الأخبار
أخبار إقليمية
سيارات الحسن.. وشقيقه الصادق!!
سيارات الحسن.. وشقيقه الصادق!!
سيارات الحسن.. وشقيقه الصادق!!


05-27-2016 11:34 AM
عثمان ميرغني

قَـــرأت أمس في بعض الصحف تصريحاً منسوباً إلى مصدر رفيع في القصر الجمهوري.. يُؤكِّد فيه أنّ سيارات السيد محمد الحسن الميرغني مساعد أول رئيس الجمهورية لم تُسحب منه.. لكن السيارات الرئاسية التي كانت عُهدة شقيقه المساعد الأسبق لرئيس الجمهورية السيد جعفر الصادق لم تُسلّم حتى اللحظة.. رغم مرور حوالي عام كامل على خروجه من المنصب الرئاسي الرفيع.
ورغم أنّ (الغُلاط) حول سيارات مع السيد الحسن يرسم صورة قاتمة أمام شعب ينتظر ما هو أكبر كثيراً من حكاية (سحب السيارات).. إلاّ أنّ المُحَّير فعلاً أمرٌ آخر..!!
عندما يتسلّم أيِّ موظف عام عُهدة حكومية.. هل استعادة العهدة أمر متروك لدماثة خُلُقه وطبعه وحرصه على رد الأمانة؟
ليس على مُستوى مساعد رئيس الجمهورية بل على أدنى مُستوى حكومي.. هل إرجاع العهد الحكومية أمرٌ متروكٌ لمحاسن الأخلاق والتصرف؟
فإذا رغـــب الموظف العام في إعادة العهد فهو (والله ما قصّر).. وإذا تأخّر أو لم يردها مطلقاً.. فهو (والله إتلوّم..) لا أكثر.. وحتى (اللوم) لا يأتيه إلاّ إذا بادر هو بشكوى أو جاءت (السيرة) في ذات مُناسبة وصُدفة.
بكل يقين من المُفترض أنّ العُهد والأمانات الرسمية التي هي مِلكٌ للشعب ومن أمواله؛ تُسلّم وتُستعاد حسب اللوائح والضوابط وليس حسب (حسن السير والسلوك).. فإذا لم يرد المساعد السابق السيارات الحكومية التي في عهدته، فطبيعيٌّ أنّ الحكومة لن تنظر (ذات تصريح من شقيقه) لتقول للشعب إنه لم يرد العهدة.. لكن عندما يقرأ الشعب تصريحاً أنّ المساعد السابق لم يرد السيارات التي في عهدته فسيرتفع حاجب الدهشة ليس من تصرف المساعد بل من صمت وانتظار القصر.
ضوابط التعامل مع المال والأصول العامة هي واحدة من أول وأهم مقاييس (الحكم الرشيد).. أن يدرك أيِّ مسؤول حكومي أنّ المال العام الذي في عهدته محروسٌ بأعين لا تنام.. وأنّ عصمة المال العام ليست من بنود لائحة (اختياري).. ولا يَتَحَقّق ذلك إذا أصبح التداول في تسليم عهدة سيارات المساعد السابق أمراً أقرب إلى (الملامة) والعتاب في تصريحات صحفية بدلاً عــن إجراءات تنفيذية حقيقية ترد المال العام.
وعلى كل حال.. غريبٌ جداً أن تكون بضع (سيارات)!! موضع قيل وقال لأسرة تمتلك نصف أراضي السودان.

التيار


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 10497

التعليقات
#1467799 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 10:15 PM
ماهى العربيات من اموال الشعب السودانى والاراضى والاملاك شالوها من البسطاء السودانيين بحجج واهية ومنحهم بدل منها اراضى فى الجنة شنو يعنى الغريب كم عربية وحلايب سودانية

[على]

#1467520 [ابن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 10:11 AM
دخل مؤسس اسرة الميرغنية السودان ممسكا بلجام حصان كتشنر قائد جيش المستعمر الانجليزي ويقال انه كان يجهز لهم الخمور والليالي الحمر ؟ وتاجر بالدين والدجل وامتلك نصف اراضي السودان ومنها اميز الاراضي بالعاصمة ؟؟؟ وهذا يوضح ان التجارة بالدين في سوداننا الحبيب هي ابرك وانجح جارة ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس الطريق فاغتنوا بفحش ؟؟؟ فابن الوز عوام فاولاد الاسياد الجدهم النبي واولاد اسرة المهدي المنتظر لهم الحق في النهب والعيش علي جماجم اطفال السودان ويحميهم النظام الفاسد الذي يستجدي ودهم لتقوية نظامه الفاسد فهي ما بقت علي شوية عربات وانما استباحة دولة بكاملها ؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

#1467475 [amani]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 08:52 AM
ياعثمان ماتوجع قلبك

[amani]

#1467450 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 07:27 AM
مقال ممتاز لو انه قصد به المال العام وكان من الافضل ان تجيب امثلة اخرى ايضا مثل الحاج ادم وعوض الجاز والذين تركوا الحكومة ولكنهم لم يتركوا عربات الحكومة وهم كثييرين ..

على اقل تقدير ان الحسن الميرغي لم يقل انا اسلامي ولكن مشكلتنا نحن مع الذين يدعونا الاسلام وانها (لله) وان الايادي المتوضئة امينة وان (تقواهم تمنعهم من الفساد) كما قال رئيس البرلمان الاسبق احمد ابراهيم الطاهر عندما طالب بعض النواب المتحمسين مناقشة فساد الحكومة فرفض وقال لا يوجد فساد في الدولة؟؟

وهو يعلم ان مدينة المجاهدين وزعت قطعها بالفساد وبنيت بالفساد اذ كيف لموظف حكومي ان يبنى منزلا او قصر او فيلا بهذا الشكل ؟ اذا لم يكن هذا هو الفساد اذن ما هو الفساد؟؟؟

[عبدالرحيم]

#1467442 [نزار العباد]
3.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 07:11 AM
انتو ياكيزان اخر ناس تتكلموا فى الاخرين خلاص النهب انتهى هسع جايين تتكلموا فى الحسن واخوه والميرغنية والعربات اى الميرغينية بحبوا السلطة لكن مابيسرقوا ذى الكيزان النهبوا كل السودان .. انت قايلوا عصام الترابى ولا اولاد نافع ولا ود الوزيرة المسطول امشى فتش فى الحرامية وسطكم !!!!

[نزار العباد]

#1467433 [التلب]
4.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 06:33 AM
اوﻻ انت صحفى ويجب عليك ان ترد المعلومه صحيحه وتملك الوثائق التى تؤكد تلك المعلومه ( ان احتجت لذلك ) فقد اوردت ان اسرة ( المساعدين ) تمنلك نصف اراضى السودان ..!! فهل هى حقيقة ام انك تريد اﻻثارة والمتاجرة .. ؟؟ هل تستطيع ان تتكلم عن اسر كانت فقيرة ويعرفها كل الناس واﻵن صارت تمتلك اﻻراضى والمبانى الشاهقات والمزارع والضياع ..؟؟
عثمان هل تستطيع ان تتكلم عن اسرة عمر البشير وماتمتلكه اﻵن وكم وكيف كان حالهم قبل اﻹنقلاب ؟؟
اسلوب ﻻ اخلاقى مارستموه من قبل بقيادة ( الفاتيه حسين خوجلى ) كما ذكر اخونا الفقير .. لحرق الشخصيات .. ولكن تأكد ان كل من دخل هذا القصر ليساعد هذا النظام القاتل سوف تصيبه لعنة الشعب وانه قد عرض نفسه رخيصة ليحرق مع البشير وزمرته .

[التلب]

#1467406 [دكتور عباس]
4.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 03:59 AM
الصادق المهدى كان بيوصلوه بسيارات الرىاسه التابعه لعبد الرحمن ابنه يوم يمشى يتمرن فى نادى التنس.. على حسن البشير خم اكتر من ناس الجاز وكرتى.. الختميه اخير منهم ناس الموتمر الوطنى.. نقد رحمه الله لا جاب لا جدع..

الله ينجدنا من الجهل والقبليه

[دكتور عباس]

ردود على دكتور عباس
[فادي الوطن بروحه] 05-28-2016 02:53 PM
أولاً: يا الدكتور عباس احقاقاً للحق و ليس دفاعاً عن الصادق المهدي - الصادق المهدي كان رئيساً للوزراء منتخب بإنتخابات حرة نزيهة شهد عليها كل العالم طيلة فترة حكمه لو كنت تعلم أو لا تعلم كان يركب سيارته الخاصة و لا يتقاضى أي راتب من الدولة و لا أي مخصصات بل كان الطعام يأتي اليه في القصر من بيته حيت تستدعي الظروف بقاؤه لوقت متأخر كما أنه في المرات القليلة التي سافر فيها خارج البلاد لدول أخرى أثناء فترة رئاسته كان يأمر بإرجاع باقي نثريات السفر الي خزينة الدولة أسألك بالله تورد لي من رؤساء حكومات السودان أو وزرائه أو كبار مسئوليه أو حتى من رؤساء أو وزراء العالم من كان هذا ديدنه و سلوكه و نزاهته من بين السيايين السودانيين - تعفف الصادق المهدي عن المال العام يشهد له به أعداؤه قبل حلفاؤه - أظنك ما تقوله عن الصادق بناءاً على ما تسمعه مشافهة و تتناقله السن الذين لا يفقهون و لا يصدقون و أظنك واحد منهم.
ثانياً:إذا افترضنا ما أوردته من أن ابنه عبد الرحمن الصادق أوصل والده بالسيارة المخصصة له من قبل رئاسة الجمهورية و له الحق الدستوري في استخدامها استخداماً خاصاً اليس تصويل والده من حقه في استخدام السيارة المخصصة له أم أن عبد الرحمن أوصل والده بسيارته المخصصة له لكي يوفر على والده حق البنزين و يوفر عليه استخدام أسطول سياراته.
على المرء أن أراد أن يكتب أن يسبق تفكيره قلمه و ليس الكتابة و التعليق من أجل الكتابة مجاراةً للآخرين ( مع الخيل يا شقرة ). ملحوظة: لست عضواً في حزب الأمة و لا أنتمى لطائفة الأنصار - لكن أحب قول الحق و من يمتثلونه..


#1467382 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 12:39 AM
الدرب ده فتحه (الفَاَتِيِة) حسين خوجلي ، قبل حوالي ٣٠ عاماً ، و إستنكره المجتمع وقتها ، لأنه كان لا زال محتفظاً بتقاليده و أخلاقياته ، ثم تدريجياً بدأ يسقط ثوب الحياء الذي كان يزينا ، و أصبحت شرائح منا تستحم في جدران من زجاج.

البلد أصبحت مشكلتها سيارات أبناء السيدين ، خلصت كل مشاكلك و مسرحيات الإعتصامات و نضال الإضراب عن الطعام ، و مسرحيات إغلاق و فتح جريدتك ، و فضيت لشغل الفاتِيِّات القواهر الذي سبقك فيه حسين خوجلي!!


من يوم جبت سيرة الجلابية ، أمورك جاطت.

مصيرك تنكشف كل أمورك ، و سيعريك نظامك ، كما ذاكر أحدهم ، إنهم ذهبوا ثلاثة لشيخكم الترابي ، و ذكرك منهم (ثالث إثنين) ، و فصل المقال بخباثة ، لكنه كان يرمي لتعريتك ، أمام الرأي العام و يكشف المخفي ، يا أبو جلابية!!

[الفقير]

#1467357 [عوض الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 10:34 PM
الفهم الخلاهم يمتلكوا نص مساحة السودان،هو الخلاهم ما يرجعوا سيارات القصر،و بعد دا كلووووووو ولد الباشا مما اتعين لافي في الخارج ،و امتيازات المنصب و النثريات من ظهر الشعب الغلبان، استحي يا سليل الدوحة الشريفة

[عوض الله]

#1467309 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 06:56 PM
والله الواحد أخجل من نفسة .لما اسمع عن رعاع زي ديل .
وشكل الواحد فيهم يدك علي عدم الدراية بأي شئ 'سيبك من
منصب رمزي .وكل المساعدين في عربة البشير .والأحزاب الكرتونية. أقول لهم وينكم من الوزارات السيادية. .سكتم بالسيارات. والمخصصات الاخري .دي أموال شعب .والكيزان عاملنكم كباري لتمرير أجندتهم.

[ود الجزيرة]

#1467306 [الاندلسى]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 06:49 PM
لقو ناس الانقاذ استباحو كل حرمه .... فقالو نحن اولى .

[الاندلسى]

#1467304 [لتسألن]
4.50/5 (2 صوت)

05-27-2016 06:47 PM
#(وعلى كل حال.. غريبٌ جداً أن تكون بضع (سيارات)!! موضع قيل وقال لأسرة تمتلك نصف أراضي السودان.)أهـ
*الأغرب هو أنك لم تكمل السؤال، و هو كيف امتلكت تلك الأسرة (نصف أراضي السودان)! و كيف يستغرب حرص سليل تلك الأسرة علي (بضع سيارات)، و أسرته (الشريفة؟) تحرص علي انتزاع قيمة اللقمة، و ثمن الحليب من أفواه أطفال الأتباع بما يعرف بـ(الزيارة)، و تسخرهم في الأعمال الشاقة المؤبدة في ضيعاتهم،
بل المستغرب هو لو جال بخاطر هذا (البو) المنطرح بالقصر أن تلك السيارات هي عهدة أو أمانة مستردة؛ لأن في يقينه أن الشعب و ماله كله ملك تحت تصرفه،

[لتسألن]

#1467301 [مالك الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 06:33 PM
إذا كان الدوله دولة حراميه ونصابين ,, غير السرقه وأكل مال الدوله ومال الشعب ماعندهم شيء بل ويتفاخرون ,, بعدد سرقاتهم .,, من أصغر رأس في الدوله لاكبر واحد ,, يعنى , بالعربى كده البلد بقت هامله ,, بلد الحراميه والسماسره هبر وقلع وخطف ,, وكل شيء جائز في شرع الكيزان ,, وطالما أن اشعب صامت صمت الحملان ,, فاليفعلوا ما يشاؤون ,, ومن أمن العقوبة أساء الادب

[مالك الحزين]

#1467295 [watani]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 06:09 PM
السودان موروث من قبل اجيال ورثوا الفوضة والعيش على عرق جبين الاخرين

فابناء الامين والختميين والاسلامين تربوا على هذ وديل الحكام الجدد الى ان الله ينهى حكمهم



سأل اين ابناء العشائر الذين يسهرون الليل ويفترشون الارض من اجل الضيوف ان تنعم

[watani]

#1467290 [Bdrtaha]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 05:50 PM
هي بقت علي عربيه او حتي عشره ما بال المرتبات والبدلات وغيرها بعدين انت رجعت تكتب في توافه الامور ما تشوف الحراميه الكبار زي وزير الماليه اللي مشتري بيت ب 2مليون دولار والوالي اخضر اللي نهب الملايين بل المليارات
ونافع الحرامي قليل الادب ومهدي ابراهيم الوافد يقل أدبوا علي الشعب قال صبرنا عليكم اكتر من نسوانه اكتب عن العصابه الحاكمة السودان مجموعه صعاليك اراذل وقله أدب فاتت الحدود لكن تقعد تضيع الوقت في عربات ما رحعوها
أكتيب عن جيوش الوزراء والدستوريين التنابله العطاله و الجهلاء اكتب عن عربات أعضاء البرلمان وعن الفساد وانهيار الدوله والله خايف من علقه تاني اكتب عن انهيار السكه الحديد والخطوط البحريه والناقل الجوي وانهيار التعليم والصحه
والجزيره والمخدرات وبيع الجامعات والوالي ابو رياله القاعد يفتش في المحلات الفاضيه اكتب عن عوض الجاز الحرامي الاكبر والغراب علي عثمان أزيدك واللا كفاك وان عدتم عدنا

[Bdrtaha]

ردود على Bdrtaha
[الفقير] 05-28-2016 06:13 AM
لأننا نحن الذين نعطي لهم المجال ، لينشروا التوافه في المجتمع ، فيتدنى المستوى الثقافي ، و يضمحل الفكر.

ما كان لنا أن نعطي أباليس النظام الحق بتناول شؤوننا الخاصة.

نعم ، السيدين و جميع الأحزاب شأن يخصنا نحن الشعب السوداني ، و نحن فقط من يحق لنا أن نتناول قضاياهم.

عندما عجزت كوادر التنظيم عن الإندماج الطبيعي في المجتمع ، لجأوا لهذه الوسائل الخبيثة ، و نحن الخفة قاتلانه! و لم نقصر.

لاحظ إنك تكاد تكون الصوت الوحيد الذي تنبه لذلك و كشفت خبثه.

معظم القراء تماهى مع هذا الدعي ذو الوجهين ، دون أن يتوقفوا لحظة ليعرفوا مقصده.

أي جبهجي يستحيل أن يقدم على فعل لوجه الله ، أو للمصلحة العامة ، دائماً هناك شر مبطن و أجندة مخفية.

كلما إزداد وعي المجتمع بأساليب مكرهم و خداعهم ، كلما إزدادت عزلتهم ، و هذا من أقوى الأسلحة و أشدها فتكاً ، و في نفس الوقت لا تكلفنا شيئاً و لا تعرضنا لمخاطر.


#1467283 [الديمقراطى]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2016 05:18 PM
لا توجد فى السودان اسس الدولة الرشيدة، او بالأحرى دمرت هذه الأسس فى الأسابيع الأولى لقيام الأنقاذ.الغيت كل الجهات التى كانت اولى مهامها الحفاظ على مال الدولة الذى هو فى النهاية مال الشعب.هل يعرف الحسيب النسيب مصلحة النقل الميكانيكى؟ وهل يعرف المخازن و المهمات؟ و هل سمع يوما بديوان المراجع العام؟ لا اظنه.اذن لماذا يرجع هذه العربات لمن دمروا كل الجهات الرقابية عن قصد حتى لا يكون هنالك شئ اسمه مال الشعب.انما و حسب مفهومهم المال مال الله وهم خلفاؤه فى الأرض.اما ما يسمى الشعب فهذه من ترهات العلمانيين.

[الديمقراطى]

#1467274 [آداب الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 04:46 PM
وسخ في وسخ

[آداب الخرطوم]

#1467271 [الأمين الجاك]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 04:41 PM
كل بلاوي البلد من السيدين( المهدي..الميرغني)....تخيلوا معي لو ترك الأمر للخريجين منذ الاستقلال...ولم يتدخل البيتين في السياسة ...كيف يكون حال البلد اليوم؟؟؟؟؟

[الأمين الجاك]

#1467268 [بنك الخرطوم]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2016 04:26 PM
الحسن قال العربات عندنا من سنة 27 . ودي سرقة اجدادهم لاجدادنا واليوم بتفاخر
بيها علينا . واليوم عاوزين يكررو السرقة عشان احفادهم يتفاخرو علي احفادنا!

خدعوا اجدادنا بأدعاؤهم انهم احفاد الامام الحسن العسكري بن علي . في حين ان الامام
الحسن العسكري لم يزكر له وريث !

لو كان سيدي رسول الله بجلالة قدرة يعيش بيننا . فهل تجدو له خدم وحشم واملاك
وسرايا وارصده بنكية ؟؟
فما بالكم بهؤلاء القوم الذين يزورو الانساب للضحك علينا !
افهم ترشد ..

[بنك الخرطوم]

#1467253 [صمت الحزن]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 02:58 PM
مفارقات
وزيرة القضاء الفرنسية تقدم وتخرج من مبنى القضاء وتمتطى عجلتها الخاصة

[صمت الحزن]

#1467251 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 02:51 PM
هنا تلوم الدولة ياكاتب وليس ابناء الميرغني وقوانين المؤتمر الوطني هي الضيعت حق المواطن ومال الدولة والسيارات والامانات ملحوقة ومعروفة طالما معترف بها لكن شوف لينا حرامية المؤتمر الوطنى النهبوا مال الشعب وينكرونه شوف لينا فساد نافع والجاز والكاروري خليك من هؤلاء فهم اولاد عز وملك ليس عن طريق الغش بل عن طريق جهل الشعب الدي ملكهم اراضي واموال وهو راض ومن طوع نفسه

[احمد]

#1467237 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 02:21 PM
الرئيس عبود..كان يرجّع باقي النثرية التي فاضت عن تكاليف السفرية الى خزينة الدولة!!!

[AAA]

#1467222 [zoooool]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 01:45 PM
بين شفافية دولة اسرائيل وحكومة الانقاذ هناك فرق
قصة زي دي لو حصلت في اسرائيل كان الرئيس ذات نفسه استقال وقدم من بحوزته السيارات لمحاكمة ناهيك عن الاثر السياسي لهكذا فعل
ورغم ذلك يشن عليك الطيب مصطفى هجوما عندما تتحدث عن الشفافية

[zoooool]

#1467221 [الباشكاتب]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 01:41 PM
وزير فى حكومة المحافظين البريطانى يحكى عن نفسه فى التليفزيون بانه عندما خسر حزبه الانتخابات ومشو لوداع الملكه كأجراء تقليدى خرج من اجتماع الملكه ووجد ان سيارته الحكوميه قد سحبت . فاضطر ان يركب عربة تاكسى الى منزله !!!!!!!!!

[الباشكاتب]

ردود على الباشكاتب
[Dawod] 05-27-2016 02:44 PM
رئيس وزراء دولة اوربية عمل كبينة او غرفة مخصصة للتدخين داخل البرلمان بكلفة تقدر بأكثر من 20 ألف دولار علي حساب الدولة واصبحت هذه قضية رأي عام واصبح الرئيس وحزبه في محك وخسروا الانتخابات وقام الحزب بدفع المبلغ كاملا لخزينة الدولة وفي الانتخابات التالية خسر الحزب أكثر من الانتخابات التي تلت الفضيحة ولأسباب اخري من ضمنها فضيحة رئيس الوزراء في استخدام مال الحزب علي شراء الملابس واطرف شي انو الإعلام كان مركز انو الرجل كان ليشتري ملابسه الداخلية من مال الحزب وبسبب هذه الفضائح تراجع الحزب من اول أكبر حزب في كتلة اليمين الي ثاني حزب في التحالف وتصدر اليمين المتشدد قائمة التحالف ب37 مقعد متقمدما علي ذاك الحزب ب3 مقاعد والحزب الذي كان يمتلك 47 مقعد في الانتخابات الاولي واول انتخابات بعدالفضيحة حصد الحزب 44 مقعد وفي الانتخابات الاخيرة حصد الحزب فقط 34 مقعد وبعد الانتخابات الاخيرة استطلاعات الراي تشير الي تراجع الحزب اكثر من الانتخابات الأخيرة.

لكن جميعا ودي واحترامي.


#1467213 [Hussein Hamid]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2016 01:30 PM
البلد بلدنا و نحن سياد قالها الانصار جهرا و اعتباطا و مارسها الختمية سرا و مكرا ، هذا ليس بجديدا على هؤلأ الارزقية غربا او شمالا او شرقا حيث نهبوا و امتصوا دماء من تبعهم جهلة الامة .
و المؤسف ان هنالك من جهلة الامة لازال يحج الى قبة المهدى فى امدرمان و هنالك من يحمل براطيش سيده .

[Hussein Hamid]

ردود على Hussein Hamid
[amgad] 05-28-2016 01:27 PM
لو ققت قليلا في تاريخ السودان تجد ان اكثر الانظمة التي ظلمت واسبدت واستباحت اعراض واموال وعذبت السودانيين هي الثورة المهدية تليها الانقاز الاثنان كذب ونفاق باسم الدين الاول ادعي المهدية وكفر وقتل من عارضة والثانية شعارها هى لله والاسلام بريئا مما يقولون ويفعلون

[دكتور عباس] 05-28-2016 04:09 AM
تعليق نزيه

United States [Hussein Hamid] 05-27-2016 09:02 PM
الاخ امجد سلام
ده فتفت و فكك السودان فما بالك بمخلفات الاستعمار اساتذته ؟
عارف ابليس تقاعد منذ ان بذق نجمه لانه لن يرقي بان يفعل مثقال ذرة من افعاله

[amgad ali] 05-27-2016 05:11 PM
الحسنة الوحيدة التي قدمها الهالك الترابي للسودان هي تفيت وتفكيك الحزبين العتيقين

[amgad] 05-27-2016 05:00 PM
صدقت والله والحسنة الوحيدة التي قدمها الهالك الترابي للسودان هي تفيت وتفكيك الحزبين العتيقين


#1467209 [أرسطو]
5.00/5 (4 صوت)

05-27-2016 01:07 PM
تم أنتقاد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون لوجود ماكينة صنع القهوة -و ثمنها لا يتعدى 50 جنيها استرلينيا - فى مكتبه و تم اتهامه بشراءها من مال الدولة - الى أن أظهر لهم فاتورة شراءها من ماله الخاص !!!!!!!!!!!!!!!!!!

[أرسطو]

#1467208 [Rajab]
4.50/5 (4 صوت)

05-27-2016 01:02 PM
العربات براها قصة. خليك من ان يكون معها كل المخصصات الاخري من بنزين و سواقين وغيره. سبحان الله اخر الزمان اي واحد فيهم ما عنده اي مؤهل ليكون فراش في القصر خليك من ان يكون مساعد. الواحد فيهم جضوموا كبار وراسه فاضي وعايش في فقاعة من الدجل و الغش و الجهوية. ود سيدنا جاء و ودسيدنا مشي. استغلال بابشع صوره لطيبة و تدين و ورع و جهل اهل بلادي.

[Rajab]

#1467206 [عبر الأثير]
4.75/5 (4 صوت)

05-27-2016 12:46 PM
من متى يحرصون هؤلاء على مال الشعب ؟ كيف يكونوا اسياد لو لم ينتفخ الجلباب و الجضوم و ترهلت الكروش من هذا المال السايب؟
هؤلاء خُلقوا ليسرقوا و يأكلوا أموال الشعب.. كلنا نعلم كيف كان كبيرهم يبيع الوطن و يبايع الإنجليز مرورا بالمتنعمين المرفهين باموال السيادة المنهوبة.
متى سمعنا بهولاء يشاركون الغبش اهل السودان أفراحهم و أحزانهم !!!!!
متى سمعنا بالميراغنة يوما يشاركون اهل المعارضة او غيرهم مناسباتهم المختلفة من حيث يقيمون في مصر او بريطانيا!!!

[عبر الأثير]

#1467199 [أبو حلا]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 12:34 PM
بالله ماذا قدم هذان السيدان للسودان
لم نعرف لهما اي اسهام سياسي أو مهنى او اجتماعى او ثقافى
الدوله توزع الدوله لهذين السيدين و امثالهما و مئات الالوف من شبابناالذى اجتهد و على استعداد للعمل لا يجدون فرصه للعمل
بل والادهى ان الدوله تقتل و تزج بالشباب فى المعتقلات و توزع الفارهات على العاطلين...يا ساده اختشوا

[أبو حلا]

#1467198 [yahya]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 12:32 PM
ورثة عقلية الغنائم

[yahya]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة