الأخبار
أخبار إقليمية
بنك السودان يعلن موافقة (مينافاتف ) على طلب السودان بالخروج من عملية المتابعة العادية للتحديث كل عامين
بنك السودان يعلن موافقة (مينافاتف ) على طلب السودان بالخروج من عملية المتابعة العادية للتحديث كل عامين
بنك السودان يعلن موافقة (مينافاتف ) على طلب السودان بالخروج من عملية المتابعة العادية للتحديث كل عامين


05-25-2016 11:59 PM
الخرطوم(سونا) - قال بنك السودان إن إجتماعات مجموعة العمل المالى للشرق الاوسط وشمال أفريقيا (مينافاتف ) بالدوحة خلال أبريل الماضى والتى ناقشت عددا من تقارير المتابعة لبعض الدول الأعضاء التي تم تقييمها خلال السنوات الماضية، للوقوف على مدى تطور مستوى أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لديها، ومنها مناقشة تقرير المتابعة الثالث لجمهورية السودان ، وافقت على طلب السودان بالخروج من عملية المتابعة العادية للتحديث كل عامين .
ووصف البنك فى تقرير تلقت (سونا) نسخه منه القرار بأنه يمثل تأكيدا واضحا على إستيفاء السودان للملتطلبات الدولية , وأعترافا من مجموعة العمل المالى للشرق الاوسط وشمال افريقيا , وهى المجموعة التى قامت بتقييم السودان كما تمثل هذه الخطوة إلتزام السودان الكامل بالمعايير الدولية للمكافحة وتفتح الباب أمام تعاملات مصرفية لا يشوبها التعقيد .
وأكد التقرير الاداء المتميز للسودان فى هذا المجال .
وقد شارك السودان في الاجتماعات بوفد رفيع برئاسة السيد أحمد عباس الرزم وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب .
وناقشت الاجتماعات عددا من البنود الهامة المدرجة على جدول أعماله، منها مناقشة أول تقرير تقييم متبادل ضمن الجولة الأولى من عملية التقييم، كما ناقش الاجتماع عددا من تقارير المتابعة لبعض الدول الأعضاء التي تم تقييمها خلال السنوات الماضية، للوقوف على مدى تطور مستوى أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لديها، حيث شهد الإجتماع مناقشة تقرير المتابعة الثالث لجمهورية السودان والذي يتضمن طلب السودان الخروج من عملية المتابعة العادية الي التحديث كل عامين .
وأفادت السكرتارية الاجتماع العام بالتطورات التي حدثت في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب في السودان من واقع التقرير المقدم اليها من قبل الوحدة ومن ثم منحت الفرصة للسيد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الإرهاب والذي أوضح من جانبه الاجراءات التي إتخذها السودان وتم فتح الفرصة للمناقشة حيث أيدت سلطنة عمان طلب السودان في الخروج مشيدة بالجهود التي بذلتها السلطات السودانية في هذا المجال ،الى ذلك تولى د. حيدر عباس ابوشام مدير عام الوحدة الرد على الاستفسارات عن بعض المسائل الواردة في التقرير.
وفي الختام وافق الاجتماع علي طلب السودان بالخروج من عملية المتابعة العادية للتحديث كل عامين .
الى ذلك شاركت وحدة المعلومات المالية ببنك السودان في عدد من اعمال اللجان شملت اللجنة الفرعية لمنتدي وحدات المعلومات المالية، لجنة تقييم المخاطر الوطنية ومنتدى وحدات المعلومات المالية .
اضافة الى ذلك فقد ناقش إجتماع فريق التقييم المتبادل آخر المستجدات في عملية التقييم المتبادل ، كما ناقش إجتماع فريق المساعدات الفنية والتطبيقات تقريرا عن ورشة العمل التي إستضافها السودان في ديسمبر 2015 م حيث وجد التقرير الاشادة من الجميع وتم تقديم الشكر للجنة الوطنية ولوحدة المعلومات المالية لإستضافتها هذه الورشة.
كما تم إعتماد السودان في فريق عمل التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وإستغلالها في عمليات تمويل الارهاب وذلك بالاضافة للسعودية ومصر والاردن وسلطنة عمان .
وأوضح سعادة الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني نائب محافظ مصرف قطر المركزي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ورئيس مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الاجتماعات أن المجموعة استطاعت خلال السنوات الماضية، أن تحقق انجازات كبيرة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب بدءا برفع مستوى الوعي لدى الدول الأعضاء حول عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وطرقها وأساليبها، ومساعدة الدول في الوصول الى أفضل الحلول لمكافحتها، وتقييم مدى التزام الدول الأعضاء بالمعايير والتوصيات الدولية، والتأكد من فاعلية النظم المطبقة لديها، وتقديم المساعدات الفنية والتدريب بمستوى عال يدعم جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتطوير الأنظمة الخاصة بها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 6260


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة