الأخبار
أخبار إقليمية
تحذير من تجفيف مستشفى التجاني الماحي واستنكار لاهمال المؤسسات العلاجية النفسية
تحذير من تجفيف مستشفى التجاني الماحي واستنكار لاهمال المؤسسات العلاجية النفسية
تحذير من تجفيف مستشفى التجاني الماحي واستنكار لاهمال المؤسسات العلاجية النفسية


05-24-2016 10:47 AM
الخرطوم: ندى رمضان
اشتكى المجلس الاستشاري للطب النفسي بالسودان، من تعرض المؤسسات العلاجية النفسية للاهمال الذي وصفه بالماحق، وحذر المجلس من مغبة تجفيف مستشفى التجاني الماحي، وعدد من المؤسسات النفسية العلاجية بالسودان.
وكشف المجلس وفقاً لتعميم صحفي س، عن عدم منح الأطباء النفسيين بدلات وعلاوات، خاصة بدل الخطر، واكد التعميم ان وضع الطبيب النفسي بالولايات غير مرضٍ، واستنكر تحويل بعض أقسام الطب النفسي بعدد من مستشفيات الولايات لاستخدامات اخرى، في تجاوز واضح لاهمية الطب النفسي، واشار لتهميش الاطباء النفسيين بشكل واضح بالولايات الشئ الذي يدفعهم لهجر التطبيب بالمؤسسات الرسمية هناك.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1871

التعليقات
#1466142 [عمر عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2016 09:28 AM
لا تعليق الصورة تتحدث عن نفسها ... اين انت يا والى الخرطوم .. اين أنت يا معتمد الخرطوم ..لقد أعلى النبي عليه الصلاة والسلام من شأن النظافة، حتى أنه مرة ذكر لأصحابه أنه رأى رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي الناس. فالله تعالى أعطاه ثوابه عظيماً وأجراً كبيراً.
فما أروع أن يظل الطريق نظيفاً بعيداً عن كل أذى، وعن كل أنواع الأوساخ والأقذار التي تُلقى في الشوارع، لا بد أن نُعنى بنظافة شوارعنا حرصاً على الصحة والمظهر العام، وأن نُذهب الأذى عنها، فقد عدّ النبي صلى الله عليه وسلم إماطةَ الأذى عن الطريق شعبة من شعب الإيمان، فقال عليه الصلاة والسلام: "الإيمان بضعٌ وسبعون، فأفضلها قول ((لا إله إلا الله))، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان". متفق عليه.
أيها الإخوة القراء! سمعتُ أحد مشايخنا - جزاهم الله عنا كل خير - يقول: "من أراد أن يجمع بين أعلى شعبة من شعب الإيمان وأدنى شعبة من شعب الإيمان، فإذا أماط أذىً عن الطريق (حجراً أو شوكاً أو نحوه) فليقلْ: ((لا إله إلا الله، محمد رسول الله))". هكذا يجمع بين أعلى وأدنى شعب الإيمان، وليس في الإسلام شيء دنيء أو وضيع، إنما هذه رُتَب، فالإنسان يدخل في الدين بقوله ((لا إله إلا الله)). ومن أَولى وأهم ما ينبغي أن يحرص عليه الإنسان المتديّن أن يزيل الأذى من طريق المسلمين.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم في بيان فضل إماطة الأذى عن الطريق، وأنها من أفضل أعمال الأمة التي تلقى بها وجه الله سبحانه وتعالى: "عُرِضت عليّ أعمال أمتي؛ حسنها وسيئها، فوجدت في محاسن أعمالها الأذى يُماط عن الطريق، ووجدت في مساوئ أعمالها النخامة تكون في المسجد لا تُدفَن". صحيح مسلم.
في الوقت نفسه أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على المسلمين والناس بشكل عام أن يجعلوا الطريق مكاناً لإلقاء فضلاتهم. يقول عليه الصلاة والسلام: "اتّقوا اللاعِنَين". قالوا: وما اللاعنان يا رسول الله؟! قال: "الذي يتخلّى[4] في طريق الناس أو ظلّهم". صحيح مسلم.

[عمر عدالة]

#1466098 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2016 08:24 AM
بالله دي صورة بلد فيها شاعر قال ( نفسي في داخلك أعاين أروي روحي وأشوف منابعك) دي صورة لا تدعوا نفسيات احد للدخول ومجرد المعاينة ويلف بالشارع التاني،، لماذا المعتمد لبد عن مثل هذه المناظر ،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1465941 [كاسـترو عـ[دالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 09:45 PM
بالله دة منظر شارع يا معتمد المدينة ؟؟ ؟ من اولى مهامك ان تظوف بسيارتك يوميا وتراقب احوال الشوارع وتقوم باصدار أوامرك أو تعليماتك بنظافة الشوارع وازالة كل المخاطر والسلبيات . شغلك ليس داخل المكاتب , بل فى الشوارع والميادين كما يفعل المسؤلين فى الدول الأخرى .

[كاسـترو عـ[دالحـمـيـد]

#1465866 [Bit messames]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 05:39 PM
يكونوا باعوهو و عاوزين يطفشو الاطباء النفسيين!ناصية علي 3 شوارع...ينفع برج كوز مقدود!

[Bit messames]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة