الأخبار
أخبار إقليمية
عمار السجاد : لدي مظالم كثيرة ومتى ماوجدت أجواء الحريات فمن حقي تحريكها أو العفو عنها
عمار السجاد : لدي مظالم كثيرة ومتى ماوجدت أجواء الحريات فمن حقي تحريكها أو العفو عنها
عمار السجاد : لدي مظالم كثيرة ومتى ماوجدت أجواء الحريات فمن حقي تحريكها أو العفو عنها


اذا تلاعبت الانقاذ بحوار الوثبة ينبغي ان نقابل ذلك بالثورة
05-31-2016 04:57 AM
الراكوبة عبد الوهاب همت

قال الدكتور عمار السجاد ممثل حزب المؤتمر الشعبي في حوار الوثبة؛ ان طول أمد الحوار ليس امرا معيبا؛ لان جنوب أفريقيا استمر الحوار فيها لمدة سبع سنوات؛ وأن العبرة دوماً بالخواتيم.
واشار السجاد في حديثه مع (الراكوبة) الى ان الحوار هو وعي من الرئيس عمر البشير , وقال: ان الرئيس ابتدر الحوار عندما شعر بأن المهددات التي تحيط بالبلاد كبير. ونفى أن يكون الرئيس في ورطة؛ وأضاف: ان الحوار انتهى الى مخرجات عظيمة لو وجدت طريقها للانفاذ فانها سوف تشكل مخرجاً دائماً للبلاد.
وقال ان هذه المخرجات استجابت لكل مطلوبات القوى السياسية والحركات المسلحة التي شاركت والتي لم تشارك والممانعة, ولفت الى ان أي انتكاسة أوتلاعب في الانفاذ بهذه المخرجات ينبغي أن تتحول الى مانفيستو للثورة وأساساً للتغيير.
وأوضح ان المخرجات الان في مرحلة الاجازة والانفاذ ليصادق عليها وقال ان رئيس الآليه الافريقية ثامو أمبيكي كان قد طلب ارجاء هذه الاوراق واعطاء فرصة للممانعين في الالتحاق بها من حركات مسلحة وقوى سياسية.
وختم حديثه بقوله: كل شئ متعطل الان انتظاراً لنتائج تحركات أمبيكي والذي يلتقي السيد الصادق المهدي خلال الاسبوع الماضي , ولم ينفي بأن هناك تخوفاً شديداً في أوساط بعض المجموعات داخل المؤتمر الوطني لانها ستفقد مواقعها وربما طالتها يد المحاسبة ومن المؤكد انها ستقاوم بقدرما تستطيع. ومضى ليقول نحن في المؤتمر الشعبي تضررنا كثيراً وكان لدينا حوالي 7 ألف عضو من حزبنا تعرضوا للاعتقال وشخصياً لدي مظالم كثيرة لازالت قائمة ومتى ماوجدت السانحة المناسبة في أجواء الحريات فمن حقي تحريكها أو العفو عنها , لان مثل هذه الجرائم التي وقعت علينا لاتسقط بالتقادم.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6385

التعليقات
#1469438 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2016 08:21 AM
أين هو الوعي ي منافق زولكم عرشه بات مهددا ولجا للتسويف والمماطلة وخارجيا طريد عدالة أيامكم معدودة باتت وستطالكم المحاكمات والمشانق استعدو لها وسيتم تصفية اي عصابة دينية تافهة منحطة قذره

[عصمتووف]

#1469211 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 05:56 PM
الشئ المؤكد الوحيد في الراهن السياسي في السودان الآن هو الفشل الذريع لحوار الوثبة --- و كان ذلك متوقعا قبل بدايته -- لان البدايات الخاطئة حتما سوف تقود الي نهايات كارثية ---
الوضع الراهن في السودان مؤزوم و الاحتقان السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي يزداد سوءا يوما بعد يوم و لا حلول في الافق غير السجون و الزنازين و هي حتما لا تسع لكل الشعب السوداني ---
انهارت الانقاذ و من خلفها تلاشت الحركة الاسلامية من اتساع الفجوة بين الخطاب و الممارسة التي افرزت الحرامية و الكضابيين ---
( و سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و خداع و كذب شعارات جماعة الاسلام السياسي في السودان -- و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا -- ) الاستاذ/ محمود محمد طه -- 1977 ---

[حموري]

#1469141 [بنك الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 03:20 PM
وانت مصدق ان هذا الحوار عملوه للقوي المدنية . او لك وتراجي مصطفي ؟
ياخي الحوار عملوه للقوي التي تحمل السلاح . وهم رفضوه جملا وتفصيلا.
عيش ياحمار لماتقوم النجيلة

[بنك الخرطوم]

#1469106 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 02:24 PM
السجاد اسلامى واسلامى فى السودان اصبحت تعنى كذاب ومنافق ولص . وقال الحوار فى جنوب افريقيا استمر سبعه سنوات . يعنى نحن ممكن ننتظر سبعه سنوات يكون الرئيس الدائم والجبهة الاسلاميه حكمت خمسه وثلاثون عاما من النهب وسفك الدماء والتطهير العرقى . لا خير فى الاسلاميين فهم اصلا لا يؤمنون بالوطن . وولاؤهم للجماعه والجماعه هى العصابه الخائنه العميله التى تحكم باسم الاسلام والسماء كى لا تحاسب الا فى الاخرة . وسجاد يعلم ان مخرجات الحوار فى حمامات ومجارى قصر امير المؤمنين ( الجمهورى سابقا )

[المشتهى السخينه]

#1469019 [kaka]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 12:01 PM
ناس السجاد وكمال عمر ديل بضحكوا على الدقون ويظنون بالشعب الخبل ، فبساطة عليهم الإجابة على أسئلة بسيطة أبرزها 1. كيف الأمر تجاه السيطرة على كل الوظائف بالدولة وإعادتها للشعب 2. كيف مع ما رشح عن اصرار المؤتمر الوثني وحراميته على تشكيل حكومة عريض (ههه أعرض من الموجودة حالياً) والتي تضم 100 وزير اتحادي وبمخصصات وزير اتحادي و500 أعضاء برلمان بصمجية ينتوي الحوار رفعهم ل 1000 برلماني بصمجي 3. من سيرد للشعب مظالمه ومن سيرد ثرواته التي نهبها منسوبي الحكومة 4. وماذا عن الحروب والإبادة الشغالة في دارفور وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان.. 5. الحريات والقوانين العجيبة والقمع والاعتقالات لاشغالة حتى الآن أيه رأيكم فيها يا سجاد ويا كمال عمر وبقية المنتفعين والحارين للمناصب... والأسئلة كتيرة من هذا النوع والتي لن يسمح لكم المؤتمر الوثني بالإجابة عليها ، والحقيقة المرة هي أن مشاكل البلاد الحقيقية لن تحل إلا بالجلوس مع المعارضة الحقيقية التي ترعفونها جيداً وليس أحزاب التوالي المصنوعة والتي تحفل بالانتهازية والأرزقية والتي أنه ليس لها اي جماهيرية أو تأييد الجميع وتطوير مبادرة (حكومة التكنوقراط) لمدة 4 سنوات على الأقل على أن يتحول المؤتمر الوثني لحزب مثل غيره بعيداً عن السلطة ويتم إعداد البلاد لمرحلة قادمة يتساوى فيها الجميع، وسؤال أخير لهواء السذج: هل يقدم المؤتمر الوثني الآن بما ينبئ بأنه سيتخلى عن القمع والارهاب والسرقة والفساد الذي عصف بمستقبل البلد وقذف به لمؤخرة الشعوب بمراحل سحيقة عمدا لمصلحة التنظيم الدولي الذي يحكمنا وأن تعرفون،، قولوا انتو ،،

[kaka]

#1468972 [ashshfokhallo]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 11:07 AM
يا ايها السجاد:

هل كان عليك الانتظار حتي يضربوا ابنك ويبهدلوك حتي تعلم ان هذا النظام لا يستحق البقاء يوما واحدا؟ وكمان لسع عندك نفس تساند من ظلمك؟

والله ينطبق عليك المثل الشعبي:

الاضينه دقوا واتعضرلو

اتكرب وقول كلام زي الناس يا اسكت

[ashshfokhallo]

#1468953 [ود الخضر]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 10:45 AM
وجريمه التواطؤ مع العسكر وقلب الحكم ايضا لاتسقط بالتقادم

[ود الخضر]

#1468939 [Osama Dai Elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 10:02 AM
(استمر الحوار فيها لمدة سبع سنوات)--- خدمت البشير حيث انه يحتاج الي اربعة سنوات فقط----- نعود الي حديث ( استهبال ) النخبة--- الشعب السوداني اكثر ذكاءومكرا منكم لانه يكل امره الي الله (امكر الماكرين) ونعما به--- حسبنا الله ونعم الوكيل

[Osama Dai Elnaiem]

ردود على Osama Dai Elnaiem
European Union [Osama Dai Elnaiem] 05-31-2016 02:33 PM
جزاك الله خيرا اخي مغبون ولابد من ( السودان ) وان طال السفروزاد علينا الرهق.

[مغبون] 05-31-2016 12:41 PM
معليش يا أسامه بس حبيت أنبهّك لأنو((وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)صدق الله العظيم


#1468929 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2016 09:34 AM
سبحان الله...يتحدث عن الجرائم التي طالت الشعبي والتي لن تسقط بالتقادم....وماذا عن المذابح والتعذيب والتشريد والسجون التي طالت ملايين السودانيين علي يد الشعبين في العشريه الأولي للانقاذ

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[الفقير] 06-01-2016 12:44 AM
و هو كان مشارك معاهم ، و طالما هو من جماعة الترابي ، يعني ذلك إنه من المقربين و أهل الثقة للعراب مخطط و منفذ الإنقلاب ، و شارك في جميع الجرائم ، منذ الإنقلاب و حتى المفاصلة.

الناس ديل مساخيط و مطاميس.

بيعتبروا جرائمهم التي إرتكبوها في الشعب السوداني ، كانت جهاد في سبيل الله ضد كفار!!!

بعد أول سنتين من الإنقاذ ، كان نصف الشعب مرافيد لافي صينية و النصف الأخر توقف عن العمل من تلقاء نفسه قبل إستلام خطاب الرفد ، و حشروا نخب المجتمع في بيوت الأشباح و المعتقلات ، و فرضوا الإقامة الجبرية على الشعب السوداني (حظر التجول ، و أصبح الوطن سجن للشعب.

ده كله ما محسوب؟

[زول ساي] 05-31-2016 01:08 PM
؟؟؟؟؟


#1468890 [ابو الدرداء]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2016 08:37 AM
والله الريئس فى ورطة لمن ورطة زاتو كلكم همج مصلحجية مطبلاتية ارزقية الله لاجاب باقيكم

[ابو الدرداء]

#1468864 [محمد الفالح]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 07:50 AM
ما دام كدة يعنى هناك توصيات ومخرجات قيمة ومفيدة فانها سوف تجد طريها للتنفيذ الفورى لان الرئيس المشير البشير قال فى بداية الحوار انه حينفذ المخرجات بحذافيرها وقال الراجل بربطه من لسانه ولا بربطه من كراعه وهو رجل ما قال شيئا الا فعله ولم نعهد عليه كذبا وكان الرجل طوال 27 عاما على كلمته ما تزحزح منها قيد انمله

[محمد الفالح]

ردود على محمد الفالح
[ahmed ali] 06-01-2016 05:07 AM
يا محمد الفالح كدي تاوق لينا قطر مدني المكندش دحين وصل و الا نكمل نومنا ؟

Russian Federation [منصورالمهذب] 05-31-2016 09:22 PM
يا مطموس ! ده علينا نحن؟ انت اسمك محمد "الفاتح"


#1468852 [الفقير]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2016 07:17 AM
كنتم مع الإنقاذ و تشاركونهم جرائهم تجاه الشعب ، و تدميرهم و نهبهم للوطن.

حتى أجيالكم الجديدة التي لم تعاصر فترة التآمر و التخطيط للإنقلاب ، ستحاسب أسوةً بكم إن شاء الله ، لأنهم إلتحقوا بكم و هم على علم بصحيفة جرائمكم ، و الشعب يعتبر جميع منسوبيكم بجميع واجهاتكم و مسمياتكم ، و ما شابهكم من دقانة ، مسؤولون عن كل الجرائم و الممارسات و الخيانات التي أرتكبت ، منذ أن بدأتم بالتخطيط للإنقلاب ، و كل خائن سيحاسب ، و جميعكم مشتركون في وزر الخيانة ، بإستغلالكم للوظيفة العامة و التخطيط لصالح حزب عقائدي إرهابي (إستغلال إمكانيات الدولة ، و أموال دافعي الضرائب) ، عدا المتورطين في النهب ، الإبادة ، المظالم ، التشريد ، قطع الأرزاق ، تدمير مؤسسات و مشاريع الدولة .. إلخ.

و ستتمنون لو حاكمتكم محكمة لاهاي.

ذكرت أن سبعة ألف منكم تعرضوا للإعتقال و أنت معهم!

ماذا تصنف من قمتم بتعذيبهم في بيوت الأشباح ، و كشوفات الطرد من الخدمة ، و الإبادة في دارفور و مناطق العمليات.

و أين حق الله

حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

[الفقير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة