الأخبار
أخبار إقليمية
في مواصلة لحراكه : تحالف قوي الإجماع الوطني يمد جسوره نحو الجماهير
في مواصلة لحراكه : تحالف قوي الإجماع الوطني يمد جسوره نحو الجماهير
 	في مواصلة لحراكه : تحالف قوي الإجماع الوطني يمد جسوره نحو الجماهير


06-06-2016 07:40 PM
محمد محجوب محي الدين

في مواصلة لحراكه اقام تحالف قوي الاجماع الوطني ( لجنة ام درمان الكبري ) اول امس السبت 4 يونيو الجاري ندوة جماهيرية بدار الحزب الشيوعي بامبدة بعنوان تصعيد العمل الجماهيري .
ابتدر الندوة الاستاذ السباعي متحدثا عن العديد من القضايا التي تخص مواطني امبدة متطرقا للظروف المعيشية وتدهور الاوضاع الاقتصادية مركزا حديثه حول الجانب الديمغرافي لسكان امبدة وتأثره بالحرب الدائرة في دارفور الذي يجعل من قضية وقف الحرب محورا مهما ويرتبط بأغلب مجتمع امبدة وفئاته الشبابية مؤكدا علي ضرورة ابتكار اساليب مهمة لوقف الحرب التي اشعلها النظام .
كما قرأ متحدث شباب قوي الإجماع كلمته التي انصبت نحو اسقاط النظام ورفض مايسمي بالحوار والهبوط الناعم والسعي بتحريض وتنظيم الجماهير نحو اسقاط النظام حيث لن يردعهم اي شئ في سبيل استنهاض الجماهير لإسقاط النظام .
ومن ثم تحدث الاستاذ محمد محجوب عن تدهور الخدمات بشئ من التفصيل واهمية التعامل معها كملفات ترتبط بتصعيد العمل الجماهيري واثار قضية انقطاع التيار الكهربائي المستمرة في وجود مايسمي بالدفع المقدم في الوقت ان زيادات تعرفة الكهرباء ارتفعت الي الضعف ممايجعل اهمية تنظيم الجماهير لانتزاع حقوقها امرا يجب الالتفات له كما يحدث ايضا لقطوعات المياه والتلوث المتسبب في العديد من الامراض كبكتريا المعده والدسنتاريا والكبد الوبائي بعد أن ثبت تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحي .
كماتحدث عن تدهور الخدمات الصحية والتعليمة في كافة المدن بل وقضايا العدالة المرتبطة بالمدن والاحياء حيث مازال شهداء سبتمبر لم يتم القبض والقصاص من قاتليهم . مما يجعل كل تلك القضايا اكثر جذرية لاسقاط النظام عبر تصعيد العمل الجماهيري من خلالها معتبرا في الوقت نفسه ان الجماهير لها عدد من التجارب التي يمكن الاستفادة منها في القضايا المطلبية والحقوقية . واختتم حديثه بضرورة تمليك الجماهير لإستراتيجية اللاعنف واساليبها المتطور والحاسمة لإسقاط النظام .
وتحدث الاستاذ احمد المنتصر عن اهمية كشف وفضح الامنجية والقتلة والمندسين في اوساط الجماهير واشاد بتجربة شباب القضارف في فضح الامنجية حيث اعتبر أن هذه الخطوة هي الجزء الاهم في الصراع ضد النظام حيث يعلم الجميع فساد النظام واخفاقاته وضرورة اسقاطه ولكن لم يسقط لان امثال هؤلاء الذين يجب ان يفضحوا ويكشفوا هم من يقومون بتعطيل اسقاط النظام .
واكد في الوقت نفسه علي ضرورة توعية الجماهير لإسقاط النظام .
وفي ختام الندوة تحدث الاستاذ بكري يوسف عن البديل الديمقراطي وضرورة تصعيد العمل الجماهيرى وتوعية الجماهير وكشف الاعلام المضلل الذي يحاول ان يخدعهم .
واشار لنماذج الفساد المنتشرة بإعتبار ان النظام احكم قبضته عبر الاستبداد والفساد وايضا فيما يتعلق بالجانب الدستوري حيث يمكن بقرار رئاسي ان يتم انتهاك الدستور بالرغم من وثيقة الحقوق المضمنة فيه . كما تحدث علي ضرورة التمسك بتحالف نداء السودان لكونه اوسع جبهة تضم التحالفات الداعية لاسقاط النظام واضاف لابد من العمل علي تطويره وتفعيله .
من جانب آخر شهدت الندوة حضورا مقدرا من المهتمين كماكان للمنصة وجودا متميزا حيث اتحفت الحضور بقراءة عدد من القصائد والشعر الثوري الذي تخلل مداخلات المتحدثين .
جاءت ندوة تصعيد العمل الجماهيري ضمن سلسلة ندوات انتظمت مدن العاصمة في اطار الحراك الجماهيري لتحالف قوي الإجماع الوطني . وقد شهدت الاسابيع الماضية قيام عدد من الندوات للتحالف المعارض تهدف لتنظيم الجماهير وإصطفافها لإسقاط النظام .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4299

التعليقات
#1472414 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 11:54 AM
النفخ فى الميت حرام...وهل تحتاج جماهير امبدة الى تنوير...انسان عايش ماسى الانقاذ فى كل لحظة وبعد دا يعلموا ليه ندوة عشان ينوروه بالحالة المزرية الى هو فيها...فاذا كان غير حاسى بالمأساة فهل الكلام يحسسه بمأساته....شعب ميت والنفخ فيه حرام

[جركان فاضى]

#1472252 [باحث]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2016 01:00 AM
أي حزب سواء كان في الحكومة أو المعارضة لا يكسب عضوية جديدة كل يوم عن طريق طرح برنامجه ورؤياهو لحكم السودان يعتبر حزبا عاجزا وهو (خراب) وليس حزب وعلي القائمين عليه ترك العمل السياسي إن كان لهم ضمير وأن يتفرغوا لحشو كروشهم بما لذ وطاب لأن العمل السياسي هو عمل يعتمد علي الخطط والتخطيط والبرامج وكسب أكبر عدد من العضوية المؤمنة بالبرامج وليس لبس الجلاليب الناصعة البياض والعمم والملافح الملونة والمزركشة

[باحث]

ردود على باحث
European Union [محب الأكواز .. !] 06-07-2016 03:53 AM
يا أخ باحث المرحله الآن تعبئة الجماهير لإزالة الطغاة بني كوز .. ثم بعد نجاح إزالتهم إنشاء الله يكون هنالك حكومه مؤقته انتقاليه لمدة عامين تنشط خلالها الندوات و تعريف المواطنين ببرامج الأحزاب و من ثمّ تقوم الإنتخابات و بعدها خلال العمل في ظل وطن معافي و حكومه ديمقراطيه يكون المجال أفضل لتولي برامج حزبيه تناسب و ترضي أحتياجات و تطلعات الجماهير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة