الأخبار
منوعات سودانية
عناد وتناقض الوزير
عناد وتناقض الوزير
عناد وتناقض الوزير


05-31-2016 01:52 PM
حافظ محمد أحمد
رفض وزير الشباب و الرياضة الولائي اليسع الصديق الاستقالة التي تقدمت بها لجنة تسيير المريخ الخميس الماضي و طالبها بالاستمرار و أعلن وقفته معها من أجل إنهاء فترتها حتى 21 من يونيو المقبل و من ثم إرجاع كشف العضوية فوراً للمفوضية للشروع في إجراءات الجمعية العمومية لاختيار مجلس إدارة عبر الجمعية العمومية لنادي المريخ ومن ثم إيقاف أمر القبض ضد رئيس نادي المريخ بالتنسيق مع الجهات السيادية حتى تواصل اللجنة في عملها علي أن يقوم الوزير بالمساهمة مع اللجنة في عملها والإسهام في تحصيل أموال النفرة.
القرارات أعلاه أصدرها وزير الشباب والرياضة اليسع صديق أمس، بعد اجتماعه بأعضاء لجنة التسيير المستقيلين، وهي قرارات لم ترض أنصار الأحمر ربما على اختلاف فئاتهم ولم تلب طموحاتهم ويبدو واضحاً أن الوزير يعاند ويقف ضد رغبة أبناء النادي ، ويرى أن ما حدث خلال اليومين الماضيين من حراك استهدف تصحيح أوضاع مقلوبة وضع المريخ فيها يمس كبرياءه الشخصي ، في حين أن عمله يتطلب منه أن يكون أكثر مرونة .
الوزير اليسع صديق طالب عقلاء المريخ وأهله بحل مشاكلهم الداخلية وفي الوقت الذي بدأ الجميع ومن تلقاء أنفسهم ودون توجيه منه تصحيح الأوضاع المائلة. تدخل الوزير وعقد اجتماعه مع اللجنة وخرج بقرارات ستصب غالباً في اتجاه صب المزيد من الزيت على النار التي أشعلها في المريخ وعندما بادر أهله في إطفائها سعى لإشعالها من جديد .وبدلاً من أن يقبل استقالات لجنة عاندت وأصرت على المواصلة رغم افتقادها لكل المعينات وكابرت حتى أخرجت الفريق من كل البطولات وجردته من تميزه الفني ومزقت نسيجه الاجتماعي بصراعات وهمية، بدلاً من أن يقبل تلك الاستقالات ويقدم شكره لأعضاء اللجنة على محرقته التي وضعها لهم طالبهم بمزيد من التماسك في فترة حرجة ستزيد الأوضاع سوءاً بكل تأكيد لكون معظم ألوان الطيف المريخي وكبار المريخ وعقلائه الذين طالبهم بتصحيح الوضع تدخلوا بالفعل بعد أن شاهدوا بأم عينهم مدى الدمار الذي حاق بالنادي والأمثلة (على قفا من يشيل).
أهل المريخ الذين لم يستشرهم عندما بادر لتكوين لجنة التسيير سواء من تلقاء أنفسهم لتصحيح الوضع بادر بقصقصة أجنحتهم وجردتهم من صفة الكبار بعد أن أبرموا اتفاقاً مع جمال الوالي مطلب الفئة الأكبر من أبناء الأحمر .
غضب أنصار المريخ على الوزير مبرر وسيتزايد وعلى الأرجح لن يقفوا متفرجين وناديهم يتمزق ويتم التلاعب به يمنة ويسرة على يد من لا علاقة له بالرياضة ولا بالإصلاح وأكبر دليل القرارات التي أصدرها بعد اجتماعه بأعضاء اللجنة.
أضواء
المريخ لا يمكن أن يكون ألعوبة في يد الوزير ولا بأمانة الشباب بالمؤتمر الوطني وأهله لن يتركوه لغرباء أفرطوا في إذلاله ورموه في يد لا تملك القدرة على تسييره .
مريخية لجنة التسيير على المحك وعليهم أن يتمسكوا باستقالتهم ويعيدوا الكرة لملعب الوزيرمجدداً ليرى الجميع ماذا سيفعل بعدها ، هل يكون لجنة مثل سابقتها أم يرضخ لمطالب المريخاب .
الفترة المقبلة ستكون حرجة للغاية ومفصلية في تأريخ المريخ فالعد التنازلي لمباريات صعبة يتناقص والصراع الإداري سيتزايد ما لم يتم احتواؤه سريعاً جداً فالفريق يفتقر لكل المعينات .
الوزير وضع كل البيض في سلة دعم النفرة ، من يضمن له أن تفي كل الجهات بالتزامها ودفع المبالغ التي أعلنتها وماذا لو تأخرت تلك الأموال ولم تسدد في توقيت مناسب، والخزانة خاوية على عروشها، واللاعبون وجهازهم الفني ينتظرون مستحقاتهم والعد التنازلي يتناقص قبل مواجهات حاسمة ستحدد مصير الفريق في آخر آماله لإنقاذ موسمه.
ذاكرة التأريخ لن ترحم الوزير اليسع صديق وكل من ساهم في محاولة إلحاق المريخ بالموردة ، لن تسامحهم جماهير المريخ مطلقًا وفي الغالب لن تتركهم يتلاعبون بناديهم الذي يتدافعون له من كل حدب وصوب لمساندته والوقوف معه حتى على حساب قوت أطفالهم .إنتهى

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1081

التعليقات
#1469276 [Lawrenceville]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 08:29 PM
فعلا ارزقيه ومطبلاتيه وحارقي البخور.
ماهي البطولات التي تحققت خلال 13 عام صرفت فيها ملايين الدولارات ؟
للاسف جل ما صرف في المريخ في تلك الفتره المظلمه ذهب لجيوب الأرزقيه والمنتفعين والسماسرة .
كيف يستقيم صرف عشرات الملايين من الدولارات بدون تحقيق بطوله افريقيه واحده؟
لعنه الله عليكم أيها الجهلاء المنتفعين الأرزقيه من صحفيين وإعلاميين اقل ما يقال عنهم انهم يعيشون علي الفضلات النتنه التي تجود بها عليهم مواىد الوالي الغذرة

[Lawrenceville]

#1469099 [نصائح السكري]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 02:14 PM
يا صحفييين يا هتيفة يا مفتنين -اتقو الله -عايزين جمال الوالي يرجع عشان تاكلو من وراهو -اكلي السحت والحرام -تاكلو بالاساءات والنميمة والنفاق .

[نصائح السكري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة