الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يشارك في الملتقى التشاوري لدول الإيقاد بخصوص المغتربين في أديس ابابا..
السودان يشارك في الملتقى التشاوري لدول الإيقاد بخصوص المغتربين في أديس ابابا..
السودان يشارك في الملتقى التشاوري لدول الإيقاد بخصوص المغتربين في أديس ابابا..


06-07-2016 01:40 PM
(سونا)- يشارك السودان في الملتقي التشاوري لدول الايقاد والخاص بالإستفادة من المغتربين في تنمية أوطانهم وذلك في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا في الفترة من 5 - 7 يونيو 2016 ، بوفد من جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ضم الأستاذ خالد علي عبدالمجيد مدير مركز دراسات الهجرة والأستاذ الصادق محمد أحمد اسحق نائب مدير صندوق رعاية السودانيين بالخارج .
وقدم الوفد في الجلسة الافتتاحية للملتقى شرحا لتجربة السودان الهجرية وما يقوم به جهاز المغتربين ( بوصفه الجهة الرئيسيه في السودان المعنية بما يخص المغتربين والهجرة) من خدمات لهم وسعي الجهاز الحثيث نحو تطوير تلك الخدمات لتواكب النهضة التي تنتظم العالم، مرورا بآليات تنظيم شؤونهم بما فيها آلية الحماية القانونية ومايتم تقديمه للسودانيين حاملي الجنسية المزدوجة، إضافة إلى برامج نقل المعرفه عبر السودانيين بالخارج ، وكذلك لمساهمات المغتربين في تنمية الوطن الأم .
كما تم استعراض تجربة السودان في مجال إعادة إدماج العائدين وماقام به من جهود في هذا المجال مستعرضين تجربة اجلاء السودانيين من اليمن وليبيا وما تم تقديمه لهم بعد عودتهم بواسطة جهاز المغتربين ممثلا في صندوق رعاية السودانيين بالخارج بتوفير وسائل تعينهم على العيش الكريم وجهود إعادة إدماج أبنائهم في مراحل التعليم المختلفة وصولا لادخالهم تحت مظلة التأمين الصحي إضافة إلى الخدمات الاخرى المتعددة التي وفرتها لهم الدولة والجهود الكبيرة التي يقوم بها الأمين العام لجهاز المغتربين السفير حاج ماجد سوار في مجال تطوير الخدمات بالجهاز بانتهاج توفير الخدمات الذكيه لإكمال المعاملات مما يعد قفزة نحو الحوسبة الذكية الكاملة لخدمات الدوله بحلول العام 2020 ،وقد أثنى المشاركون بالتجربة الثرة للسودان في مجال الهجرة وإعادة استقبال المواطنين العائدين وتقدير جهود الدولة السودانية لما تقوم به تجاه أبنائها في المهاجر المختلفة.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1988

التعليقات
#1472830 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 09:12 AM
وإدماجهم في مجتمعات أحزمة البؤس والفقر ألخ ألخ ..

[السماك]

#1472637 [فري]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 10:20 PM
أتفسحوا وأتمتعوا بفلوس المغتربين كل يوم في بلد وفي مؤتمر الله يقطع عقابكم ببركة هذا الشهر الكريم ويذلكم الله ويخزيكم ويفشل مخططاتكم لحلب المغتربين , ماهو الدعم الذي قدمتموه لمغتربي ليبيا أيها الكذابون؟ واحد من مغتربي ليبيا يعرفنا هل تم دعمه وهل تم إدخال أبنائه بالمدارس كما قال هذا الشخص الذي يرأس الجهاز ؟ لعنة الله علي سوار وعلي من يعمل معه في جهاز المغتربين .أتكذبون في الشهر الفضيل يا فاشلين؟

[فري]

#1472597 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 08:14 PM
ده شغل صعلكة وحرمنه وقلة ادب ليس الا

[فيلق]

#1472571 [كندمر]
5.00/5 (10 صوت)

06-07-2016 06:16 PM
تحية..هل توجد لدينا سياسات لتدوير الاقتصاد وخلق مظلة عمل محليا وأذا تعذرت خارجيا..عوضا الجباية وهى ديدن الانظمة المتعاقبة على حكم السودان. وكان لزاما ترشيد الهجرة وتدويرها لتعود وتساهم فى تنمية المجتمع..وأفيدكم بتعليق سابق عن لقاء أمين جهاز الجباية (المغتربين)السابق التهامى بأحدى الجاليات أعجبنى يلخص المسألة..((الهجرة صناعة يجب تطورها وتنميتها وتأهيل المغتربين لها وحسن استقبالهم فى المهجر ومساعدتهم فى الاستقرار فى وظائف تناسب مؤهلاتهم وإستحقاقهم .وتامينهم وترتيب عودتهم وإستقرارهم والاستفادة من خبراتهم المكتسبة وتنمية أموالهم بالمشاركة فى عجلة الاستثمار وتكون الاعفاءت لهم عوضا عن الاجانب --استثمارات طفيلية مطاعم شقق الخ -هذا التفكير الاستراتيجى لن يأتى به الهؤلاء..وبالنظر لجهاز المغتربيين وسياسة الدولة تجاههم منذتأسيسة فى عهد نميرى مرورا بعهد وأد الانتفاضات الصادق المهدى وإلى عصر اإنعدام التفكير الحالى .لم يجد المغتربين غير الظلم والابتزاز وقطع الطريق وبكل تعسف من الجباة..وعليه مطلوب من المغتربيين رفض الظلم بكافة الوسائل الاعلامية والقضائية .وإعادة صياغة السياسات تجاههم لتواكب النظرة الاممية للاغتراب كصناعة تشارك بأهميةفى تنمية المجتمعات والتبادل الحضارى والكسب الرأسمالى والتقنى ..ومحاسبة جميع من شارك فى ظلمهم والى ا المشاركون فى هذا الظلم خالص إحتقارى وأتمنى لهمم كل قلبى المحاسبة والتعويض لمن ظلم))..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..المبشرون نحن..

[كندمر]

#1472567 [كندمر]
5.00/5 (14 صوت)

06-07-2016 06:07 PM
النظم الشمولية لمايو والإنقاذ وبينهما حكم الطائفية مدمنة الفشل ..فشلت فى خلق مظلة العمل محليا بل هجرت السودانيين من مناطقهم بالداخل وقذفت بالقوى العاملة خارجا الى دول الاغتراب والمهجر..وشمل الاغتراب الرعاة..وليست قصة راعى الغنم الامين بالسعودية ببعيدة عن الاذهان..(انظر وجوه سودانية اسفل الراكوبة ص 11 ).فأمشاء جهار المغتربين ليطاردهم بالجباية المستدامة كديدن للاقتصاد وممارسة التمييز ضدهم فى الانتقال وأستغلال حوجتهم للسكن وتعليم الابناءلاستدرار العملة. .هذا الجهاز يجب خله ومحاسبة منسوبيه وتغير السياسة الاقتصادية الى التدوير عوضا عن الجباية...اليس من المخجل أن نتباهى بالثروة الحيوانية لدينا ..وثلاثمائة مليون فدان جاهزة للزراعة نزرع منها ستة عشر مليون فقط!.ونقض النظر عن محاولة الطغمة الحاكمة البيع المستمر للوطن بتخصيص الاراضى للاجانب من خليجيون وشوام ومصريين..والاخيرين ياتون بعمالتهم حسب اتفاقية الاربعة الغبية.. فصدق فينا قول الشاعر..(حرام على بلابه الدوح..حلاال على الطير من كل جنس.).. فالنسقط النظم (الظلامية). ولاسقاطها ليسترد الشعب نقاباته لتقود أنتفاضة منتصره بأذن الله ومحصنة من سطو الطائفية ولتبنى السودان الديمقراطى بتمثيل نسبى لأحزاب عير طائفية أو دينية أو عنصرية ..ولنرفع الراية عاليا بشعار توزيع الثروه لكل سودانى مقيم أم مغترب.. فالنشعلها.ثورة حتى (النصر)..لنحقق شعار( (حواشة) و(قطية) و(بقرة)..أو (زريبة)و(خيمة)و(بهائم)...(حق) مجانى ومدعوم لكل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..أنها أمانة فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا...

[كندمر]

#1472532 [المســـيري]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 03:23 PM
بلاي عليكم قال (للمساهمة في تنمية الوطن) انتو خليتو فيها وطنية الله لا يوفقكم لا دنيا ولا اخرة في هذا الشهر المباركـ افتحوا الجماركـ لدخول السيارات للمغتربيين وتسهيل الاجراءات لهم وبعدين اتفلسفوا لعنكم الله يا ال يهود دمرتو البلد خليتو فيها وطنيه

[المســـيري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة