الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة تكشف عن توجيه رئاسي بمساواة راتب طبيب الخدمة الوطنية مع العمومي
الصحة تكشف عن توجيه رئاسي بمساواة راتب طبيب الخدمة الوطنية مع العمومي
الصحة تكشف عن توجيه رئاسي بمساواة راتب طبيب الخدمة الوطنية مع العمومي


05-24-2016 10:58 AM
الخرطوم: ندى رمضان
كشفت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية سمية اكد، عن تلقيها توجيهاً من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، قضى بمساواة راتب طبيب الخدمة الوطنية مع الطبيب العمومي، على ان ينفذ القرار اعتباراً من الشهر القادم.
وأعلنت سمية أكد عن تخصيص 5 آلاف وظيفة مبدئية لمعالجة اشكالات توظيف أطباء الامتياز، مما يضمن لهم فرص الوظائف الثابتة.
واعترفت وزيرة الدولة بالصحة خلال اجتماعها امس، مع اتحاد الاطباء، بوجود اشكالات في توظيف أطباء الامتياز، واعلنت ديسمبر المقبل موعداً لتوفير 5 آلاف وظيفة، على أن تكون خطة لكل عام.
وفي السياق اكدت سمية أكد تخصيص 2% من التحويلات الجارية لدعم التدريب والكشف الموحد، واعلنت في الوقت ذاته عن تنازل وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن مباني المستشفى الجنوبي ليصبح مركزاً للعظام، ونفت ايلولة المراكز القومية للولايات.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4202

التعليقات
#1465884 [أسد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 06:45 PM
هو مرتب الطبيب العمومي زاته قدر شنو ؟؟؟؟

[أسد الله]

#1465875 [مكنه]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 06:16 PM
الساده الكرام ...الخبر مجرد نفخه اعلاميه للسيد وزير الدوله التي هي ضابط صحه ...مضمون
الخبر معمول به منذ فتره بكل الولايات لادري عن واقعه في الخرطوم..
كل يوم الوزيره طالعه بكزبه للراي العام.

[مكنه]

#1465841 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 04:34 PM
طبيب الخدمة الوطنية ليس له وظيفة في الصحة ، و يتبع لادارة الخدمة الوطنية و التي تمنح الطبيب راتبا شهريا يساوي 60 جنيها .. و غالبا لا يراها الطبيب و لا يصرفها تذهب لذوي الايدي المتوضئة في الخدمة.
اذا قرر المشير منح راتب لطبيب الخدمة مساوي للطبيب العام فذلك يفترض ان يكون من ميزانية الخدمة الوطنية و حينها لن يجد الجماعة ما يلهفونه الا ان يلهفوا كل الراتب و حينها لن يكون الراتب للطبيب انما للجماعة اياهم ... و اذا اشتكاهم الاطباء فيمكن ان يتحللوا ..
السؤال: كم راتب الطبيب؟ اذكر انه كان هنالك خمسة عشر اتاوة تستقطع من الراتب منها دعم نقابة المهن الصحية و دعم اتحاد الاطباء و دعم اتحاد عمال السودان و ثلاثة استقطاعات لثلاثة اجسام نقابية لا يعرفها الطبيب و لا تقدم له اي خدمة و لا تعرف شئ عنه سوى ما الاتاوة التي تاتيها رغدا من راتبه ! ثم هناك استقطاع كبير لشركة شيكان و ظللت سنوات احاول معرفة شيكان دي شنو و لماذا تاخذ من راتب الطبيب و ماذا تقدم له و لم اجد اجابة حتى الان!
ملاحظة: الطبيب يتخرج و بعد شهور و سنوات انتظار يحصل على وظيفة طبيب امتياز و هي وظيفة مؤقتة تنتزع منه حال اكمال الامتياز ، ثم يذهب للخدمة بدون وظيفة و بعد اكمال الخدمة يذهب للبحث عن وظيفة طبيب عمومي و اذا وجدها بعد سنوات يعمل عليها لاكمال سنوات الخبرة المطلوبة للتخصص، فاذا تم اختياره للتخصص تنتزع منه وظيفة الطبيب العمومي و يسكن على وظيفة نائب و هي وظيفة مؤقتة كالامتياز ينتزع منها مجرد اكمال التخصص ثم يذهب ليبحث عن وظيفة اخصائي في الولايات، فاذا وجد وظيفة اخصائي بعد عشرة خمستاشر سنة، يادوووب يكون عنده وظيفة ثابتة في حكومة المشروخ الحضاري، و حتى هذه يظل فيها سنتين تلاته يضوق الويل و سهر الويل ثم يتدين ليدفع للوزارة و يستقيل ليهاجر في ارض الله ثم لا يعود مرة اخرى

[وحيد]

#1465727 [إستهانة بأرواح المرضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 12:55 PM
كيف يتساوي راتب طبيب الخدمة الوطنية مع الطبيب العمومي ؟ هذا استفزاز للأطباء عموماً, والرئيس بهذا التوجيه كأنه يمد لسانه مكاواة للأطباء المضربين في كل من مدني وكوستي بأن هناك بديل وأن إضرابهم لا يؤثر في عمل المستشفيات, هذا رئيس وهم وجاهل كيف لطلاب طب في الخدمة الوطنية ناقصي الخبرة يسيرون العمل الطبي في المستشفيات؟ هذا التوجيه إستهانة بأرواح المرضي.
لعنة الله علي هذا الرئيس المجرم والفاشل.

[إستهانة بأرواح المرضى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة