الأخبار
منوعات سودانية
استقالة المجلس المؤقت للمريخ السوداني نهائيا
استقالة المجلس المؤقت للمريخ السوداني نهائيا
استقالة المجلس المؤقت للمريخ السوداني نهائيا


05-26-2016 11:20 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

كتب مجلس الإدارة المؤقت بنادي المريخ السوداني السطر الأخير في علاقته الرسمية بالنادي الأحمر، معلنا عبر مؤتمر صحفي عدم الإستمرار في التكليف مع تسليم السلطة الرياضية المختصة قرار الاستقالة، وتكوين جسم إداري صغير من الأعضاء المستقيلين لتسيير نشاط فريق الكرة تطوعا حتى لا يتأثر بالفراغ والغياب الإداري الكامل.

وجاء المؤتمر الصحفي كردة فعل لقرار النيابة الذي صدر أمس بإعادة القبض على رئيس مجلس المريخ المؤقت المهندس أسامة ونسي في بلاغ بمطالبة مالية تخص أحد الفنادق بالخرطوم والذي اعتاد المريخ على إقامة معسكراته به بصورة شبه دائمة منذ بضع سنوات، وتبلغ المديونية مبلغ 800 مليون جنيه سوداني وتعود إلى مجلس إدارة سابق.

وسبق المؤتمر الصحفي اجتماع طارئ لمجلس الإدارة ترأسه اللواء حقوقي عامر عبد الرحمن الأمين العام لنادي المريخ تقرر من خلاله تقديم إستقالة جماعية وتسليمها لوزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، وتكليف الأمانة بمتابعة العمل عبر المكتب التنفيذي، وتكليف المهندس محي الدين عبد التام، والكابتن معتصم مالك وعبد الرحيم الشفيع لتسيير نشاط القطاع الرياضي لمواجهة الاستحقاقات المقبلة.

إلى جانب تكليف المهندس الصادق حاج علي والمهندس حسن الوسيلة لمتابعة ملفات الاستثمار التي تم توقيع عقوداتها في قطر وبالنسبة للمجمع التجاري والإستاد والأرض الإستثمارية شمال مدينة أمدر مان"منطقة الحِتانة".

وأكد المجلس في قراراته على استمرار المدير الفني البلجيكي لفريق الكرة لوك إيمل وتعيين لاعب الفريق السابق إبراهومة مساعدا للمدرب وإقامة معسكر بمدينة مروي شمال السودان.

وحضر المؤتمر الصحفي وتحدث فيه كل من نائب الأمين العام المهندس محي الدين عبد التام والناطق الرسمي عصام مزمل وعثمان عبد العظيم والمهندس حسن الوسيلة والمهندس صادق حاج علي.

وعقب الشكر لوزير الشباب والرياضة على ثقته في الشخصيات التي كلفها لإدارة النادي، وشكر جماهير المريخ التي وقفت إلى جانبهم والإعلام، قال عصام مزمل إنهم كانوا مجتهدين من أجل المواصلة إلا أن المعوقات التى وقفت فى طريقهم أجبرتهم على الاستقالة خاصة فتح البلاغ الأخير.

وقال: "لم نتسلم من الأموال التى خصصت لنا والبالغة 9 مليار دولار وذلك يعني التعثر، كما أن استدعاء أمين الصندوق بواسطة النيابة بخصوص تلك الديون وضع المجلس أمام ضرورة تقديم الاستقالة".

وأضاف: "نشكر جمهور المريخ الذى وقف إلى جانبنا كثيرا فى المرحلة الماضية خاصة مجموعات وسائل التواصل الاجتماعى الذين دعموا النادى كثيرا خلال الفترة الماضية الا ان بعض العقبات واجهتنا فى الجوانب المالية حيث قمنا بتقييد عدد من اللاعبين الجدد فى فترة التسجيلات التكميلية".

وأكمل: "نتمنى النجاح للجنة التى ستأتى بعدنا تولى المسئولية، وقد قمنا بتكوين لجان لفريق الكرة لمبارياته المتبقية فى الدور الأول من الموسم".

وقال الناطق الرسمى للجنة التسيير المريخية المستقيلة عصام مزمل إن الاستقالات الجماعية الآن هى بطرف الوزارة وأنهم قدموها اليوم الخميس بعد انتهاء الاجتماع الطارئ.

وأضاف أن مسألة الديون تعتبر طبيعية في الأندية وأن اللجنة المكلفة ورثت ديون عن المجلس السابق، وأن المجلس القادم سيرث ديونا أيضا من لجنتهم، مشددا على أن عدم وجود الدعم المالي كان السبب الرئيسي في تقديم الاستقالة، وكان أيضا سببا في استقالة المجلس السابق

وتحدث عن ملف الاستثمار مسؤول الملف بالمجلس صادق حاج على وقال إن لجنة التسيير بشكل كبير من خلال إعلانات رياضية وتسويق شعار المريخ حركت هذا الملف.

وأضاف: "أبرمنا اتفاقيات مع الشركة العربية الصينية بدولة قطر وذلك من أجل الاستثمار فى النادى حيث وافقت الشركة على إن تشرف على الإنشاءات بالنادى وستقوم بزيارة الخرطوم فى غضون الأيام المقبلة وذلك من أجل الوقوف على ارض الواقع للمشروعات والبدء في العمل".

وواصل: "الشركة وافقت فى العمل بالمشروع الكبير وسنشرف بمساعدة المجلس المقبل على هذا المشروع الكبير الذى يعتبر من المشروعات الهامة جدا للمريخ وتحدد بشكل قاطع استثمارته التى ستنقذه من جيوب الأفراد وسيسهم المشروع في نهضة المريخ مستقبلا".

ووعد بتقديم تفاصيل أكبر حول هذا المشروع في مؤتمر صحفي سيخص لهذا الغرض لاحقا مؤكدا أن المجلس المؤقت نجح في ضبط المريخ ماليا، من خلال الاجتهاد فى المرحلة الماضية بتقليل النفقات فى المريخ حيث كانت رحلة المغرب الاخيرة أقرب مثال حيث صرفنا عشرة ألف دولار فقط وهى حجز 17 غرفة بفندق خمس نجوم إلى جانب توفير ثلاثة وجبات لمدة خمسة أيام وهذا لم يكن فى العهود السابقة لنادى المريخ.

وأكد المهندس صادق أن قيام صالة المناسبات بمشروع الحتانة فور الانتهاء منها ستدر أموالا كثيرة للمريخ فى المستقبل خاصة أنها ستسع إلى 2000 شخص وبمواصفات عالمية، كما أن هناك ملاهي ممتازة بالنسبة للاطفال ومطاعم عالمية.

وقال نائب الأمين العام لنادى المريخ المهندس محي الدين عبد التام "هناك تمرد من بعض لاعبي المريخ في الفترة الماضية خاصة في ناحية الرواتب فإذا تأخر الراتب ليوم واحد يتمرد اللاعبين ويتعللوا بالإصابات مع أنه فى المجلس الماضى كانوا لا يطالبون بمرتباتهم على الرغم من تأخرها وأن هذا أمر غريب يحدث الآن".

وأضاف أن تسارع الأحداث والظروف العديدة أجبرت على الاستقالة، وأن الاعتماد على دعم الأفراد والمجموعات بوسائل التواصل الاجتماعي أمر بات غير ممكن دون وجود استثمار حقيقي.

وقال المهندس حسن الوسيلة عضو لجنة التسير ونائب رئيس قطاع المنشآت إنهم قاموا بتسليم الكشوفات للمفوضية في الخامس من مايو الجاري لإقامة الجمعية العمومية في يوم 27 بنفس الشهر مشيرا إلى أن المفوضية الرياضية كان من المفترض أن تدعو لقيام الجمعية رسميا.

وقال الوسيلة "قرار التنحي جاء بعد المضايقات الكثيرة خاصة فى قصة بلاغ الفندق بالخرطوم، وكانت هناك مناورات من الخارج، وهناك هجمات من الإعلام في الأيام الماضية على لجن التسيير المريخية.

يذكر أن رئيس المجلس المؤقت بنادي المريخ أسامة ونسي لم يتواجد لا في اجتماع مجلس الإدارة الطارئ ولا في المؤتمر الصحفي بسبب سفره خارج السودان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2029


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة