الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان إسماعيل : ليس من حق واشنطون رفض منح البشير تأشيرة دخول لأراضيها
مصطفى عثمان إسماعيل : ليس من حق واشنطون رفض منح البشير تأشيرة دخول لأراضيها
مصطفى عثمان إسماعيل  : ليس من حق واشنطون رفض منح البشير تأشيرة دخول لأراضيها


هجوماً كاسحاً على الولايات المتحدة الأمريكية،
05-28-2016 07:32 PM
جنيف: أبو عبيدة عبد الله شن مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف السفير د. مصطفى عثمان إسماعيل هجوماً كاسحاً على الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنها ظلت تضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط، وأضاف قائلاً: «ليس من حق واشنطون أن ترفض منح الرئيس عمر البشير تأشيرة دخول لحضور اجتماعات الأمم المتحدة طالما قدم الدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، والدولة المستضيفة ليس لديها الحق في أن تمنع أي شخص مدعو»، وأكد أن واشنطن لن تمنح البشير تأشيرة.

وأوضح مصطفى أن ما ضر السياسة الخارجية في السابق التغيير السريع من المواقف، مجدداً قوله بأن موقف السودان من عاصفة الحزم مبدئي وليس تكتيكياً، وأضاف قائلاً: «عندما اتخذ السودان القرار ما كان يريد جزاءً ولا شكوراً، لأن لديه قناعة بأن هذا هو الموقف الذي يجب أن يتخذه». وقال إنه نتيجة للأحداث التي مرت بالسودان كحادثة أديس أبابا ومحاولة اغتيال الرئيس محمد حسني مبارك التي اتهم السودان بها وعبرها أخذ الملف إلى مجلس الأمن وفرضت عليه عقوبات دولية، ثم بعد ذلك الغزو العراقي للكويت وموقف السودان الذي كان بجانب العراق، كل تلك الأحداث قادت إلى فتور في العلاقات مع دول الخليج، وأضاف أن هذه المواقف وغيرها جعلت الدبلوماسية السودانية منكفئة على نفسها بسبب تلك الاتهامات التي تحولت بفضل الدول المتآمرة الكبرى إلى ملفات لحقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية الدولية، ومن ثم تسييسها من قبل تلك المؤسسات لخنق السودان. وأضاف قائلاً: «نتيجة لهذه الأحداث أصبحت الدبلوماسية السودانية دبلوماسية ردود أفعال، وظلت في موقف المتصدي للاتهامات والمدافع عن السودان، ولم تكن دبلوماسية الفاعل الذي يمكن أن يقدم ويبادر ويقود للأمام».
وأشار مصطفى إلى ضرورة أن يكون هناك دور فاعل للسودان في المحطات ذات الطابع المتعدد كأديس والقاهرة ونيويورك وجنيف وغيرها من مثل تلك المحطات، مبيناً أن الدبلوماسية متعددة الأطراف أصبحت هي الدبلوماسة الرائدة، والسودان يحتاج إلى مثلها في هذا الوقت، لافتاً إلى أن جنيف فيها «280» منظمة السودان عضو فيها، ولفت إلى ما يقوله الدبلوماسيون بأن جنيف هي المطبخ الذي تصنع فيه القرارات التي تخرج في نيويورك. وقال مصطفى إن السودان لا يمكن أن يستمر في بند المراجعات الخاصة في مجلس حقوق الإنسان إلى الأبد، مشيراً إلى أن حالة حقوق الإنسان في السودان ليست على ما يرام، لكنه استدرك قائلاً: «ليست بالسوء الذي تصوره المنظمات الغربية، مبيناً أن المسألة فيها أجندة سياسية وازدواجية معايير تحتاج إلى درجة عالية من العمل واليقظة والاستراتيجية التي ليست فقط أن تخرج السودان من هذا الملف ولكن أن يكون السودان دولة رائدة في تقديم الأنموذج في حقوق الإنسان. بقية مئات الأسر السودانية فضلاً عن معاناة مئات السودانيين في مدينة أوباري بعد أن فقدوا كل ممتلكاتهم. وأفاد أن أغلب الفارين السودانيين وصلوا إلى مدينة الزاوية في الساحل الغربي لليبيا، حوالي «48» كلم غربي العاصمة طرابلس، مشيراً إلى أن مراكز الإيواء الثلاثة في المدينة لا تسع الأعداد الكبيرة المتدفقة من مختلف الجنسيات
. وقال صالح إن البرنامج تمكن من أسعاف أسر سودانية حاولت الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا، لكنه طالب حكومة السودان والسفارة السودانية في طرابلس بالتدخل ودعم جهود العودة الطوعية إلى البلاد. وطبقاً لصالح فإن منظمة النصر للتنمية والإغاثة أطلقت نداءً عاجلاً لتلافي ما اسمته «الانفجار الرهيب» في أعداد المهاجرين غير الشرعيين المتكدسين في مراكز الإيواء بعد إنقاذ «4» قوارب من الغرق خلال اليومين الماضيين. وأكد وصول «135» مهاجراً غير شرعي إلى أحد مراكز الإيواء فجر أمس الأول كانوا على متن القارب الأول، موضحاً أن عدد المهاجرين بالمركز بلغ «2200» مهاجر في المركز الذي يسع بالكاد لربع هذا العدد. وأشار الذي وصل إلى مركز الإيواء، أمس، إلى وجود عائلات سودانية وفلسطينية، ودعا لتدخل المنظمات الإنسانية وتقديم يد العون للمقيمين في مراكز الإيواء بمدينة الزاوية.
الانتباهة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 9954

التعليقات
#1468258 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 07:56 PM
ماعبوا ليهو الرضاعة حليب ولا شنو هذا الطفل المعجزة فشل في كل محل وديهو ليو ..

[صابر الصابر]

#1468232 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 06:23 PM
الزعموط مالو بكوريك من هناك ...ثم حضور رئيسك لواشنطن في شهر رمضان حرام شرعا لكون واشنطن مدينه مقدسه إنسانيا..عليه اتلما وإتلهي ياولد بلا في شكلك واللي خلفوك كمان..قرد ومزعمط اختشي ياولد

[Alkarazy]

#1468061 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2016 12:30 PM
موقف مبدئي ياحقير وانت قاعد في السعودية وابيت تمشي لمن استلمت القروش ومعاها ذله قالوا ليك دي اخر مره ياشحاد ياحقير وامريكا اصلا مايشرفها تدخل القاتل الرقاص الفاسد الرقاص البشكير

[سوداني]

#1468037 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2016 11:50 AM
البشير لو ادوهو مش تأشيرة بس جواز سفر أمريكي ما حا يمشي أمريكا شوف موضوع جديد

[مبارك]

ردود على مبارك
[عمك تنقو] 05-30-2016 04:25 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال تأشيرة نسيتو زرت جنوب افريقيا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[true] 05-29-2016 07:07 PM
hahaha


#1468034 [Guardon]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 11:47 AM
خلاص ياحلو انتو دخلتو في قائمة الارهابيين الكبار الذين يدعمون داعش والارهاب العالمي وماالي ذلك ياللا انت و بشبش بتاعك ماعندكم اي مكان تمشو ليه وحتي لو سمحو ليك انك تدخل جنيف ياابن الكلب دا لانك دا مامعناه غفران ونسيان للعملتوه دا اسمه drain out اواستنزاف الموال السودانية اللي سرقتوها انتوا بتدفعوا فلوس بالملايين لعصابات المافيا في جنيف علشان يحموكم واول ماقروشكم تخلص هيرموكم رمية الكلاب و يكون مصيركم مثل مصير القذافي ياحرامية يالوايطة يااولاد الكب

[Guardon]

#1468024 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 11:33 AM
بدون تشنج وعصبيه
عدم منح رئيس جمهورية السودان تاشيره ولثلاث مرات متتاليه يعتبر اهانه لكل سوداني ولا بد من رد فعل يوازي ذلك ويحفظ كرامة السودان لذلك اقترح ان يتم اغلاق السفاره الامريكيه وطرد القائم بالاعمال الامريكي واغلاق مصانع البيبسي والكوكا كولا وحرمان امريكا من الصمغ العربي وعدم منح مسئوليها تاشيرات لدخول السودان وهي مسالة كرامه متى ما تعاملنا مع امريكا بالمثل فانها سستقرب الينا وتسعى لتحسين العلاقات والتطبيع ولكن ان ظللنا نتلقى الاهانه تلو الاهانه ولا نحرك ساكنا فسيستمرئ الامريكان الموضوع ولن تكون لنا قيمه ولن نتجاوز الامر الواقع

[الناهه]

ردود على الناهه
[الدنقلاوى] 05-29-2016 03:37 PM
ياخى انت بليد والله انت بليد مال السودان بالموضوع هذا كله عشان البشكير ياامنجى ياجداده

European Union [الديمقراطى] 05-29-2016 02:47 PM
انت جادى يا أمنجى!!

[Guardon] 05-29-2016 02:20 PM
طظ فيك ياحمار

[ميمان] 05-29-2016 01:50 PM
إهانة لك وحدك، البشير لا يهم الشعب السوداني لأنه لم يهتم بالشعب السوداني، اهتم بالكيزان وباسرته واخوانه


#1468011 [سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 11:14 AM
لا بالله كده خلاس امريكا هرشت من الحنك بتاعك ده ...
هناك فرق يامصطفي شحادين بين مخاطبة الشعب او السرحان بالشعب والعمل الدبلوماسي
...من هنا وغادي اطالب بشدة بحكومة تكنوقراط
ادو مصطفي ده عدة الشغل ودربو من اول وجديد كيف يقلع الضرس وذكرو برقم العصب البيدي فيو البنج ...كلامو ده كلام قلع ضرس بلا لوكال اناثيزيا كمان ...ماهكذا تقلع الاضراس وللا نقول ماهكذا تورد الابل
كلامك ده بخلي امريكا تغني ليك يامصطفي ...يامصطفي ...انا بحبك يامصطفي ...شكلو مسار الخليج blocked ده تفسيري للولولة دي كلها

[سودانية]

#1467985 [ابو قرجة]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2016 10:39 AM
نحن فى زمان العجب 0000 هذا المدعو مصطفى اسماعيل ، يسبق اسمه حرف الدال ومن يسمع به قبل ان يتعرف عليه يظن ان فى القبة فكيه ... وقديما قالت العرب ) سمعك بالمعيدي خير من تراه ) .... وقالوا المرؤ باصغريه قلبه ولسانه 0 وقال آخر
لسان الفتى نصف ونصف فؤاده فلم يبق الا صورة اللحم والدم .........
قبل ايام قليلة شاهدنا على وسائل التواصل ، صورة دكتورنا مصطفى اسماعيل ممثل السودان فى فرع الامم المتحدة بجنيف يلقى خطاب السودان ...( ياللعجب) والخطاب على ورقة ممسك بها الدكتور وكانه يخاف ان يخطفها الهواء من بين يديه وهو يحدق فيها بقوة ويقرأ ولا يستطيع حتى رفع رأسه لعل احد المصورين يريد التقاط صورة لمندوب السودان العالم الكبير !!!! ولكنه اصر على عدم رفع رأسه حتى فرغ من قراءة الخطاب الذي فعل فيه الافاعيل اخطاء نحوية واخطاء فى المطالعة حتى انه جاء على كلمة ( إبان ) والتي تعنى أثناء فقرأها الدكتور ( أبان ) بفتح الهمزة فحولها الى معنى( أوضح ) وسعادته مواصلا فى القراءة ولا يعلم اذا كان ضرب اللغة العربية فى مقتل وهي احدى لغات الامم المتحدة المعتمدة . وأكيد الترجمة الفورية عملت لخبطة لغير العرب !!! نحن فى زمان كل مسئول فى السودان يجلس فى غير مكانه !!! أهم المأهلات لشغل المنصب الرفيع ان يكون الشخص مسجلا فى مضابط المؤتمر ، وبعد ذلك فلا يهم تجويد اداءه او جلب الفضائح لبلد كان يقود سياستها الخارجية فى سالف الازمان - زروق والمحجوب وجمال محمد احمد ومنصور خالد - كل واحد من هؤلاء يقف امامه وزراء خارجية العالم كالتلاميذ امام الاساتذة .... وجار الزمان على السودان فاصبح يقود سياسته الخارجية اطباء الاسنان !!!!! فكيف يستطيع المهندسين المعماريين اجراء العمليات الجراحية !!!!
وسعادة الدكتور يصرح بانه ليس لامريكا الحق فى منع البشير من الحصول على التاشيرة ، ومين ياسعادتك يستطيع اجبار امريكا على احترام القوانين اذا ارادت ذلك !!!! انت ماسمعت بسيدة العالم ولا انك لازلت معتمد على خطرفات الرائد يونس التي دمرت السياسة الخارجية للبلد ( امريكا دنا عذابها !!!!!! والصحيح بعد حكمكم البائس السودان هو الذي بدأ يدنوا عذابه كل يوم حتى وصلنا الى الحال ا لمائل الذي يعيشه المواطن المغلوب على امره اليوم 0

[ابو قرجة]

#1467981 [أبو صلاح]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2016 10:34 AM
كلام هذا الشحاد المتخلف داير ليهو رد كارب من الاستاذ شوقى بدرى ، بعرف ليهو و بقدر يختو فى علبو .

دبلوماسية شنو دى الداير تتكلم فيها و انت اول من غطس حجر البلد عندما كنت وزير خارجية ،فى زمنك تحصل السودان على عشرات قرارات مجلس الامن اشهرها القرار رقم ١٥٩١ المتعلق بتحويل ملف دارفور لمحكمة الجنايات الدولية والذي ادخل رءيسك فى حيص بيص ،
ديبلوماسيتكم هى الودت البلد فى ستين داهية وجعلته منبوذ بين دول العالم و مقاطع من اغلبها ، وجاى هنا تهدد و تكورك و تتوعد ؟؟وعملتها ردحى و حي ووب ،،

قبل ايام طردتم مسؤول كبير فى الامم المتحدة فى الشؤون الانسانية ورفضتم تجديد اقامته لانه قال حقيقة كنتو دايرين تخفوها عن مجاعة قادمة تهدد مواطنى السودان فى دارفور وجنوب النيل العمر ق هذا المسؤول ليس الاول الذى تمنعوه من الذين كشفو فضايحكم وفضح سجلكم المجرم فى حقوق الانسان فهل توعدتكم الامم المتحدة ام انها سلكت طرق الدبلوماسية الهادءة لترويضكم ياكلاب لهب.
ثم ثانيا لماذا مصر بن هذه المرة لسفر البشير لمؤتمر الامم المتحدة ؟ وقد كان يسافر لحضور مؤتمرات الاتحاد الافريقى ويرجع هاربا من دون حتى ان يلقى خطاب السودان فى هذه المؤتمرات ، حدث هذا عدة مرات كان اخرها فى ابوجا بنيجريا وفى جوهانسبيرغ بجنوب افريقيا ، ماهو الجديد هذه المرة ؟
الفرق الوحيد لعله هذه المرة ان نيويورك بعيدة لايمكنه الهرب و التخفى من القبض عليه ،

[أبو صلاح]

#1467972 [الداندورمي.]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 10:13 AM
طيب إنته وبش بش أمشوا أمريكا
تهريب بالبحر يا،،،وصلتوا ولا ،،،غرقتوا وريحتونا .

[الداندورمي.]

#1467901 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 08:18 AM
يا مصطفى ياعثمان يا اسماعيل: هنالك سؤال مهم وهو: من هو هذا البشير الذى منع التأشير لدخول الولايات المتحدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا مصطفى : انت فى كامل وعيك وقواك العقلية, لكى تقتنع ان الولايات المتحدة تصدق بتأشير لمجرم حرب وابادة جماعية دوليا , وايضا راعى لداعش بان يسمح لة ان يدخل الولايات المتحدة, التى سحبت عنة الحصانة كرئيس دولة وهو الان مطارد من منطقة الى اخرى. انت واعى بان ترفض منح امريكا تأشيرة دخول لمجرم دولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا مصطفى: أن هذا الرجل كالمجزم يفر منه كل الناس خوفا من العدى, يامصطفى أن هذا الرجل المعتوة الكل يفر منة, لانة مبغوض مرفوض غير شرعى ومدعى الرئاسة وكل الشعب السودانى رافضة, فكيف تحتج على امريكا ان ترفضة؟؟؟؟؟؟؟
والله وبالله: مالهذا البشير اى قيمة الا عندك ومن هم على شاكلتك.

[قلام الفقر]

#1467887 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2016 07:28 AM
ههههه قريعتي راحت دا عاوز يوري الامريكيين حقوقهم وواجباتم!!! انا خايف المرة الجاية يجيهم بمشروع (الهجرة الى الله!!!).. عشان يقشروا بيهو امام الشعوب وأنه لا لدنيا قد عملوا

[Salah AL Deen P]

#1467866 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.88/5 (5 صوت)

05-29-2016 06:01 AM
ها .. دة كلام ساى وانت عارف لزول ما عنده هديدة .. عايز رئيسك المكعوج دة يرضى عنك وزيادة امتيازاتك يا شحاد
اميركا بتساعد فيكم بعدم منحها تأشيرة لرئيسك المكلوج دة .. وهى تعلم انها لو ادتكم تأشيرة معناها نهاية نظامكم فى المياه اﻻقليمية لدول اوربا جوة اﻻطلنطى وعشان كدة عايزة بشيركم يكون قاعد وما تخلى F16 وﻻ تورنادو تطارد طيارته ويسلموه للسيدة بن سودا وما معروف القبضو منو عشان تخليكم تكوركوا وتجقلبوا وراسكم يضرب .

ولو عايز فيزا اطلبها من بان كمونية وقول هييييع يا الجعلى واركب طيارتك وامشى انزل فى مانهاتن رجالة .. مش اسد افريقيا ؟

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1467854 [ابو مازن]
4.50/5 (2 صوت)

05-29-2016 02:45 AM
هذا الصفصف الأجوف لم ولن يكن فى اى يوم يتمتع بعقلية الدبلوماسي حتى تركيبته مجرد شحاد عديم الشرف و الكرامة والمفروض أقصي شي يكون فى احدى سفارات دول الخليج

[ابو مازن]

ردود على ابو مازن
[مؤتمر وطني قال] 05-29-2016 12:19 PM
يا مصطفي طمعان في رئاسة السودان ،،، إتفقت مع من لتزيين السفر للبشير حتي يصدق أنه ممكن إمشى و لا حد إكلمه ،،، حسبي الله عليكم جميعاً.


#1467852 [alwatani]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 02:25 AM
الموظف الاممى جدتوا ليه

[alwatani]

#1467850 [باكاش]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2016 02:09 AM
هههههههه الحق ياعم شوقي بدري مصطفي شحاديين
بقي يهضرب ..
شوفتوا الاسلاميين ديل ممحونيين كيف بامريكا وامريكا
عشان عارفاهم كويس ماسكاهم من الحتة التوجعم وعامله
فيها رايحة..يامصطفي خلاص بقيت تفكفك عشان خططا
وجيت جنيف مقر اموالك النهبتها ياصفصف في جرائم تانيةكتيرة مازكرتها استوجبت عقابكم خايف من البشير ولا من الجنائية.

[باكاش]

#1467833 [ود كركوج]
5.00/5 (3 صوت)

05-29-2016 12:28 AM
كلام كله للاستهلاك المحلي لان الانجاس عارفين انه لو مشى حايقبضوه ومافى عباطة حصانة زي الحصل في جنوب افريقيا.

[ود كركوج]

#1467809 [Shahober]
4.97/5 (6 صوت)

05-28-2016 10:47 PM
يا سيد السفير إسمها دبلوماسية المسارات المتعددة مش الأراف المتعددة، بالإنجليزي الانت ضعيف فيهو جدا
Multi-track Diplomacy
يا خوي أرجع نضف أسنان وأقلعها أحسن ليك وسيب الدبلوماسية لي أهلها الممحونين فيكم وبيكم

[Shahober]

ردود على Shahober
[باكاش] 05-29-2016 02:14 AM
هههههه ياشهوبر مادمرت الزول دا ياخي قال متعددة الاطراف.


#1467807 [الديمقراطى]
5.00/5 (4 صوت)

05-28-2016 10:38 PM
والله يا مصطفى لا انت فى عير الاطباء ولاك فى نفير السفراء.

[الديمقراطى]

#1467805 [كعكول في مرق عنقريب]
5.00/5 (4 صوت)

05-28-2016 10:27 PM
ها ها ها.
الجرسة دي والهجوم الكاسح دا عشان تأشيرة دخول.
وهي مخاطبة الجمعية العامة للأمم (متحدة وللا فرادي) محتاجة للسفر لحدي نيويورك البلد؟

وما دام مصرين ... ياخي خلي البشير ياخد الأسطول الرابع عشر السوداني ويبحر به ومعه اللمبي وكل المساطيل والسواطير والقناطير المقنطرة من البنقو إلى المياه الإقليمية الأمريكية سواء في المحيط الأطلسي أو المحيط الهادي و ويوجه كل المكروفونات من جميع الإتجاهات نحو ألولايات المتحدة زي ما بتعمل كوريا الشمالية والجنوبية. وأمريكا حتتفضح في كل أنحاءالعالم. ياخي إنتو قايلين في زول جايب خبركم غير كفاية شركم؟

بعدين إنت ودوك جنيف تهاجم وللا ترقْع العلاقات الدولية. أمانة فراق الكرسي ما حاااااااار! ... زي النار!

[كعكول في مرق عنقريب]

#1467804 [عبدالرحيم]
4.69/5 (5 صوت)

05-28-2016 10:27 PM
سبحان الله يقول المثل شحاد وقليل ادب
واذا كان ليس من حق امركيا عدم منح البشير تأشيرة كمان ليس من حق الكيزان التحدث بأسم السودان بعد ان مرغتم اسم السودان

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[أنا السفير] 05-29-2016 01:43 AM
انت القليل ادب وجبان لانك بتتقمص شخصية غير شخصيتك وتزور ابدون خجل. انت مصطفى دا سعيت الى وده عبر السنين وتوسطت اليه لنقلك في حتة كويسة ولمن زهمرت عملت فيها مناضل

انت وهو في والى مزبلة الجيف الزيكم

حقير ما تكتب باسماء ما اسمك يا سارة عيسى!!!.


#1467783 [Sebit]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 09:23 PM
His welcome there but he will be arrested upon his arrival or even when you reach us intersects lol don't even try



Conservative owyeeee

[Sebit]

#1467779 [Adolf]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 09:11 PM
يحيا ابو الفصاد

[Adolf]

#1467774 [عبوده السر]
5.00/5 (4 صوت)

05-28-2016 09:05 PM
كمان مشيت هناك تكضب يامصطفي شحاتين؟
الخواجات شايفين وعارفين الحاصل في البلد من فووووووووق
ومن أفواه الهاربين من الابادة الجماعيه علي ايادى ميليشياتكم
ومرتزقتكم والحنك بتاعك ده مابنفع معاهم.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أما اذا كتا طاقي الحنك دا عشان بشه وابراهيم احمد عمر يقولوا
الزول نزل الشغل طوالي من تاني يوم يبقي موضوع يخصكم براكم .

[عبوده السر]

#1467767 [فيلق]
5.00/5 (3 صوت)

05-28-2016 08:53 PM
انشاء الله ادوهو التاشيره وامشي واقبضو زي الفار وانت معاو يا نعجه

[فيلق]

#1467765 [الجقود ود بري]
4.75/5 (3 صوت)

05-28-2016 08:48 PM
حالة حقوق الإنسان في السودان ليست على ما يرام، لكن ليست بالسوء الذي تصوره المنظمات الغربية، مبيناً أن المسألة فيها أجندة سياسية وازدواجية
مافي شيء دخل المنظمات الغربيه غير قول الحق وليس هناك اجنده سياسيه كل شيء واضح وموثق للعالم اجمع.
اسوآ من كدا كيف ؟ يعتقل الانسان ويعذب ويقتل بس بسبب انه قال رآي مخالف عن رايكم ياكلاب
والشباب كل يوم يعتقل ويطرد من الجامعات وتروع كل الاحياء في كل مدن السودان ودا كلو ناكرنو ؟
يا فاسد يا منافق كيف داير العالم يسكت وانت بكل برود تقول قولتك دي ؟
نسال الله ان يحشركم وكل من عاونكم مع فرعون وهامان

[الجقود ود بري]

#1467761 [ashshfokhallo]
4.00/5 (4 صوت)

05-28-2016 08:24 PM
الزول دا متخرج من طب الاسنان وما مارس طب الاسنان ولا يوم. البوديهو مندوب السودان في جنيف شنو.
ياخي امش اتعلم قلع الضروس احسنلك!!

[ashshfokhallo]

#1467760 [ودابو رجيلة]
4.00/5 (3 صوت)

05-28-2016 08:16 PM
السلام...كان جيت للحقوق والله ايضا ليس من حقكم اتتم تكونوا علي راس هذه البلد وبعدين بطلوا العواره الغتستنا دي واتكلم بدبلماسية وفي الحقيقة من اين تاتيك الدبلماسية بعد ما وصفت شعبك بالشحاتين...واحسرتا علي بلدي

[ودابو رجيلة]

#1467757 [الفاروق]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2016 08:02 PM
كل دابة على رسلها . وشكارتها دلاكتها . يعنى تعادى العالم كله وتركب رأسك وتعمل فيها مفتح ونزيه وصاحب مواقف ثابته راسخة ويتضرر الشعب وانت شحمان لدرجة جضومك اتنفخت . اسأل الله ان تكون من المخديين فى الدنيا ويوم القيامة ترد الى اشد العذاب .

[الفاروق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة