الأخبار
أخبار إقليمية
أكثر من 30 مليون دولار، من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والأيدز والدرن.
أكثر من 30 مليون دولار، من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والأيدز والدرن.
أكثر من 30 مليون دولار، من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والأيدز والدرن.


الصحة توجه الولايات بالإبلاغ الفوري عن الإصابة الجديدة بالملاريا
06-07-2016 10:08 AM
الخرطوم: ندى رمضان
وجّهت وزارة الصحة الاتحادية الولايات التي تعاني من ارتفاع نسب الإصابة بمرض الملاريا برفع درجة الاستعداد والإبلاغ الفوري عن الحالات المكتشفة. بينما كشفت وزارة الصحة عن تسلمها أكثر من 30 مليون دولار، من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والأيدز والدرن.
وقال وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبو قردة، في ختام فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الملاريا، بفندق السلام روتانا، أمس، أن وزارة المالية زادات دعمها للمكون المحلي بنسبة عالية، مما دفع الصندوق العالمي لزيادة دعمه لهذا العام، مشيراً الى أن اهتمام الحكومة انصب على زيادة الدعم، بعد إجازة مجلس الوزراء لاستراتيجية مكافحة القضاء على المرض خلال السنوات الخمس القادمة.
وأقر الوزير، بأن الفترة الماضية شهدت تراجعاً في برامج المكافحة، مما زاد نسبة الإصابة، وأشار الى تبني الوزارة لمشروع يستهدف مناطق الإنتاج الزراعي بتكلفة تفوق الـ110 مليون جنيه، للفترة الأولى من هذا العام، لافتاً الى أن المشروع يواجه عدة تحديات، أهمها تثبيت عمال المكافحة المؤقتين.
من جانبه قال والي ولاية سنار، الضو الماحي، إن ولايته تعتبر من أكبر حواضن الباعوض، وعزا ذلك لوجود عدد كبير من المسطحات المائية بجانب قنوات ري مشاريع الجزيرة والمناقل والرهد، ووجود مصنع سكر سنار، بالإضافة لأكثر من 520 مشروع زراعي مروي. لكنه أشار إلى وجود أقدم معهد لأبحاث الملاريا بالولاية، ولفت إلى أن المسطحات المائية تقف عقبة أمام مشاريع محاربة الملاريا.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2058

التعليقات
#1472809 [Former Sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 08:39 AM
يا ابو قرده
عاشت الاسامي.
قام مشروع النيل الازرق الصحي الذي كان مدعوما من حكومة اليابان بالقضاء على مرض الملاريا والبولهارسيا في الجزيره،كان عندما يذهب شخص ليفحص الملاريا في معملهم يعطونه الدواء وكرتونه بها لبن بدره،تونا عدس ومواد تمونية اخري ،كان كل هذا مجانا.
عندما اتت حكومة الظلم والفساد طلبت من حكومة اليابان ان تحول ماليه مشروع النيل الأزرق الصحي الي مجالات اخري،فرفضت اليابان ،قامت حكومة الظلم ياخذ عربات السوزوكي التي احضرت الي المشروع.
كانت الملاريا شبه انتهت يا ابو قرده.
وحتي لم تكن هناك CRM.
الويل والويل لكم من يوم الحساب.

[Former Sudanese]

#1472807 [Ibrahim ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 08:33 AM
يا مامون حميدة هذة المبالغ الوصلت السودان من جميع العالم الافرنجي والاسلامي مليارات الدولارات في مجال مكافحة الامراض المعديه وامراض المناطق الحارة والطفوله
والرعايه والتعليم اموال هايله اين ذه

بت الففر متقن الامراض في اذدياد. حتي المصل الملاري ما منوفر الاداره مزوره يعني الشخص المناسب ما موجود في محلة ذلك كسرت السرقات افضل لكم تجلبو الاستعمار ال england افضل لكم لانكم لا تعرفو ما معني المدنيه والتحضر الجسم السليم في العقل السليم وكفي الخداع وشكرا

[Ibrahim ahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة