الأخبار
أخبار إقليمية
قفل البلف حار
قفل البلف حار


05-27-2016 12:28 PM
- هنادي الصديق

* تبخيس الأشياء عادة ذميمة للغاية، وهي عادة درج عليها بنو البشر وخاصة في السودان، ولكن الملاحظ إنها تكثر بشدة بين أبناء المؤتمر الوطني عندما يفشلون في الوصول لغاياتهم أو تتم زحزحتهم من مواقعهم.
* وكم من وزير ومسؤول عقب إقالته أو عدم التجديد له، فتح نيرانه في جميع الإتجاهات وفتح صندوق الأسرار ليخرج الكثير منها والتي كانت في فترة وجوده من المحظورات وكُتب عليها بالبنط العريض (ممنوع الإقتراب والتصوير).
* هذ الحال إنطبق على معتمد أمدرمان الأسبق ورئيس البرلمان السابق (الفاتح عز الدين)، عندما فتح بلف الإتهامات ضد حزبه والنظام الذي منحه الكثير جداً وغير المتوقع في فترة (شهر العسل) بينهما والتي إنتهت على ما يبدو بإنتهاء دورة البرلمان التي أتت بما لا تشتهي سفنه.
* الفاتح عز الدين إنتقد الواقع الاقتصادي بالبلاد، بقوله (لو قعدنا 200 سنة بهذه الطريقة لن نستطيع أن نعالج هذا الواقع)، ولا أدري لماذا صمت كل هذا الوقت على هذا الواقع المرير من وجهة نظره والذي بات يراه الآن من زاوية (المواطن الغلبان) بعد أن كان ينظر إليه بعين الرضا في السابق، عزالدين لم ينس أن يعلن غضبه على النظام وينادي بالثورة عليه بعد أشهر فقط من إبتعاده عن دائرة الضوء وقفل بلف المرتبات والنثريات والبدلات والسفريات والحوافز، ناسياً انه ذات النظام الذي ظل يمارس أبشع أنواع الممارسات ضد الوطن والمواطن تحت سمعه وبصره وهو معتمداً لأمدرمان ورئيساً للبرلمان.
* عز الدين وصف الظرف الاقتصادي بالاستثنائي، وقال إنه يحتاج الى تدابير استثنائية، وانتقد ضعف الصادرات الزراعية وسخر من قطاع الثروة الحيوانية وأكد أن السودان لن يستطيع المنافسة في سوق الصادر الدولي للحوم، وأن الإنتاجية المتوقعة من الزراعة متواضعة.
* لك عزيزي القارئ أن تتصور أن كل ما ذكره الدكتور الفاتح عز الدين حدث بين ليلة وضحاها، ولم يكن هذا نتاج تراكم سياسات هشة ومهلكة لكل القطاعات التي ذكرها سيادته، ولك أن تخمن هل كان سيخرج كل هذا الحديث ويرى النور لو كان سيادته لا زال متمتعاً بالمنصب ومخصصاته؟* للأسف الوضع الذي يتباكي عليه الفاتح عز الدين ليس بجديد، وكان يعلم بكل صغيرة وكبيرة فيه لسنوات طوال، ولكن لم يفتح عليه الله بكلمة حق واحدة وقتها خوفاً من زوال النعمة.
* شئ أخير جداً، حتى لا ننسى ولا ينسى سيادته، نذكره بالحديث الذي توثقه الاسافير ولن تنساه ذاكرة المواطن إبان رئاسته للرلمان: (البرلمان يدرس سن قانون جديد يحرم على كل معارض اساء إلى البلاد، الدفن في تراب الوطن)، واليوم الفاتح عز الدين يسير في ذات إتجاه المعارضين والحردانين، فهل سيصمد ويبقى عند كلمته، أم سينتهي به المطاف إلى تسوية داخل حزبه ومنصب جديد؟
الجريدة


تعليقات 18 | إهداء 1 | زيارات 11785

التعليقات
#1467775 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 09:06 PM
بعد ما اتقفل البلف ضاقت عليه ، عنده اربعة نسوان ، حاول المستحيل يفتح البلف تاني لكن المرة دي بقى صعب عشان كده قال علي وعلى اعدائي ، وصحيح زي ما قال المثل اذا اختلف اللصان ظهر المسروق وعقبال مزيد من الاختلافات بين ناس الحكومة حتى يتسلى الشعب السوداني شوية وينسى همومه فعلى الاقل بقى واحد من ناس الحكومة راكب مع الشعب في مركب واحد وهو مركب الحرمان

[مبارك]

#1467772 [lمبارك]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 09:03 PM
بعد ما اتقفل البلف ضاقت عليه ، عنده اربعة نسوان ، حاول المستحيل يفتح البلف تاني لكن المرة دي بقى صعب عشان كده قال علي وعلى اعدائي ، وصحيح زي ما قال المثل اذا اختلف اللصان ظهر المسروق وعقبال مزيد من الاختلافات بين ناس الحكومة حتى يتسلى الشعب السوداني شوية وينسى همومه فعلى الاقل بقى واحد من ناس الحكومة راكب مع الشعب في مركب واحد وهو مركب الحرمان

[lمبارك]

#1467562 [SUDANESE]
3.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 11:55 AM
(البرلمان يدرس سن قانون جديد يحرم على كل معارض اساء إلى البلاد، الدفن في تراب الوطن)..
وهو الوطن حق ابوك ياود الكلب؟
ياحرامي ياابو عين قوية..جاي بانقلاب علي الديمقراطية وتقول كلام ذي حكومتك؟
حتي لو كنت جيت بدميقراطية لا يحق ان تقول ذلك.

[SUDANESE]

ردود على SUDANESE
European Union [قد تتحقق!!] 05-28-2016 01:21 PM
والله مفروض عهدا علي الشعب إذا مات هذا الجلف أن يدفن خارج الحدود أو يحرق جثمانه كالهندوسي.


#1467561 [الناهه]
4.00/5 (3 صوت)

05-28-2016 11:54 AM
ما فيش فايده من تصريحاتهم واعترافاتهم بعد ان فطموا من ثدي الدوله والمال العام الذي كانوا يبرطعون فيه دون ان يحاسبهم احد او يكدر صفوهم فامنوا العقاب وساءوا الادب
الشعب السوداني جميعه يعلم ما وصل اليه الحال وما عاد يرجو اصلاحا مع هؤلاء ابدا وليس من سبيل الا اجتثاث هؤلاء من جذورهم وبصوره قاطعه ونهائيه واسترداد الاموال والعقارات منهم ثم محاكتهم في محاكم عادله وناجزه يشهدها ويشهد فيها الشعب عليهم وحينها سيتم اعتماد شهادة هذا المنتحب ليشهد على اخوته وعلى نفسه فان جزاؤه هو جزاؤهم فاين المفر

[الناهه]

#1467536 [Breeze]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 11:12 AM
حرقته علي إخوانه مثل حرقة قطبي المهدي, أتذكر عندما تم تعيينه رئيسا للبرلمان كان النظام يصرح بأن المرحلة للشباب في الحكومة, لكنه للأسف لم يهنأ بوظيفته فتم خلع الشاب وجيء بالكهل إبراهيم أحمد عمر صاحب الـ80 عام , هناك مقتطفات لهذا الـ عز الدين ذكرت في حقه من قبل لنتعرف عليها:

أعمدة الصحف السودانية
12 ديسمبر، 2013 ·
رئيس البرلمان الجديد (عنصري ومفتري) وهاكم الدليل..!!
12-12-2013
عثمان شبونة
خروج:
التعديلات الأخيرة في الحكومة لم تكن سوى (الأسوأ في مكان السيئ)..!!
النص:
* لست بحاجة إلى الحلف (كما يفعلون) ولكنني استفرغت حينما طالعت في الراكوبة خبراً خاصاً بالدكتور الفاتح عز الدين رئيس البرلمان الجديد... وكديدن (الجماعة) يستهلون التكليف بالكذب على الله ويستمرون عليه وينتهون به؛ فقد قرأت تصريحاً يقول فيه: (إنهم عازمون على السير في طاعة الله..) إلى آخر تعبيراتهم التالفة..!
* ورد تعليق أحد العارفين تحت الخبر كالآتي: (هل تعلموا سادتي الكرام أن هذا الفاتح مهنتو الأساسيه العرس والطلاق؟ معرس ٨ نسوان وآخرهم المذيعة شذي. أسألوهو من الدكتوراة بتاعتو أخدها في ياتو موضوع وحتشوفو العجب. أسألوهو قرا في ياتو جامعه وقبل الجامعة. أسألوهو عن المنظمات (ما تسمي بالإسلاميه) الكان بيديرها بي نفسو وكان بيجيب قروشها من وين. صحيح الإختشوا ماتوا. البلد دي الظاهر ماعندها وجيع. حسبنا الله ونعم الوكيل). انتهى كلام المعلّق؛ وقد نقلته كما هو (بضبانته)..!! من هذا الرابط:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-127711.htm
* كما علّق أحدهم مشيراً إلى أجهزة طبية فاسدة استوردتها شركته..! وحتى لا أطيل؛ أكشف للناس ــ ببساطة شديدة ــ كم هو مخادع هذا الرجل:
* شقيق الفاتح الأصغر شاب فاضل ومحبوب هو (دكتور منصور عز الدين) تربطني به علاقة امتدت للأسرة؛ وحتى يكون القارئ في الصورة فإن منصور لديه دكتوراة في (البرمجة العصبية) وهو محاضر في الجامعات والمراكز ذات الصلة بعمله في مجال التنمية البشرية؛ زاده التواضع رفعة؛ كان يركب عربة موديل 81 (معطلة منذ ستة شهور)؛ وهو يعاني مع الشعب في زحام المواصلات والحياة عامة؛ لا لشيء سوى أنه عفيف ويعاف الكيزان كعيافنا.. ولذلك اخترته كشاهد في زواجي..! (أذكر هذه التفاصيل احتراماً للقارئ الذكي)..!!
* قصة الفاتح مع منصور تصلح ككتاب يبين مدى غرائبية هؤلاء المتأسلمين؛ فقد قاطع الفاتح شقيقه هذا لأنه لم يطاوعه في الزواج من بنات أحد الكيزان الأثرياء المعروفين؛ واختار منصور دكتورة فاضلة (توزن ألف رجل) من جهة لا يرغب فيها الفاتح (العنصري وعابد الدولار).. وعاش منصور سعيداً بالأسرة البسيطة الطاهرة التي اختارها..!!
* لقد أعيانا أمثال الفاتح بإدعاءاتهم المملة التي تخالف الجوهر؛ ثم يأتون ليحدثونا عن (سيرهم في طاعة الله).. وهم بحق السماء سائرون في طريق لا علاقة له بالله؛ إنما بـ(شيطان خصوصي(..!
* دكتور الفاتح: ألف مبروك لك (هذه الدنيا).. ولكن من قال أنك (ستموت) إذا لم تكن هكذا..؟!!!
أعوذ بالله

[Breeze]

#1467515 [علي الكرار]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 10:01 AM
كان له زوجة سودانية تحمل جنسية اجنبية متزوجها سرا ويلتقيها سرا وينكحها سرا في احدي الدول الاجنبية هذا عندما كان معتمدا لامدرمان يسافر اليها كل شهر وهي قريبتنا
هؤلاء هم الكيزان لا يستحون ويحبون المال حبا جما
ويحبون النكاح اكثر
الا لعنة الله عليهم جميعا

[علي الكرار]

#1467459 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 08:01 AM
كلما أسمع مثل هذه السلوكيات أتذكر إجابة أستاذ جامعى درس فى مدرسة حنتوب فى نفس الفترة التى درس فيها أستاذ العصابة .
كنت أسأل هل ياترى كان الكيزان ناس عاديين ثم فسدوا بعد دخولهم مدرسة شيخ حسن أم ماذا حدث بالضبط؟؟؟.. وكانت إجابة هذا الأستاذ يابنتى حسن الترابى جمع الفاقد التربوى وعمل منه حزب...
إنهم فعلا فاقد تربوى ..وسلوكياتهم هى أكبر دليل ..وكل يوم يمر يؤكد ذلك الله لا يبارك فيهم...

[بنت الناظر]

#1467401 [ودالحفر]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 03:48 AM
الفاتح عزالدين خريج التدريب المهني تكييف وتبريد الدكتوراه جابها في الفريون ؟؟؟؟ مجرد سؤال

[ودالحفر]

ردود على ودالحفر
[tango] 05-28-2016 09:00 PM
لا يا حلو الراجل يحمل دكتورا في القانون


#1467389 [الصادق مصطفى الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 01:45 AM
للامانة ان الفاتح عزالدين جهر براى مماثل اتبان توليه معتمدية امدرمان كان ذلك بنادى بيت المال عندما قدم الدكتور شداد فى ندوة حول فصل امدرمان كرويا عن الاتحاد المحلى بالخرطوم اتذكر انه قال اننا فى المؤتمر الوطنى وصلنا لقناعة بانن لن نستطيع ادارة السودان بمفردنا واتى باحاديث كانت مفتاحا لانفاتاح مرتقب وقد قمت بارسال التصريح لصحيفة الاخبار وتم نشره كمانشيت فى صباح اليوم التالى وبعد ايام قليلة تم اعفاؤه واختفى حتى ظهر بالبرلمان رئيسا
الفاتح عز الدين يدير منظمة اسمها بادر ومكاتبها بالعمارات ولها فروع فى الاحياء الشعبية والطرفية لا ادرى ان كانت موجودة ام لا لكنها تبيع بالتقسيط الثلاجات والبوتجازات والخلاطات وتنشط فى مثل هذه الايام ويبدو ان ارتفاع الدولار حال دون ما يرغب او ان وضعيته فى البرلمان الذى كان يتراسه خفيفة وفضل التصريح لنقله لجهة اخلرى على اعتبار ان لا شئ يخاف عليه وربما حظه يرميه فى وزارة بعد ان اضحى (الابوهريرات)يشقون هذا الدرب وما بين القوسين من عندهم

[الصادق مصطفى الشيخ]

#1467349 [تاج السر احمد طه]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 10:15 PM
تقريبا هذا حال كل من أخرجوا من المؤتمر الوطني .ولا أقول خرجوا منه .فبعد أن سلبت منهم الوظائف والإمتيازات .فتحوا نيرانهم على النظام والحزب كأنهم لم يكونوا يوما جزءا منه .هؤلاءوهم كثر مجرد نفعيين بلا مبادئ وبلا قيم .إبتلانا الزمان بهم ونسأل الله أن يعافي السودان منهم ومن أمثالهم .

[تاج السر احمد طه]

#1467345 [أبو الشهييق]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2016 09:50 PM
أليس الفاتح عزالدين راجل النسوان الاربعة (بقروش الشعب) هو القائل (بعد 5 سنين السودان ما حيكون فيهو زول فقير؟)
يا صاحب البيت الكبيييير (4طوابق) بقروش الشعب
يا سيد (التكية)(فاتح بيتو لأهلو ناس ود نفيع المناقل)بقروش الشعب
يا رباي اليتامى والمعدمين (مؤجر بيت لطلبة ود نفيع المناقل) برررررضو بقروش الشعب
يا العرضان وسكينك حمرا (بضبح لكل يوم بررررضو لأهلو البجوه من المناقل ) بقروش الشعب .
أها ان شاء الله بعد قفلان البلف دا تكون لسه قاعد تسوي في سواتك الزمان

[أبو الشهييق]

#1467314 [الإحيمر]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 07:18 PM
كل أعضاء الحركة الشيطانيه يتميزون بشئ نادر وهو عدم الحياء (والحياء
هو صفة من صفات المؤمن). إعتدنا على سماع وقراءة نقدهم للسلطة بعد
ركلهم خارجها وهو نوع من الحرد كبكاء الأطفال وسرعان ما يطيب خاطرهم
ولى نعمتهم. هم يعاقبون بعضهم لكن إلى حين كما جاء من خلال مقال
للكاتب عبد الباقى الظافر (وهو ملم بدنياهم السريه).

[الإحيمر]

#1467296 [نادر حمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 06:14 PM
نفسه صاحبنا هذا قبل شهور من إقالته أكد بان ولاية الرئيس الجديدة ستشهد الخطوط الجوية السودانية والبحرية با ستحداث عشرات الطائرات والسفن هههههههههههههههههها!

[نادر حمد]

#1467275 [poli]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 04:48 PM
كلهم حثالة مجتمع

[poli]

ردود على poli
[abushihab] 05-28-2016 05:47 PM
كلهم اولاد.,,,,ة


#1467241 [Heron]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2016 02:25 PM
اذا تضاربت مصالح اللصوص كثر الانتقاد الح حين تسويا وترضيات جديدة.الله عليكم من حق الناس والوطن

[Heron]

#1467217 [eddayer]
5.00/5 (5 صوت)

05-27-2016 01:35 PM
والله يا أستاذة. .نجمتيهو ..تب.. لا فض فوك.

[eddayer]

#1467214 [الباشكاتب]
4.38/5 (7 صوت)

05-27-2016 01:32 PM
بصراحه عزالدين شن طعمو عشان يكون معتمد ﻷمدرمان . وشن طعمو يكون رئيس للجهاز التشريعى الرئيسى فى السودان مثله مثل محمد صالح الشنقيطى ومبارك شداد ؟؟ ان مثل الفاتح عز الدين حسب ما خبرناهو ، فلا شخصيته ولا مؤهله المزور يصلح ﻷى شئ ناهيك عن المناصب العليا .
زى ناس عزالدين ناس جاحدين وما بيحمدو الله الواحد كلما يدوهو يقول هل من مزيد ولمن يقفلو منو البلف زى ما قلتى ، ياها الجرسه والجقلبه والكواريك الشايفاها دى .

[الباشكاتب]

#1467210 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2016 01:09 PM
كلهم سجم في رماد






آن أوان التغيير

[Amin]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة