الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
‏حكومة الظل السودانية‬ تدعو لوقف شامل لإطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم
‏حكومة الظل السودانية‬ تدعو لوقف شامل لإطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم
‏حكومة الظل السودانية‬ تدعو لوقف شامل لإطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم


05-30-2016 07:09 PM
‏حكومة الظل السودانية‬ تدعو لوقف شامل لإطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم
لقراءة الخبر في صفحة منفصلة
وزارة السلام والشئوون الانسانية في حكومة الظل السودانية
تدعو لوقف شامل لإطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم

لعناية رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، عمر حسن أحمد البشير
لعناية رئيس الجبهة الثورية السودانية، مالك عقار

تدعو حكومة الظل السودانية جميع الأطراف المتقاتلة في السودان، الدخول في إتفاق هدنة إنسانية يتم خلالها وقف شامل لإطلاق النار في كل جبهات القتال ووقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان الكريم.

كما تدعو حكومة الظل السودانية أن تعلن كل الأطراف حكومة و معارضة مسلحة إلتزامها وقبولها بوقف أي عمليات قتالية عسكرية أو شبه عسكرية ضد أية طرف من الأطراف وأيضا وقف الهجمات بأي نوع من الأسلحة ضد القوات المسلحة السودانية وأي قوات مرتبطة بها وتوقف أي هجمات ضد الأطراف المعارضة التى تقاتل في الميدان من قبل القوات غير الحكومية ووقف القصف الجوي في مناطق النزاعات حماية للنساء والأطفال. وأن يحدد موعد وقف إطلاق النار ووقف القتال ويدخل حيز التنفيذ في أول أيام شهر رمضان.

وفي ذات السياق، تشدد حكومة الظل السودانية على ضرورة السماح للمنظمات الإنسانية العاملة في مجالات الغوث الإنساني بوصول سريع وآمن ودون عراقيل في جميع أنحاء البلاد المتضررة من النزاعات المسلحة والواقعة تحت السيطرة العملياتية والسماح بوصول المساعدات الانسانية الى كل من يحتاجها. كما تؤكد حكومة الظل السودانية على ضرورة فتح المجال للشعب السوداني بكافة أطيافه و قطاعاته لتقديم الإغاثة للمتضررين في مناطق النزاعات وأن يُمكن من جمع التبرعات والإغاثة والإعانة وتوصيلها لأهله المتأثرين بالحرب لما في ذلك من ترميم ورتق للنسيج الإجتماعي وإذكاء لروح الوطنية وإظهار روح التعاضد والمساندة الإنسانية. وأن تتحمل الحكومة كذلك كامل واجبها تجاه إغاثة المتضررين من الحرب. تتقدم حكومة الظل بإقتراح للمجتمع المحلي وتشجع قياداته ﻹقامة (إفطار مشترك رمزي) لعدد من قيادات قوات الأطراف المتنازعة، وتحت تغطية إعلامية واسعة لتوضيح الدور المهم للمجتمع الأهلي في هذا الأمر.

وتدعو حكومة الظل السودانية إلى ضرورة مشاركة المجموعات الدولية الداعمة لجهود السلام في السودان ولمجموعات العمل المحلية، وأهمية العمل معا وابداء حسن النوايا من أجل ضمان التواصل الفعال واتخاذ الإجراءآت والتدابير اللازمة لعدم تعرض أطراف الهدنة إلى أي هجوم من قبل القوات الحكومية او العكس، والتعهد بمراقبة الإتفاق بطريقة حيادية وشفافة ووقف كل الأعمال العدائية.



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 13306

التعليقات
#1470940 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 01:04 PM
هذا شغل جهاز امن الكيزان/قسم الاشاعات والبروبوغاندا والحرب النفسية. رغم توقنا الي توحد المعارضة في حكومة ظل، ومناداتنا بذلك مرارا.

ولكن هذه المحاولة تنز غباء من كل كلمة وجملة وفقرة·
فقط انظر الي هذه الجملة وأسأل نفسك: هل ستكتب هذه الجملة وتعلنها علي الملأ في اول بيان لك للشعب السوداني اذا كنت عضوا في حكومة الظل هذه (التي لم يعلن احد عنها):

【تتقدم حكومة الظل بإقتراح للمجتمع المحلي وتشجع قياداته ﻹقامة (إفطار مشترك رمزي) لعدد من قيادات قوات الأطراف المتنازعة، وتحت تغطية إعلامية واسعة لتوضيح الدور المهم للمجتمع الأهلي في هذا الأمر.】

؟؟

[سوداني]

ردود على سوداني
[failag] 06-05-2016 09:52 AM
لن نخسر شيئا واهي حكومة ظل يعني تراقب الحكومة التنفيذية وعلينا بالظاهر واذا دخلت علي الرابط بتلقي كلام كويس ونقد بناء وبرامج واجمل حاجه البرنامج الوطني لمكافحه الفساد (ضمير) ده اهم شئ وطيله ال27 عام نحنا عايشين في الوسخ والقرف خلونا نعيش شوية مع حكومة الظل تخفف علينا


#1470240 [محمدعبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2016 01:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاعزاء محرري الراكوبه الشرفاء .. بني وطني الكرام ..
السلام عليكم .. وكل عام وأنتم والوطن بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ..
من المطلوب ان تكون حكومة الظل معروفه بأسمائهم .. حتي ينضوي الشعب خلفها للمقاومة .. فهي حتي لوكانت سيئة .. ستكون افضل من الحكومه الحاليه ..
ولكي لا يفاجأ الشعب بحكومة الشمس .. وحكومة العصر وحكومة الليل .. وتتعدد الحكومات الي 77 كما حدث للاحزاب مما اضعف المواجهة مع حكومة فرق تسد وهاك منصب واسكت .. وااكذب من المنصب وحاول وانهب وافسد .. مما دمر البلاد وادخل العباد في متاهات لا معني لها ..

باحكومة الظل اعلني اشخاصك وبرامجك ,, والي الأمام حتي يكون الشعار جهاد نصر شهاده لصاىلح الشعب والوطن .. وليس لصالح مجموعات النهب والمتاجرة بانسان السودان وثرواته وبيع اراضيه وممتلكاته لشذاذ الآفاق .. ويله تعال بكره

... تحياتي للجميع واماني بان يأتي يوم يسعد فيه انسان السودان بعد 26 عاما من الاسفاف بمقدراته .. والله المستعان .

[محمدعبد الرازق سيد احمد]

#1468876 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 08:12 AM
ده خبر ممتاز جدا ...بس دايرين نعرف حكومة الظل دي وين وفيها منو عشان نكون عارفين لما نسقط هذا النظام الفاشي نعرف الحا يمسك امور البلد منو
في حوار داير في الراكوبة من الاخ AAA ومعاو شخصي الضعيف والاخ اقترح تكوين حكومة ظل معروفه للكل وللمجتمع الدولي لانو هذا النظام فاقد للشرعية وقناه اعلامية ناطقة للحكومة الشرعية الجديده

[فيلق]

#1468857 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 07:28 AM
تفاجأة بمعلومة حكومة الظل هذه: فالقراء يريدون معرفة المزيد عن حكومة الظل هذه: وان كانت حكومة ظل, فانها تبعث الامل والغاية الكبرى فى ذهاب هذا النظام التعسفى, والذى يحتاج الى ازاحة فى اقرب وقت ممكن.
لكن نريد ان نعلم عنها الكثر ان لم يكن الكثر جدا. وماهى نشاطاتها الانية, ومن هم اصحاب المناصب بها الحاليين, وما هو دورها السياسى, وماهى خططها تجاه الشعب السودانى, وما هى مجاهداتها تجاه الحكومة المتعثر فى السودان, والية مخاطبتها الجماهير السودانية, ورؤاها فى التغيير السريع جدا لهذا النظام الفاشى,, با المجمل نريد تنوير بكل مهامها الحالية.
اضف الى ان كل دول العالم غير معترفة ضمنيا بهذه الحكومة طالما كان على رأسها مجلرم حرب وابادة جماعية واغتصاب, والمطلوب للعدالة الدولية باعتبارة مجرم دوليا وهارب من العدالة, هذا مما يعضدد من اى حكومة بديلة ولو كانت حكومة ظل.
مسألة حكومة الظل هذا ضربة قوية تفتت معنويات من هم جاسمون على صدور السودانين, وتجد كل مناصرة وتأييد منقطع النظير, لانها على اقل قدر تعتبر بالشعب السودانى بادرة خلاص من هذه الفئة الظالمة لاهلها, وبئس المصير.

[قلام الفقر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة