الأخبار
منوعات سودانية
يعني لازم نختار واحد !
يعني لازم نختار واحد !
 يعني لازم نختار واحد !


05-25-2016 12:33 PM
بدون حجاب:خالد عز الدين



حسن عبد السلام في مواجهة همد ! صراع يذكرنا بأيام الثنائي في المريخ وثورة المنشآت كما يطلقون عليها !
ومن الواضح جداً أن أيام المريخ ليست بعيدة عن هذه الانتخابات التي تجري تحت مظلة اتحاد الخرطوم، ولكنها ليست بعيدة عن (مظلة المريخ) التي لم تكتمل بسبب الحالة النفسية السيئة التي دخل فيها رئيس المريخ في ذلك الوقت السيد جمال الوالي بعد وفاة أحد العمال الذين كانوا يعملون في تركيب المظلة !!
همد هو أحد أنصار جمال الوالي والمدافعين عنه حتى أنه لا يتردد في فعل كل شيء، ولو جعله متناقضاً في مواقفه مثل استقالته ورفضه العمل في لجنة التسيير، ثم عودته للعمل ثم دفاعه المستميت عن مجلس الوالي رغم أنه عضو لجنة التسيير الحالية !
وفي المقابل فإن حسن عبد السلام علي خصام مع الوالي منذ خلافهما الشهير عندما كان عبد السلام أمينا لخزانة المريخ، وكان الود متصلاً، ولكنه انقطع فجأة ليخرج الثنائي الهواء الساخن، حيث أكد جمال أنه كان يأتي بالأموال ثم يفاخر حسن عبد السلام بالتسجيلات، بينما تحدث حسن عن عدم وجود مؤسسية أو شفافية في أموال المريخ !
صراع عنيف بين الوالي وحسن عبد السلام كان صريحاً في فترة من الفترات ومستتراً عبر شخصيات مثل همد في كثير من الأوقات ..
لا أثر مباشر للوالي في هذه الانتخابات ولكن كل المدينة تتحدث عن أن (همد) الذي ترشح فجأة لاتحاد الخرطوم لا علاقة له باتحاد الخرطوم، ولا رغبة له في العمل في الاتحاد، ولكنه يأتي إرضاء للوالي الذي يريد إسقاط حسن عبد السلام، قد يكون هناك بعض الخبث في هذا الرأي! ولكن الأبرياء أيضا يستغربون من مواجهة ثنائي المريخ لبعضهما بدون سبب ظاهر، وتقدم همد للترشيح رغم أنه عضو لجنة تسيير في المريخ !
حسن عبد السلام باسلوب الصمت الذي يمارسه لم يتحدث عن منافسه ولم يتحدث حتى عن نفسه .. فحسن يترك أشياء أخرى تتحدث عنه ! أما همد الذي اشتهر بالكلام (الدُراب) فقد تحدث كثيراً عن برنامجه الانتخابي فأثار الضحك ! فهمد الذي صرح من قبل أنه لا يعرف من أين تأتي أموال المنشآت رغم أنه الشخصية الأبرز في منشآت المريخ ! والذي ظل يعمل لسنوات في مجالس المريخ التي لم تقدم أي برنامج انتخابي، يتحدث هذه المرة في اتحاد الخرطوم الرائد عن برنامجه الانتخابي
وهمد الذي فشل في الدفاع عن نفسه أمام المهندس عصام مسكين عندما تولى همد ثوب المحاماة لجمال الوالي في صراع (مسكين) المهني مع جمال الوالي في المنشآت من الصعب جداً أن ينجح في معركة انتخابات إذا خاضها بناءًا على قدراته الذاتية فقط !
حسن عبد السلام استعد للانتخابات بالتحالفات الكبيرة، ودعم الأندية منذ سنوات.
من غرائب الاقدار ان أبن عطبرة الذي يدعم النادي الأهلي العطبراوي ويناضل من أجل بقائه في الدرجة الممتازة هو رئيس اتحاد الخرطوم الذي لم يكن سعيداً بهبوط أهلي عطبرة وبقاء أهلي الخرطوم في الممتاز! ولكن للعبة الانتخابية ظروفها فحسن عبد السلام في هذه الانتخابات هو نصير لمرشح الأهلي محمود صالح الذي فاز في انتخابات الدرجة الممتازة بفضل مساندة حسن له .. وحسن يعشم في أن يرد له محمود صالح الجميل ويدعمه بصوت الأهلي في الانتخابات، ولكن موقف أهلي الخرطوم صعب جداً جداً، فالمدينة كلها تتحدث عن دعم جمال الوالي لهمد في الانتخابات ،ومعروف أن جمال الوالي تربطه علاقات متميزة جداً بالأهلي ومحمود صالح قطب الأهلي! فهل يفعلها الأهلي ويقف مع همد رغم وقوف (الصاعقة) مع محمود أم يتجرأ الأهلي ويقول للوالي (لا) نحن على قدر الاتفاق .. هو سؤال يعرف حسن عبد السلام إجابته جيدا بعد نتيجة الانتخابات !
الهلال ممثلاً في عماد الطيب يقف مع حسن عبد السلام .. وهو اختيار مفروض أذا كان لابد من الاختيار ! فاذا وجدت نفسك في موقف إجباري وعليك ان تختار بين همد وحسن عبد السلام لرئاسة اتحاد الخرطوم فعليك ان تختار حسن إذا كنت هلالابي لأن همد المشجع المريخابي من الصعب جداً أن يكون محايدا في قضية تخص الهلال .. التوقيع لعماد الطيب !!!
ولكن التناقضات تظهر ايضا في دعم الهلال لرئاسة حسن وفي نفس الوقت دعم السكرتير ياسر الغول الذي لا يسانده حسن حيث تقف مجموعة حسن مع زكي عباس وهو امر فرضته الظروف الانتخابية لان الكل يعلم بان حسن عبد السلام ليس من انصار عودة زكي وزكي يبادله المشاعر!

اخر لحظة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2188


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة