرر كل وليس جل كل المهاجرين ساخطين ولاعنين على هذه الحكومة, فكيف لهم ان يكونوا مشاركين فى ما كان هو سبب هجرتهم من بلادهم وتركهم للاهل والولد والزوجة والعشيرة ان تجدة تجاهك. واخيرا هنالك نقطة مهمة للغاية, اننى قابلت العديد والعديد من المهاجرين, ورد عن سؤالى لهم, كيف تحولون اموالكم, البعض رد بان لهم حسابات فى دول تذهب شهريا, فى دولة اخرى غير السودان ينعش اقتصادها باموال السودانين المهاجرين, وذلك نتيجة لعدم ثقتهم فى النظام الجائر السودانى, والبعض الاخر قالها بصراحة ( ارسل قروشى عشان البشير وناس المؤتمر الوطنى يلغفوها) ولما اجى اطالب بها, تحصل الجرجرة الى تنتهى الاجازة ولايجد حقا مما ارسلة. حكومة شغالة ضرب فى اى عملة تجى من برة, حكومة ما عندها قشة مرة, فكيف يرسلون المهاجرين شقى عمرهم ليذهب الى جيوب السلطة.
شوف يا ابوسوار: اخذها منى نصيحة (ما ينفع اى مجهود او وعود او تحفيز للمغتربين لارسال قروشهم الى السودان عبر القنوات الرسمية) لان المسألة فى الاساس (( مسألة انعدام ثقة المهاجر فى الحكومة هذه)).

[قلام الفقر]

#1465233 [فري]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 11:45 AM
أكيد جهاز المغتربين علم أن كل من المغرب ولبنان ليس لديهما جهاز اسمه "جهاز شئون العاملين بالخارج" يقوم بامتصاص أموال المغتربين غصبا وعنوة وظلما, في هذين البلدين إدارة إسمها ( إدارة ملف الهجرة) وهذه الإدارة تابعة لوزارة خارجية البلدين.
من المؤكد سيرفض جهاز المغتربين كل تجارب هذه الدول ,لأن هذه الدول لا تفرض رسوما عالية أو إحتمال لا توجد رسوم علي مغتربيها.كما أن الوضع الإقتصادي السيئ في السودان لا يساعد علي تطبيق برامج هذه الدول, فالمسئول اللبناني تحدث عن وجود نظام مصرفي مرن بينما هنا في السودان نظام مصرفي لصوصي فاسد, كذلك أشار المسئول اللبناني عن النظام التعليمي الذي يؤدي إلي عمال مؤهلة ....الخ أما في السودان فالتعليم متدهور مع ظهور فضائح تسريب إمتحانات والبيئة الغير صالحة للتدريس والتعليم كما أن التعليم كل موجه نحو (كوزنة) الطالب .

[فري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة