الأخبار
أخبار إقليمية
الصناعة تشتكي من تعدد الضرائب والرسوم وشح التمويل وضعف البنيات الاساسية
الصناعة تشتكي من تعدد الضرائب والرسوم وشح التمويل وضعف البنيات الاساسية
الصناعة تشتكي من تعدد الضرائب والرسوم وشح التمويل وضعف البنيات الاساسية


انتقدت عدم توفر الكهرباء بالمستوى المطلوب للقطاع
06-02-2016 09:47 AM
البرلمان: سارة تاج السر
شكا وزير الدولة بوزارة الصناعة، عبده داؤود سليمان، من عدم توفير الكهرباء المطلوبة للقطاع الصناعي بالمستوى الذي يمكنه من استغلال طاقات الانتاج المتاحة، واكد اعتماد القطاع الصناعي في توفير رأس المال بالنقد الاجنبي على سعر الصرف الحر.
واكد وزير الدولة في بيان وزارة الصناعة الذي قدمه امام البرلمان امس، تراجع انتاج السكر خلال الموسم الماضي اذ تم انتاج 648 ألف طن، بينما كان المخطط 791 ألف طن، وأرجع الانخفاض لارتباك برامج الانتاج بسب اختلال التدفقات النقدية لتكدس الانتاج الوطني بالمخازن وانخفاض اسعار السكر المستورد بنسبة 20%.
وبرر داؤود انخفاض انتاج الزيوت في 2015م بإنتاج 148 ألف طن، في حين ان المخطط كان 280 ألف طن، لتدني كميات الحبوب الزيتية المتاحة للمعاصر، وارتفاع اسعار الفول بسبب المضاربات، الا انه اشار لارتفاع الانتاج في الربع الاول من العام الجاري الى 46 ألف، وتوقع بنهاية الموسم تحقيق 300 ألف طن، فيما بلغ انتاج الدقيق 428 ألف طن خلال الثلاث اشهر الاولى من العام الجاري.
واشار وزير الدولة بالصناعة الى ان الانتاج المحلي من الاسمنت والمقدر 1.25 مليون طن يكفي حاجة الاستهلاك المحلي في الوقت الراهن.
واعلن داؤود تصدير منتجات الدقيق والبسكويت والعصائر والمياه الغازية المعبأة والحلويات الى دول الجوار، واقر بجملة صعوبات تواجه صناعة اللحوم منها عدم توفر مسالخ حديثة كافية مستوفية للمواصفات العالمية والتداخل في القوانين وتعدد الجبايات وضعف رقابة المسالخ السودانية وعدم تطبيقها انظمة الجودة.
واشتكي وزير الدولة من تعدد الضرائب والرسوم المركزية والولائية على القطاع الصناعي، وشح التمويل الرأسمالي للمشروعات الجديدة وضعف البنيات الاساسية.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1629

التعليقات
#1470337 [بروفيسور بوب]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2016 05:25 PM
الأشقاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
يا شباب، أليس عبد داؤود هذا الذي رد علي مذيع التليفزيون حين سأله عن تصريحات بروفيسور بوب في المؤتمر الاقتصادي بأن أي البروفيسور قال: أكلت الوجبات الفاخرة وقابلت أصدقاء لم أراهم منذ أعوام ولكني لم أري مناقشات جادة لقضايا الاقتصاد السوداني الملحة.
فرد عليه الوزير ال... بأن بروفيسور بوب كلامه (ما صحيح) وأنه شيوعي ساكت.
أها يا وزير، قمنا نبطبط بعد أن وقع الفأس في الرأس.
ما في داعي للكلمات التي لن تؤدي إلي شيئ ولا تنسي أن بروفيسور بوب له طلاب درسوا علي يده ومنهم زملاء لك فاتوك وهم يحملون فكره في أن القضية الأولي ليست السياسة ولا مناصب تورد الهلاك دنيا وآخرة
بل هي حياة أبناء الأمة وصحتهم وتعليمهم وطعامهم
والأكثر هي التطلع لمستقبل مشرق وليس إلي حفرة سوداء
أركب سياراتك الفاخرة وتمتع يالأموال المنسكبة ورطب علي حساب الشعب السوداني.
لو أن كل شخص ينتقد هو شيوعي ساكت لكان الشعب السوداني كله شيوعيين وهذا لا يضيرهم بشئ رغم أنه ليس حقيقي ولن ينتقص من ايمانهم باليوم الآخر
نحن جائعين ولا ننتقد إلا ما نراه خطأ
فليلهمنا القوة والشجاعة لكي نقول... هذا خطأ

[بروفيسور بوب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة