الأخبار
منوعات
علماء فلك يقولون إن الكون يتمدد بأسرع من المتوقع
علماء فلك يقولون إن الكون يتمدد بأسرع من المتوقع
علماء فلك يقولون إن الكون يتمدد بأسرع من المتوقع


06-03-2016 04:26 PM
كيب كانافيرال (فلوريدا) (رويترز) - يتمدد الكون بمعدل أسرع مما كان يعتقد في السابق وهو اكتشاف مفاجئ قد يثير الشكوك في جزء من نظرية النسبية لألبرت أينشتاين وهي ركيزة لعلم الفلك صمدت أمام التحديات لمئة عام.

وقال علماء يوم الخميس إن إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية أعلنتا في بيانات صحفية مشتركة الاكتشاف بأن الكون يتمدد أسرع من المتوقع بنسبة تتراوح بين خمسة وتسعة بالمئة ويثير الاكتشاف أيضا افتراضات عما يشغل 95 بالمئة من الكون ولا يرسل أي ضوء أو إشعاع.

وقال أليكس فيليبنكو وهو عالم فلك من جامعة كاليفورنيا في بركلي "ربما الكون يخدعنا." وشارك فيليبنكو في إعداد ورقة ستنشر قريبا عن الاكتشاف.

ولا يتطابق معدل توسع الكون مع توقعات مستندة إلى قياس بقايا الإشعاع المتخلف عن الانفجار الكبير الذي أدى إلى الكون المعروف منذ 13.8 مليار عام.

ومن بين الاحتمالات لهذا التباين أن الكون لديه جسيمات دون ذرية غير معروفة تشبه النيوترونات والتي تسري بسرعة مثل سرعة الضوء التي تبلغ حوالي 300 ألف كيلومتر في الثانية.

ومن بين الأفكار الأخرى أن ما يعرف باسم "الطاقة المظلمة" -وهي قوة غامضة مضادة للجاذبية اكتشفت في عام 1998 - ربما تدفع* ‬المجرات بعيدا عن بعضها البعض بقوة أكبر من التقديرات الأولية.

وقال آدم ريس المؤلف الرئيسي للبحث وهو أستاذ للفيزياء بمعهد علوم تلسكوب الفضاء في بالتيمور بولاية ماريلاند "هذا قد يكون مفتاحا مهما لفهم أجزاء في الكون تشكل 95 بالمئة من كل شيء ولا تصدر ضوءا مثل الطاقة السوداء والمادة السوداء والإشعاع الأسود."

وتوصل ريس وزملاؤه لاكتشافهم ببناء مقياس كوني أفضل لحساب المسافات.



وسينشر البحث في العدد القادم من نشرة فيزياء الفضاء.

وحصل ريس على جائزة نوبل للفيزياء مناصفة عام 2011 لاكتشاف أن الكون يتمدد بشكل سريع


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4656

التعليقات
#1471180 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 11:44 PM
يا [Bdrtaha] ويا [ابوغره] أيها الثوران الأنطحان، أول شيء هناك من آي القرءان ما يشير إلى الحقائق الكونية والتي لا تصل البشرية لمعرفتها إلا بعد تقدم حالة العلم وفي هذه الآية أي جاهلي بدوي قح يعرف معنى (وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ) ولكن من يصدق وهو لا يعلم كيف وربما لا يعلم أن لهذا الكون حدود بل الغرب في القرون المظلمة وحتى الوسطى كان يعتقدون أن الأرض مسطحة ومن يتعد أطرافها يسقط في المجهول بل يعتقدونها بالسماء التي (تعلوها) هى كل الكون، ولاحظ كلمة (تعلوها) دي لأن للأسف مازال هناك من المسلمين السلفيين (الوهابية) يعتقدون ذلك ويؤسسون عقيدتهم على هذا الفهم القاصر الجاهل فيجسدون الخالق ويجعلون له مكاناً فوق في سماء الدنيا ولا يعلمون أن هذه الأرض كرة حايمة وسط الكون من حولها فوقها وتحتها وبجوانبها وليس لها فوق من تحت ثابتين فهي تدور!! وأنا تجاوزت هؤلاء الذين يبدو أنكما من شاكلتهم يا ثوري الله الأنطحين، وخاطبت هؤلاء العلماء غير المسلمين لأن العلماء أرفع درجة من الجاهلين ولو كان مسلمين وأجدر بهم أن يكونوا مسلمين!!!!!

وشكراً للباشكاتب للتصدي للمتنطعين

[زول ساي]

#1471032 [الباشكاتب]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 04:11 PM
مفى داعى تثور على الرجل يا بدر ظه . معظم هؤلاء العلماء غير مؤمنين بما فى ذلك آينشتاين نفسو ... ثم ان اﻵيه فيها دلالات كتيرة وشكرا لكما .

[الباشكاتب]

#1470744 [زول ساي]
3.50/5 (2 صوت)

06-04-2016 01:34 AM
إذاً لا بد لهؤلاء العلماء بالإيمان فوراً بأن لهذا الكون خالق وهو الله تعالى الذي أنزل القرءان قبل 15 عشر قرناً وقال في محكم التنزيل (وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ)ومن ثم التصديق واتباع الرسول النبي الذي أنزل عليه التنزيل محمد صل الله عليه خاتم الرسل والنبيين.

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[ابوغره] 06-04-2016 06:43 PM
وطيب لما القرآن الكريم قال كده قبل الف واربعمائة سنه ليه مافي واحد من المسلمين شرح المسأله دي !! كلامك ده دليل قاطع على ان المسلمين يقرأون الكتاب ولا يفهمون الا الجزء اليسير وان عقولهم عاجزه عن الاستفاده ممافي القرآن وعاجزه ايضا على الانتاجيه المعرفيه وستظل كذلك طالم كانت مرجعيتها علماء عاشوا قبل الف ومائتين سنه ...

[Bdrtaha] 06-04-2016 11:38 AM
ومين قال ليك ياجهلول انهم لا يؤمنون بالله وبعدين انت تعرف ايه وإلا عاوز الناس تبطل البحث العلمي وثانيا انت فاهم الكلام البيقول فيه العلماء الحقبقة انا غلطان نسيت انه دا زول ساي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة