الأخبار
أخبار إقليمية
تقرير عن مظاهره لندن
تقرير عن مظاهره لندن
تقرير عن مظاهره لندن


06-06-2016 11:26 AM

جموع غير عاديه في بريطانيا . اجتاحت شوارع لندن التي سكتت طويلاً عن مظهرات السودانين في بريطانيا. حيث استعادت نبض اعتراضها القوي الجامع اكبر مظاهرات اجتاحت شوارع لندن . خرج يوم أمس الاول الموافق 4/6/2016 مجموعة كبيرة من أبناء جبال. النوبة والسودانيين عامة لمظاهرة دعا اليها تجمع منظمات المجتمع. المدني لجبال النوبة بالمملكة المتحدة وإيرلندا بالتعاون مع منظمة ويجن بيس ومنظمة هارد، في الذكري الخامسة لبداية حرب الإبادة الجماعية في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور والتي ما زالت مستمرة حتي الان مع سقوط ضحايا كثر من الأطفال والنساء واخرهم مجزرة الاطفال الستة في منطقة هيبان.
كانت المظاهرة تحت شعار (اوقفوا قتل الأبرياء في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور.)
بدأت المظاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهراً من امام السفارة السودانية بلندن حيث حضر المتظاهرون من مختلف مدن برطانيا مانشستر،بيرمنغهام ،كاردف ،بولتون ،ليدز،نوتنغهام ومدن اخري
وقد هتف المتظاهرين بوقف الحرب وعدم قتل الأبرياء وايضاً كانت هتافاتهم مطالبة بتسليم مجرمي الحرب الي العدالة.
شارك في المظاهرة ممثلين من قوي المجتمع المدني السوداني وممثلين للأحزاب السياسية والحركات المسلحة كما شارك أيضاً الاستاذ Peter Moszenski وهو عضوا اتحاد معلمي جبال النوبة عمل معلماً بمدينة كادقلي في العام 1980 وهو بريطاني الجنسية ويعمل حالياً كصحفي في جريدة الغارديان البريطانية
وألقت البارونا كوكس عضو مجلس اللوردات البريطاني كلمة والتي تحدثت فيها عن مدي استياءها لا استمرار الحرب علي جبال النوبة وقتل الأبرياء العزّل كما تحدثت عن حجم المعاناة التي يعيشها المواطنيين في تلك المناطق كما دعت لوقف الحرب في المنطقة.
اتجهت المظاهرة في تمام الساعة الثالثة ظهراً الي مقر رئيس الوزراء البريطاني عند Downing St Londen مروراً بSt Tams,s Soure عند الوصول قام ممثلين لمنظمات المجتمع المدني لجبال النوبة وممثلة من منظمة ويجن بئس بتسليم مذكرة الي مكتب رئيس الوزراء البريطاني للمطالبة بحظر الطيران ووقف القصف اليومي للمدنيين في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور
وقد كانت هنالك هتافات قوية من قبل المتظاهرين منددة ومطالبة بوقف الحرب في المناطق الثلاث وكانو يرفعون لافتات عليها صور ضحايا المجازر في الجبال من ضمنها مجزرة أطفال هيبان مؤخراً .
تخلل هذا بعض الرقصات الشعبية من منطقة جبال النوبة حيث كان مجموعة من المتظاهرين يرتدون ثياب تراثية وكانت رقصاتهم بمثابة تعبير عن وقوفهم بجانب الضحايا من اهلهم في المنطقة.
في خلال هذه الفترة تم عمل محادثات مسجلة لراديوا دبنقا وراديوا تمازج مع مجموعة من الأشخاص عن وجهة نظرهم لما يحدث من انتهاكات في منطقة جبال النوبة والمناطق الآخري فكانت اغلب ردود الفعل رافضة لسياسة الحرب في هذه المناطق.
انهي المتظاهرون المظاهرة عند الساعة الخامسة مساء في ظل طقس دافئ طيلة فترة المظاهرة.
يتظاهر أبناء جبال النوبه منذ ان بدأت الحرب في المنطقة للمطالبة بالحرية ووقف الانتهاكات وأخيراً بايصال الغذاء والدواء للمواطنيين بالمنطقة وايضاً بوقف الحرب في مناطق دارفور والنيل الأزرق ...وقد اتسعت هذه الاحتجاجات وشملت معظم دول العالم حيث يوجد أبناء جبال النوبة ومن الطبيعي ان يستمر هذا الرفض وان يستمر النضال حتي وقف الحرب
نجلاء حماد
اللجنه الاعلاميه




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5297

التعليقات
#1472495 [عبدالمنعم موسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 02:24 PM
غايتو نحن السودانيين لا بعجبنا (العجب ولا الصيام في رجب)!!!!!!! الناس تتظاهر بره عشان يفضحوا النظام الناس الجوه يقولوا ليك المظاهرات البره ما بتنفع طيب ما تقوموا ظاهروا انتوا يا ناس جوه وورونا شطارتكم ولا بس كلام ساكت.

[عبدالمنعم موسي]

#1472133 [كندمر]
5.00/5 (3 صوت)

06-06-2016 05:14 PM
تحية..أفتكر الصحيح هو توجه المظاهرة للسفارة السودانية ..للتوضيح للنظام الغاشم المتوهم الحكم بأسم الشعب ..رفض قطاع من الشعب لممارساته ..بل وجوده..أم يستعان بالاجنبى كما حدث للجنوب..وما يحدث فى ليبيا وسوريا والعراق..وآه يا وطني ويا وطنية ...نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن ..المبشرون نحن...

[كندمر]

#1472082 [تاج الدين حنفي]
2.00/5 (4 صوت)

06-06-2016 02:55 PM
اقتباس : يتظاهر أبناء جبال النوبه منذ ان بدأت الحرب في المنطقة للمطالبة بالحرية ووقف الانتهاكات وأخيراً بايصال الغذاء والدواء للمواطنيين بالمنطقة وايضاً بوقف الحرب في مناطق دارفور والنيل الأزرق .

رد : يعني بعد كل هذه المظاهرات ما هي الفائدة من المظاهرات هل اوقفت الحرب هل اوصلت الغذاء والدواء للمتضررين هل تم حظر الطيران في المناطق المذكور اعطونا المفيد ... هل سقطت حكومة الكيزان .... اين الحرية اذن .. لا شيء .

اقتباس : .وقد اتسعت هذه الاحتجاجات وشملت معظم دول العالم حيث يوجد أبناء جبال النوبة ..

رد : وحتى الان لم يحدث اي تغير ..

ايها السادة هذه المظاهرات في دول المهجر لا تحرك ساكنا . ولن تحل المشكلة ولن تطعم الجائع ولن ترسل الدواء للمريض ولن ولن ولن .. الاعتاد على الاجنبي في مشلكة السودان هذه لا حل لها الا بالمظاهرات الداوية في العاصمة السودانية والمدن الكبرى الاخرى هذا هو الحل ...

[تاج الدين حنفي]

ردود على تاج الدين حنفي
European Union [مواطن] 06-07-2016 12:59 AM
يا أخ نعم مظاهرات الداخل هي الحاسمة ولكن للأسف لن تحدث أبدا 27 سنة النظام هزم هذا الشعب نفسيا وروضه تماما, لذا من هم في الخارج بدل ما يكتفوا أياديهم ساكت على الأقل ليعملوا على فضح انتهاكات النظام لبقية العالم, شيء أفضل من لا شيء.

[nagatabuzaid] 06-06-2016 06:41 PM
صدقت المظاهرات من الداخل والتحدى من الداخل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة