الأخبار
أخبار سياسية
إفادات في فرنسا تتهم نتنياهو بتلقي أموال غير قانونية
إفادات في فرنسا تتهم نتنياهو بتلقي أموال غير قانونية
إفادات في فرنسا تتهم نتنياهو بتلقي أموال غير قانونية


06-03-2016 04:35 PM
الناصرة ـ «القدس العربي»: ربما لا يفتح ملف تحقيق جنائي بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيأمين نتنياهو، لكن أوساط إسرائيلية واسعة تتابع شبهات تحوم حول تلقيه مليون يورو من ثري فرنسي متورط بالفساد.
وفيما كشف قبل سنوات أن الرئيس الفرنسي حاز على تحويلات مالية من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي لتمويل حملته الانتخابية خلافا للقانون الفرنسي، يشتبه بتلقي نتنياهو تمويلا مماثلا من فرنسا.
وكشفت صحيفة «هآرتس» أن المستشار القانوني لحكومة الاحتلال ابيحاي مندلبليت لم يتوجه إلى السلطات الفرنسية من أجل فحص إفادة بشأن تحويل الأموال لنتنياهو والتي سبق الكشف عنها على منصة الشهود في محكمة باريس، قبل أسبوعين، من قبل الثري الفرنسي آرنو ميمران الذي يحاكم في ملف خداع ضخم.
وقال رئيس الهيئة القضائية الفرنسية خلال الجلسة ان مواد الأدلة تشير إلى قيام ميمران بدفع تلك الأموال لنتنياهو، الذي رد مدعيا ان هذا الادعاء كاذب.
ومن المتوقع ان تعقد في الأسبوع المقبل جلسة لكبار المسؤولين في النيابة العامة بمشاركة مندلبليت، لمناقشة قضية صيانة منزل نتنياهو وقضية تمويل رحلات نتنياهو وأبناء عائلته على نفقة الدولة، لكنه كما يبدو يمكن ان يتم خلال الجلسة فحص ‘مكانية العمل بشأن إفادة ميمران.
وجاء من وزارة القضاء الإسرائيلية ان «التوجهات التي تمت بشأن إفادة ميمران في فرنسا خاضعة للفحص ولم يتم الرد عليها بعد».
ومن بين الذين توجهوا إلى الوزارة بهذا الشأن، عضو الكنيست كسانيا سباتلوفا (المعسكر الصهيوني) والمحامي شاحر بن مئير.
وقد اتهم ميمران بسرقة ما لا يقل عن 282 مليون يورو من وزارة الاقتصاد الفرنسية في قضية الخداع الكبيرة التي كشف عنها مؤخرا.
وطرحت مسألة الدعم المالي من قبل ميمران لنتنياهو حين سأله المدعي ميمران عن سبب سفره إلى إسرائيل عشر مرات في 2009، فروى له انه سافر في إحدى المرات لوحده من أجل لقاء نتنياهو، فرد رئيس هيئة القضاة»فعلا، في ملف الأدلة يظهر قيامك بدفع مبلغ له».
وعارض محامي ميمران ذلك وقال ان هذه المعلومة نشرت فقط في صحيفة، لكن رئيس المحكمة رفض الاعتراض وقال: «لا يا سيدي العزيز. هذا بالتأكيد يظهر في ملف الأدلة المطروح أمامي».
وبعد ذلك قال ميمران نفسه أمام المحكمة: «قمت بتمويل نتنياهو بقيمة حوالى مليون يورو لحملته الانتخابية. في حينه، في 2009، عندما انتخب لرئاسة الحكومة، سافرت إلى إسرائيل والتقيت به».
وسأل رئيس المحكمة ميمران عما إذا استرد المبلغ من نتنياهو فأجاب بالنفي. يشار إلى ان قانون الأحزاب وأوامر مراقب الدولة في إسرائيل تمنع المرشح في انتخابات الكنيست من تلقي أكثر من 4 آلاف دولار من متبرع واحد، وأكثر من عشرة آلاف دولار من متبرع واحد خلال منافسته على رئاسة حزبه.
ويستدل من تحقيق خاص أجرته «هآرتس» وموقع «ميديابارت» الفرنسي، ان ميمران قام بتمويل نتنياهو وعائلته خلال رحلاتها إلى جبال الألب والريفييرا الفرنسية، كما أعار منزله في الحي السادس عشر في باريس لنتنياهو وأخذه إلى ملهى ليلي فخم خلال زيارته إلى العاصمة الفرنسية. كما يظهر اسم ميمران في سجل المتبرعين لنتنياهو في 2002.
وقال خلال التحقيق انه عندما كان يعمل مسوقا للملاهي كان يحضر شخصيات رفيعة، مثل نتنياهو، لزيارة المكان من أجل زيادة شهرته.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2042


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة