الأخبار
منوعات سودانية
منتخب السودان في مهمة صعبة أمام سيراليون بالتصفيات الإفريقية
منتخب السودان في مهمة صعبة أمام سيراليون بالتصفيات الإفريقية
منتخب السودان في مهمة صعبة أمام سيراليون بالتصفيات الإفريقية


06-03-2016 09:55 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
يواجه منتخب صقور الجديان السوداني خطر الغياب عن نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في 2017 بالجابون، وذلك حين يحل ضيفا مساء السبت على نظيره سيراليون بعاصمة الأخير فري تاون ضمن الجولة الخامسة لمنتخبات المجموعة التاسعة التي تضم إلى جانب المنتخبين كل من ساحل العاج والجابون البلد المنظم للبطولة.

كما تعتبر مباراة السبت في ذات الوقت، المباراة التنافسية الثالثة بين منتخبات السودان وساحل العاج وسيراليون، حيث تحتسب نقاط المباريات التي تتواجه فيها تلك المنتخبات مع بعضها، دون اعتبار لمبارياتها ضد المنتخب الجابوني الذي يشارك من أجل التصنيف الشهري للمنتخبات.

خطر الغياب الذي يواجه السودان عن النهائيات الإفريقية في 2017، منذ آخر مشاركة له في نهائيات 2012 بغينيا الإستوائية - الجابون، سببه أن الفوز هو الخيار الوحيد أمام صقور الجديان لضمان استمرار حظوظهم في التواجد بالجابون، حتى ولو حصل على البطاقة الثانية "صاحب أفضل ترتيب ثاني"،فإن انسحاب تشاد من المجموعة السادسة التي تضم كل من نيجيريا وتنزانيا ومصر، أضعف من أمله.

لكن التعادل مع سيراليون أو الخسارة من منتخبها يعني وضع السودان تحت رحمة نتيجة المباراة الأخيرة بالمجموعة والتي تجمع بين سيراليون بملعبها مع ساحل العاج، ولهذا فإن الفوز فقط الذي يرفع رصيد السودان إلى 7 نقاط هو الخيار الأوحد، لأن فوز منتخب سيراليون صاحب النقطة الواحدة يقوي آماله في خطف البطاقة الثانية عن المجموعة، بل حتى التعادل يرفع نقاطه إلى 2 وحال فوزه على ساحل العاج في آخر المباريات يستطيع أن يرافقها لنهائيات الجابون.

يحل السودان في الترتيب الثاني بمجموعته بعدد 4 نقاط جمعها من فوزه في أولى المباريات باستاد حليم/ شداد بالعاصمة الخرطوم، على سيراليون بهدف من ركلة جزاء للاعبه رمضان عجب في يونيو/ حزيران 2015، ثم تعادله مع ضيفه ساحل العاج 1-1 باستاد المريخ في مارس/ آذار الماضي، بينما خسر مباراة في ذات الشهر من نظيره العاجي بأبيدجان 0-1.

وقد أعد المدير الفني لصقور الجديان محمد عبد الله "مازدا" لاعبيه بشكل جيد، بداية بـ3 تدريبات بالعاصمة الخرطوم أيام 27 و28 مايو/ أيار الماضي، قبل أن يغادر إلى العاصمة الكينية نيروبي فجر يوم 29 من ذات الشهر ويتدرب ليومين قبل أن يواجه المنتخب الكيني يوم 31 ويتعادل معه 1-1، ثم اتجه إلى سيراليون فجر الأول من يونيو/ حزيران، وخاض تدريبه الأول عصر الخميس وسيتبعه بآخر ختامي مساء اليوم الجمعة.

ويعول منتخب السودن على هيكل مميز من لاعبيه ذوي الخبرة من لاعبي الهلال والمريخ وبعض الأندية الأخرى، مثل حارس الأهلي الخرطوم أكرم الهادي سليم، وفي الدفاع ثنائي المريخ أمير كمال وأحمد عبد الله ضفر وظهير الهلال الأيمن الطاهر الحاج، وفي الوسط كل من القائد مهند الطاهر بشة ورمضان عجب، وفي الهجوم مدثر كاريكا وعنكبة وصلاح الجزولي.

وقال لاعب منتخب السودان مهند الطاهر في تصريح لموقع "": "استعدينا بشكل جيد وفي أتم التجهيز لهذه المباراة، ويجب أن نجتهد داخل الملعب ولكن يجب ألا نحدد النتيجة النهائية التي سوف تنتهي عليها المباراة ونترك الأمر للتوفيق الذي هو من عند الله، لكننا ذاهبون إلى سيراليون لأجل التأهل لنهائيات الجابون 2017".

يواجه السودان منتخبًا يمتاز بالفوز على أرضه، ويدربه مدرب غاني محنك هو سيلاس تيته الذي تولى المهمة بشكل مؤقت، ولكنه يعتبر مدرب صاحب تجربة دولية ثرية فهو أفضل منتخب قاد منتخبات الشباب الغانية في نهائيات كأس العالم للشباب ووصل للنهائي والدور قبل النهائي في العقد الأخير.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1657


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة