الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
منتدي الحوار الديمقراطي بليدز : بيان اٍدانة و شجب لمجازر النظام بجبال النوبة
منتدي الحوار الديمقراطي بليدز : بيان اٍدانة و شجب لمجازر النظام بجبال النوبة



05-24-2016 01:15 PM

منتدي الحوار الديمقراطي بليدز
بيان اٍدانة و شجب لمجازر النظام بجبال النوبة
الوحش يقتل ثائراَ و الارض تنبت اَلف ثائر *
ويا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت عنا المقابر*
يواصل نظام البطش و الاستبداد في بلادنا سياسة القتل والتنكيل في حق شعبنا الاعزل في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور، الذين صاروا هدفاً مباشراً لبراميله المتفجرة والقنابل العنقودية الحارقة. كما درج النظام علي ممارسة الحصار و سياسة التجويع في هذه المناطق في سعيه لمواصلة عملية الإبادة الجماعية والتصفية العرقية الممنهجة وكما يصر علي سلب المواطنين حق الحياة باِرتكاب المجازر البشعة في حقهم.
اَخر سيرة جرائمه البشعة مجزرة هيبان في جبال النوبة في مطلع هذا الشهر، اٍذ تعرض المواطنون في هذه المنطقه للقصف َ بطائرات الانتنوف و الطائرات الحربيه الأخري مما اَدي الي ارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء من بينهم سته اطفال هم:
١- الطفله عوضيه بدوي ( ٦ سنوات ) ٢- الطفل عمران احمد عدلان ( ٧ سنوات ) ٣- الطفله (التواَم) صابره بدوي (١٤ سنه ) ٤– الطفله (التواَم) حوايه بدوي (١٤ سنه ) ٥– الطفله حبيبه ماَمور ( ١٥ سنه ) ٦– الطفله امنيه كندكاي (١٥ سنه )
كما طال القصف قرية يتما و قرية مريم مما ادي الي استشهاد ثلاثه اطفال و جرح ثلاثه اَخرين. يكون النظام واهماَ أن ظن أن سياسة القتل و التنكيل ستفت من عضد شعبنا، فالشعب السوداني الذي صنع ثورة اكتوبر وانتفاضة مارس- ابريل و هبة سبتمبر ٢٠١٣ لن يخيفه الموت والاستشهاد في سبيل قضاياه العادلة و علي سلطة البطش ان تعي دروس التاريخ، فالقتل والعنف لن يوقف إرادة الشعب في الانعتاق.
أن دماء شهدائنا في جنوب كردفان و النيل الأزرق و علي أمتداد الوطن لن تذهب هدراَ، وما حدث في محلية هيبان بجبال النوبه وسائر انحاء الوطن يجب ان لا يمضي بدون عقاب. ومن هنا نطالب كل ابناء السودان افراداً و منظمات داخل و خارج السودان بالكتابه الي كافة المنظمات الحقوقيه و مفوضية حقوق الانسان لفضح جرائم هذا النظام الفاشي و المجازر التي ارتكبها ضد شعبنا الاعزل و علي راسها جرائمه في مناطق التماس كما نطالبهم التضامن مع حملة ( اوقفوا القصف ) التي نظمها المواطنون في منطقة كاودا بجبال النوبه كنداء للضمير العالمي.
كما نناشد افراد الجاليه السودانيه هنا بمدينة ليدز وعلي نطاق المملكه المتحدة الكتابه الي ممثليهم في البرلمان البريطاني والي ممثليهم في البلديات في اماكن تواجدهم و فضح جرائم نظام البطش في بلادنا و حشد التضامن اللازم لمواطنينا في جنوب كردفان و النيل الازرق و دارفور. كما نطالب المجتمع الدولي و مجلس الامن و مفوضية حقوق الانسان بالاتي:
١̵ تحميل النظام المسئولية الكاملة عن جرائم الإبادة الجماعية.
٢- نطالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن بإصدار قرار عاجل بفرض حظر جوي للطيران العسكري في كل من جنوب كردفان و النيل الازرق و دارفور.
٣̵ نطالب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم نظام البطش و الاستبداد و خروقاته المتكررة لكل المواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الانسان و علي راسها العهد الدولي للحقوق المدنيه و السياسيه.
فالتتحد قوي شعبنا وقواه الحيه و لنقف صفاَ واحداً لإسقاط هذا النظام الفاشي و المجد و الخلود لشهداء الوطن الابرار و الخزي و العار لنظام البطش و الاستبداد ولا نامت أعين الجبناء.

منتدي الحوار الديمقراطي بمدينة ليدز – المملكة المتحدة
مايو ٢٠١٦


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 9514


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة