الأخبار
منوعات فنية
صفقة تاريخية بين اديل وسوني
صفقة تاريخية بين اديل وسوني
صفقة تاريخية بين اديل وسوني


05-25-2016 11:39 PM


عقد بقيمة 131 مليون دولار بين المغنية البريطانية والمجموعة العملاقة، وأغنية 'هيلو' تحطم الارقام القياسية في نسبة المشاهدة على يوتيوب.


ميدل ايست أونلاين

من أكبر الصفقات في هذا المجال

لندن - أبرمت المغنية البريطانية أديل عقداً مع مجموعة "سوني ميوزك" بقيمة 90 مليون جنيه استرليني (131.47 مليون دولار) يعد من أكبر الصفقات في هذا المجال، بحسب ما كشفت صحيفتا "ذي غارديان" و"ذي صن" البريطانيتان.

وعرضت المجموعة اقتراحاً على أديل التي ينتهي عقدها مع مجموعة الإنتاج الموسيقي المستقلة "إكس إل ريكوردينغز" بعد ألبوم "25" الذي صدر قبل سنة.

وقال مسؤول في "سوني ميوزك" إن "الاتفاق التاريخي قيد الإنجاز في فرع كولومبيا في الولايات المتحدة وهو مقدر بتسعين مليون جنيه استرليني".

وتعتبر أديل (28 عاماً) هي الفنانة التي باعت أكبر عدد من الأسطوانات في العالم سنة 2015 بفضل ألبومها الثالث "25"، وفق "الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية". وحققت المغنية أرقاماً قياسية عدة من بينها مشاهدة أغنيتها "هيلو" عبر موقع "يوتيوب" بليون مرة خلال 88 يوما فقط.

وأهدت "باندورا ميديا" لمستمعيها أحدث ألبوم للمغنية البريطانية أديل "25" الذي حقق أفضل مبيعات بالأسواق وذلك بعد أيام من إعلان شركات البث الموسيقي عبر الإنترنت إن الألبوم لن يتاح للبث الالكتروني فور إطلاقه.

وقالت الخدمة الإذاعية الأميركية عبر الإنترنت إن جميع أغاني ألبوم أديل -الذي حطم الأرقام القياسية في أول أسبوع من طرحه للبيع- متاحة عبر خدمتها الإذاعية.

وقال الشركة في رسالة بالبريد الالكتروني "منذ إضافة "هالو" إلى منصة باندورا الشهر الماضي ارتفع إجمالي إعلاناتها لما يصل إلى 1200 بالمئة".

وأطلقت أغنية "هالو" في 23 أكتوبر/تشرين الأول بشكل منفرد من قبيل الترويج للألبوم الذي يضم 10 أغنيات أخرى.

ولم يتوفر ألبوم "25" الذي طال انتظاره للبث الموسيقي عبر الإنترنت لأي من الخدمات الموسيقية الرقمية بما فيها سبوتيفاي وأبل ميوزيك وديزر.

وحطم الألبوم الرقم القياسي لمبيعات الأسبوع الأول الذي سجله في السابق ألبوم "نو سترينغز اتاتشد" عام 2000 وبلغ 2.4 مليون نسخة.

وكانت التقديرات الأولية لمبيعات "25" تشير لتجاوزه المليون نسخة في أميركا الشمالية خلال الاسبوع الأول لطرحه بحسب ما قالت مجلة بيلبورد.

وذكرت بيلبورد -نقلا عن بيانات من نيلسن ميوزيك- ان مبيعات الألبوم آخذة في التصاعد ووصلت إلى 2.8 مليون نسخة على الأقل داخل الولايات المتحدة خلال الأيام الخمسة الأولى.

والألبوم هو الأول للمغنية البريطانية منذ ألبومها السابق "21" في 2011 والذي بيعت منه أكثر من 30 مليون نسخة بأنحاء العالم.

وتبرز البريطانية اديل بين النجوم الذين يصدرون البومات لها شعبية جارفة من امثال ريهانا وغاستن بيبر ووان دايركشن وكولد بلاي ما يحمل املا الى اوساط الاسطوانات التي تعاني في مواجهة البث الموسيقي التدفقي.

تنتشر التغريدات على تويتر في تركيا منذ صدور الألبوم الأخير لأديل لمعرفة إذا ما كانت المغنية البريطانية قد سرقت في إحدى أغنياتها ألحان أغنية لمغن كردي توفي قبل 15 عاما.

وأشار بعض مستخدمي الانترنت إلى أوجه الشبه المتعددة بين أغنية "ميليين ييرز اغو" (قبل ملايين السنوات) لأديل و"أغيليرا توتونماك" "التمسك بالأحزان" لأحمد كايا الذي توفي سنة 2000.

وهو أعلن سنة 1999 عن نيته تسجيل أغنيات بالكردية، فلاحقته السلطات التركية أمام القضاء، ما دفعه إلى المنفى.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1039


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة