الأخبار
أخبار إقليمية
حميدة يتجه لانشاء نيابة لعقاب المستشفيات الخاصة
حميدة يتجه لانشاء نيابة لعقاب المستشفيات الخاصة
حميدة يتجه لانشاء نيابة لعقاب المستشفيات الخاصة


05-28-2016 12:04 PM
الراكوبة قال د. نزار خالد أمين غرفة المستشفيات الخاصة أن وزير الصحة بولاية الخرطوم د. مأمون حميدة بصدد إنشاء نيابة مختصة منوط بها عقاب المستشفيات الخاصة، جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية للمستشفيات الخاصة الذي انعقد في التاسعة من مساء أمس الجمعة بدار اتحاد أصحاب العمل جوار مركز عفراء. وأمّن الاجتماع على عدة محاور تتعلق بقوانين الرقابة على المستشفيات وضرورة تغييرها وكذلك مراجعة ما يتعلق بالغرامات وفرق التفتيش التي وصفها البعض بقلة الكفاءة، مشددين بأن تكون هذه الفرق على دراية بمسائل الجودة والرقابة وتملك مؤهلات حقيقية تسمح لها بالإشراف العلمي الصحيح لتطوير الخدمات، وألا تكون سيفاً مسلطاً على رقاب المستشفيات الخاصة؛ على نحو ما يحدث الآن من تدمير وإغلاق واستهداف ممنهج لهذه المستشفيات، مما ينفر المستثمرين في هذا المجال.
إلى ذلك طالب أطباء وقانونيون ــ على صلة بالاجتماع ــ طالبوا الحكومة بكبح ما أسموها "أهواء مأمون حميدة" وثأراته المستمرة ضد بعض أصحاب المستشفيات والشركات الخاصة بالحقل الطبي؛ الذين يستهدفهم الوزير لأغراض تنافسية؛ باعتباره مالك لامبراطورية من المستشفيات الخاصة. كما استنكروا منعه للدواء من بعض المستشفيات؛ وإطلاق فرق التفتيش التي تنشط دون خبرة لتنفذ أجندة الوزير في عقاب المستشفيات التي لا يرضى عنها، بالإضافة إلى استغلال الوزير السييء لحصانته في تشويه سمعة بعض المستشفيات وتعريضها للخسائر المادية دون أن يطاله عقاب. ووصف محامٍ الخطوات التي يمهد بها "حميدة" لإنشاء نيابة للمستشفيات الخاصة؛ بأنها "فرعنة" وتغوّل على سلطة وزير العدل.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6672

التعليقات
#1468512 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 11:55 AM
الفرق بين حميدة وحميدتي

[Ali]

#1468192 [NASDAK]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 04:24 PM
ماذا كنا ننتظر من د.نزار خالد محجوب الامين السياسي للمؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم وامين غرفة المستشفيات الخاصه وصاحب مستشفى الفيصل التخصصى بالخرطوم الذى كثرت فيه حالات الوفاة نتيجة الاهمال و الاخطاء الطبيه ولا ننسى الشهيده الاستاذه غاده احمد البدوى واخرها المريضه شادية عباس احمد وهى فى غيبوبتها منذ اكثر من شهر .وان كنا نرى ان القرار فى ظاهرة سليم ولكن الله يعلم مافى النوايا فاحمد هو حاج احمد

[NASDAK]

#1468162 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 03:07 PM
بتاعين المستشفيات الخاصة عايزين استغلوا سخط الناس على مامون حميدة ويدخلوا اجندتهم الخاصة في جو هذا السخط ، ولماذا لا يعملوا ليكم نيابة خاصة وفرق تفتيش من مباحث مستشفيات خاصة ، لأنكم بتشتغلوا بدون ضوابط واخلاق ، قبل فترة اكتشفوا في مستشفى الأطباء دم ملوث ، وقبلها اكتشفوا في مستشفى لا يوجد اكسجين وقبلها اكتشفوا ان الأطباء الزائرين لا يتحملون مسؤولية ما يقومون به من عمليات يعملون العمليات ويفرون خارج البلاد ولا يمكن ملاحقتهم قانونيا بعد ذلك ، اين ميثاق حقوق المرضى الذى يجب ان تتقيد به المستشفيات الخاصة ، ثم يا اخى اين الرعاية الصحية بعد العمليات من توفير ممرضين ومساعدين مؤهلين وذوى كفاءة ويحترمون الواجب المهنى والانسانى .
انا أؤيد بأن كل مواطن يتضرر من المستشقيات الخاصة بأن يتقدم بشكوى للمجلس الطبي والنيابات والمحاكم لأنه من يأمن العقوبة يسىء الادب ، بل يسىء معاملة المرضى والمواطنين على نحو ما نراه يوميا ، يكفى ان احدى المستشفيات الخاصة احتجزت جثمان رئيس القضاء الأسبق صلاح حسن حتى يدفع ذووه ما عليهم وذلك في مجافاة للاخلاق والإنسانية لم يجترموا حرمة الموت ولم يقدروا حزن اهله عليه وفجيعتهم في تلك اللحظات .

يا أصحاب المستشفيات الخاصة انتم مستثمرين فقط لا غير ، لا يهمكم ترقية الخدمات الصحية ولا العمل بانسانية

[محمد احمد]

#1467909 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 08:31 AM
بالله عليكم من اين هذا الوضيع وجد هذه القوة والجسارة على الشعب السودانى والتلاعب بصحة المواطن بعد ان جوعوه من اين من اين؟؟؟؟؟؟؟؟
جميل اعمل نيابات للمستشفيات الخاصة, وبالمقابل انت تعمل لك نيابة خاصة لشخصك فى الاحتيال والسرقة وجرائمك المالية التى لا تحصى ولا تعد الشئ الذى يتطلب بان تنشأء لك نيابة خاصة لك شخصيا حتى (يطرشوك) كل اموال الحرام التى اقترفتها من السودانين غير وجه حق؟؟؟؟؟؟؟
يامامون ياسفيق: انت من نسى الله فانساهم انفسهم, وأن عزابك لشديد فى الدنيا وفى الاخرة عند مليك مقتدر. يا مامون انت موضوعك بايظ للاخر, فقط ارجى الجاية.

[قلام الفقر]

#1467897 [تجار الصحه]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 08:07 AM
نزار شيشه ومأمون المافون.... اعوذ بالله... وجهان لعمله واحده

برز الثعلب يوما....فى ثياب الواعظينا
فمشى في الارض يهدي ........ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله ......اله العالمينا
ياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير .......ان العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينا
فاتى الديك رسول .....من امام الناسكينا
عرض الامر عليه....وهو يرجو ان يلينا
فاجاب الديك عذرا......يااضل المهتدينا
بلغ الثعلب عني ........عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التيجان.....ممن دخل البطن اللعينا
انهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينا
مخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا

[تجار الصحه]

#1467725 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 06:13 PM
لا بأس فقريبا مامون خارج اللعبة و احد الذين سوف تحاكمهم هذه النيابات و الله من وراء القصد

[Truth]

#1467721 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 06:07 PM
انا ضد طبقية العلاج والاستثمار في صحة الانسان الا ان كثيرا من المشافب يستحق ملاكها العقاب بالجلد في الشارع العام لتردي الخدمة وعدم جودتها وتركيزها علي همبتة المواطن بلا ادني اخلاق اتمني عقد سمنار عن اخلاقيات المهنة اولا وفتح باب حوار للمواطنيبن لتسمعوا العجب

[kakan]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة