الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يتفوق علي النازي البرت اشبير
الترابي يتفوق علي النازي البرت اشبير
الترابي يتفوق علي النازي البرت اشبير


06-03-2016 03:14 AM
شوقي بدري

في التاريخ الحديث ليس هنالك من هو اكثر مكرا وخبثا واقدر علي التملص وتغيير الحقائق مثل الرجل الثاني في حكم النازي هتلر وهو البرت اشبير . الرجل الذي صمم وقام ببناء معسكرات الاعتقال
قدم 22 وعشرين نازيا في محاكمات نورمبيرق ، ولكن الرجل الاقرب الي هتلر وكان يربطه حب قوي مع هتلر نجا من حبل المشنقة . حكم عليه بعشرين سنة سجنا بالرغم اصرار الروس علي اعدامه ولكن بقية الحلفاءرفضوا . اشبير تمكن من تقديم نفسه كالنازي الطيب . زهرب الي الحدود الدنماركية وكان يتوقع ان ينصبه الحلفاء مسئولا في المانيا . عاش لكي يصير كاتبا عالميا . واغدق عليه كتابه ,,, في داخل الرايخ الثالث ,,, اموالا طائلة . وكان يقدم المحاضرات ويناقش ويلون الكلام ويقول الكثير بدون تحديد ويستخدم تعابير هلامية ويغير الحقائق . وكانت له سجالات حتى مع الالماني سايمون صائد النازيين . وحتي قبل وفاته في فندقه في لندن بساعات كان ضيفا علي البي بي سي في منتصف الثمانينات . وكان في الثمانين من عمره
علي عكس الالمان قديما كان يجيد الانجليزية والفرنسية ,,, الا يذكر هذا بالترابي ؟,, عندما قرر النازيون مثل هيرمان قيرينق ومارتن يورمان وهينريتش هملر وجوزف قوبل في محاكمة نورمبيرق ان يتخذوا خطا واحدا في الدفاع ، اتخذ اشبير خطا انتهازيا . ولقد اعترف بالخطأ علي عكس الآخرين ولكنه بنفس اسلوب الترابي لم يقل انه مذنب بل قال انا اتحمل المسئولية . انكر اي صله له بمعسكرات الاعتقال والمحرقة والتعدي علي حقوق الانسان . وقد افرح الحلفاء ان احد النازيين قد اعترف بالخطأ بالرغم من انه كان يقول ,,, لم اعرف ... ولم يكن في امكاني ان اعرف ,,, وهذا ما ردده الترابي بكل خبث عندما كان الكوز احمد منصور يسأله عن جرائم نميري . اظن ان الترابي قد درس شخصية اشبير وتغمص شخصيته .
اشبير كان وسيما ذكيا وانتهازيا بدرجة كبيرة وان كانت لايمكن ان تصل لانتهازية الترابي وخبثه . والي ان مات لم يقل بصريح العبارة انه كان مشاركا في جرائم النازية بصفته الرجل الثاني والاقرب لهتلر بالرغم من ان هيس كان نائب هتلر. هيس ولد في مصر وكان والده رجل اعمال في مصر ولكن في الحرب العالمية الاولي قام البريطانيون بمصادرة املاك والدة وخرج مع زوجته بشق الانفس من مصر . وصار هس ناغما علي الانجليز والبشر . وكثير من الزعماء النازيين كانوا موتورين وحاقدين مثل الكثير من الكيزان .قيرينق كان مهووسا . عندما حضر الي نورمبيرق صحب معة حقيبة كبيرة مليئة بالمخدرات . لقد كان مدمنا .
ولا استبعد فكرة التقارب المثلي لان هتلر سكن بعد الحرب العالمية الاولي مع مثليي معروف في غرفة واحده في فندق للرجال. وكان هتلر يرسم لوحات بسيطة ويسوقها المثلي . وعاش هتلر في حالة ضياع لفترة طويلة في عمره .اشبير كان يطلق عبارات هلامية ليصف جرائم النازية ويقول ,,, لقد نسينا ان الانسانية هي اهم شئ في الدنيا ,,,. وكان يحاول دائما ان يعطي الالمان طوق نجاة في دفاعهم عن الفظائع التي ارتكبوها .
مقدرة اشبير علي الكذب تكاد تعادل الترابي . بعد ان قتل مسئول التسليح الحربي في حادث سقوط طائرة مشبوه صار اشبير المهندس المعماري مسئول التصنيع الحربي. قرأنا قديما ان الحرب بين النازي والنازي كانت اعنف من الحروب الخارجية . وهذا ما يحدث في كل التنظيمات المنغلقة، والانقاذ خير دليل . والنازية والانقاذ يقدمون الولاء علي الكفاءة . ولقد اخذ الترابي الكثير من تنظيمات الشيوعيين والنازيين واضاف اليها لؤم الكيزان وخبثهم. لقد تخلص هتلر من ساعده الايمن ومن كان يقود فرقة حمايته ميدانيا في بداية تنظيم الحزب النازي المثلي روم . بعد ان وصل هتلر للسلطة واراد ان يقطع صلته بماضي يخجل منه . وكان ارنست روم يبدو كقاطرة بشرية ووجهه مغطي بالندوب والجروح . كان يعمل كحامي شخصي لهتلر في بداية الامر مع هيملر الذي فشل حتي في ادارة مزرعة للدواجن . كان روم يقود مجرمي النازية في الهجوم علي الديمقراطيين والشيوعيين في اجتماعاتهم . وكان الشيوعيون بقيادة المناضلة روزا لكسمبيرق يرفضون النزول الي مستوي النازيين واسالبيهم الاجرامية . هذا التساهل مكن النازيين من الوصول الي السلطة عن طريق التهديد والترغيب والعزف علي الشعور القومي والديني توصلوا عن طريق صناديق الاقتراع للسلطة وهم لا يؤمنون بالديمقراطية .. وهذا ما كان ينفذه الكيزان من استعمال السيخ والسلاح الابيض . وكان المفروض اللجوء الي اساليبهم ، وتحجيمهم الا انهم كثيرا ما احتموا برجال حزب الامة والانصار. وامتطوا الصادق . لا اعرف ماذا سيقول الترابي في حماية الصادق وفضل الله برمة للبشير في اطلاق النار في عرس في المجلد وجرح وقتل ابرياء ؟ وكان من المفروض ان يطرد من الجيش ويحاكم بتهمة القتل الغير عمد ، والعقاب. سنوات في السجن .
تملص الترابي من قوانين نميري والشروع في الزنا والقطع بسبب المال العام والتكفير وقتل الاستاذ محمود محمد طه . بل لقد ادعي الترابي انه لم يعرف بجريمة محاولة قتل حسني مبارك ... وعمل رايح . وبسبب رعونته ضاع جزء من الوطن ، هو ضعف مساحة لبنان . وانكر اي صلة ببنلادن . ولقد قال ابو داؤود الزعيم الفلسطيني ان الكيزان استحثوه لارسال صديقة كارلوس ..,... وما عرفناه من رجال مخابرات سودانيين ان الترابي باعه لفرنسا بملايين الدولارات و صور الاقمار الصناعية لمعسكرات قرنق . وقبل ايام قال وزير العدل في السودان انه لا يعرف قاتلي مذابح 2013. لماذا يصرف 70 % من ميزانية الدولة علي الامن والمواطن يقتل في الطرقات والدولة آخر من يعرف . وبعد ان قتل الملايين من احبابنا واهلنا في الجنوب وحطم الاقتصاد وخرب البلاد ، قال اسبيرابي بكل صفاقة ان من ماتوا في الجنوب فطائس .اشبير لم يعرف اي شي عن معسكرات الاعتقال والمحرقة التي صممها. وكانت القاعدة الصناعية للإنتاج الحربي في ,,, كورا ,,, بالقرب من اكبر معسكرات الاعتقال . وكان المعسكر يرفد المصانع الحربية بالايادي العاملة من المساجين اليهود وغير اليهود . فلقد فقد حوال النصف مليون غجري حياتهم في معسكرات الاعتقال . ونجا الغجر المسلمون في بوسنيا وماكادونيا وكوسوف.لآن هتلر كان يخطب ود المفتي والمسلمين .
من غلطات الالمان انهم ارادوا ان يعيش الالمان في بحبوحة من العيش . وكانوا ينهبون العلال والمواد الغذائية من الدول المحتلة , وكان للألمان خدم وحشم . وسرقوا اجمل اللوحات التي لا تقدر بثمن وسرقوا المجوهرات من اليهود وانتزعوا مصانعهم وتجارتهم ومنازلهم وعماراتهم .... الا يذكرنا هذا بالكيزان . اشبير كان يحتفظ ب 37 لوحة من اغلي اللوحات التي نهبت من اليهود . وعند خروجه من السجن وجد ان صديقه الحميم قد لفحها ... ذي امانة الكيزان مع بعض مش كدة ؟ لقد تكاسل الالمان كثيرا بالمقارنة مع اندفاعهم وحمايتهم في بداية الحرب . ولم تعد المصانع تعمل ليلا ونهارا . والحلفاء كانوا يعملون ليلا ونهارا .
هتلر لم ينعم بحياة اسرية جيد وكانت له طفولة تعسة ولم يكن سوى جندي في الحرب العالمية الاولى وصار يفتي في الحروب ويعطي الاوامر الى اعظم جنرالات الجيش الألماني المخضرمين . ولقد اصدر كثر من القرارات الحربية الخاطئة . فبعد احتلال فرنسا علق الجيش البريطاني علي السواحل الفرنسية . وكان في امكان الالمان سحق البريطانيين او اسرهم . ولكن هتلر تردد وخاف ان تنغرز الدبابات في رمال الشاطئ . وعنما قرر هتلر الامر كان الجيش البريطاني قد فر على اي شئ يطفو حتي سفن الصيد . وبينما سلاح الجو البريطاني المطارت علي وشك الانهيار تحت ضربات الطائرات الالمانية المتفوقة ، قامت بعض الطائرات البريطانية بقصف المدن الالمانية . وبحقد يشبه حقد الكيزان وجه هتلر طائراته بتوجيه كل ضرباتها الي لندن والانتقام من سكان لندن وعاشن لندن في جحيم . وعنما كنت اسكن في مدينة تبلتسي علي بعد 17 كيلو مترا من درزدن عرفت حجم الخراب الذي الحقه البريطانيون بالمدينة انتقاما لحرق لندن . الصحيح هو تحطيم سلاح الجو البريطاني والمطارات والمدرجات ثم التفرغ للندن . وفي تلك الفترة تمكن البريطانيون من اصلاح المدرجات والمطارات والطائرات . ووجد الالمان قوة جوية تنافسهم . والغلطة الاكبر كانت فتح جبهة الشرق مع روسيا . والاتحاد السوفيتي كان له رصيد من القوة البشرية لا ينضب . وانتهي الامر بسحق الجيش الالماني واستسلام 300 الف جندي الماني في استالين قراد او فولقا قراد . وهذا التخبط لا يزال يمارس بواسطة الكيزان . فمثل النازية اتي بعضهم من مزرعة دواجن بسيطة كهيملر لكي يكون حاكما مهابا . الكوز الفاتح عبد الرحمن الذي كان رئيسا للبرلمان السوداني ومعتمدا لامدرمان اكبر مدينة في السودان . عرفت انه خريج التدريب المهني قسم التبريد . وهو من قرية لم تعرف التخطيط .
قبل بداية الحرب كان هتلر يحلم بافكار التلاميذ والشباب في جعل المانيا اكبر امبراطورية في العالم . وهذه الافكار الصبيانية لا تزال تسيطر علي عقول الكيزان منذ ايام الدراسة . وقالوا ان السودان سيكون قوة عالمي في سنوات والامارات تدفع ايجار وزارة سودانية .وبدا هتلر في بناء ما عرف بمدينة جرمانيا التي ستقزم كل مدن العالم . وتكفل فتى هتلر المفضل اشبير الشاب . المشروع وكان ما عرف بكاترائية الضوء والمعلم النازي الضخم في نورمبيرق . وطرد اليهود من مساكنهم في برلين وبدأ المشروع المعماري الضخم . ومشروع قبة هي اكبر من قبة الفاتيكان ب 16 مرة وظن اشبير انه مايكل انجلو الجديد. وانتهي الامر ببرلين محطمة . والمحنة ان من هدم برلين هو هتلر نفسه . فعندما تأكد له ان مهزوم اراد ان يأخذ المانيا معة فهو رجل مريض كمثل اغلب الكيزان . واصدر اوامره بتفجير كل شئ . وقام بالانتحار مع رفيقته افا براون التي تزوجها في آخر ساعات حياته . ولم يتزوج هتلر كل حياته ولم يعرف له ولع بالنساء . وافا براون كانت لتحسين صورة هتلر فقط ونفي الشائعات .
اشبير الكوز الالماني كان يكابر مثل الترابي . والتراب يكابر حتي بعد موته . وواجه المؤرخون اشبير بحضوره لمؤتمر بوذنان في 1939 بعد احتلال بولندة وكان هنريك هملر قد صرح في المؤتمر الذي اخذ اربعة ايام في بداية اكتوبر ، انهم سيقضون علي كل اليهود ولن يتركوهم علي سطح الارض . بالرغم من هذا قال اشبير انه لم يكن حاضرا . واتو له بتسجيل خطبة هملر رئيس الاس اس الاجرامية والمسئوله عن اغلب جرائم النازية . وكان هملر يخاطب اشبير بالاسم في خطبته . ولكن الترابي الالماني كان يقول انه كان قد خرج من القاعة وقتها وان هملر الذي يستخدم نظارات سميكة لم يره . هذا مثل امسح اكسح اكلو حي .... الخ وبعد انهيار الانقاذ سيقول احمد موهوم انه لا يعرف . ان القرين كان يتكلم بدلا عنه .
هايتريتش هيملر مدير مزعة الدجاج الفاشلة كان المسئول الاول عن حرق 6 مليون من اليهود وغيرهم . قال في خطبته المسجلة والتي خاطب فيها الترابي الالماني
,,, وأنا أشير الآن إلى إجلاء اليهود، ولإبادة الشعب اليهودي. هذا هو الشيء الذي يقال بسهولة: "سيتم إبادة الشعب اليهودي"، ويقول كل عضو في الحزب، "هذا واضح جدا، هو في برنامجنا - القضاء على اليهود، والإبادة، وهذه مسألة صغيرة.". يقولون ان البعض الآخر جميعهم خنازير، ولكن هذا واحد بعينه هو يهودي، إلا أنه لم يلاحظ. يعرف معظمكم هنا ما يعنيه عندما تكون 100 جثة تقع بجوار بعضها البعض، وعندما يكون هناك 500 أو عند وجود 1000. لأننا نعلم مدى صعوبته بالنسبة لنا إذا كان لا يزال اليهود والمخربين سرا، محرضين والرعاع في كل مدينة، مع التفجيرات، مع العبء والمصاعب المترتبة على الحرب. إذا كان اليهود لا يزال جزء من الأمة الألمانية، فإننا على الأرجح سنكون الآن في دولة في عام 1916 و 17.... هاينريش هيملر، 4 أكتوبر ,,, .
هكذا كان يفكر بعض الكيزان في حرب الجنوب وفي حرب دارفور وفي جبال النوبة وجنوب النيل الازرق .
الم يناقش اشبير مخرجات المؤتمر الذي اخذ اربعة ايام في اهم فترة في تاريخ النازية، بعد اعلان الحرب ؟ الم يفكر اشبيرابي في عمالة مساجين معسكرات الاعتقال الذين كانوا يستخدمونهم كمناديل الورق ، ويعملون الي ان ينهاروا . ومن يسقط كان لا يستطيع القيام مرة اخري . والعمر الافتراضي كان 6 اشهر . وفي امريكا قديما كان اهلنا الافارقة يعملون كأرقاء الي الموت . وكان الوارد كبيرا ورخيصا ولم يهتم الملاك من اسكانهم واطعامهم والعناية بهم لكي يعملوا طيلة حياتهم .
الرفيق الرجل الفاضل يان كالاش كان يسكن في براغ 10 مسكنه في شارع نا اولشناخ رقم 16 بالقرب من الميدان الكوبي كانت اصغر بناته في المدرسة الثانوية وهي شيوعية ناشطة .ارتبطت بها لسنين ولا تزال تواصلني بالايميلات خاصة في اعياد الميلاد وعيد ميلادي وتنقل الي اخبار المجموعة السودانية في براغ والتي صارت من عضواتها . الرفيق كالاش كان ابا لثلاثة من البنات . ولكنه يذكر ابنه البكر الذي مات في المانيا . فلقد اخذ الالمان الشباب من كل الدول المحتلة للعمل في المانيا تحت ظروف غير كريمة . كان يحدثني كثيرا عن الحرب والمانيا ودخول الروس لبرلين . لقد تهيب الامريكان دخول برلين وتركوها للروس. وتركوا براغ التي استمرت في الحرب لعدة اسابيع بقيادة ايخمان . ولم تكن عندهم العددية الكافية والرغبة في المخاطرة. والمعروف ان الجندي المتحصن قد يساوي 10 جنود مهاجمين . ومات 300 الف من الروس في برلين مقابل 100 الف الماني . ماتت 8 مليون الماني مقابل 29 مليون سوفيتي . والدد الكلي 59 مليون من البشر .
بعد ان احس الامريكان بمرارة الحرب ضد اليابانيين في جزيرة اوكايناوا حتي اقتنعوا بأن احتلال اليابان سيكون من المستحيلات فالجندي الياباني لا يستسلم . وكان الحل هو القنبلة الذرية وحتي بعد هيروشيما لم يستسلم اليابانيون واصروا علي المقاومة. ولكن بعد ناقازاكي اضطروا للاستسلام مع وعد بعدم المساس بالامبراطور . لقد احسن اوباما بزيارة هيروشيما والاعتذار. لقد دخل ابن خالنا التاريخ بجدارة .
في الحلقة السابعة مع الكوز احمد مغرور كذب الترابي كما توقع الجميع ؟. وتهرب من الاجابة بالرغم من اصرا الكوز الآخر . لقد تحدث اسبيرابي عن زيارته للصين ، وعن ذالك الفتح المبين الذي لم يسبقه عليه احد من قبل . وقال ولقد قابلت كبيرهم .
عندما كان السودان ملئ السمع والبصر ارسل جون كينيدي طائرته الخاصة لاحضار عبود ووفده الكبير لزيارة امريكا والطواف بها . وبعد الزيارة نصح مهدي مصطفي الهادي بأن يزور عبود الصين لكي يؤكد حياد السودان وامتلاكه امر نفسه . وفرح الصينيون بحضور السودانيين وقالوا لعبود ,,, لقد طال انتظارنا لكم لنشكركم ,,, وكانوا يقصدون مقتل غردون في الخرطوم . فغردون هو من هزم الصينيين وقضي علي ثورة البوكسرز .
لقد سمعت من الرجل الفاضل الصحفي محمد طه الفيل وزوجته ابنة الخال ام سلمة خال العيال عن تلك الزيارة لانهم كانوا من سكان الصين وولد ابنهم الطبيب في بكين . وكانت الصين تحوي عدد مقدرا من السودانيين السياسيين منهم استاذنا مكي فوزي . وكلن اخي حمد ود الحداد وهو من ابناء العباسية مع مجموعة من العمال السودانيين المثقفين في زيارات متجددة للصين . واذكر انني وتوئم الروح بله الذي ترعرع حمد في منزلهم ، كنا نسخر من حمد وقوله انهم كانوا يأكلون بذور الخيزران ولا نصدق الكثير من كلامه عن الصين . وصار هذا طبقي المفضل فيما بعد . احد الزعماء من اتحاد المزارعين قال لماوتسي تونق ورئبس الوزراء يان كاي شيك عن طريق المترجم ,,, نحن نحبكم ونريد ان نصلحكم مع احبابنا الروس ,,, واعجب الصينيون بنقاء السودانيون وعفويتهم. والعلاقة مع الصين قديمة وكوبري مدني يشهد علي هذا .
هل نسي اشبيرابي الفيلسوف يوسف عبد المجيد علي رئاسة التنظيم الشيوعي الجبهو الثورية؟ هذا الرجل المتجرد كان يرتدي البسيط من الثياب حتي يظنه البعض اميا جاهلا . لم يهمه اي شئ مادي في هذه الدنيا . لم يكن يدخن او يشرب حتي الشاي والقهوة هل يذكر اشبيرابي احمد شامي وعلي عمر ورجال الفكر الذين كانوا يجادلون الرفاق الصينيين . ولقد دربوا ونشروا الوعي في المناطق البعيدة من العاصمة مثل جبال النوبة والنيل الازرق . سكنوا وعاشوا مع اهل الديار وكانوا لا يتأففون من مشاركتهم اكلهم ومسكنهم ولم بترفعوا ابدا عن البسطاء . اذكر ان ابن عمي كمال موسي بدري السباك رحمة الله عليه والكثير من اهل السودان كانوا يمثلون تلك الافكار ويجادلون في الليالي السياسية . لقد حظي السودانيون بكثير من الاحترام من الصينيين. لانهم كانوا من اشرف وانبل البشر .
حتي في الاتحاد السوفيتي كان الشيوعيبون موضع الاحترام لانهم لا يطلبون اي شي لا يطالبون بعلب الكافيار او معاطف الفراء لزوجاتهم .. لا يطالبون بقضاء الاجازات في شواطئ البحر الاسود . يهرعون الى المطارات قبل ان يجف مداد المؤتمرات . ولا يقبلون وصاية اخد . اسبيرابي كان يريد اكتشاف العجلة .
كركاسة
مصر ضمت حلايب وبدات في تركيب الستائر بعد تكامل البناء . متي سينقلع الصادق ؟



[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 9972

التعليقات
#1471411 [عمر الياس]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 11:00 AM
العم شوقي السلام عليكم و متعك الله بالصحة

لقد علقت في الراكوبة علي هذا اللقاء الصحفي
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-236590.htm

و اعتقد هنالك كبير تشابه في المضمون فقررت إضافة ذلك التعليق علي مقالك....

لا أجزم بأنه يحمي الفساد، ولكنهم عجزوا في محاربة الفساد ومقاومته ومن ثم التصدي له

ذكرت بأن المؤتمر لم ينجح في التصدي للفساد لأننا لا نضع يدنا في بعض الأحيان في مواطن الفساد الحقيقي.

- اعتقد بأن الحكومة لجأت لمعالجات اقتصادية أكاديمية تقليدية جداً في البرامج الخماسي،

اعلاه اقتباس هو في اعتقادي نقاط تجعلك تستفرغ حالا و ليس فقط تجعلك تشعر بالغثيان....

و الله انني لأزدري ايما ازدراء اي كوز يتكلم عن الفساد و المفسدين... اولا مصطلح الفساد و المفسدين و الكيزان هو مصلح لشي واحد بمعني الكيزان هم المفسدين و الفساد هو ديدن و دين و عقيدة و منهج و اخلاق و دم و روح و جسد الكيزان...

نظرية التمكين عند الكيزان تعني الفساد و الغاية عندهم تبرر الوسيلة و عرابهم و كبيرهم الذي علمهم السحر يقر بذلك علنا في برنامج شاهد علي العصر (كاذب علي العصر). كيف لفساد ان يحارب فساد؟ كيف لوسخ ازالة وسخ؟

الهدف الاساسي للكيزان هو الانتقام من السودانيين و في اعتقادي الشخصي ان ذلك ناتج من عقدة نفسية مرضية عند كبيرهم الذي علمهم السحر تجاه الاسر السودانية ذات المكانة في ذلك الزمان فحقد بسببها علي كل السودان و السودانيين فذرع هذا الحقد و المرض النفسي في الكيزان و ساعده في ذلك طبيعة النفسية الكيزانية القابلة و الباحثة عن هذا الانتقام.

سعي الكيزان منذ وقت مبكر للتمكين (الفساد) من مفاصل الاقتصاد السوداني و ذلك قبل الانقاذ (التدمير) و عندما انقضوا علي السلطة اول ما فعلوه هو الانتقام من راس المال الوطني بادعاء محاربة الفساد و في نفس الوقت التمكين لأعضائهم من التحكم في مفاصل الاقتصاد و بعد ذلك سعوا الي تدمير بنية الاقتصاد السوداني من مشاريع زراعية و مصانع و خطوط السكك الحديد و الخطوط الجوية و البحرية... بعد ذلك سعي الكيزان الي الانتقام من الموظفين بالإحالة للصالح العام(الانتقام العام) و التضييق علي الاخرين... امتدت الخطة التمكينية(خطة الفساد) الي تدمير التعليم بأضحوكة ثورة التعليم فانهارت التربية و التعليم و أٌصيب السودان في مقتل الا و هو اخلاقهم
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

ختم الكيزان خطة الفساد بيع السودان و انسان السودان.... فكيف يحق لكوز بالحديث عن الفساد و محاربة الفساد... الفساد لن يٌحارب نفسه... الفساد يحتاج الي استئصال كامل و لن يتم ذلك الا باستئصال الكيزان و وسخ الكيزان

[عمر الياس]

#1470981 [معتصم عبد اللطيف]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2016 02:17 PM
كل التحية والشكر والتقدير لك استاذ شوقى بدرى على هذا المقال التحفة الشامل من التاريخ و الجغرافيا و الادب و السلاسة .

بالفعل ليس لدى هؤلاء المتأسلمين تجار الدين سوى الخداع و الكذب والتضليل و التموية , إننا هنا بصدد مجموعة عقائدية سلطوية متزمتة لا تؤمن بوطن و لا بوطنية ولا مواطنه و لا حقوق مواطنين خارج عضوية تنظيمهم الماسونى الفاسد الشرير .

هؤلاء المتأسلمين من كيزان الشيطان معروف عنهم بانهم بلا اخلاق ولا ضمير ولا دين ولم يعرف عنهم الصدق فهم يتنفسون الكذب مثلما يتنفسون الظلم والرياء وسوء الخلق , مثلما يصرخون باسم الله نفاقا وزيفا فى ابخس انواع الدناءة يسرقون ويظلمون باسم الله الاعظم .. الله اكبر الله اكبر و هم يرفعون اصبع السبابة عالياً ..

إننا بصدد مخلوقات نشأو فى بيئة متعفنه حاقدة , و تربوا على مفاهيم شاذة خاطئه , و لا يعرفون سوى الخشونه فى الالفاظ وفى الافعال و الدم و الدمار و القوه و العنف , تاريخهم أسود مليئ بالعمالة والخيانة والتآمر و التضليل .
إنهم مخلوقات كما الحيوانات لا تتحرج فى سفك الدماء و إذلال المواطن و إفقاره و سرقة ممتلكاته بالضبط كما كان يفعل النازيين ,
لعنة الله عليكم ايها المتأسلمون كيزان الشيطان المتاجرون بدين الله الى يوم الدين .

[معتصم عبد اللطيف]

#1470619 [خالد بابكر أبوعاقلة]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2016 05:23 PM
لا يوجد أشهر من تاريخ النازية والنازيين . فبعضهم أعدم بعد محاكمات نورنبيرج وبعض مات مشردا , ووجدت رفاته في سنوات لاحقة , وبعضهم انتحر في السجن مثل رودلق هيس المذكور أعلاه والذي حاول الانتحار مرتين في 1941 وفي سنة 1977 . أما جوزيف غوبلز أو جوبلز او قوبل كما ذكر في المقالة أعلاه فلم يحضر محاكمات نورنبيرج وكان وزير للدعاية السياسية . انتحر مع زوجته ماجدا وستة من أطفاله وكانت أعمارهم بين 4- 11 سنة بعد انتحار أدولف هتلر وإيفا براون خارج المبني العسكري بعد أن تحققوا من انتصار الحلفاء وذلك حتى لا يسقط أطفاله أسرى بيد الجيش الروسي كما قال .
البرت اشباير لم يكن بأي حال الرجل الثاني في حكم أدولف هتلر , ولم ينضم للحزب النازي إلا في وقت متأخر من حياته وبالصدفة . في شبابه لم يكن سياسيا . وتعرف على هتلر في أحد اللقاءات الجماهيرية في برلين . كان مجرد مهندس قام ببناء بعض المباني لصالح الحزب النازي من أجل تخليد ذكراه .
كان على كاتب المقال أن يستعين بأشخاص آخرين من النازيين أكثر قسوة وكذبا وليس أمثال هيس أو اشباير . فالأول لم يحضر الحرب العالمية الثانية لأنه كان معتقلا في بريطانيا والثاني كان مستشارا ثم وزيرا للتسليح في فترة قصيرة قبل هزيمة ألمانيا

[خالد بابكر أبوعاقلة]

ردود على خالد بابكر أبوعاقلة
[shawgi badri] 06-04-2016 01:51 PM
لاستاذ خالد لك التحية . كما كتبت انت ... بعض النازيين قد انتحر وتشرد ومات فقيرا ولكن المجرم البرت اشبير وهو من صمم وبنى معسكرات الموت عاش في بحبوحة وسلام. هنا المقارنة بينه وبين الترابي.


#1470617 [عبد الله عبدالله]
4.50/5 (2 صوت)

06-03-2016 05:21 PM
الاستاذ شوقى بدرى انت راجل عظيم وكتاب بطريقة يوجين اونسكو تنقل القراء بسلاسه عجيبه من موقف الى موقف آخر اكثر امتاعا .
هذه السلسله من المقالات لابد من جمعها كلها فى كتاب واحد وطبعها لانها تشكل الوجه الآخر الذى سعى ألترابى للترويج له وكسر عنق الحقائق وتزوير التاريخ ما استطاع الى ذلك سبيلا فلك الشكر والتقدير .

[عبد الله عبدالله]

#1470605 [بنك الخرطوم]
4.00/5 (1 صوت)

06-03-2016 04:26 PM
د ، قال اسبيرابي بكل صفاقة ان من ماتوا في الجنوب فطائس ..
نعم قال من ماتوا في حرب الجنوب ماتوا فطائس .بعد ان كان يزف الموتي عرسان الي الحور العين
في الجنة .!!!!
انه الدرك الاسفل من سوء الاخلاق . وانه لايضاهيه سفالة في الدرك الاسفل من سوء الاخلاق الا
الاتباع الذين يعلمون سوء الاخلاق ويتبعون غير مبالين بقوانين الاخلاق في تربيتهم
انه غير مؤهل اخلاقيا لامامة شخص عابر سبيل ليصلي خلفه . نهاهيك ان يكون لهم قدوه سيايسة

[بنك الخرطوم]

#1470587 [omer]
2.00/5 (3 صوت)

06-03-2016 03:02 PM
لم اسمع في حياتي حقد وحسد مثل هذا . ولم اشاهد حقودا حسودا مثل شوقي ..ما سبب ذلك .؟؟ والمعروف ان الحسد ياكل صاحبه كما تاكل النار الحطب .

[omer]

ردود على omer
[سوداني] 06-04-2016 08:43 AM
أولاً أيها العمر أفهم كلمة حسد والحسد برأى هارولد كوفن هو الانشغال بتعداد نعم الآخرين بدلاً من التركيز علي شؤونك. والعياذ بالله ... (Envy is that art of counting the other fellow's blessings instead of your own) ....

الجاب الحسد شنو ... يا أخي صدقنى أنت وأمثالك من الجبهجية هم أضحل الناس فهماً حتى أن السودان ضاع بسبب جهلكم وراح في ستين داهية ... اقرأ المقال جيداً حتى تفهم وما أظنك سوف تفهم شيىء لأنك حاسد بمعنى الكلمة ...قدرات أستاذنا الكبير شوقى بدري يعرفها الجميع ...

European Union [سارة عبدالله] 06-04-2016 02:59 AM
الرد على عمر
حسد وحقد وكذب كله عند الكيزان
الكوز حاقدة حاسد مدمر وكل اوجه الندالة والخسة والفساد والنهب صفة الكوز
شوق بدرى عندما يكتب تاريخ امة ويقارن اوجه الشبه بين هذه الشخصية وتلك
شوقي يضيف الى القارئ معلومات . وفى هذا المقال معلومات تاريخه عن حقبة طبعا لا تعلم بهذه الجزئيه من تاريخ العالم . اقرا مفيد لك ان تفهم ما يدور فى اضابير السياسة والساسة فى السودان كل فترة يظهر مرابى مجرم
سيسفك ويقتل
عزائى جهلكم تعرفون من اين تؤكل الأموال

European Union [كمال ابوالقاسم محمد] 06-03-2016 07:23 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ....ما أقصر حياتك
الراجل شوقي دا ..ما شاء الله....يكتب ...ويكتب...ويكتب...بلا كسل ولا ملل...وبملاحظة احصائية مستعجلة...تجده هو ومولانا سيف الدولة تجدهم الاكثر مقروؤيية في االاسافير وغيرها...و(هم المقصودون مباشرة بالتسمية مناضلي الكيبورد)واهم لاكثر تلقيا لتعليقات مؤيدة بل ومؤكدة لوجهة نظرهم في الغالب....وهم يكتبون باسمائهم الكاملة وصورهم الوسيمة المتألقة....يعنى(لم تأكلهم النار أو الحسد...أو أي شكل من اشكال النيران المتوهمة من قبل أمثالكم)...وان كانت هناك ثمة نيران...فهى نيران يتلقوها بشجاعة...بل وبفرح...لأنها لا تزيد أمثالهم ...وهم (الذهب.)..الا تألقا ولمعانا...!!
اانه يا سيد عمر بن من -لست أدري - جبنا أم عيبا...!!!..(قصر نظر...وامعان في الجهل المتوسم في أمثالكم) التعامل مع مادة مكتوبة ومتعوب عليها بقراءات وتوثيق واحصائيات وأسماء وارقام وأمثال واقتباسات...بهكذا تعليق فطير...(لم أسمع في حياتى حقد وحسد مثل هذا)...هذا تعليق وتفسير (نسواني بحت ، مع اعتذاري للجندر)..تروجل شوية!
هو نوعك دا ذاتو مشكلتو أنو (بفتكر انو عايش....يا أخىوي القمل والقوب...وشجر العوير عايش)!!!!


#1470550 [من اين اتي هؤلاء]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2016 12:30 PM
رجل جميل من زمن جميل
االعم شوقي التحيه
عمايل الكيزان واضحه للعمايه والطرش والمجانين
حدود السودان اصبحت بلا حدود
والكيزان بعدين بينملصو زي الصحاف
التاريخ مكرر لكن مين البيقرا
ابغذافي
صدام
بن علي
حسني
ولايزال في الكأس بقيه
نشكرك بقدر العطاء

[من اين اتي هؤلاء]

#1470496 [salah]
4.50/5 (2 صوت)

06-03-2016 08:09 AM
لك التحيه عمنا شوقي. حكايه المثليه دي هي شئ شاذ لكن هي موجوده في عالم الحيوان. وانا طفل كنت بربي حمام تلقانى قاعد جوه القفص بالساعات . كل جوز في صفيحه. الغالب منهم بمارس حياتو طبيعي وعايشين في تبات و نبات و بخلفوا صبيان وبنات . في نسبه حوالي 10 في الميه ديل شاذين . الجوز الزي دا في طير الحمام برضو موجود بس بيض و فروخ مافي . واحد منهم يمثل دور الضكر و التانى دور الانتايه سنين عدده. ايضا في البشر ذكورا و اناثا.دي عوالم ظلاميه شديده الخطوره. كل الاديان لردعها شنت عليهم عقوبات صارمه منها ابادتهم اباده شامله و كامله. قالو ايه حقوق الانسان. بس ديل ما من الانسان . ... سلام.

[salah]

#1470488 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2016 06:20 AM
الترابى بتاع الثلاثة ورقات
قصة حياة الترابى باختصار هى كالآتى : كان احـد النصابين الذين يلعـبون الثلاثة ورقات للنصب على الناس . كانت أوراقه الثلاثة تتكون من الآتى : - الورقة الأولى كانت فى مصاهرة بيت المهدى( الذى كان يملك المال والمكانة السياسية والدينية ) ليرفع من مستواه الأسرى ويستفيد من مكانة البيت فى المجتمع حيث انه اتى من اسرة عادية من اقاليم السودان مثله مثل عامة الناس . والورقة الثانية كانت استغلأله الدين لما له من مكانة كبيرة لدى السودانيين .ولكى يلعب ورقة الدين ويستفيد منها , قام بتأليف واصدار فتاوى شاذه خارجة عن المألوف وتخالف احكام القرآن والسنة النبوية والسلف الصالح من أئمة المسلمين لكى يسرع اللعب ويلفت الأنظار و هذا كله كان لزوم ضبط اللعبة الجهنمية التى خطط لها ) اما الورقة الثالثة فهى دخوله عالم السياسة معتمدا على الورقتين السابقتين للأستقواء بهما لزوم اللعب . لقد لعب الترابى بالثلاثة ورقات كثيرا وكان الحظ معه تارة وضده تارات اخر وانتهى به الحال فى النهاية كدأب كل النصابين الذين يمارسون هذه اللعبة بالفشل مثله مثل اى مغامر يعتمد على الفهلوة وكانت النهاية الطبيعية معروفة لمثل هؤلاء النصابين وهى اما ان يقع فى قبضة الدولة وفعلا قد وقع فى ايدى السلطة وقبع فى السجون كثيرا , أو الخسارة المادية أو ان يفقد حياته غير مأسوف عليه وقد كان أن غادر الدنيا مصحوبا باللعنات .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[د. هشام] 06-03-2016 08:56 AM
المُلَخَّص الوافي!!

European Union [واحد من أياهم] 06-03-2016 06:51 AM
الورقة المهمة هي اللا أخلاقية و عديمى الأخلاق الذين جمعهم من المثليين و من سقط الرجالو أشباه الرجال و أشباه النساء بأحتصار كل وصفه(والد أحدهم عن ابنه) الزول دة فايدة لى انا ابوهو ما سواها لى شن فايدتو للسوظان؟ وذلك عند تعيين ابنه وزيرآ


#1470485 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2016 06:12 AM
سرقوا المجوهرات من اليهود وانتزعوا مصانعهم وتجارتهم ومنازلهم وعماراتهم...

كسر تلج كويس ان شاءالله يعملوك رئيس الكنيست

[مع العدالة]

ردود على مع العدالة
[الفقير] 06-04-2016 02:31 AM
عدالتك دي ، إلا بتنظر ليها بعينك الثالثة!!!

غالبية قراء مقالات شوقي من المتابعين لمواضيعه ، و يعرفون طبائعه و شخصيته ، و شوقي ود عز و متعلم و في نفس الوقت تفتيحة و شفت و أقرانه و جميع المدن التي عاش فيها ، يشهدون له بذلك ، و أنا ضد تقديس الأفراد ، لكن شوقي العتالي العبسنجي ، آخر من يكسر ثلج ، و هو متصالح مع نفسه ، و لا يجد غضاضة عن الإعتذار أو الإعتراف بخطأ لأياً كان.

و نحن ما عايزين سيوبرمان ، عايزين زول يعكس قيمنا و يفيدنا بتجاربه و يحيي الجميل فينا ، و هو رغم علمه و مكانته ، متواضع و لا يفرض نفسه علينا بل نحن من نرفع من شأنه لأنه يمثل الجميل فينا.

طبعاً لا يخفى عليك جانبه المصادم الشرس على الأخونجية و أشباهم و جميع حثالة حوش بقر الإنقاذ (مع الإعتذار لناس حوش البقر الأصلين) ، و إنت يظهر طرف السوط حصلك.

European Union [سوداني] 06-03-2016 10:11 AM
مع العدالة ... صدقنى انك انسان جاهل ... اذا كنت مطلع لعرفة ما ذكره أستاذنا الكبير شوقى بدري ... وكلمة (كسر تلج) تدل عثى جهالتك ... رغم أن رئيسك البشير أستخدمها في مرة من المرات ... أطلع على التاريخ لتفهم ما كتب ..... الشكر كل الشكر للأستاذ/ شوقى بدري ... وحقيقة هى مقارنة جيدة جداً والحصيف بالإشارة يفهم .. وأزيدك من البيت شعر بأن جميع الكيزان أو أكون أكثر قرباً من الحقيقة 99% منهم مثليين والترابي أولهم ... وأنت ما شيف حنة ودخان حسين خوجلي ... ولمن زادها (حسين خوجلي) مع أبو آمنه حامد (الضابط والشاعر لأنك بالتأكيد يا مع العدالة لاتعرف) ذكرها له صراحة وفي لقاء تلفزيوني ... هى أيه ؟؟؟؟

European Union [د. هشام] 06-03-2016 08:58 AM
إنت شايت وين يا أبو العدل؟!

United States [عودة ديجانقو] 06-03-2016 08:54 AM
يعنى انت عايز تزيف التاريخ زى بنى كوز لعنة الله عليهم.
فى فيلم أرجو ان تشاهده إسمه The Pianist..او عازف البيانو
خليك حلو دى حقائق مدونه فى التاريخ

Russian Federation [منيب] 06-03-2016 08:42 AM
وااضح جدا جهلك وعدم فهم كلمة واحدة من الموصوع

[حاج علي] 06-03-2016 07:28 AM
يا زول كسير تلج شنو ؟ انت ما عندك مخ ؟
شوقي بحكي حقائق
ناس مايو نهبوا مجوهرات واموال ناس مرهج وغيرهم عينك عينك
يهود برلين انا شاهدت عماراتهم خاوية وموجوده الي اليوم قريبة من قبة اليهود
شوقي يقول الحقيقة ولا يخشي لومة لائم
لقد الرجل الفذ يوسف عبد المجيد حقه وكذلك احمد شامي وعلي عمر لك الشكر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة