الأخبار
أخبار إقليمية
التوقيع النهائي على الصلح بين قبيلتي الرزيقات والمسيرية
التوقيع النهائي على الصلح بين قبيلتي الرزيقات والمسيرية
التوقيع النهائي على الصلح بين قبيلتي الرزيقات والمسيرية


06-07-2016 10:27 AM
الخرطوم: تم التوقيع على وثيقة الصلح النهائي بين قبيلتي الرزيقات والمسيرية بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور بحضور أعضاء حكومة الولاية.
وقال والي جنوب دارفور آدم الفكي لدى مخاطبته ختام مؤتمر الصلح، أمس، إن القبض على المتفلتين ساعد على إنجاح المصالحات القبلية التي تمت بالولاية، مشيداً في ذلك بدور القوات النظامية، وأكد الوالي أن جنوب دارفور ستكون خالية من الصراعات القبلية قريباً، مشيداً بالجهود التي بذلها الأجاويد الى جانب محلية بليل برعايتها الصلح بين قبيلتي التعايشة والسلامات والحالي بين الرزيقات والمسيرية، مبيناً أن حكومته كونت لجنة لفتح المسارات والمراحيل منعاً للاحتكاك بين الرعاة والمزارعين. وقال الفكي إنهم بالولاية سيعملون على إنزال مخرجات الصلح لأرض الواقع ولن يسمحوا لأي شخص أن يخرب ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.
وقد نصت وثيقة الصلح بين الرزيقات والمسيرية في بعض بنودها على دفع الديات على أقساط ومحاربة المتفلتين والالتزام بمخرجات الصلح وإنزاله لأرض الواقع.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2009

التعليقات
#1472866 [احمد المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:13 AM
تاريخ القبيلتين منذ الاستعمار في مقاومة المستعمر يعلمه القاصي والداني ولكم أن تعرفوا يامن تسبونا لستم أفضل منا حالا النزاعات اشتدت بين أبناء العمومه بسبب ضيق المراعي خصوصا بعد انفصال الجنوب وهي قبائل تمتهن الرعي في المقام الأول. كل القبائل لديها أبناء في المؤتمر البطني لذا ليس من العدل لعن قبيله لانتماء سياسي لثله من أبناءها. لو قداسة الشهر العظيم لاغرقت في سبكم استغفر الله العظيم. وان شاء الله يكون سدل الستار لآخر الحروب بين اولاد عطيه ود الجنيد ابو راشد والالتفاف للعدو الحقيقي

[احمد المسيري]

#1472704 [؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 12:34 AM
قبائل سيئة السمعة
مبارين البقر ليوم الدين
لاسباب اكتر من تافهة تحرق القري
كأنهم مسكونين بالموت

[؟؟؟]

#1472584 [صاروخ]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 07:09 PM
إنتظروا شوية بكرة الحكامات يطلقن الزغاريد وتحصل المجمجة والميدان جاهز والذخيرة تورى وشها، ديل بقرهم أحسن منهم على الأقل بتوفر لحومها للأكل أما ديلا غير الدواس ما عندهم شغلة.

[صاروخ]

#1472534 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 03:34 PM
الله لا كسبكم ...انتو سبب بلاوى السودان من قبل الاستقلال غير الكتل والحرب ما عندكم شغله ...الرزيقات والمسيريه سبب حرب الجنوب وانفصالو ..وسبب الحرب فى جبال النوبه وسبب الحرب فى دارفور ...الرزيقات والمسيريه مكون اساسي للجنجويد ...هتانان القبيلتان من نسل ابن ادم الذى قتل اخيه ...والله والله والله سبب بلاوى السودان وجنوب السودان الرزيقات والمسيريه والكيزان تفوووووووو عليكم قال صلح قال ....والله انتو ما تصالحو النبى محمد (ص)خلى تتصالحو بيناتكم ...انتو كل يوم تتسالحو بالدبابات والمدافع والرجمات ما فضل ليكم الا الطيران ...وشكلكم كلو يا فى نسوان يا فى بهايم ...

[مع العدالة]

ردود على مع العدالة
[الصادق صادق] 06-07-2016 08:32 PM
تعرف ما فى زول بقدر بقول ليك حاجه ولا فى زول بقدر يرد عليك بس لانو كلامك صاح ميه الميه ...لمتين نحنا ندفع ثمن جهل رعاة البقر هؤلاء؟المصيبه هم الان قادة للجيش والامن والشرطه والجنجويد عشان كدة البلد تسير بعقليتهم المريضه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة