الأخبار
أخبار إقليمية
الديوان : مكاتب تزور الفواتير الضريبية
الديوان : مكاتب تزور الفواتير الضريبية



06-04-2016 06:03 PM
الخرطوم : عمر دمباي


كشف ديوان الضرائب عن شروعهم في حوسبة العمل الضريبي بكل ولايات البلاد خلال الأيام المقبلة، وفيما أقر بوجود تهرب ضريبي كبير ، أكد أن التهرب الضريبي سيقل بتطبيق هذا النظام، وأكد وجود 50% من التجارة تتم من أشخاص ليس لديهم ملفات ضريبية ، وقطع بعدم استطاعة أي شخص الإفلات من النظام الضريبي الجديد ، ونوه إلى أن مشروع الحوسبة يلزم أي شخص أن يكون تعامله من خلال الرقم التعريفي الضريبي ، فى الأثناء كشف عن وجود مكاتب لتزوير الفواتير الضريبية وأعلن عن شروعهم في نظام الفوترة استخراج الفاتورة الإلكترونية والانتهاء من نظام الفاتورة الورقية، مشددا على وجود تأمين كامل لكل تلك الأنظمة ضد الهكرز ، وأشار الأمين العام لديوان الضرائب عبدالله المساعد خلال حديثه في برنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة القومية أمس إلى وجود 200 ألف ممول دافعي ضرائب في البلاد ، وأعلن عن تعميمهم التعامل بالفاتورة الإلكترونية في كل البلاد من أكبر الشركات الي اصغرها، وقال سوف يتعامل الجميع من أكبر الأعمال إلى ستات الشاي بالفاتورة الإلكترونية، وطالب إتحاد كرة القدم بتمليكهم المعلومات الحقيقية عن عقودات اللاعبين الأجانب والوطنيين كي تساعدهم في الحصول على الضريبة منهم ، وقال مبالغ العقودات التي نسمع بها في الجرائد تختلف كثيراً عن التي تأتي إلينا من الاتحاد، وتعهد باتخاذهم الإجراءات القانونية ضد أي شخص يبيع بضاعته ولا يقوم بتنزيل الفاتورة ، وقال لدينا رقابة ألكترونية وميدانية علي التجار.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1877

التعليقات
#1471247 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 06:23 AM
عليكم باختيار دولة أوروبية ( انجلترا , فرنسا , المانيا الخ ....) وضمن التعاون الثنائى بينكم وبينها بمنحنا بعثات دراسية لموظفى وزرارة المالية والضرائب والأحصاء وبنك السودان لمعرفة النظام المحاسبى عبر شبكة الكمبويوتر العامة الذى يطبقونه وذلك لتطبيقه عندنا فى عملبه حوسبة الفواتير والمداخيل والميزانية السنوية وفواتير المحلأت التجارية والشركات والبنوك الخ ...وربطها ضمن الشبكة العامة لوزارة المالية لمعرفة الموقف المالى للدولة فى اى لحظة ومن ناحية اخرى , التحكم فى ضبط عملية تحصيل الرسوم والضرائب وتحصيلها للخزينة العامة الخ ... من أمور المحاسبة . العالم كله من حولنا اصبح كل شئ يتم فيه عن طريق الكمبيوتر وحتى المتاجر الصغيرة فى الأحياء تتعامل بالكمبيوتر . الآن نادرا من يحمل الأنسان عملة معه , لأنه يستعمل البطاقة البنكية فى جميع امور حياته . نحن متأخرون اكثر من خمسون عاما من بقية العالم . المهم نبدأ وسوف نحصلهم .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1471188 [Tarig Amman]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 12:54 AM
جميل ان تكون هناك حوسبة ضريبية ... لكن الاجمل ان تكون هذه الحوسبة ايضا فى المصروفات الحكومية ... طبقوا نظام الحوسبة فى المصروفات الحكومية و اربطوها مع الموازنة و بعدها اعملوا حوسبة الضرائب عشان نعرف كم الدخل و كم المنصرف ... و عشان الشعب يكون عارف كل جنيه وين بيصرف ... لكن و الدنيا كلها كوسة ... يطلع بتاع الضرائب ويهدد بالويل و الثبور لمن يتهرب من الضرائب و يتفنن فى جباياياته و يضرب الامثال بستات الشاى ... هذا هو التناقض بعينه ... و السؤال اللى يطرح نفسه ... مقابل هذه الضريبة ماذا يجنى المواطن ...سواء تاجر او ست شاى ... ما هى الخدمات التى تقدم مقابل الضرائب يا عالم ....

[Tarig Amman]

#1471144 [ساري]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2016 09:51 PM
جففتوا البلد ونزعتوا منها البركة بسبب جباياتكم الكتيرة دي.

[ساري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة