الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية يشارك بنيويورك في الاجتماع الخاص بمناقشة موقف أفريقيا من الجنائية
وزير الخارجية يشارك بنيويورك في الاجتماع الخاص بمناقشة موقف أفريقيا من الجنائية
وزير الخارجية يشارك بنيويورك في الاجتماع الخاص بمناقشة موقف أفريقيا من الجنائية


05-30-2016 11:57 PM
الخرطوم (سونا) -
يشارك بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في الاجتماع المنعقد بنيويورك في التاسع من يونيو القادم مع مجلس الأمن الدولي ، بمشاركة وزراء خارجية سبع دول أفريقية ، لمناقشة موقف القارة الأفريقية من المحكمة الجنائية الدولية .
وقال وزير الخارجية في تصريحات صحفية إن الوزراء الأفارقة يمثلون مناطق القارة المختلفة ويمثلون اللجنة التي كونها مؤتمر القمة الأفريقي في جوهانسبيرج ، بشأن موقف أفريقيا من الجنائية مضيفاً أن أول عمل للجنة خارج أفريقيا كان في لاهاي .
الى ذلك أعلن الوزير أن لجنة التشاور السياسي بين السودان والمملكة العربية السعودية ستنعقد في السابع من يونيو القادم بمكة المكرمة برئاسة وزيري خارجية البلدين ، لبحث مجالات التعاونى الثنائي بين البلدين الشقيقين .
وأوضح بروفيسور غندور أن السودان دفع باثنين من المرشحين لمناصب المفوضيات الأفريقية هما السفير رحمة الله محمد عثمان لمفوضية الشئون السياسية ، وأميرة الفاضل لمفوضية الشئون الاجتماعية ، مضيفاً أنه تمت مخاطبة الدول الأفريقية لدعم مرشحي السودان .
وبشأن استراتيجية خروج اليوناميد قال وزير الخارجية إن الخلاف متوقع في ظل تعنت بعض الدول ورفضها لخروج قوات اليوناميد مضيفاً أن الحوار سيستمر بشأن استراتيجية الخروج ، واضاف أن الدول الأفريقية أكثر قناعة بالسلام في دارفور وبدأ بعضها في سحب قواتها منفردة مثل جنوب أفريقيا وبوركينا فاسو التي أبلغت السودان رسمياً بسحب قواتها .
الى ذلك أعلن بروفيسور غندور عن وصول وزير خارجية جنوب السودان دينق ألور الى الخرطوم في الخامس من يونيو القادم لحضور اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين البلدين .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3194

التعليقات
#1468969 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 11:03 AM
وقال البوفيسور غندور أن السودان دفع باثنين من المرشحين لمناصب المفوضيات الأفريقية هما السفير رحمة الله محمد عثمان لمفوضية الشئون السياسية ، وأميرة الفاضل لمفوضية الشئون الاجتماعية


كوادر كيزانية ظالمة وهذا يعنى استمرار الحكومة في التكويش على المناصب الخارجية والداخلية باسم السودان مع العلم انهم لا ينتظرون نتيجة الحوار الوطني حتى يتم الدفع بكوادر قومية يستفيد منها السودان ككل في المحافل الدولية..
استمرار مرشحي الكيزان في المناصب الخارجية لا يخدم السودان ولا السودانيين بشئ وانما يخدم فقط الحركة التي تسمي نفسها اسلامية فيما هي في الواقع حركة ظالمة تنتهج العمل السري والامني وظلم بقيةمكونات المجتمع السوداني الأخرى.

[عبد الرحيم]

#1468964 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 11:00 AM
وفيسور غندور أن السودان دفع باثنين من المرشحين لمناصب المفوضيات الأفريقية هما السفير رحمة الله محمد عثمان لمفوضية الشئون السياسية ، وأميرة الفاضل لمفوضية الشئون الاجتماعية

كوادر كيزانية مما يعنى استمرار سياسة التمكين على المستوي الخارجي ..وعدم انتظار نتيجة الحوار الوطني حتى تدفع الحكومة بشخصيات قومية لتمثيل السودان خارجيا ..

[عبد الرحيم]

#1468956 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 10:51 AM
كااااااااااك

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة