الأخبار
أخبار إقليمية
بسبب الندرة المائية.. الري : سنزرع الأرز في السودان والكنغو
بسبب الندرة المائية.. الري : سنزرع الأرز في السودان والكنغو
بسبب الندرة المائية.. الري : سنزرع الأرز في السودان والكنغو


الصحف المصرية تكتب
05-27-2016 10:46 PM
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمود حقيقي، إن مجلس الوزراء، ووزارة الموارد المائية، ووزارة التجارة والصناعة، يدرسون زراعة مساحات واسعة في عدة دول إفريقية، خاصة تلك التي لديها وفرة مائية؛ لزراعة المحاصيل التي تحتاج كميات كبيرة من المياه مثل الأرز.

وأضاف وليد حقيقي، اليوم الجمعة، في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن هناك دولا كثيرة تعمل في هذا المجال، وأنه مفيد من أجل الاستثمار بين الدول، وتفعيل المصلحة المتبادلة، موضحا أن البنك الأهلي لديه بالفعل مساحة زراعية واسعة في السودان، إضافة إلى مزرعة نموذجية في دولة الكنغو الديمقراطية.

وأكد المتحدث الرسمي، أننا نبحث بشكل فعلي هذه الخطوة، ليس في دول حوض النيل فقط، بل في معظم الدول الإفريقية، خاصة تلك التي لا تطل على بحار، وذلك من أجل التبادل التجاري وتنمية الاستثمار بين #مصر والدول الإفريقية، وردا على احتمال زراعة الأرز في إثيوبيا، رد حقيقي "أي دولة تجمعنا بها شراكة سنتعاون معها".

وكان وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، قد صرح أمس الخميس، بأن الوزارة تعمل على تأجير مساحات عديدة في دول إفريقية؛ لزراعتها بالمحاصيل التي تحتاج كميات كبيرة من المياه.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمود حقيقي، إن مجلس الوزراء، ووزارة الموارد المائية، ووزارة التجارة والصناعة، يدرسون زراعة مساحات واسعة في عدة دول إفريقية، خاصة تلك التي لديها وفرة مائية؛ لزراعة المحاصيل التي تحتاج كميات كبيرة من المياه مثل الأرز.

وأضاف وليد حقيقي، اليوم الجمعة، في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن هناك دولا كثيرة تعمل في هذا المجال، وأنه مفيد من أجل الاستثمار بين الدول، وتفعيل المصلحة المتبادلة، موضحا أن البنك الأهلي لديه بالفعل مساحة زراعية واسعة في السودان، إضافة إلى مزرعة نموذجية في دولة الكنغو الديمقراطية.

وأكد المتحدث الرسمي، أننا نبحث بشكل فعلي هذه الخطوة، ليس في دول حوض النيل فقط، بل في معظم الدول الإفريقية، خاصة تلك التي لا تطل على بحار، وذلك من أجل التبادل التجاري وتنمية الاستثمار بين #مصر والدول الإفريقية، وردا على احتمال زراعة الأرز في إثيوبيا، رد حقيقي "أي دولة تجمعنا بها شراكة سنتعاون معها".

وكان وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، قد صرح أمس الخميس، بأن الوزارة تعمل على تأجير مساحات عديدة في دول إفريقية؛ لزراعتها بالمحاصيل التي تحتاج كميات كبيرة من المياه.
المصدر - دوت مصر


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3713

التعليقات
#1467919 [سودان الكرم]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 08:43 AM
في البداية التحية لكل سوداني غيور على السودلن انا ما سوداني لاكن بعتبر نفسي سوداني وبغير على السودان لانو اكرمني وعلمني وما برضى فيهو مهما كان بالعكس بعتبرو وطني الاول مهما كنت اما بخصوص المقال السودان دا انحنا مسئولين فيهو اكتر من الحكومة المنافقة دي والتعامل بالمثل فل نوحد كلمتنا ان لا ينعم مصري واحد في ارض السودان الطاهر وكل واحد بي مجهوده ضد اولاد بمبا الفسقة يحيا السودان وشعب السودان فليكن شعارنا السودان اينما كنا

[سودان الكرم]

#1467916 [htamrabe]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 08:36 AM
مين قال السودان فيهو موية؟

دارفور فيها موية ؟ الشرق فيهة موية ؟ كردفان فيها موية ؟ حتى الجزيرة مويتها ما مكفياها

احسن المصريين يمشوا الكنغو ويوغند واثيوبيا حيث وفرة المياه والجو المعتدل

اماحرارة السودان والكتاحة والجفاف

[htamrabe]

#1467863 [nagid]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 05:06 AM
ويموت الشعب السوداني من الملاريا وتوالد البعوض موش كدة بلا مصر بلا لمة

[nagid]

#1467798 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 10:11 PM
ازرعوا فى بلدكم عشان الامن القومى بتاعكم بعدين الرز الخليجى كمل ههه اخرجوا من حلايب ونتؤ حلفا وبعدين نشوف قصة الرز دى شنو وحلايب سودانية

[على]

#1467777 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 09:07 PM
تزرعو وين انتو مجانين ولا شنو... بس النشوف لي واحد زارع بس... رجاله كدا بنقلع زرعوا ونطردو... حكومة الفسق والفجور حكومة البشير ما قادرة تادب الحلب ديل

[فيلق]

#1467729 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 06:23 PM
ومن المؤكد سيستجيب طراطير الإنقاذ للفكرة+ تمويلها وذلك لتوطيد أصر الآخوة بين البلدين الشقيين.

أتفق مع جدو أي حلبي يلقووه في أي حته يعامل بالمثل, لسسه دم ابرياءنا الماتو في مصر بيغلي_ بلا مصر بلا نيله, بعد المهانة والمذلة دي عاوزين تزرعوا في بلدنا؟ ارضنا تقعد كدا لكن لا للحلب

[RBG]

#1467672 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 03:33 PM
ولو تفهمو يا سادة المصريين سماع اضاني الحايكلة الدود دي في برنامج تلفزيوني واحد منهم بقول زراعة فدان واحد في السودان معناتة بوار فدان في مصر معناتو ما عايزين السودانيين يزرعو ويستنزفو المويه الهي اصلا ما مكفياهم .

[داوودي]

#1467585 [roro]
4.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 12:30 PM
(((قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمود حقيقي، إن مجلس الوزراء، ووزارة الموارد المائية، ووزارة التجارة والصناعة، يدرسون زراعة مساحات واسعة في عدة دول إفريقية، خاصة تلك التي لديها وفرة مائية؛ لزراعة المحاصيل التي تحتاج كميات كبيرة من المياه مثل الأرز)))


طبعا المقصود هو دولة (السودان)

1 : ولماذا السودان ؟؟؟
2 : ليه السودان فاكرين السودان أرض أبوكم ؟؟؟
3 : لا يكون فاكرين أن السودان مفتوح لمصر ؟؟؟
4 : وماذا استفاد السودان من مصر ؟؟؟
5 : هات فائدة واحدة استفادها السودان من مصر ؟؟؟
6 : غير العمالة والتخابر والارتزاق ماذا جنى السودان من مصر ؟؟؟
7 : لابد من تغيير جميع سياساتنا مع مصر ؟؟؟
8 : لابد من إعادة ترتيب الأوراق مع مصر ؟؟؟
9 : لابد من استخدام هذه الأوراق بشكل مرتب ورقة ورقة ؟؟؟
10 : أن يأتي الترتيب وفقا لما يفتضي ذلك مصلحة السودان وجعله دوما في المركز الأقوى ؟؟؟
11 : اللجوء الى اثيوبيا كصديق وجارة و عمق استراتيجي ؟؟؟
12 : لابد من الإنفتاح بشكل أكثر توسعا على أثيوبيا ؟؟؟
13 : لابد من الإنتباه مرارا وتكرارا إلى أن مصر لا تريد للسودان سوى الدمار ؟؟؟

[roro]

#1467502 [الجنقوري]
4.50/5 (5 صوت)

05-28-2016 09:37 AM
بطلوا جعجهة وكلام فارغ الحكومة المصرية تبحث عما يسكت البطون الجائعة 90 مليون نسمة تبحث عن الحلول بشتى الطرق واذا افترضنا ان ذلك يمكن ان يقودها الى استعمار دول ضعيفة وهشه زي السودان ماذا فعلت حكومتنا السودانيه بتجوع فينا 27 سنه وبتوزع في البلد زي مريض السكري ابتدات ببتر الأطراف لا انا ولا انتم قدرنا نحافظ على البلد ولسه بنكتب ؟؟؟؟!!!!! شابكننا مويه وحلايب ،، والله طالما الاعرج البغيض ورهطه على سدة الحكم لن نرى خيرا قط

[الجنقوري]

#1467497 [جدو]
4.75/5 (5 صوت)

05-28-2016 09:34 AM
علي الطلاق اشوف لي مصري بزرع في حلتنا الا اوديهو التوج

مكرهيننا في اي بلد مشينا ليهو بي خبثهم و خساستهم .. بعدين كلو ولا زراعة الفنقسة دي

نحنا الرز دا ما بنتذكر اخر مرة اكلنا متين

[جدو]

#1467458 [abuleila]
3.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 07:59 AM
كلام خطير....هل استولى اولاد بمبة على مساحات اخرى اضافة لمثلث حلايب والقرى النوبية (موضحا أن البنك الأهلي لديه بالفعل مساحة زراعية واسعة في السودان،)

[abuleila]

#1467412 [نوبى]
4.50/5 (4 صوت)

05-28-2016 04:49 AM
محاوله تمدد مصرى للسودان عايزيين الارض والموية ياحلب ياكلاب طبعا جماعتنا جاهزيين للموافقة قبل الطلب

[نوبى]

#1467391 [ودأبرك]
5.00/5 (3 صوت)

05-28-2016 02:12 AM
لا تعاون ولا مصالح ....مع دولة محتلة ....ليس هناك دولة ذات عزة وسيادة ، تسمح لكم بتأجير ارضها ...الارض اغلى من الارض ، أما الفهلوة ، بأن مصر ، سوف تزرع ،فى أثيبوبيا والكنغو .... فهذة فهلوة اولاد بمبة ، غير حكومتنا المنبرشة هذة ...سوف لا تجدون ...!!! وانا فائدة السودان بأن تنهكوا ، ارض بور ، بزراعة الأرز ..

[ودأبرك]

#1467390 [حلايب سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 02:05 AM
حلايب سودانية ،،،،،وتمنها المية،،،
تزرعوا الأرز في السودان كمان؟
هزلت والله،،،،
قسما عظما نحرق ليكن وهو اخضر قال نزرع الأرز في السودان،،
ما بتختشوا يا وزير ؟؟
عندما تحتاجو وتجوعو تتذكروا السودان وعندما تلعلعوا في الكلام وتطلعو الوش التاني تشتموا وتلعنوا ابو اللجاب السودان لما تجي سيرة حلايب،،،
امشوا أسرعوا الأرز في حلايب ،، ارضها خصبة والمية علي قفا من يشيل،،،،لكنها مالحة من البحر الأحمر حلوها لو تنفع لزراعة الأرز

[حلايب سودانية]

#1467373 [سوبرمان]
5.00/5 (3 صوت)

05-27-2016 11:59 PM
هذه ستكون كارثة إذا حصلت وحكومتنا السنية ليس من ضمن إهتماماتها مصلحة البلد كما إن المصريين قد إنهزموا أمام الإصرار الأثيوبى وبدأوا يعملون بالمثل القائل غلبو يأدب مرتو قام على حماتو فهم يخططون الآن لإستغلال نصيب السودان من مياه النيل بصورة غير مباشرة عن طريق الإستزراع فيها كما إنهم رفضوا الموافقة على الحريات الأربعة إلا بعد إضافة حق تملك الأراضى الزراعية وريها من نصيب مياه السودان يعنى من دقنه وأفتلوا.

[سوبرمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة