الأخبار
منوعات
بالفيديو.. الإعلان الأكثر عنصرية على الإطلاق
بالفيديو.. الإعلان الأكثر عنصرية على الإطلاق
بالفيديو.. الإعلان الأكثر عنصرية على الإطلاق


05-28-2016 08:15 PM
أثار إعلان تجاري صيني يروج لمسحوق غسيل حفيظة المناهضين للعنصرية، وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الإعلان شابة صينية وهي تحاول إغراء رجل من أصل إفريقي أثناء قيامها بوضع ملابسها في الغسالة.

فبعد أن اقترب الشاب من الغسالة، وضعت الفتاة قطعة من مسحوق الغسيل في فمه ومن ثم أجبرته على الدخول إلى حوض الغسالة وجلست فوق غطائها حيث سمعت صرخات الشاب وهو داخل الغسالة. وعندما انتهت دورة الغسيل خرج شاب صيني "نظيف" من حوض الغسالة الأمر الذي أشعر الفتاة بالسعادة والارتياح.

ويذكر بأن حملة الترويج لمسحوق الغسيل "كياوبي" يتم بثها على قنوات التلفزة الصينية ودور السينما على حد سواء.

وقد كتب أحد نقاد الإعلان في صحيفة "شانغهاي: " بسبب معايير الجمال التي فرضتها وسائل الإعلام فإن الكثير من الصينيين يعتبرون البشرة البيضاء هي المعيار الوحيد للجمال ويتحاشون أصحاب البشرة الغامقة".

وأضاف الناقد: "إن هذا الموقف للأسف، موقف عنصري ضد الأشخاص المنحدرين من أصول إفريقية، حيث يُنظر إليهم على أنهم قذرون ويجب أن يخضعوا للتنظيف وذلك بسبب لون بشرتهم الغامقة".

من الجدير بالذكر بأن هذا الإعلان التجاري جاء بعد إعلان تجاري مشابه لمسحوق غسيل نشر على الشاشات الإيطالية منذ تسع سنوات واستخدمت فيه نفس الفكرة ونفس الموسيقى وفق ما ورد في صحيفة الدايلي إكسبرس البريطانية.

.


الأنباء


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5891

التعليقات
#1468021 [مطر الحريق]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 11:28 AM
من نلوم؟هل نلوم اكلة الصراصير ام نلوم هذا الافريقي الوضيع الذي قبل ان يلعب دور القرد المرح؟للاسف كثير من الافارقة في سبيل ان يتقبلهم المجتمع الابيض يتصرفون كزنوج طيبين مستعدين لابداء مرحهم المهين في اي لحظة,,لقد انسي شره المال كثير من الصينيين تاريخهم تحت اليابانيين وسنوات الجوع واكلهم للبشر ايام مجاعات ماو

[مطر الحريق]

#1467979 [سوداني ونص]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 10:27 AM
لانو فعلا معظم الافارقة مغرمين بالحسنوات ذوات العيون الخضراء والمقفلة من اوروبيات واسيويات.. الان معظم المهاجرين من افريقيا ومن السودان تحديدا في اوروبا واستراليا وكندا وامريكا معظهم بل جلهم همهم الوحيد الفوز ببضاء ذات عيون خضراء الافارقة ما عندهم اي موضوع في الدنيا دي شوف الافارقة في اسرائيل

حتى لو حكومة السجم ساعدت في ذهاب الناس.. والناس لقت الموضوع بتاع الحكومة سبب مقنع تخليهم يعملوا اي شيء ضد الوطن عشان الانقاذ..

الاعلان دا ما مفروض يكون صابون غسيل وبس المفروض يكون معاهو ديتول واندرين عشان الاعلان يكون مظبوط

[سوداني ونص]

ردود على سوداني ونص
European Union [كلامك صح] 05-29-2016 05:37 PM
إذا اردت أن تعرف ذلك فاذهب لليونان.. لترى بام عينك كمية السودانين [مسدلي الشعر وذوي الشعر المفلفل] لتراهم في شوارع اليونان هائمين وغيرها انا شخصيا شاهدتهم في اليونان انتابني الخجل رغم اني مقهور من الانقاذ جدا جدا جدا لكنا لا نتصرف كما يتصرف هؤلاء

[مجدي عبد الله] 05-29-2016 05:24 PM
انا بعتذر عن اللي قلته بس ما في داعي تعمم على جميع السودانيين

[مجدي عبد الله] 05-29-2016 12:36 PM
والافارقة اللي بعملو كدا ما الا يكونوا من السودان كتار جدا منهم من دول مختلفة بس انتو اي مصيبة خاتنها في السودانيين وشكلك دا انت اللي بتعمل كدا وبتموت في البنات البيض وعشان ما لاقيهن بتجي تلصق اخطائك في غيرك.. صحي الكديسة اذا ما لقت اللحم بتقول مر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة