الأخبار
منوعات سودانية
(جني) يفجر المفاجآت .. قائمة الترشيح لجمعية الكاريكاتير تضم (متوفين) ومهاجرين
(جني) يفجر المفاجآت .. قائمة الترشيح لجمعية الكاريكاتير تضم (متوفين) ومهاجرين
(جني) يفجر المفاجآت .. قائمة الترشيح لجمعية الكاريكاتير تضم (متوفين) ومهاجرين


05-31-2016 12:31 PM
الخرطوم :
قدم عدد كبير من رسامى الكاريكاتير وهم عاطف ود الحاج ,نادرجني وفارس صالح طعنا لمسجل عام تنظيم الجمعيات الثقافية حول إجراءات الجمعية العمومية لجمعية الكاريكاتير والتى عقدت بدار اتحاد الصحفيين السودانيين يوم الاثنين 9 مايو الحالي والذى قضى بتعيين الضباط الثلاثة للجمعية .. وطالب مقدمو الطعن إلغاء نتيجة الجمعية العمومية لرسامى الكاريكاتير السودانيين ، لوجود ثغرات كما أشاروا بذلك منها تصويت العضو الواحد لأكثر من مرة لمنصب (الأمين العام) ، حيث كان عدد الحضور لا يتجاوز الـ 14 عضواً من بينهم ثلاثة مرشحين بينما أصوات الترشيح وصلت 22 صوتا قسمت بين المرشحين الثلاثة ,كما أن القائمة التي وضعت للتصويت ضمت الفنان المرحوم (إبراهيم ريحان) المتوفي إلي رحمة مولاه قبل إنعقاد الجمعية بزمن طويل وتضم عددا من الأعضاء الفنانين خارج البلاد منهم (منعم حمزه وسامي المك وبشرى المجاهد وسيد بركة ) نادر جني أحد مقدمي الطعن تحدث لنا حول هذه القضية


ماهو سبب تقديمكم للطعن لدي مسجل تنظيم الجمعيات الثقافية؟
بسبب إجراءات الجمعية العمومية لجمعية الكاريكاتير والتى عقدت بدار اتحاد الصحفيين السودانيين يوم الاثنين 9/5/2016 والذى قضى بتعيين الضباط الثلاثة للجمعية ..كانت غريبة وشهد ذلك التسجيل عدة ثغرات ولذلك نحن نحاول تصحيح المسار.
ماهي الثغرات؟
الثغرات كثيرة .. على أكثر من مستوى ولكن نحن هنا نتحدث عن الجانب القانوني في الطعون المقدمة : كان أولها تصويت العضو الواحد لأكثرمن مرة لمنصب (الأمين العام) حيث كان عدد الحضور لا يتجاوز الـ 14 عضواً من بينهم ثلاثة مرشحين بينما أصوات الترشيح وصلت 22 صوتا قسمت بين المرشحين الثلاثة كالتالي (8/7/7) وقد تم الاستفسار من الحضور حول خطأ التصويت غير أن الاجراء قد تواصل ما نتج عنه عدد أصوات (22) أكبر من عدد الناخبين (14) ، كما أن القائمة التي وضعت للتصويت كانت تضم الفنان المرحوم (إبراهيم ريحان) المتوفي إلي رحمة مولاه قبل إنعقاد الجمعية بزمن طويل وتضم عددا من الأعضاء الفنانين خارج البلاد منهم (منعم حمزه وسامي المك وبشرى المجاهد وسيد بركة ) وأسباب أخرى مثل عدم إكتمال النصاب القانوني وعدم نشرقوائم الترشيح وغيرها من التغرات التى أوردها مقدمو الطعن.
وماذا فعلتم هل اكتفيتم بتقديم الطعون فقط؟
قبل الطعون كنا نحاول البحث عن طرق (وفاقية) باعتبار أننا قبيلة واحدة (قبيلة بني كاريكاتير ) لكن الطرف الآخر لم يستمع وحقيقة بصورة شخصية تفاجأت من تصرف بعض الشخصيات التي فضلت المصلحة الشخصية على المصلحة العامة وفي هذه المرحلة نعم .. سنكتفي بالطعون وننتظر النتيجة.
هل يمكن تسمية الشخصيات أو الإشارة اليها؟
(يضحك) ..لا طبعاً عزيزي ربما بعد ظهور النتيجة يمكن أن نستفيض في الحديث ..وطبعا .. لا أقصد الشخصية في ذاتها وإنما ماتشكله من مكانة داخل القبيلة (بني كاريكاتير) ، بمعني أننا خارج العمل العام لا أظن أن هناك مشكلة.
لكن قرارك في العام ينعكس على علاقاتك الشخصية بصورة ما؟
وهذا ماحداني للشعور بالمفاجأة من قرارات بعض الزملاء .. لم أكن أتوقعها واعتقد أنها ليست في صالح الجمعية
ماذا تريدون من الطعن ؟
كما قلت لك الثغرات التى أوردناها في الطعن أنا والأستاذ فارس صالح والأستاذ عاطف ود الحاج وقائمة مقدرة من رسامي الكاركاتير تضم أيضاً الفنانين (ود الرشيد وأماني الزين وعثمان عبيد ونجوى يحي ومجدي حسين وأحمد النحاس و حاتم داموس والسمؤال عبد الباسط، إلخ ..) وقد إلتمس مقدمو الطعن : إلغاء نتيجة الجمعية العمومية لجمعية رسامى الكاريكاتير السودانيين وإنعقاد جمعيه عموميه جديده وفق الشروط واللوائح القانونية ومن ثم اعادة التصويت وتشكيل مكتب تنفيذى للجمعيه ، وقد إستلم السيد فتح العليم عمر عيد من مكتب المسجل العام للجماعات الثقافية ووقع على الطعن وقال إن النتيجة ستظهر بعد إسبوع من تأريخه

اخر لحظة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1216


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة