الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل لقاء الرئيس ثامبو أمبيكي و الإمام الصادق المهدي في جوهانسبرج
تفاصيل لقاء الرئيس ثامبو أمبيكي و الإمام الصادق المهدي في جوهانسبرج
 تفاصيل لقاء الرئيس ثامبو أمبيكي و الإمام الصادق المهدي في جوهانسبرج


بيان من حزب الأمة القومي :
06-03-2016 09:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحافي

بدعوة من الرئيس ثامبو أمبيكي التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي به في جوهانسبرج يوم الخميس 2 يونيو 2016م.
قال السيد أمبيكي أنه يريد أن يعرف أسباب امتناع الحاضرين من قوى نداء السودان في 21 مارس الماضي عن التوقيع على خريطة الطريق، فهي قد حققت أهم مطالبكم وهي:
1. مطلب أن يكون الوقف الشامل لإطلاق النار وتبعاته مرتبطا بالاتفاق السياسي وليس معزولا عنه وسابق له.
2. ومطلب أن تكون كفالة الإغاثة الإنسانية في مناطق العمليات جزءً من إجراءات بناء الثقة ما يعني سرعة إنقاذ المواطنين المتضررين بالحرب.
3. مطلب الاعتراف بالجبهة الثورية وحزب الأمة كفريق مشترك في الحوار الوطني.
4. وعلى أية حال فما لم ينص عليه بالتحديد في نصوص الخريطة يمكن بحثه في اللقاء المقترح بينكم وبين ممثلين 7+7.
كان الرد:
أولا: الشكر له وللآلية الرفيعة على جهودكم المثابرة لمساعدة الشعب السوداني تحقيق السلام والتحول الديمقراطي في البلاد.
ثانيا: شكره على توجيه هذه الدعوة لرئيس حزب الأمة وهو قادم بإخلاص لإيجاد مخرج يقبله الجميع لاستئناف الحوار الوطني.
ثانيا: صحيح في غياب آلية حوار باستحقاقاتها فالشعب السوداني ماضٍ في تعبئة من أجل انتفاضة سلمية وهي وسيلة مجربة في السودان وكما يعلم الجميع فإن الحركة في الشارع السياسي السوداني قد زادت زخماً ولكن هذا لا يعني أبداً صرف النظر عن آلية الحوار الوطني.
ثالثا: المطالب الشعبية نحو نظام جديد عبر الحوار اتسعت وحتى آلية 7+7 ومنبر العاشر من اكتوبر 2015م أصدرت توصيات فيها كثير من المطالب المشروعة وقدم 52 من كرام المواطنين مذكرة للسلطة السودانية تتضمن كثيراً من هذه المطالب.
هذه التطورات تعتبر تزكية إضافية لجدوى الحوار الوطني.
رابعاً: إن الامتناع عن التوقيع على خريطة الطريق في 21 مارس لا يعني عدم الاعتراف بما فيها من إيجابيات ولا يعني عدم تقدير أهدافها.
خامسا: النقاط المطلوب اعتبارها هي:
• أن يكون اللقاء التحضيري المقترح شامل وأن تمثُل فيه الحكومة للالتزام بالتنفيذ.
• أن لا تعتبر عملية الحوار مجرد امتداد للحوار بالداخل. بل يتفق في الحوار التحضيري على استحقاقات الحوار الوطني.
• أن تتوافر ضمانات بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
• أن يكون الحوار الوطني الذي سيجري داخل البلاد بعد تنفيذ إجراءات بناء الثقة وأن تكون رئاسته بتوافق متبادل ولا تخضع لأي حزب.
رد السيد أمبيكي: بأنه يمكن أن يدرس هذه النقاط مع أعضاء الآلية والرد عليها.
كان الرد: الأفضل أن يأتيك مكتوب من نداء السودان المشتركين في الحوار وأن تجتمع بهم لإصدار اتفاق معكم. وافق على ذلك وأرسل رئيس حزب الأمة مسودة لزملائه بمشروع الخطاب المطلوب ويُرجى أن يتفق عليه ويُرسل الخطاب بأسرع ما يمكن لأن الجميع يقدرون ضرورة إنجاز الحوار الوطني لوقف الحرب وتحقيق الديمقراطية المنشودة وتحقيق مطالب الشعب السوداني المشروعة.

هذا وبالله التوفيق


محمد زكي محمود
جوهانسبرج- جنوب أفريقيا



تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 12079

التعليقات
#1472599 [البلوم الشارد]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 08:29 PM
محمد الامين ومحمد وردي ساعود عندما يعود سيدك الشارد الهالك المتهالك

[البلوم الشارد]

#1471211 [ابكجه]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 02:29 AM
يجب ان يعمل الجميع علي تغيير النظام ومحاسبته علي اخطائه وجرائمه وارجاع الأموال المنهوبه خاصة في ماليزيا والتي قا عنها مهاتير لهم عندما سألوها عن الوصفه السحريه لتطوير الاقتصاد السوداني احضروا الأموال التي نهبتوها ووضعتوها في ماليزيا فهي كافيه للنهوض ببلدكم وماليزيا ليس محتاجه لها والامام يدفع في تغيير النظام أولا ثم محاسبته وحزبه هو الحزب الوحيد الذي لم يشارك الإنقاذ حتي الحزب الشيوعي شارك باسم التجمع الديموقراطي بعدين وقود الانتفاضه منو غير الأنصار والذين استشهدوا في سبتمبر جلهم أولاد الأنصار واي مظاهره لا يخرج فيها الأنصار فهي فاشله فيجب في هذا الوقت ان يلتف الجميع علي خلاص الوطن من جماعة الإسلام السياسي وعدم تخوين الشرفاء ويكفي الرجل بانه اخر رئيس منخب ديموقراطيا

[ابكجه]

#1471095 [البلوم الشارد]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2016 07:37 PM
ياجماعة الخير الجماعة دول قدموا كل مافي عقولهم وخبراتهم وكل النظربات التطبيقية والنظريه سنين عددا من الشباب حتي المشيب وضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا حتي السودان نفسه اشتكي منهم قبل اهل السودان وفاقد الشي لايعطيه فلا ترجو املا من فاقد العقل والبصيره فهم في مراحل من يفكر في الشيب اما قصة الاجتماعات فهي تظل خبيسة الفاعه وياحظك يانافع بمعارضة هؤلاء فانتم محظوظين يااهل الانقاذ اذا كانت هكذا معارضيكم

[البلوم الشارد]

ردود على البلوم الشارد
[محمدوردي محمدالامين] 06-05-2016 12:12 PM
خليك شارد الله لا عادك لو ده فهمك


#1471087 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

06-04-2016 07:17 PM
ان مربط الفرس يكمن في (اللقاء/الحوار التحضيري) الذي سبق واتفقت عليه جميع قوى التغيير/المعارضة بمكوناتها السياسية..المدنية والمسلحة وهو مارفضه وظل يرفضه النظام.. فلماذا ؟!!
أن اللقاء التحضيري المقترح سيكون شاملا لكل قوى المعارضة (سياسية/مدنية/مسلحة) من جهة وفي المقابل النظام وأذنابه وحتى الذين اشتركوا في مهزلة حوار الطرشان معه.. وأن تكون هناك ضمانات سواء كانت "اقليمية/دولية/او من الوساطة لالزام النظام بتنفيذ مخرجات الحوار.. أي توفر الضمانانات وهو أمر من ألاهمية بمكان..
• كما ان اللقاء التحضيري هو ليس امتدادا للحوار بالداخل. بل يتفق في الحوار التحضيري على (استحقاقات الحوار الوطني).( وما أدراك ما استحقاقات الحوار الوطني!!!)وهي التي تسبب هاجسا وكابوسا للنظام..
• وأن لا تخضع رئاسة الحوار لأي حزب!! مما يعني رئاسة الحوار تخضع لجهة محايدة.. وهذا مربط فرس آخر..

*** النضال مستمر..وله عدة وسائل وآليات...

[AAA]

#1471049 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 05:10 PM
Dear Tambo Mbiki,

Position Reserved:

You are the main cause of this delay and this confusion, however, nothing much is expected from this other group more than prolonging war for their own agenda, unfortunately to pass on the skeletons of the poor victims. So better address the UN attendance up to 23rd December - 2016 and in particular address the UNSC saying that there will not be any future progress in this chronic issue of peace talks on the war zone regions of Sudan and if so, pull out your suspected hands, despite that you did a lot on this regard, but major favoring the genocide man in Khartoum, not really the victims in these waged war areas at all.

Sudanese politicians whether they are eminent or the new ambitions generations would never ever reach into consensus to bring about sustainable peace, then let others of more influential bodies to their jobs for releasing the facts and compete professionally what AUHIP had started it for the last five years time with more than 13 round of failure talks at all. Genocide is not a false tell as the leaders are protecting the deeds of their fellow wrong leader, but it is the truth which is subject to bargaining and selling professions. Enough is enough and all look to be the parcel of the gaining private interests package. Al Sadig Al Mahdi is not that one to secure talks and guarantee his motives any time anyway in the future.

[Kori Ackongue]

#1471040 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 04:54 PM
بصريح العبارة نقول
الصادق فى جوهانسبرج ومعه مجموعة الجبهة الثوريه وفصائل المعارضة . قدم امبيكى أسئلة ورد عليها . لو بعدت الجبهة الثوريه وبعد بعد حزب الأمة الجناح المعارض . ما هو الحل ؟ . النظام اسلحته معبئه يقتل ويتبرا من هو القاتل ؟؟
عندنا أمثلة كثيرة فى تاريخ الثورات الشارع والطلاب والعمال والموظفين
المذكرة الى رفعت الى رئيس الجمهوريه من اثنين وخمسون شخص بقامات رفيعة المستوى لم نسمع عنها اى شئ طويت فى الدرج
لا تستغرب أسماؤهم فى القائمة السوداء هذه الدولة بوليسيه بكل مرافقها
الطلاب ضربوا وما زالوا فى الاعتقال وقتلوا
العصيان المدني . وزارات الحكومة كلهم كيزان من ينفذ العصيان المدنى
هذه الأسئلة تدور بخواطر كل المواطنين .
نعتمد على القوات المسلحة لكن هل فضل ضابط حادب على مصلحة البلد
هنا الا ان أمثلة العالم العربي ولحق من دمار والبلد لا تستحمل اى هزة معناه
يلحق بنا ما حصل فى اليمن وسوريا والدين يكون هو الشماعة

[سارة عبدالله]

#1471027 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 03:41 PM
.

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]

#1470980 [zahgan]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 02:17 PM
What a waste , they all missed the boat long time ago , they will never acheive any thing , just talk and talk and talk

[zahgan]

#1470979 [Rebel]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2016 02:17 PM
* هذا "نظام" لصوص و مجرمين!..فاشل و فاسد و منهار بكل المقاييس, بشهادة الشعب السودانى و المجتمع الدولى!..إرتكب فظائعا و "جرائما كبرى" لا تحتاج لإثبات, فى حق "الدين" و "الوطن" و "المواطن" على مدى 27 سنهّ!..
* ثم إن "القضايا القوميه" و "المطالب الشعبيه" و "المظالم و "تضحيات "ثوار" سبتمبر 2013 الشعبيه, التى تدفع فى إتجاه "ضرورة" إسقاط هذا النظام الفاسد, هى أكبر و اعظم بكثير من "القضايا" التى كانت وراء قيام "سلميتي" 1964 و 1985 اللتان تعنيهما, يا الصادق!
* و ليكن فى علمك و علم جميع قادة "المعارضه", سوف لن يكون هناك تنازل و لا سلام و لا إستقرار بدون: 1-"القصاص الكامل" من المجرمين و القتله 2- إسترداد الحقوق و المظالم الفرديه و الجماعيه 3- إسترداد اموال البترول و الذهب و"الديون" و "الأصول" الاقتصاديه و غيرها من الموارد, التى نهبها لصوص و نصابى الحركه الإسلاميه, أعداء الدين و الوطن و الشعب!
* هذه هى بعض "المبادئ" التى يجب ان يـتأسس عليها "نظام الحكم الديمقراطى" فى السودان مستقبلا- المحاسبه و قصاص و إسترداد المظالم...يليهاالحريه و الاستقرار و حكم القانون و السلام و العدل و المساواه!
* و لتعلم أن "فشل" سلميتى 1964 و 1985 فى مقابلة المطالب القوميه و الشعبيه, هو ما أدى لما تعانى منه البلاد و العباد الآن!
* و خليك واعى يا الصادق: "أمبيكى" لا يعرف شيئا عن حجم الجرائم العظمى التى إرتكبها النظام!..و لا يعرف حجم و تفاصيل قضايانا القوميه, و المطالب و المظالم التى يتمسك بها الشعب السودانى!..و هو يستقى معلوماته من النظام, أولا و أخيرا!..و هو متواطئ مع "النظام", لأنه مرتشى!.. قبض من "النظام الفاسد" اكثر مما قبض بعض قادة "المعارضه السلميه"!!؟
عليهم و على أمبيكى اللعنه!

[Rebel]

#1470969 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2016 02:01 PM
يا جماعة الخير ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية هدفهم من الحوار هو انقاذ نفسهم من المساءلة والمحاسبة وليس استقرار السودان والا بالله عليكم قولوا لى ما الذى يمنعهم من عمل حكومة قومية تشرف على الحوار الجامع لا تتبع لاى حزب واطلاق الحريات السياسية والصحفية والمعتقلين السياسيين وحياد اجهزة الامن من جيش وشرطة واستخبارات وحفظها للامن وتطبيق القانون وجمع السلاح من اى عواليق لا يتبع للجيش الوطنى النظامى او الشرطة النظامية وبكل جدية وحزم وقسوة لا تعرف التراخى مع احتفاظ الجبهة الثورية بسلاحها ولكن تلتزم بوقف العدائيات حتى ينتهى الحوار الوطنى وبعد داك تندمج فى القوات النظامية حسبالحاجة وفى العمل المدنى الخ الخ!!!
كسرة:السودان واستقراره اهم من اى انقاذى او اسلاموى او غيرهم واذا اى جهة بتفتكر ان السودان حقها براها اقسم بالله ما تضوق طعم الراحة او الاستقرار مهما امتلكت من قوة او تنظيم والدليل قدامكم الانقاذ او الاسلامويين العواليق الما عندهم رؤية وطنية ليهم اكثر من 26 سنة ولى هسع ما ضاقوا طعم الامن او الاستقرار عليهم لعنة الله والناس والملائكة اجمعين ولعنة اى سودانى وطنى شريف!!!!!!!! لعن الله الانقاذ والحركة الاسلاموية والاسسوها لعنا كبيرا!!!!!

[مدحت عروة]

#1470954 [معتصم عبد اللطيف]
4.00/5 (6 صوت)

06-04-2016 01:32 PM
و لازالت ساقية تمييع قضية السودان مدورة ,
الصادق مستمر فى مسك العصاية من نصها , فهو لا يريد تغيير نظام العصابة الحاكمة و فى نفس الوقت يريد الرجوع للسلطة , فهو يريدها سلطة باردة لا يخسر فيها هو أو حزبه أى شيئ لذلك يركن للمراوغة و تتطيب خاطر الجهتين فى النظام و المعارضة , بمعنى إنه ظل و لايزال يلعب على الحبلين فى إنتظار الفائز منهم و عندها ينخرط فى صف الفائز فى الصراع . إنها فعلاً الإنتهازية فى أبشع معانيها و ضحك على العقول .

لقد قامت إنتفاضتين فى السودان فى سبتمبر 2013 و فى أبريل 2016 و فى كلاهما خرج شباب و شابات السودان لرفض النظام و لتغييره و لم يجدو من النظام سوى تفعيل الخطة "ب" حسب قول رئيسه الرقاص وهى قتل المتظاهرين بدم بارد , كما انهم لم يجدو من ما يسمون نفسهم "معارضة" و من ضمنهم الصادق و حزبه الذين كانو يقفون متفرجين بل منعو شباب حزب الامة من الخروج فى المظاهرات من جامع ودنوباوى على سبيل المثال ,

هناك قناعة تامة من شعب السودان بأنه لا يعتمد فى تغيير فى الوضع السياسى على احزاب الديناصورات فى الامة والاتحادى الذين رضعو ولا يزالون من ثدى هذا النظام المستبد الفاسد .

التغيير سوف يحدثه شباب السودان وشاباته و منظمات المجتمع المدنى و أحزابه الديمقراطية الاخرى و سيتم عبرهم إزالة هذا النظام الضعيف المتهالك الذى هو حقيقة نمر من ورق ترهبه خروج مظاهرة واحدة من عدة أشخاص تجعله يجعله يرجع لخططه الجبانة من خطة ب أو ج أو غيرها ,

و فى النهاية سوف لن تحله هذه الخطط الإجرامية وسوف يسقط ويزول لمزبلة التاريخ كما زالت قبله أنظمة إستبدادية قمعية فى الجوار الاقليمى و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق و تحرير البلاد و العباد من قبضة تجار الدين ومن معهم من أرزقية و نفعيين و حارقى بخور و عندها سيتم القصاص و المسآئلة لكل من أجرم فى حق هذا الشعب الكريم وفى حق بلده و ان غداً لناظره قريب .

[معتصم عبد اللطيف]

ردود على معتصم عبد اللطيف
European Union [روضيان سامي] 06-04-2016 03:39 PM
معظم معلقي الراكوبة لا يفهمون العدو من الصليح ..لو اطلعت بعين فاحصة لمقالة السيد الامام والذي اقنع به امبيكي كله يثب في مصلحة المعارضة ضد الحكومة ولكن .. علي نحت القوافي من مقاطعها ... وما على ان لم تفم البقر ..


#1470918 [الكونت]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2016 12:10 PM
يا ودالمهدي..اخير ليك تمشي تجاور في الحرم انت كنت افشل حاكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الكونت]

#1470917 [حاج ام قلة]
2.00/5 (2 صوت)

06-04-2016 12:10 PM
اعتقد ان الصادق المهدى بخبراته السياسية الكبيرة وقدراته المميزة قادر على مواجهة الاخوان المجرمين بقوة الحجة والمنطق والفكر والراى السليم
من يتابع العمل السياسى فى السودان ويتجرد من الهوى يدرك ذلك
فالصادق المهدى وياسر عرمان والحاج وراق وعلى محمود حسنين قامات فى المعارضة السودانية وهم الان يتابعون امر الوطن لحظة بلحظة ويضحون من اجل الجميع واستطاعوا بقدراتهم وعلاقاتهم الخارجية محاصرة تنظيم الاخوان وشل تفكيره وقدراته التنظيمية ليس فى السودان فحسب وانما فى كل المنطقة
لهذا فالسودانيون الذين يعانون الان من حكم الاخوان ياملون فى التوصل الى مرحلة استقرار تجنب الوطن المخاطر المحدقة به وطالما هؤلاء يستخدون كافة الاسلحة من هذا الهدف النبيل لنقف معهم وهم يواجهون لوحدهم دون سند عالمى مواقفهم الوطنية تلك لا التشكيك فيها مع تحياتى واحترامى للزملاء هنا الذين يكتبون وهم ينعمون بالهواء البارد والعيشة الهنية والراحات واطلاق التعبيرات المحبطة

[حاج ام قلة]

#1470907 [صابر]
1.50/5 (2 صوت)

06-04-2016 11:45 AM
الما عاجبو كﻻم الصادق دا يقوم يعارض و يشيل الحكومة دى بطريقته ما دام انتو كلكم رؤساء .دى مشكلة السودان.الواحد تلقاه ما عارف يقطع الجمار و ينوم بى وساختو و عامل فيها سياسى.دا زول مجتهد على حسب رايه ما منع زول من للخروج للشارع.يﻻ ورونا الرجالة ما تقعدوا تنتقدوا زى النسوان.

[صابر]

ردود على صابر
[مصباح] 06-04-2016 12:16 PM
" ورونا الرجالة ما تقعدوا تنتقدوا زى النسوان."

ياتابع ياأشتر إنت يعني النسوان غير النقد الهايف ماعندهن شئ ! طيب حلاص قولوا لبت الإمام اللي هى نائبة ابوها وسارة نقد الله أقعدن في بيوتكن يانسوان !

زعيمك دا بعد تمانين سنة فشل فيها بالكامل في المعارضة والحكم تاني بكابس لشنو !؟
وبعدين هو مع الحوار والإنتفاضة كيف ؟ هو مع المعارضة ومع الحكومة مرات ! دي كيف كمان ؟ وغيرّ رايه من العودة للسودان ليه !؟ عايزا باردة مش كدة !؟
إنت بالمناسبة لسة عايش في عهد الإقطاع والتبعية وأعمال السخرة .


#1470900 [الناهه]
2.50/5 (2 صوت)

06-04-2016 11:30 AM
من منطقه وسطيه
الامام الصادق المهدي متردد ومرتبك وفاقد لتوازنه فيما بين مشاركته في الحكومه اتى يجسدها ابنه عبدالرحمن رغما مشاركته الهزيله وبين حلفائه في المعارضه ونداءاته واعلاناته لذلكآثر ان يبقى في المنطقه الرماديه بالقرب من هؤلاء واولئك بمعنى انه ادرك ان النظام ساقط لا محاله مهما بلغت قبضته الامنيه ويسند ذلك حالة الاحتقان الحاده فيما بين حكومة المؤتمر الوطني والشعب السوداني حيث يحاول النظام الحاكم اذلال الشعب والهائه بالمعايش والغلاء الطاحن الا ان الشعب يبقي صامتا صامدا يتحين الفرصه الاخيره الفاصله مهما كانت النتائج والتضحيات والامام المهدي يعلم هذه الحقيقه الا انه يخاف ان يقوم النظام بقهر وقمع الثوره الشعبيه مثلما حصل في سبتمبر خصوصا وانه يعلم بان الشعب غير مسنود من قبل المعارضه او قياده جريئه بعينها وان حزب الامه بقياده الامام الصادق يخشى المواجهه المباشره مع النظام ولكنه لا يمانع من قطف ثمار الثوره الشعبيه متى ما تم ذلك

[الناهه]

ردود على الناهه
European Union [تاج الدين حنفي] 06-04-2016 12:28 PM
ايتها الناهة هل انت الناهة المروتانية لا اظن ذلك ,, لو لا تعلمين ان الانصار في كثير جدا هم اكثر فئات السودان تضرروا من حكومات العسكر .. لسنا في انتظار قطف ثمار الثورة الشعبية ولكننا نحن الثورة الشعبية بنفسها وستبدي لك الايام ما كنتي تجهلين ....


#1470864 [كعكول في مرق عنقريب]
2.75/5 (3 صوت)

06-04-2016 09:55 AM
الإنبطاحية ياب جلابية.
أنا عارف الصادق موعود بما عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر إذا جاب المطلوب لكن الماعارفو أمبيكي حيستلم كم... لأنو الزول داخل في المقاولة بيديهو وكرعيهو. من زمان الشعب السوداني قال ليهو شكر الله سعيكم.. خلاص أمشي بيتكم. متشكرين - لاكنو لازق لزقة قرادة.. والصادق ما صدق - زي المشتهي السخية لما يلقى شوربة .. ممكن يطمِّس وشه في صحن الطلس.

عيب ياخي ترجِّف لي في شفايفك وتتقعر في الكلام المبهم ووفدك الدكاكيني فاغر فاهو ما قادر يحدد حتى زي موحد محترم وإنت بالذات كل يوم مخترع ليك لبسة جديدة وطاقية قاطعا من راسك المقودس وكله عند الناس ديل بجامات وجلاليب نوم.

ميَّعت قضيتنا وعملت إتفاقات بدون تفويض من غير ناس بيتك بناتك وأولادك ونسابتك .. وأمبيكي هسع بحاسب فيك زي التلميذ المتأخر في طابور الصباح. لماذا؟ من الذي فوضك؟ موقف السودان كله واضح وضوح الشمس. أي شيء من إبتدار البشير ولا الترابي ومن لف لفهم مرفووووووووووض. كل ما النظام يكون على وشك الإستسلام والركوع تجي ياالصادق تدرِّجو وتوقفو على رجليه وتنفض ليهو هدومو وتركع ليهو إنت. والله أنت أخيب من مشى على قدمين ونهايتك ستكون أسوأ من نهاية النظام - فالبلد ما عادت بلكم وما عدتم أسيادها.

[كعكول في مرق عنقريب]

ردود على كعكول في مرق عنقريب
[sasa] 06-04-2016 12:19 PM
الله يكضب (يكذب) الشينة ياكعكول الصادق قبض النسبة الأكبر من المعلوم ويعمل مع عميل الالغااااز ثابومبيكى لاعطاء عنقاء الالغااااز عمر آخر ... ومنه العوض وعليه العوض وقلناها من زمااااااااان لاخير في بيت طائفى عائلى اقطاعيى سخر ومسخر البسطاء لحاجة في نفسه فالمهدية والختمية وجهان لفئة عملة واحدة

اللهم انا نستجير بك من
*الشيطان والكيزان
* أحزاب الامة وأحزاب الاتحادى
* من المؤتمرين المتآمرين منذ 26 سنة


#1470852 [almahi]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2016 09:34 AM
كان الله فى عون الشعب السودانى وربنا يجعل البركه فى ايامهم ولكن ان ينتظروا هذه الحوارات الماكوكيه بالله عليكم السفر والفنادق والتزاكر والصرف دا كله من اين تأتى هذه الاموال مجرد سؤال الواحد لو عايز يسافر عمره فقط يبيع الوراه والقدامه ناس الحكومه والمعارضه طايرين من بلد ل بلد من فندق لاخر الله المستعان

[almahi]

#1470845 [bikoo]
2.75/5 (3 صوت)

06-04-2016 09:23 AM
السودان محتل احتلال رسمي هذه حقيقة والمحتل لا يوفاوض لكي يواصل في الحكم بل يوفاوض للطرد من البلد وهم بالتفاوض لن يخرجوا . 27 سنة كفاية هولاء ليست لهم اخلاق لا سياسية و لا دينية و لا انسانية اكرر هولاء لن يتركوا السودان ما لم الحديد يفل الحديد فالمعركة واضحة بين محتل مختل عقليا وبين الشعب السوداني علي الشعب السوداني ان لا ينتظر حلول من الاحزاب الطائفية بل عليه ابتكار حلول ناجعه مع المحتل و المعركة معركة تحرر

[bikoo]

#1470780 [alwatani]
3.00/5 (4 صوت)

06-04-2016 06:29 AM
الفشل الزعاف انك تلدغ من الجحر مرتين " المهدى كل النظريات اثبتته فاشل بيخاف وبسلمها للانقلابين بعد تضحيات جسام من ابناء الشعب وهو لايأمن بالدمقراطية بدليل ابناءة جلهم خريجى اكادميات عسكرية اجنبية يدينون لها بل الولاء لابد من حزب جديد لنج فى الاسماء وابتداء من الاحياء ةالقرى

[alwatani]

#1470746 [بركل بدر]
1.75/5 (4 صوت)

06-04-2016 01:58 AM
بالله عليكم الله وقبايل رمضان شوفوا الكلام ده

((ثانيا: صحيح في غياب آلية حوار باستحقاقاتها فالشعب السوداني ماضٍ في تعبئة من أجل انتفاضة سلمية وهي وسيلة مجربة في السودان وكما يعلم الجميع فإن الحركة في الشارع السياسي السوداني قد زادت زخماً ولكن هذا لا يعني أبداً صرف النظر عن آلية الحوار الوطني)).

انتفاضة سبتمبر 2013 وانتفاضة أبريل 2016 ديل ثورة شعبية حقيقية خليك من كلامك الفاضي المكرر أنو الشعب جرب انتفاضة سلمية وتقصد أكتوبر 64 وأبريل 85 ونحن نعرف أنو الثورتين ديل نجحوا لأنو الأحزاب ما كانت مشاركة في هذه الهبات والسبب الثاني أنو الحكومتين الشالم الشعب ما كانت حكومة مجارمة يمكن أن تقتل الشعب كله بدم بارد.
يا الصادق أنت رجل مجرب منذ سنة 1967 وما عملت حاجة غير الكلام الوهم وداخل في شخصية رجل وطني ديمقراطي يا أخي دورك معروف جداً جداً هو تعطيل أي حراك يقوم به الشعب؛؛
شوفوا بالله العبارتين ديل (حركة الشارع السياسي السوداني زادت زحفاً) مع العبارة دي (ولكن هذا لا يعني أبداً صرف النظر عن آلية الحوار) شفت اللخبطة دي يا ها وظيفتك في المعارضة وأنت في الحالة جوكر تصلح زي جلابيتك الأنصارية تلبس بدون ما تشوف القلبة والعدلة .... الشعب فتر وأنتو كلكم ما بتمثلوه ... ضاع الشعب مع السودان القديم ...

[بركل بدر]

ردود على بركل بدر
[ودالمناقل] 06-04-2016 09:25 AM
غايتو معارضة حيرة منهاالعوض وعليها العوض

دا هو زولهم المتكلين عليه للقيادة !وهو ابو الفاشل في المعارضة والحكم
بجدارة ، هو يناور في الخارج ومنتظر عايزا بدون مجهود وينط في الكرسي معشوقهالاول والأزلي.

بالطريقة دي النظام المجرم المستبد دا ماحيمشي . أحسن الناس تتحزم و تتنظم وتنسى العواجيز والديناصورات والمخادعين ديل، الشباب وكل قوى المجتمع وفئات الشعب عليهم يقع عبء التخطيط والتحرك. النظام دا مابزول إلاّ بثورة حقيقية وبسشغل واعي ومنظم بعيداً عن هؤلاء المهرجين وعشاق السلطة والاسفار والمؤتمرات والهيلمانات. جاتهم داهية وحريقة تحرقهم

[تاج الدين حنفي] 06-04-2016 08:08 AM
انت رجل متحمس في لا شيئ يا بركل بدر ...السيد الامام .. هذا الرجل العملاق القامة بعد كل هذا وانت تشتم اما ان تكون لا تعرف شيئ او تكون لا تعرف شيئ .. او تكون لم تفهم وهذه مشكلة كثيرين امثالك ..


#1470700 [ابومحمد برسي]
2.50/5 (4 صوت)

06-03-2016 10:48 PM
الحوار الوطنى صار اشبه ما يكون بقصة دخلت نملةواكلت حبة وخرجت (القصة التى ليست لها نهاية ) ولكنى رغم ذلك لا اقطع العشم فى حدوث المعجزة ونصل الاطراف الى اتفاق ينهى عذاب سنين *اللهم اهدى الجميع

[ابومحمد برسي]

#1470690 [حسن الامين]
3.25/5 (6 صوت)

06-03-2016 09:54 PM
مضيعة زمن ... سنين مرت ولسة سنين حتمر ومافي نتيجة اكيييد ... السودان مبتلى بالجدل وعدم العمل ...

[حسن الامين]

#1470680 [Ibrahim ahmed]
3.25/5 (3 صوت)

06-03-2016 09:36 PM
الصادق من ما دخل في قفص الدجاج مع الديك المسموم باظت تب

[Ibrahim ahmed]

ردود على Ibrahim ahmed
[أبوذر الغفاري] 06-04-2016 10:29 AM
ياجماعة نحن مخنا تخين شوية في السياسة
فنرجو أن توضحوا لنا
ماهو قفص الدجاج - ولماذا دخل الصادق هذا القفص - ومن هم الدجاج
ومن هو الديك المسموم
مع شكري



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة