الأخبار
أخبار إقليمية
أهم (مائة) حدث في زمن عمر البشير خلال الستة وعشرين عام الماضية.
أهم (مائة) حدث في زمن عمر البشير خلال الستة وعشرين عام الماضية.
أهم (مائة) حدث في زمن عمر البشير خلال الستة وعشرين عام الماضية.


06-08-2016 03:59 AM
بكري الصائغ

مقدمة:
********
(أ)-
هذه المقالة اليوم مخصصة لرصد أهم (١٠٠) احداث هامة وقعت في حياة عمر البشير بصورة خاصة مع رصد احداث اخري هامة خلال الفترة من يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩ حتي يونيو الحالي ٢٠١٦.

(ب)-
هذا الرصد يشمل احداث سياسية وعسكرية وخاصة وعائلية، بعض هذه الاحداث سياتي ذكرها في شكل عناوين دون الدخول في التفاصيل الدقيقة بسبب معرفة القراء بها.

الـمدخل الاول:
-من (الرقم ١ الي الرقم ١٠)-
*****************
١-
قام العميد عمر البشير بانقلاب عسكري في يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩، واذاع بيانه العسكري رقم واحد، تعهد فيه محاربة الفساد وحل مشكلة الجنوب.
٢-
عمر البشير من مواليد اليوم الاول من يناير ١٩٤٥، وهذا يعني انه كان في الرابع والاربعين من عمره عند قيامه بالانقلاب، - وبصورة ادق، كان عمره: (٤٤) عامآ وستة شهور.
٣-
البشير يبلغ من العمر الان (٧١) عامآ وستة شهور.
٤-
ترأس (المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ)، الذي ضم (١٤) من قادة الانقلاب، ضباط المجلس كانوا قد رشحوا اللواء الزبير محمد صالح لرئاسة المجلس العسكري، الا انه اعتذر ورشح البشير باعتباره اكبر الضباط في الرتب العسكرية.
٥-
قام البشير بحل المجلس العسكري عام ١٩٩٢ بتوجيهات من الدكتور حسن الترابي رئيس الجبهة الاسلامية التي خططت ونفذت الانقلاب.
٦-
اولي محاولات الانقلاب ضد نظامه كانت في مارس عام ١٩٩٠- اي قبل شهر واحد من انقلاب ضباط ابريل-، قاد الانقلاب اللواء محمد علي حامد، والرائد شرطة متقاعد جمال الدين الطيب الشافعي، تم اعتقال الانقلابيين وصدرت الاحكام العسكرية باعدام اللواء محمد علي حامد، والرائد شرطة متقاعد جمال الدين الطيب الشافعي، تم فيما بعد تخفيف الحكم الى السجن المؤبد.
٧-
في يوم ٢٣ ابريل ١٩٩٠ وقعت محاولة الانقلاب الثانية بقيادة (٢٨) ضابط برتب مختلفة، بعد فشل الانقلاب واعتقال الانقلابيين تم فيهم تنفيذ حكم الاعدام.
٨-
عندما علم عمر البشير بمحاولة الانقلاب في يوم ٢٣ ابريل ١٩٩٠، هرب سرآ من قصر الشعب واختبأ عند صديقه الطيب (النص) في منطقة العيلفون.
٩-
وقعت في عام ١٩٩٢ محاولة انقلاب بقيادة العقيد احمد خالد نسبت الى حزب البعث السوداني وقد حسمها الرئيس البشير عاجلاً وتعرض قادتها الى السجون.
١٠-
في عام ٢٠٠٤، أشارت الحكومة في الخرطوم إلى وقوع محاولة انقلابية نسبتها إلى حزب المؤتمر الشعبي، ثم عادت وتحدثت عن محاولة انقلابية أخرى، نسبتها أيضا إلى عناصر المؤتمر الشعبي، رغم تأكيد أنصار الشعبي أن المحاولتين هما من نسج خيال الحكومة بهدف اعتقال قادة المؤتمر الشعبي، الا ان السلطات قامت باعتقالهم لفترات طويلة ومن بينهم محمد الامين خليفة الذي كان عضو في (المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ).
١١-
قبل وقوع انقلاب الفريق اول صلاح عبدالله قوش في يوم الخميس ٢٢ نوفمبر ٢٠١٢ احبطت المحاولة تمامآ، وتم اعتقال الانقلابيين واشهرهم: اللوء صديق فضل ، قائد سلاح المدرعات السابق، اللواء محمد إبراهيم عبدالجليل الشهير بـ ( ود إبراهيم ) ، قائد كتائب الدبابين إبان حرب الجنوب.

الـمدخل الثـاني:
- (الرقم ١٢ الي الرقم٢٠)-
*******************
١٢-
في يوم ٤ مارس عام ٢٠٠٩، اصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية أمرا بالقبض على الرئيس عمر حسن أحمد البشير لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.وهو القرار الذي يُشتبه في أن عمر البشير مسؤول جنائيا، باعتباره مرتكبا غير مباشر أو شريكا غير مباشر، عن تعمد توجيه هجمات ضد جزء كبير من السكان المدنيين في دارفور بالسودان، وعن القتل والإبادة والاغتصاب والتعذيب والنقل القسري لأعداد كبيرة من المدنيين ونهب ممتلكاتهم. وأشارت الدائرة التمهيدية الأولى إلى أن كون البشير رئيس دولة حاليا لا يعفيه من المسؤولية الجنائية ولا يمنحه حصانة من المقاضاة أمام المحكمة الجنائية الدولية. ووفقا للقضاة، يُدّعى أن الجرائم المذكورة آنفا ارتكِبت أثناء حملة لمكافحة التمرد شنتها حكومة السودان على مدار خمس سنوات على حركة جيش تحرير السودان وحركة العدل والمساواة وجماعات مسلحة أخرى معارضة لحكومة السودان في دارفور.
١٣-
ثم أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية أمراً ثانياً في يوليو ٢٠١٠ بالقبض على الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير،(جاءت مذكرة الاعتقال الثانية التي أصدرتها المحكمة للرئيس السوداني في (يوليو ٢٠١٠م -بعد المذكرة الأولى في مارس ٢٠٠٩م)، حيث رأت أن هنالك أسباباً معقولة للاعتقاد بأنه مسؤول جنائياً عن ثلاث جرائم إبادة جماعية بحق الجماعات الاثنية للفور والمساليت والزغاوة، الذين يقطنون في إقليم دارفور. وشملت المذكرة اتهامات بالقتل وإلحاق ضرر جسدي أو عقلي جسيم، وإخضاع الجماعات المستهدفة عمداً لأحوال معيشية يُقصَد بها إهلاكها الفعلي.
١٤-
منذ عام ٢٠٠٩ حتي اليوم - اي طوال مدة سبعة اعوام- مازال التهم لاصقة في الرئيس البشير، فشلت كل المحاولات في ازالة هذه التهم.
١٥-
بناء علي التهم التي وجهتها محكمة الجنايات الدولية الي الرئيس عمر البشير، فقد اصبح وضعه محليآ وعالميآ حرج للغاية، بسبب عدم امكانية قيامه بالدور المطلوب منه كرئيس دولة. بعد انتهاء مهلة الرئيس السابق اوكامبو جاءت محله السيدة فاتو بن سودة التي واصلت تهديد البشير بالاعتقال.
١٦-
واحدة من اهم احداث وقعت في حياة عمر البشير، انه قد منع من دخول الولايات المتحدة للمشاركة في جلسات منظمة الامم المتحدة مثل باقي رؤساء الدول.
١٧-
اهم احدث هام وقع في حياة عمر البشير وما كان مقدر ان يحدث لو كان هناك رئيس اخر يحكم البلاد، هي قصة انفصال الجنوب عن الشمال.
١٨-
في شهر يونيو العام الماضي ٢٠١٥، تعرض عمر البشير الي موقف كاد ان ينهي حياته كرئيس عندما سافر الي مدينة جوهانسبرج، اعتقل هناك بصورة غير رسمية ولم يستطع العودة الي الخرطوم الا سرآ.
١٩-
في اغسطس عام ٢٠١٣ منعت السلطات السعودية طائرة البشير من عبور أجوائها وهو في طريقة لأيران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الايراني الجديد.
٢٠-
لن ينسي البشير تلك اللحظات المرعبة عندما ضلت طائرته الرئاسية طريقها الي الصين في عام ٢٠١١.


المدخل الـثالث:
- (الرقم ٢١ الي الرقم ٣٠)-
*********************
٢١-
الانقلاب الابيض الذي قام به البشير في يوم ٤ شهر ديسمبر- رمضان ١٩٩٩ واطاح فيه حسن الترابي، هي بلا شك واحدة من اهم احداث وقعت في حياة البشير، الا ان هذا الانقلاب جاء عكس طموحات السودانيين.
٢٢-
في ديسمبر عام ٢٠١٣ اطاح البشير بنائبه علي عثمان الذي اعتبر اكبر شخصية في الحزب الحاكم ومعه ايضآ نافع علي نافع وعوض الجاز بحجة انهم قد شغلوا مناصب عديدة لفترات طويلة وان لهم ان يرحلوا.
٢٣-
اطاح عمر البشير بالفريق اول صلاح قوش مرتين، الاولي عندما كان يشغل منصب مدير جهاز الامن، والثانية عندما عزله من منصبه في القصر.
٢٤-
واحدة من اهم الاحداث التي لا ينساها البشير، عندما تعرض في (مؤتمر المصالحة) مع العراق الي هجوم ضاري من وفد الكويت الذي صب جام غضبه علي البشير بسبب تاييده غزو العراق.
٢٥-
بعد ان شتم البشير (الحركة الشعبية) وصفها ب(الحشرة) اضطر الي السفر الي مدينة جوبا بغرض الاعتذار، هناك في اللقاء الجماهيري سمع مالا يرضيه.
٢٦-
واحدة من الاحداث الكبيرة في حياة البشير يوم انقلب علي ايران التي صادقها اكثر من (٢١) عام بحجة انها تنشر المبادئ الشيعية في السودان!!، لكن حقيقة الامر، ان (لكل شي ثمن)!!
٢٧-
انقلب البشير بصورة غير واضحة المعالم علي نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، احيانآ بحجة سد "النهضة"، واحيانآ بسبب حلايب، ومرة ثالثة بسبب معاداة النظام المصري للاخوان، لكن كل الادلة اكدت ان دولة قطر هي التي تولي البشير اوامرها والهجوم علي مصر.
٢٨ -
حادث محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في يونيو ١٩٩٥ وفشل المؤامرة، غيرت كثيرآ من سياسة البشير الذي جنح الي المهادنة مع الذين خططوا للمؤامرة وتركهم بلا عقاب، ومن بينهم علي عثمان ونافع، وجودهما في السلطة بعد فشل المحاولة غير من طبيعة عمل النظام حتي اليوم.
٢٩-
رغم ان عمر البشير تصدر قائمة أسوأ الرؤساء الأفارقة للعام ٢٠١٥، حسب تصنيف موقع (Answerafrica ) المتخصص في الشؤون الأفريقية بتاريخ الجمعة ٢٨ أغسطس ٢٠١٥، الا ان ذلك لم يمنعه من مواصلة انتهاج سياسة (حل مشاكل السودان بالبندقية) مما اوصل البلاد الي (البند العاشر)!!
٣٠-
تعرض نظام عمر البشير الي موقف في غاية الحرج لن ينساه ، عندما تحولت محاكمة الصحفية لبني حسين الي ساحة منازلة ما بينها والسلطة الحاكمة للنظام، أصرت على المحاكمة ونشرت قضيتها على العالم لتضع حداً لهذه التجاوزات على حقوق بنات جنسها. بل وحتى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قال انه (يشعر بقلق شديد" إزاء هذه القضية، لأن لبنى كانت تعمل لحساب الأمم المتحدة وحصلت على الحصانة من المنظمة الدولية إلا إنها "استقالت من عملها في الأمم المتحدة بعد هذه الحادثة لتتخلص من أية حصانة قانونية حتى تستطيع أن تتابع القضية وتثبت براءتها وتتحدى القانون الذي يحتاج إلى الإصلاح والتغيير).


المدخل الـرابع:
- (الرقم ٣١ الي الرقم ٤٠)-
********************
٣١-
من الاحداث الي وقعت في حياة البشير، مصرع اللواء الزبير محمد صالح الذي شغل وقتها منصب النائب الاول. البشير واحد من الذين يعرفون خفايا واسرار مصرعه الغامض.
٣٢-
تشير الاتهام الي البشير في قضية مصر ابراهيم شمس الدين، الذي يقال انه كان يشكل خطورة علي النظام وكان يتطلع الي ان يكون نائب رئيس الجمهورية.
٣٣-
خفايا مصرع الزعيم جون قرنق مازالت خافية ومريبة، خصوصآ ان النظام ابدي راحته من رحيل قرنق.
٣٤-
هناك اتهام موجه لعمر البشير انه قد عقد اتفاق سري للغاية مع دولة قطر، تم بموجبه اغتيال الدكتور خليل ابراهيم.
٣٥-
دخل عمر البشير في حالة بكاء هستيري عند علمه بالفساد في دولته، حدث ذلك عندما هاجموه شباب حزبه في جامع كافوري، واتهموه هو واسرته واخوانه بالفساد..
٣٦-
عمر البشير مسؤول مسؤلية كبيرة في موافقته علي اعدام الطالب مجدي محجوب، رغم ان البشير قد وعد والدة مجدي وقال لها:(أطمئني يا حاجة ما حيحصل ليه شيء، الموضوع ده نحن عايزين نخوِّف بيه الناس ساكت، طبعا إنتي عارفه الأوضاع كانت كيف، ونحن جينا عشان نصلِّحها. أطمئني ما في زول بقتلوه في حقه)، الا انه وافق علي قرار المحكمة العسكرية باعدامه شنقآ.
٣٧-
عمر البشير مسؤول مسؤلية كبيرة ايضآ في اعدام بطرس واركانجلو بعد محاكمة هزيلة.
٣٨-
اعترف عمر البشير لصحفية اجنبية ان عدد ضحايا دارفور فقط (١٠) الف قتيل، بينما احصائية الامم المتحدة اشارت الي نحو (٣٠٠) الف قتيل . ولا يدخل في هذا الرقم ضحايا الجنوب.
٣٩-
عمر البشير وراء الغاء قومية: القوات المسلحة، الشرطة، الامن، العدل، الاعلام. وتطبيق سياسة (التمكين) الاسلامي.
٤٠-
سياسة عمر البشير وراء تدهور التعليم بكل مستوياته: الابتدائي والاوسط والثانوي والجامعي، وهو وراء ظهور جامعات (فشنك) غير معترف بها.

المدخل الـرابع:
- (الرقم ٤١ الي الرقم ٥٠)-
*******************
٤١-
لا احد في السودان يعرف ما سر اهتمام دولة قطر بنظام البشير؟!!.. ولماذا يندلق بهذا الشكل المريب نحو الدوحة؟!!والاغرب من كل هذا ان كبار المسؤولين في الحزب الحاكم اصلآ ما طرحوا هذا السؤال؟!!
٤٢-
سبق ان وجه اتهام للحزب الحاكم، انه قد فتح السودان ليكون سوق للسلع الصينية التي لا تقبل اي دولة اخري باستيرادها لما فيها اكثرها من خطورة علي الصحة العامة، ومازالت السلع تتدفق بصورة اكثر من ذي قبل!!
٤٣-
لماذا فجأة بلا سابق انذار اصبح السودان معبر لدخول حاويات المخدرات بصورة لفتت الانظار، لا يمر شهر الا ونسمع باكتشاف مخدرات، فهل هناك من (النافذين) الكبار في الدولة وراء عمليات التهريب، والا كيف دخلت هذه الكميات؟!! ولماذا منعت الصحف من تداول ونشر اخبارها؟!!
٤٤-
اعترف البشير صراحة انه قد فشل في القضاء علي (تجارة البشر)، خطورة هذا التصريح تعني بقاء التجارة قائمة بلا محاربة حقيقة.
٤٥-
حالات الفساد الظاهرة والمدسوسة اصبحت تؤرق النظام بعد ان خرجت اخبارها للعالم الخارجي، ايضآ بعد ان اتجهت اصابع الاتهام الي البشير نفسه واهله واخوانه ومن معه في السلطة.
٤٦-
وجود نحو (٤٢) ألف جندي اممي في السودان يعتبر ان البلاد لا تتمتع باستقلال كامل.
٤٧-
حادث الاغتصاب الذي وقع في منطقة (تابت) اثرت سلبآ بصورة كبيرة علي هيبة الدولة، خصوصآ ان قاموا بعمليات الاغتصاب هم بعض الجنود من القوات المسلحة..ومما زاد الطين بلة علي السلطة الحاكمة، عدم سماحها لمنظمات دولية بدخول المنطقة.
٤٨-
منذ عام ١٩٨٩ حتي شهر مايو ٢٠١٦ وقعت نحو (٨٠) مجزرة دامية في دارفور وكردفان وبورتسودان ومناطق اخري، قامت ايضآ قوات (الجنجويد) والمليشيات التابعة للحكومة بارتكاب جرائم جنائية ضد السكان العزل.
٤٩-
تعتبر قوات (الدعم السريع) من اكبر المليشيات الداعمة للنظام، تاسست من اجل رقابة القوات المسلحة، هذه القوات تشبه في عملها ما يقوم به (الحرس الثوري) الايراني.
٥٠-
مازالت الاحوال متردية للغاية، ونحو ٣٧% من السكان يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة وتبرعات دول الخير.


المدخل الـخامـس
- (الرقم ٥١ الي الرقم ٦٠)-
*********************
٥١-
فشل عمر البشير في حل معضلة (اتفاقية مياه النيل) ومعرفة حصة السودان.
٥٢-
تم حساب خط الفقر في شمال السودان عام ٢٠٠٩ بحوالى (١١٣،٨) جنيهاً سودانياً للفرد في الشهر.
٥٣-
تحوّل السودان الذي كان يلُقّب بـ"سلة غذاء العالم" إلى متلقّي إعانات ينادي العالم لإطعامه. فبحسب ما ذكرت الأمم المتحدة في أحدث تقاريرها عن الوضع الانساني بالسودان، فإن ٧٠% من السودانيين يعانون صعوبات في الحصول على حاجاتهم الأساسية مثل الماء والغذاء والتعليم والعلاج، فضلاً عن أن الخدمات الصحية لا تغطي سوى ٤٠% من السودانيين.."الفاو": (٤) ملايين شخص يواجهون مخاطر الجوع فى السودان |اليوم.
٥٤-
ظهرت مناطق عشوائية بمساحات كبيرة علي اطراف مدن الشمال، يقطنها غالبية السكان فيها من دارفور والجنوب. لا توجد خدمات ضرورية ، ولا مواصلات منتظمة، ٤٠% من سكانها ولاية الخرطوم اجانب...الحكومة: ستة ملايين مهاجر غير شرعي بالبلاد.
٥٥-
اصبح السودان يستورد من هولندا والدنمارك الألبان بمبلغ (١٠٠) مليون دولار سنوياً..ويستورد الأبقار من اثيوبيا.. والكهرباء ايضآ..السودان يستورد خضروات وفاكهه من الاردن.
٥٦-
نحو ١٠ مليون سوداني هاجروا من السودان (احصائية عام (٢٠٠٨)، احصائية اخري افادت ب(١٣) مليون.
٥٧-
نحو (٤) مليون جنوبي فضلوا الانفصال علي الوحدة بسبب حكم الانقاذ.
٥٨-
نحو (١٠) الف سوداني في القاهرة باعوا الاعضاء البشرية (الكلي).
٥٩-
علي الحدود المصرية - الليبية يوجد نحو (٣) ألف سوداني يحتاجون الي ترحيل عاجل الي السودان، وهم علي هذا الحال منذ عام ٢٠١١.
٦٠-
بعض كبار المستثمرين السودانيين فضلوا الاستثمار في اثيوبيا بدلآ عن السودان بسبب الضرائب وعدم وضوح قوانين الاستثمار السوداني ، نحو (٤٠) ألف سوداني حصلوا علي الجنسية الاثيوبية.


المدخل السادس:
-(الرقم ٦١ الي الرقم ٧٠)-
*******************
٦١-
حجم الاستثمارات السودانية فى مصر بلغت نحو ٩٩،٣٠ مليون دولار، و323 شركة ومؤسسة سودانية، وذلك وفقا لتقرير الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة..احصائية اخري افادت ان استثمارات السودانيين قد فاقت ال١١ مليار دولار، و(٢٠) مليار دولار استثمارات عقارية لسودانيين في مصر.
٦٢-
نحو (٤٤) ألف طبيب، وطبيب اخصائي، ومهندسين، ومعلمين، واساتذة جامعات، هاجروا خلال الفترة من عام ٢٠١١ الي الي عام ٢٠١٤.. معدل هجرة الأطباء السنوي لا يقل عن (٥) آلاف طبيب.
٦٣-
الامين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج اكد، ان الذين هاجروا من السودان منذ العام ٢٠٠٩ قد تجاوز عددهم (٣٤٧) ألف شخص، استقر معظمهم في دول الخليج. وتحتضن السعودية أكبر جالية سودانية مهاجرة عبر العالم، إذ يقيم بها وبصورة شرعية أكثر من مليوني سوداني.
٦٤-
نحو(٤) ملايين أجنبي يعملون في السودان بطريقة غير مشروعة.
٦٥-
بعد ٢٤ عام من الفساد والأختلاسات (الوطني) يعترف: "الفساد أكبر معوق في أجهزة الدولة"!!، ٧١% نسبة الزيادة في الاعتداء على المال العام في يوليو عام ٢٠١٣!!.. والمدعي العام صرح:(متهمين فى قضايا مالية فروا الى تركيا والسعودية)!!
٦٦-
الحصانات تمنع التحقيق فى الفساد..فساد الإنقاذ وآل البشير في جنيف: تكلفة وفد الحكومة لمجلس حقوق الانسان فاقت نصف مليون دولار.. وشقيق البشير يشارك بصفة مشبوهة!!
٦٧-
٥٧،٨% من إيرادات البترول لم تدخل الخزينة العامة.
٦٨-
تم بيع خط (هيثرو) أثناء تولي الشريف أحمد عمر بدر وزير الاستثمار ووالي ولاية الجزيرة السابق رئاسة مجلس إدارة الخطوط الجوية السودانية.
٦٩-
استيلاء مسؤولين في مكتب والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر على مليارات الجنيهات بطرق ملتوية قبل أن تقبل جهات عدلية تحللهم والعفو عنهم بعد استعادة ما اعترفوا به من مبالغ مالية..لجنة عدلية تسترد (١٧) مليار من موظفين في مكتب والي الخرطوم!!
٧٠-
..مسؤول بشركة الاقطان يعترف بإستيلائه على اكثر من مليار جنيه.

المدخل السابع:
-(الرقم ٧١ الي الرقم ٨٠)-
*********************
٧١-
سحبت دول مجلس التعاون الخليجي اعترافها بالجامعات السودانية باستثناء جامعات “الخرطوم، الجزيرة، القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، النيلين، السودان للعلوم والتكنولوجيا و جامعة إفريقيا العالمية” شريطة أن تكون الدراسة فيها بالانتظام الكلي في حرم هذه الجامعات.
٧٢-
مولانا محمد على المرضي وزير العدل الأسبق: بعض قيادات الدولة دخلوا الجامعات بشهادات مزورة.
٧٣-
قام المؤتمر الوطني ببيع التلفزيون القومي لشركة صينية: هيئة الموانئ السودانية لشركة في دبي..بيع التلفزيون القومي لشركة صينية..بيع: بيت السودان في جنيف..قارات السودان في لندن..مبني سفارة السودان في القاهرة.(هل دخلت عائدات البيع خزينة الدولة؟!!).
٧٤-
مازال اسم السودان منذ عام ١٩٩٥ ومدرجآ بقائمة (الدول الراعية للارهاب)..و(المقاطعة الامريكية) منذ عام ١٩٩٧.
٧٥-
دول رفضت زيارات البشير: مالاوي ترفض استضافة قمة أفريقية بحضور البشير..ليبيا ترفض حضور البشير للقمة الافريقية الاوروبية..ليبيا ترفض حضور البشير بسبب المحكمة الجنائية الدولية..أوغندا ترفض مشاركة البشير بالقمة الإفريقية..رئيسة مالاوى ترفض دعوة عمر البشير.. منظمات حقوقية مصرية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه..منظمات حقوقية مصرية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه...مجموعة شرق افريقيا ترفض طلب انضمام حكومة المؤتمر الوطني بسبب غياب الديمقراطية وسوء تعاملها مع النساء..البشير غير مرغوب في تشـاد..عندما زار البشير دولة الكويت، وجد من ينتقد زيارته وانه غير مرحب به.
٧٦-
في ابريل ٢٠١١ شنت طائرة حربية اسرائيلية غارة علي مدينة بورتسودان.
٧٧-
قصفت الطائرات الاسرائيلية مصنع "اليرموك" في قلب الخرطوم. الاعتداءات الاسرائيلية علي شرق البلاد عام ٢٠٠٩ ومدينة بورتسودان والخرطوم احرجت كثيرآ القوات المسلحة التي تستحوذ علي نصيب الاسد من الميزانية العامة.
٧٨-
في فبراير عام ٢٠١١ دمرت الطائرات الحربية المصرية شاحنات سودانية كانت تحمل اسلحة وذخيرة ودخلت بها سرآ الي داخل الحدود المصرية.
٧٩-
لاول مرة في تاريخ السودان، القوات المسلحة تحارب في اليمن.
٨٠-
في مرات عديدة قصفت الطائرات الحربية مواقع داخل السودان الجنوبي.

المدخل الـثامن:
-(الرقم ٨١ الي الرقم ٩٠)-
******************
٨١-
فشل النظام في حل معضلة القطوعات الكهربائية للعام ال٢٦.
٨٢-
فشل النظام تمامآ في حل مشكلة مياة الشرب.
٨٣-
الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرة واحدة والباقي مؤجرة.
٨٤-
مازالت مشكلة (مشروع الجزيرة) بلا حل نهائي يرضي كل الاطراف.
٨٥-
سد مروي اصبح لغز يحير حتي المسؤولين في السلطة. تبحث الحكومة عن قروض لاكمال العمل.
٨٦-
رغم تعهدات المسؤولين في الخرطوم منذ عام ٢٠٠٣ بانهاء عمل مليشيا (الجنجويد)، الا انها ازدادت اشد ضراوة وتفرع منها قوات (الدعم السريع).
٨٧-
بلغت عدد حالات الاغتصابات في دارفور بنحو (٥٥) الف حالة لم تستطع الحكومة التستر عليها، خرجت الحالات وفظائع الاغتصابات الي الخارج، وصلت حتي الي منظمة الامم المتحدة، مازالت الاغتصابات - برعاية حكومية - مستمرة حتي اليوم.
٨٨-
فشلت الحكومة في كبح جماح ارتفاع سعر الدولار الذي انهي تمامآ قيمة العملة الوطنية. بعض من كبار القادة في المؤتمر الوطني اثروا ثراء فاحش من تجارة العملات بالاتفاق مع البنك المركزي.
٨٩-
فشل السودان في اتفاقه مع مصر بخصوص (الاتفاقيات الاربعة)، مازالت مصر هي المستفيدة بدخول المصريين الي السودان بدون تاشيرة دخول.
٩٠-
تاثرت سمعة السودان كثيرآ بسبب وجود تنظيم (داعش)، وان الذين ينتمون لهذا التنظيم كانوا طلاب في جامعة حميدة، استطاعوا بمنتهي السهولة الخروج من مطار الخرطوم الي سورية عبر تركيا. هناك احصائية افادت ان عددهم في السودان نحو (٤٧٧) شخص.
٩١-
تنظيم (القاعدة) ايضآ اسس له فرع في جامعة الخرطوم، اعلن عن نفسه صراحة، ونشرت الصحف اخباره.
٩٢-
اخر الاخبار عن جماعة (بوكو حرام) ان لها وجود ضعيف في دارفور، وان افراد الجماعة لا يجدون اي مضايقات او اعتقالات.
٩٤-
عصابات (الشفته) الاثيوبية التي اشتدت في شرق البلاد تعمل بمنتهي الاطمئنان لعدم وجود الرد الحاسم علي تفلتاتها واستهتارها بالقوانين.
٩٥-
عدد قطع السلاح الناري في ايدي المواطنين -بحسب تقرير وزير الداخلية- عام ٢٠٠٩، قد فاق ال ٩ مليون قطعة اغلبها (مودرن) مهربة من تشاد والجنوب. الاسلحة النارية متدوالة بصورة عادية بين طلاب الجامعات ومن بينها الكلاشينكوف.
٩٦-
احصائية افادت، انه بين كل من عشرة اشخاص في السودان واحد يحمل سلاح ابيض. وان ٦٦ % من جرائم القتل بين الافراد تتم بواسطة السلاح الابيض، وغالبآ يكون سكين او مطواة.
٩٧-
اكدت الاحصائية عن دراسة إجتماعية، الي أن نسبة الطلاق في السودان وصلت الي أكثر من ٣٠% ما يعني ان بين كل ثلاث زيجات تقع هناك حالة طلاق واحدة.وأكد قاضي المحكمة العليا أن نسب الطلاق في السودان مازالت في تصاعد مخيف ، وأنها لا تقل عن معدلات الطلاق في منطقة الخليج الا بنسبة ضئيلة..ونسبة "أنت طالق" في السودان وصلت الي مابين ٣٠%- ٥٧% ألف حالة طلاق خلال عام ٢٠١١.
٩٨-
بلغ عدد جرائم القتل فيها عام 2012م حوالي 4159 حادثة.
٩٩-
معدل الجرائم في السودان بلغ (١١،٢) قتيل لكل (١٠٠) ألف مواطن، لتصبح في المركز رقم (٤٨) عالميًا... الخرطوم الأعلى في نسبة الجريمة بين الولايات..ارتفاع في نسبة الجرائم الالكترونية..حوادث المرور حصدت أكثر من ١٧٠٠ شخص خلال عام ٢٠١٤- الموت بالسيارات يفوق القتل الجنائي ... اكثر من٨٠% من المركبات العامة بالعاصمة غير مرخصة.
١٠٠-
٣١،٤%- ١،٥%- نسبة تعاطى المخدرات بين طلبة الجامعات.. مكافحة المخدرات السودانية : (٤٠) من متعاطي المخدرات بالخرطوم.. نسبة تعاطي المخدرات في السودان تعادل (٢٥) فرداً لكل (١٠٠) ألف شخص وان عدد المتهمين في جرائم المخدرات بلغ أكثر من (١٠٠) في العام ٢٠١٠م، فيما تم القبض علي نسبة تعادل ٦١ % من جملة المتهمين، مع ارتفاع نسبة تعاطي المخدرات وسط النساء والطلاب، في الوقت الذي لقي فيه أكثر من ٧٧ % من الشباب المشردين مصرعهم نتيجة تناولهم مادة (الاسيبرت) الكحولية المسمومة.

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 19360

التعليقات
#1473328 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 06:23 AM
اقتباس :-
7 في يوم ٢٣ ابريل ١٩٩٠ وقعت محاولة الانقلاب الثانية بقيادة (٢٨) ضابط برتب مختلفة، بعد فشل الانقلاب واعتقال الانقلابيين تم فيهم تنفيذ حكم الاعدام.-------------------------------------------------------------------------------
حسب ما اخبرتنى شخصية تتمتع بثقة عالية وكانت قريبة من المسؤلين النافذين فى نظام الأنقاذ ان العقيد / عبدالرحيم محمد حسين والمقدم / ابراهيم شمس الدين هما من قاما شخصيا بعملية تصفية الضباط وحضرا الى البشير واحضرا معهما أوامر الأعدام ليوقع عليها وقالا له : وقع لتكملة الأجراءآت الأدارية لأننا قد اعدمناهم فعلا . وهنا وقع البشير على اعدام الضباط الذين كانوا فعلا قد اعدموا . لذلك يتحمل وزر الأعدام عبدالرحيم محمد حسين وابراهيم شمس الدين . وايضا حصل نفس الشئ فى عملية اعدام مجدى محمد احمد وجرجس لم يكن البشير يعلم بانهما قد اعدما فعلا عندما جاءت والدة مجدى تتوسط لأبنها . البشير كان فى ذلك الوقت مجرد تمامة عدد شخصية ديكورية ليس لديه سلطات وكان كزوج الملكة اليزابث لا يملك اى سلطات .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1473224 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 12:05 AM
تسلم يا مولانا بكرى والله ما عارفين نقول شنو زاتو لسانا ابكم من هول المصائب التى تراكمت علينا خلال عهد هذه الطغمه الفاسده وامل ان يجمع هذه المقالات وتكون نواة كتاب للاجيال القادمه ليعرفوا كيف حكمت الجبهة الاسلامية السودان وكيف تمت عملية التدمير الممنهج وكيف تمت الاساءة للاسلام وكيف وكيف وكيفات لاتنتهى امل ان لايسكت لك صوت ولايجف مداد قلمك الرصين وتعبيرك الثلث .............

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
[بكري الصائغ] 06-09-2016 03:16 AM
أخوي الحـبوب،
معاوية،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، مشكور علي الزيارة والتعليق الجميل،
(ب)-
المدخل الثاني عشر:
- من (الرقم ١٦١ الي الرقم ١٧٠)-
*************************
١٦١-
كشفت المحاكمات العسكرية التي شكلت لمحاكمة ضباط محاولة انقلاب ٢٢ نوفمبر٢٠١٢ نوفمبر عن فساد وزير الدفاع السابق الفريق اول عبدالرحيم حسين، واستجلابه اسلحة فاسدة من روسيا...لم يعلق البشير علي فضيحة الوزير التي نشرت بالصحف المحلية، ابقي وزيره في مكانه بالوزارة!!
١٦٢-
رفض البشير اجراء تحقيقات عسكرية حول السلاح الفاسد الذي استجلبه وزير دفاعه، وادي لمقتل عدد من الضباط والجنود، برواية - شاهد من القوات المسلحة- اثناء محاكمة ضباط محاولة انقلاب ٢٢ نوفمبر ٢٠١١!!
١٦٣-
منذ عام ١٩٨٩ 1989 وحتي العام ٢٠١٣ تمت احالة اكثر من ٩ ألف ضابط للصالح العام - حسب احصائية غير رسمية -، اغلبهم من احسن الكفاءات والخبرات في علوم العسكرية. سافر بعضهم لدول الخليج ويعملون حاليآ في جيوشها برتب عسكرية متقدمة.
١٦٤-
الضربات الجوية التي قامت بها الطائرات الاسرائيلية علي مناطق سودانية ، سببت عقدة عند البشير بسبب سخرية المواطنين اللاذعة في الداخل والخارج، ايضآ -بصورة خاصة- من تعليقات المحطات الفضائية العربية.
١٦٥-
لا يثق البشير كثيرآ في ما تبقي من المؤسسة العسكرية، استجلب طيارين من روسيا واوكراينا والعراق وسلمهم سلاح الطيران بالكامل، مفضلآ ابعاد الضباط الطيارين السودانيين حتي وان كانوا من اتباعه الاسلاميين، خوفآ من قصف قصره في الخرطوم.. او قصره الاخر في كافوري!!
١٦٦-
نجح الحزب الحكم كثيرآ في الخرطوم، ان يشغل ضباط وجنود القوات المسلحة في حروب، ونزاعات مسلحة مفتعلة حتي لا يهتموا بتدبير انقلابات ضد الوضع القائم.
١٦٧-
عمل عمر البشير علي وخوفآ من الانقلابات العسكرية ضده، علي تفكيك القوات المسلحة، وتحجيم قدراتها لتصبح مهمشة بلا قوة. نجح الي حد بعيد في خطة التفكيك، حتي صار جيش اقل مكانة من مليشيا جنجويد حميدتي التي تحمي النظام!!
١٦٨-
شكل حزب المؤتمر الوطني محكمة خاصة داخل الحزب برعاية رئيس الحزب عمر البشير بهدف محاكمة الاعضاء الذين تطالهم تهم الفساد، هذه المحكمة الخاصة لا تطبق قوانين الدولة المعمول بها رسميآ ولا تلتزم بها، وسبق ان نشر من قبل اخبار عن هذه المحكمة الحزبية الخاصة!!
١٦٩-
بتوجيهات عليا من الحزب الحاكم، لا تستطيع نيابة "محاربة الثراء الحرام"..او جهاز الأمن الاقتصادي الاقتراب من ملفات فساد القصر، وزارة الدفاع، جهاز الامن، الداخلية، العدل!!
١٧٠-
يفتخر المؤتمر الوطني بانه يمتلك "مليشيات ضاربة"، بعضها اسلامي داخل الجامعات والاحياء السكنية، واخري عنصرية في مناطق دارفور وكردفان، و(رباطة) في الخرطوم...يتم الصرف عليها من خزينة الدولة!!

المدخل الثالث عشر:
- من (الرقم ١٧١ الي الرقم ١٨٠)-
***********************
١٧١-
"الحصانة" التي منحت لضباط القوات المسلحة والشرطة والامن استغلت اسوأ استغلال، ورفعت من ارقام القتلي والاغتصابات، هي "حصانة" محمية من البشير نفسه!!
١٧٢-
لا يحق للاعضاء في الحزب الحاكم او المجلس الوطني او الحكومة ان ينتقد تصرفات عمر البشير وافعاله وسلوكياته المشينة، ولا ان يقوم احد المطالبة علي محاسبته، او نقد الشتائم التي يطلقها دومآ بلا حساب او رقيب!!
١٧٤-
منع البشير نواب المجلس الوطني فتح ملفات: حلايب..الفشقة.. الفساد ..الثراء الحرام..سرقات الاراضي الحكومية..عائدات النفط..الجامعات التجارية الغير معترف بها..عقودات النفط.."الوديعة" القطرية..تعليم اولاد وبنات المغتربين بالعملة الصعبة..حاوية المخدرات..بيع عقارات السودان في الخارج..مشروع الجزيرة..مسجد كافوري..الاغتصابات..تجاوزات رجال الامن والشرطة!!
١٧٥-
ابدت كثير من الدول الافريقية صراحة وبطرق رسمية عدم رضاها عن سياسات البشير العنصرية ، واصبحت تفضل عدم التعامل مع البشير شخصيآ، ولا تمانع في زيارات من ينوب عنه!!
١٧٦-
رحبت كثير من الدول بقرار محكمة الجنايات الدولية باعتقال عمر البشير، ولم تمانع في قيام القبض عليه وتسليمه للمحكمة متي ما زار هذه الدول!!
١٧٨-
علاقة البشير مع العالم الخارجي اصبحت محصورة فقط مع: قطر، اثيوبيا، اريتريا، روسيا، الصين، وساءت علاقته مع ايران ومصر وليبيا!!
١٧٩-
خسر البشير علاقة نظامه مع ليبيا بسبب تصريحه الذي اغضب الكثيرين في ليبيا، واعلن انه قام بمد السلاح السوداني للمقاتلين ضد القذافي.
١٨٠-
طلب الرئيس التشادي إدريس ديبي من البشير ان يتوقف عن زياره تشاد، وذلك بعد ان تعرض ديبي لانتقادات من محكمة الجنايات الدولية في وقت سابق عندما قام باستقبال البشير في انجمينا!!

المدخل الرابع عشر:
- من (الرقم ١٨١ الي الرقم ١٩٠)-
************************
١٨١-
امير دولة قطر الشيخ تميم اصبح يتجنب دعوة البشير لزيارة الدوحة، خلاف علي ماكان الحال سابقآ.
١٨٢-
بعد ان قصفت الطائرات المصرية (كنفوي) سوداني كان يحمل اسلحة ومتفجرات عام ٢٠١١، ودخلت سرآ الي مصر لتسليم هذه الاسلحة الي جهة غير معروفة داخل مصر، اصبح البشير بسبب هذه الحادثة شخصية غير محبوبة من قبل الشعب المصري، اظهرت الحادث تدخله بشكل سافر في الشأن المصري!!
١٨٣-
عمر البشير هو الرئيس الوحيد في العالم الذي لا تجد قراراته الجمهورية وتوجيهاته الرئاسية اي نوع من التنفيذ او الاتهام من قبل الحكومة!!. تعرض البشير لموقف في غاية الاحراج عندما تم اغتيال اربعة طلاب من دارفور في جامعة الجزيرة عام٢٠١٢ بسبب الرسوم الجامعية ، لو كانت ادارة الجامعة قد طبقت القرار الرئاسي الخاص باعفاء طلاب دارفور من الرسوم الجامعية وقتها لما وقع الحادث المؤسف...والغريب في الامر، ان القرار الرئاسي لم ينفذ حتي اليوم!!
١٨٤-
قمة المهزلة عندما رفض وزير الخارجية السابق علي الكرتي تنفيذ القرار الجمهوري بتعيين كمال حسن علي بوزارة الخارجية، وقام بتحدي البشير علنآ ان كان يستطيع تعيين كمال في وزارته ، سحب البشير قراره وتم تعيين كمال في وزارة اخري!!
١٨٥-
سبق ان اصدر البشير حزمة من القرارات الجمهورية الخاصة بحرية الصحافة، ولكن جهاز الأمن اوقفها، لم يقوم بتنفيذها.....وسكت البشير!!
١٨٦-
لم يهتم البشير كثيرآ باستشهاد ٢٧٧ شهيد في سبتمبر العام ٢٠١٣، لم تنجح خطته الاقتصادية التي قتل من اجلها الشهداء، مع ذلك مازال حتي اليوم يطبق نفس السياسة الاقتصادية الفاشلة!!
١٨٧-
رفض البشير الغاء عقد بيع التلفزيون القومي، وبيع هيئة الموانئ البحرية، ولم يتخذ اي قرار حاسم بخصوص معضلة مشروع الجزيرة.
١٨٩-
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة سخرت من رغبة البشير في زيارة نيويورك وتطالبه بتسليم نفسه للمحكمة الدولية..واشنطن اكدت بصورة رسمية، ان طلب عمر البشير تأشيرة دخول لامريكا مرفوض عليه اولا تسليم نفسه الى محكمة "لاهاى"..أمريكا تصف طلب «البشير» دخول أراضيها بالحقير والشيطاني..الخارجية الامريكية اكدت بصورة قاطعة ان البشير "شخص غير مرحب به في الولايات المتحدة بأي طريقة".
١٩٠-
كشف د.غازي صلاح الدين أن ارتباك عمر البشير في سياساته وقراراته مبني على خوفه من المحكمة الجنائية الدولية ، وأبان أنه أطاح بنافع على نافع وعلى عثمان محمد طه لخوفه وإحساسه بأنهما يمكن تحت ظروف محددة أن يسلماه الى المحكمة الجنائية الدولية ، لذا كانت ثقته عالية في بكري حسن صالح ، بالرغم من أن نافع وطه هما من إجتهدا وعملا على أن يصبح عمر البشير زعيماً للحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني ، ومضى قائلاً أن الحركة الاسلامية نفسها إنتهت وماتت. وأوضح أنه مع محاكمة عمر البشير أمام محكمة وطنية برقابة دولية.

المدخل الخامس عشر:
- من (الرقم ١٩١ الي الرقم ٢٠٠)-
************************
١٩١-
قال البشير في خطاب له أمام نواب حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في المجلس الوطني، إنه "لن يسمح بحدوث تدخل عسكري دولي في دارفور وهو على سدة الحكم". وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" أن البشير "جزم بألا تدخل عسكرياً أممياً سيحدث في دارفور وهو على سدة الحكم". وتابع البشير "إنه ينذر نفسه لقيادة المقاومة ضد التدخل الأممي العسكري إذا ما تمّ بدارفور"!!
١٩٢-
تعهد البشير لدي مخاطبته، فاتحة أعمال دورة الانعقاد الخامسة للهيئة التشريعية القومية ببسط العدل وتقوية الأجهزة العدلية وتبنى الشفافية ومكافحة الفساد، بشتى صوره وألوانه، وعدم التفريق بين فساد المؤسسات أو الأفراد أو الفساد الناتج عن خلل القوانين أو الإجراءات، حتى ينعم الشعب السوداني بحياة آمنة طاهرة، مبرأة من كل أشكال الضعف والقصور )!!...عمر البشير يعفي رئيس آلية مكافحة الفساد الدكتور الطيب أبو قناية من منصبه بعد عام من تعيينه!!
١٩٣-
البشير وجِّه وزراءه رسميآ بمكافحة الفساد...السجن ٤ سنوات لضابط تقدم بمذكرة عن الفساد إلى رئيس الجمهورية.
١٩٤-
نحو ٤٢٠٠ ضابط وجندي اثيوبي بمنطقة ابيي، جميعهم جاءوا لحماية سكان المنطقة من الاعتداءات والهجمات التي تشنها القوات الحكومية والمليشيات التابعة للنظام الحاكم، لا يحق للحكومة في الخرطوم الاعتراض علي وجودهم والمطالبة برحيلهم.
١٩٥-
اكبر فضيحة تسريب معلومات تدين كبار موظفى الامم المتحدة:
(بشجاعة بالغة قررت عائشة البصيرى الناطقة الرسمية السابقة للبعثة المشتركة "لحفظ السلام " فى دارفور والمعروفة اختصارا ب " اليوناميد", قامت بالاستقالة من منصبها فى ابريل ٢٠١٣, بعد ٨ اشهر من محاولة صادقة منها لاداء عملها حسب المواثيق والبروتوكلات الحاكمة للامم المتحدة. وكان قرار عائشة نتيجة لصدمتها الكبرى فى اكتشافها لحقيقة الكذب والتستر وبل والتواطؤ المعلن والخفى لاكبر الموظفين فى الامم المتحدة وعلى راسهم بان كى مون , على الجرائم البشعة التى يرتكبها النظام ضد المدنيين فى دارفور. الامر الذى قاد الى اكبر عملية تضليل اعلامى وسياسى للعالم فى وقتنا الحاضر. ففضيحة الامم المتحدة, والتى من المفترض ان تكون الحارس الامين للقيم الانسانية العليا, تكشف ان كبار موظفيها قاموا بارتكاب جريمة كبرى فى حق شعب دارفور وحق الانسانية, يجب ان يقدموا بسببها الى محاكمات عاجلة امام المحاكم الدولية. ولا يجب ان يسمح لهكذا تواطؤ من قبل ممثلى المجتمع الدولى بالافلات من العقاب).
١٩٦-
اوضاع الاقباط والمسيحيين في السودان ازدادت اكثر سوءآ بسبب المضايقات المتعمدة ضدهم، ومعاناتهم من السلطة الحاكمة التي هدمت بعض كنائس بغرض الاستيلاء علي الاراضي المقام عليها الكنائس.
١٩٧-
كتب الصحفي عبدالرحمن الراشد في يوم ٨ مايو٢٠١٢ مقالة تحت عنوان
(عبدالرحمن الراشد : البشير اسوأ رئيس مر على السودان!)
بلدان مختلفان ورئيسان متشابهان. في سوريا والسودان، بشار الأسد وعمر البشير، كلاهما يواجهان محنة في الحكم. باسم إفشال المؤامرات، عاشا على الغزو والحروب. الرئيس السوداني عمر البشير، عاش معظم حكمه في حروب شغل بها الشعب السوداني منذ أن استولى على السلطة قبل اثنين وعشرين عاما. وها هو يهرب من مشاكله الداخلية إلى الحدود بعد أن اضطربت الأوضاع في العاصمة السودانية، وتنادت القوى السياسية المختلفة تريد نهاية لحكمه الدموي. أعلن البشير أنه بصدد تحرير هيجليج، وإسقاط حكومة جوبا التي تحكم السودان الجنوبي. يريد إقناع شعبه بأنه يعتزم تحرير مدينة واحدة وهو الذي باع الجنوب بأكمله قبل خمس سنوات عندما رأى أنه محاصر دوليا بسبب جرائمه في غرب وجنوب البلاد. الآن يريد إشغال الشعب السوداني بحرب جديدة، ومن أجلها يسعى لتجنيد الشباب إجبارا للقتال، معتقدا أنه بهذه الحيلة القديمة سيمدد حكمه سنوات إضافية، ويتجاوز بها الغضب الشعبي ضده. باسم محاربة الأجنبي، وتوحيد الصف الداخلي، ولجم المؤامرة سيمنع الجميع من الاعتراض عليه ويزج منتقديه في السجون. وهو ليس جديدا على هذه اللعبة، فقد عاش عقدين من الحروب الداخلية أنهك بها معارضيه وطوع قيادات المعارضة - مثل الصادق المهدي - التي صارت ترفض الانتفاض عليه خوفا من بطشه. فهل السودان، الذي عاش تحت حكم البشير أسوأ تاريخه منذ الاستقلال، سيرضى أن يقاد إلى حرب أخرى من حروب البشير؟ وحروب البشير لا تنتهي؛ من النوبة، وكردفان، والنيل الأزرق، ودارفور، والآن مع حكومة الجنوب على أبيي. عدا أنه مطلوب القبض عليه دوليا لما ارتكبه من جرائم إبادة ضد أهالي دارفور).
١٩٨-
هدد الرئيس السوداني عمر البشير، المتظاهرين في مناطق مختلفة من السودان، بأن يتصدى لهم بـ"مجاهدين حقيقيين". ووصف المتظاهرين بأنهم "شذاذ أفاق"، وأن المظاهرات من تدبير محرضين.
١٩٩-
البشير لـ"عكاظ": الأسد "سيقتل" وجنوب السودان "فاشلة" وعلاقتي بالسيسي "ممتازة"!!
٢٠٠-
في حفل افطار رمضان عام ٢٠١٣، إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وابدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.. أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا. غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض، ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة. ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟..وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار". وأضاف نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف.


#1473222 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 12:00 AM
حدث لن ينساه البشير ما بقي علي قيد الحياة
مواطن سوداني يقذف «البشير» بالحذاء
**************************
-يناير 2010-
المصدر:-"الرسالة نت"-
في سابقة ضد رئيس عربي، قال شهود عيان إن رجلاً رشق الرئيس السوداني عمر حسن البشير بحذائه، خلال مؤتمر عام فى الخرطوم، أمس، لكن الحذاء لم يصب البشير، إلا أن الرئاسة السودانية نفت قذف أي حذاء، وقالت «إن رجال الأمن أوقفوا الرجل الذي كان يحمل ظرفاً أراد توصيله للبشير». وأوضح الشهود أن نحو ١٠ من أفراد الحرس الرئاسي سارعوا بإلقاء القبض على الرجل البالغ من العمر ٥٠ عاماً رغم أن الحذاء لم يصب البشير، ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل أو عن سبب قذف الرجل الحذاء باتجاه البشير. وقال أحد الشهود: «كان الرجل قريباً من المنصة فخلع حذاءه وقذفه، لكنه لم يصل إلى البشير»، وأضاف أن الواقعة صدمت عشرات المسئولين، الذين تجمعوا للمشاركة فى المؤتمر الخاص بالتخطيط الاستراتيجي لحكم السودان.

وأشار ٣ شهود آخرون ـ كانوا داخل قاعة المؤتمر وطلبوا جميعاً عدم نشر أسمائهم ـ إلى أن الرجل كان يرتدى ملابس أنيقة ولم يقل شيئاً، وقال شاهد آخر «بدا هادئاً حتى بعد إلقاء القبض عليه»، وأوضح شهود آخرون أن رجال الأمن أخذوا معدات التصوير والكاميرات من الصحفيين، الذين كانوا يغطون المؤتمر بعد الواقعة.

شهود عيان من داخل قاعة الصداقة : حذاء الرجل لم يصب البشير لكنه اصطدم بحافة المنصة ...مريض نفسي يقذف البشير بحذاء.

علمت وكالة السودان للأنباء أن المواطن عادل محمد فتح الرحمن محجوب الذي حاول اختراق الترتيبات الأمنية أثناء انعقاد الدورة الأولى للعام 2010م للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم أثناء حضور رئيس الجمهورية يتلقى العلاج النفسي حالياً وأنه سيتم تسليمه الى ذويه بعد اكتمال علاجه.

وتفيد المعلومات أن المواطن يعاني من مرض الشرود الذهني المزمن (الذهان) الذي يسبب الاضطرابات النفسية ويتلقى العلاج لدى د. عبد السميع محمد حسن وأنه عاود العيادة آخر مرة في 18 يناير الجاري ، وبحسب وصف الطبيب المعالج فان المريض تأخر خلال الفترة الاخيرة عن تلقى العلاج الذي وصف له مما أدي لعدم استقرار حالته النفسية.
وبحسب المعلمات التي تحصلت عليها سونا فإن المواطن المذكور يعاني من عقدة الظلم الاجتماعي من البشر وإن كان ليس لديه اي إنتماء سياسي أو اجتماعي ويشغل عدد من اقربائه مناصب حكومية.

وقام المواطن المذكور بكتابة مظلمة بخط يده وحاول تسليمها لرئيس الجمهورية أثناء إنعقاد الدورة الأولى للعام 2010م للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي بقاعة الصداقة إلا أن حرس الرئيس اعترضه باعتبار أنه اختار المكان والزمان غير المناسبين مما أخرجه عن طوره فبدأ في قذف حذائه على الحضور لكنه لم يكن يحمل سلاحاً وكان بعيدا نسبياً عن المنصة.

يذكر أن المواطن عادل محمد فتح الرحمن محجوب من مواليد الأبيض 1965م ووطنه الأصلي مروي وتلقى جميع مراحله الدراسية حتى الثانوي بالأبيض وهو عازب ويعمل بالتجارة. البشير بحذائه خلال مؤتمر عام في العاصمة الخرطوم أمس. وأضافوا أن نحو عشرة من أفراد الحرس الرئاسي سارعوا بإلقاء القبض على الرجل الذي لم يحددوا شخصيته على الرغم من أن الحذاء لم يصب البشير.

ولم يتضح على الفور سبب إلقاء الرجل للحذاء. وقال شاهد عيان : «كان الرجل قريبا من المنصة وألقى الحذاء لكنه لم يصل إلى الرئيس»، وأضاف أن الحادث أذهل على ما يبدو عشرات المسؤولين الذين تجمعوا للمشاركة في المؤتمر الخاص بالتخطيط الاستراتيجي للحكم في السودان.

وأكد ثلاثة شهود عيان كانوا داخل قاعة الصداقة في الخرطوم وطلبوا جميعا عدم نشر أسمائهم الواقعة، وقالوا إن الرجل في أواخر الأربعينات أو أواخر الخمسينات من عمره وكان يرتدي ملابس أنيقة ولم يقل شيئا.
وقال شاهد آخر : «بدا هادئا حتى بعد إلقاء القبض عليه». وذكرت وكالة السودان للأنباء أن اسم الرجل عادل محمد فضل الرحمن محجوب وأنه من الشمال. وقالت الوكالة إن الرجل يعاني من عقد نفسية وليس له أية توجهات سياسية كما يتولى عدد من أفراد عائلته مناصب حكومية.
ومضت تقول إن المحجوب اعتقل لمحاولته الاقتراب من البشير وهو يحمل مذكرة مكتوبة مضيفة أنه ألقى حذاءه على الحضور أثناء إخراجه.

[بكري الصائغ]

#1473083 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 04:18 PM
من مكتبتي في صحيفة "الراكـوبة"
في ذكري مرور عامين علي اغرب خطاب
القاه البشير خلال ستة وعشرين سنة!!
************************

-01-27-2016-
١-
***- ما من سوداني داخل بلده او خارجه لم يضحك من قبل حد الاستلقاء علي القفا مفرطآ في الضحك المتواصل كما حدث في يوم القي عمر البشير خطابه في قاعة الصداقة بتاريخ الثلاثاء ٢٧ يناير ٢٠١٤، حضر اللقاء رؤساء ما يقارب الثمانين حزباً سودانياً، بينهم رؤساء وقادة أحزاب معارضة، وأبرزهم زعيم حزب "الأمة" الصادق المهدي ، و"المؤتمر الشعبي" حسن الترابي، وحركة "الإصلاح الآن" غازي صلاح الدين الذي انشق عن الحزب الحاكم.
٢-
***- ففي هذا اليوم المشهود الذي انتظره الناس بتوجس شديد وقلق لا يخفي، اجتمع الكبار في حزب المؤتمر الوطني والمسؤولين في الدولة الي جانب العديد من السفراء والدبلوماسيين الاجانب ورجال الصحافة والاعلام للاستماع إلى "خطاب الوثبة"، الذي ظل الحزب الحاكم طوال اكثر من اربعة شهور يعلن عنه يوميآ بصورة مكثفة عبر الصحف المحلية وباقي الاجهزة الاعلامية المحلية، التي ضخمت من شكله، وكيف انه سيكون الخطاب الذي يحمل في طياته (مفاجأت كبيرة للغاية) ستغير وجه السودان جملة وتفصيلا!!
٣-
***- توقع اغلب جمهور الحضور في ذلك اليوم بنسبة كبيرة ان يقوم البشير باحداث (انقلاب ابيض) يطيح فيه رؤوس كثيرة هي التي كانت وراء زج البلاد في متاهات لا تنتهي...واعفاء شخصيات اشتهرت بالفساد والتسلط...ان يقوم البشير باعادة الحريات المسلوبة منذ اربعة وعشرين عام...ان يبادر بوقف الحرب فورآ...باصلاح سياسي واقتصادي بمشاركة كل الاحزاب.
٤-
***- قرأ البشير خطابه علي مدي ٤٨ دقيقة!!
***- لم يكن خطاب بالمعني المعروف بقدر ما كان (مهزلة) بحقيق وحقيق ماكان يجب لها ان تقع !!، اولي العيوب، ان البشير لم يقرأ الخطاب بصورة سليمة وصحيحة علي الاطلاق!!..اخطأ عشرات المرات في القراءة..وتعلثم وانتابته حالات (تهتة) عدة مرات لفتت بشدة كل انظار الحاضرين ونقلتها كاميرات التلفزة!!..
٥-
***- ان الحالة التي كان عليها البشير لحظة قراءة (الخطاب الفضيحة) هي حالة لا مثيل لها من قبل، ولم نالفها طوال سنوات حكمه، كان البشير بالفعل في موقف محرج للغاية، مما دل علي انه لم يكتب الخطاب!!...بل ولا حتي طالعه قبل ان يخاطب به الحضور!!...
٦-
***- حوي الخطاب علي كلمات جديدة لا توجد اصلآ لا من قريب او بعيد في قاموس السياسة، ولا كانت كلمات سودانية متعارف عليها، كلمات الله وحده يعرف من اين جاءت وكيف دخلت خطاب البشير، انها كلمات مثل:
( الكلالة..اندماغ..انبتات..المشروطية.. الاعتساف..احابيل..سيروره !!!!!).
٧-
***- ما ان انتهي عمر البشير من خطابه الذي احرج فيه حزبه غاية الاحراج، حتي تسارعت التعليقات المرة اللاذعة حول الخطاب، ماكان احد من السياسيين سواء في الحزب الحاكم او خارجه علي اقتناع انه خطاب (وثبة)!!،
٨-
***- الكل انتقد البشير بشدة، وكالوا له النقد المرير واتهموه بانه قد كذب علي الشعب ووعدهم بمفاجأت كبيرة ثم جاء بخطاب فارغ المحتوي والمضمون.
٩-
***- بعض القراء في المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني علقوا بسخرية شديدة، وانقل هنا بعض ما جاء فيها:

(أ)-
طبعا واضح ان الخطاب كتبه غندور لانه في حته تعثر فيها الرئيس وغندور صلحوا المهم الخطاب الجديد فيه استماع الترابي بعد غيبة لهباب الرئيس كنا متوقعين يقرر انشاء محاكم ناجزة لمحاكمة المفسدين والظالمين !!
(ب)-
اسي الكلام البقول فيهو الزول دة علاقتو بالسودانيين شنو؟!!
(ج)-
هوي يا ناس زحو بعيد خلو يثب يكسر رقبتو دي!!
(د)-
قال رئيس عربي !!!بالله هذه لغة عربية يا من من ربيعة او مضر. لو جئنا بحبشي من المتمة الاخري لاتحفنا باحسن من هذه اللغة. فعلا تاكدنا انك قادي عربي.
(هـ)-
البشير يفاجئ الجماهير بلا مفاجأة!!
(و)-
- شكرآ عمر البشير ضحكتنا مرة واحدة بعد ربع قرن!!

[بكري الصائغ]

#1473054 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 02:58 PM
المدخل الحادي عشر:
- من (الرقم ١٣١ الي الرقم ١٦٠)-
حال السودان في شهر يونيو الحالي ٢٠١٦:
******************************

١٣١-
برلمانية: (بعد دا كان الشارع طلع بنكون قدام)..
نواب: المواطنون (يحيطون منازلنا بجرادل المياه).
١٣٢-
المحتجون أغلقوا الشارع بإشعال النيران على (إطارات قديمة) على الطريق..لجنة بتشريعي الخرطوم تمهل البنى التحتية وهيئة المياه (48) ساعة لمعالجة القطوعات.
١٣٣-
إستقالة وزير الشؤون الإجتماعية بولاية كسلا إستقالته من منصبه، وذلك بعد إسبوعين من إقدامه على الخطوة وتراجعه عنها إثر وعد من الوالي آدم جماع، بمعالجة الأسباب التي دفعته لتقديمها.
١٣٤-
زيادة تعرفة البصات السفرية بنسبة (33%).
١٣٥-
نواب يقرون بجهلهم بقانونين اقتصاديين مررا أمس بالبرلمان!!
١٣٦-
استياء لتوالي انقطاع المياه والكهرباء في رمضان:أزمة الوقود في ولاية الخرطوم تدخل يومها الثالث..برلمانيون يهددون بقيادة المظاهرات بسبب قطوعات المياه.
١٣٧-
مليشيات أثيوبية تقتاد أربعة سودانيين وتطالب بفدية مليون جنيه.
١٣٨-
للتناقض في تصريحاتها حول إعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية:
معلمون يطالبون بإقالة سعاد عبدالرازق وزيرة التعليم العام ومحاسبتها.
١٣٩-
البرلمان يرضخ لملاحظات الرئيس ويرفض المادة »25»!!
١٤٠-
إعفاء والي نهر النيل محمد حامد البلة، من منصبه.
١٤١-
نائب مستقل: قيادة البرلمان (كومبارس) ونوابه (قاعدين يتسلوا ساي) (يا جماعة دا برلمان دا؟)!!...رئيس لجنة الأمن بالبرلمان: (ما عندي شغلة بي حلايب)!!
١٤٢-
بمطار الخرطوم: ضبط "كوكايين" يقدر بأكثر من 100 مليون دولار الأضخم في المنطقة والإقليم في الآونة الأخيرة.
١٤٣-
قطبي المهدي : نريد خارطة طريق واضحة.. لأن مصيرنا أضحى مجهولاً..فساد الشركات الكبرى ذات الخصوصية هو فساد محمي.. حزب البشير عجز عن محاربة الفساد ولم (يقنع) المواطن برؤية سياسية يقوده بها إلى بر الأمان.
١٤٥-
الأمم المتحدة: تزايد أعداد الفارين من جنوب كردفان إلى جنوب السودان.
١٤٦-
"13,909,60" جنيه جملة خسائر حرائق اشجار النخيل بالشمالية.
١٤٧-
تسرب مياه الصرف الصحي لمستشفى مدني إلى النيل..تسرب مياه الصرف الصحي لمستشفى مدني إلى النيل..وزارة البيئة تبعد 24 حاوية تحوي معدات طبية غير صالة للإستخدام..
١٤٨-
مستشار الطب النفسي بروفيسور علي بلدو : 80% من الأطباء النفسيين هاجروا وتبقى 55 طبيباً فقط.. معدل الاكتئاب النفسي لدى سيدات السودان أعلى من الرجال.
١٤٩-
دراسة: "21 %" من طلاب مدارس ولاية الخرطوم يتعاطون التبغ.
١٥٠-
صحة الخرطوم: السودان يحتل المرتبة الاولى افريقياً في الاصابة بسرطان الفم.
١٥١-
لا يثقون كثيراً في حديث عمر البشير:السودانيون يستعدون لرمضان بلا كهرباء رغم تأكيد الرئيس شخصياً أن الأحوال كما يرام.
١٥٢-
جبايات و كشات ضد الشرائح الضعيفة بأسواق الخرطوم.
١٥٣-
نواب : (الناس ضايقة ضيق شديد والدولار قرب يحصل 15 جنيه، والمواطن طحنو الغلاء، ثلاث ارباع الشعب السوداني فقير والباقي مشردين ومتسولين وعطالة).
١٥٤-
(980) حالة سرطان جديدة بمستشفى الذرة بود مدني.
١٥٥-
قرارات جديدة بفصل (13) ﻃﺎﻟﺒﺎً وطالبة من الجامعة.
١٥٦-
رغم (التعاون) ، وزارة الخارجية الأمريكية تعيد ادراج السودان فى قائمة الدول الراعية للارهاب.
١٥٧-
السودان سادس أسوأ دولة فى العالم من حيث ممارسة العبودية الحديثة.
١٥٨-
لاجئو جبال النوبة : طفل واحد من بين كل عشرة أطفال بمفرده أو دون أحد من أفراد الأسرة.
١٥٩-
رابطة النيل الازرق للسلام والتنمية : انقذوا الولاية من فوضي وجرائم مليشيات الجنجويد.
١٦٠-
السودان من أسوأ الدول الافريقية من حيث الرفاهية.

[بكري الصائغ]

#1473039 [المتأمل]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 02:31 PM
ياريت يتم توثيق هذه النقاط بصورة افضل في كتاب لتثبيت حق المعرفة للاجيال القادمة لاسوا رئيس في العالم حكم بلادهم

[المتأمل]

ردود على المتأمل
[بكري الصائغ] 06-08-2016 03:58 PM
أخوي الحبوب،

المتأمل،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
قال عمر البشير في احد خطبه:
(من الطبيعي ان تكون هناك معارضة تراقب اداء الحكومة وتسدي النصح مع ضرورة ان تلتزم الاطراف كافة باحترام العملية الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والالتزام بالدستور والقانون نصاً وروحاً)!!


#1472963 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 12:23 PM
جرد حساب وسجل اسود لحكومة الخرفان

[صابر الصابر]

ردود على صابر الصابر
[بكري الصائغ] 06-08-2016 03:40 PM
أخوي الحبوب،
صابر الصابر،

(أ)-
تحية طيبة، سعدت بقدومك الكريم،

(ب)-
قال عمر البشير في احدي خطبه، حينما رد عـلي طلب اوكامبو بتسليم كوشيب و هارون المتهمين بجرائم:
(أوكامبو قال لي ياعمر البشير إذا سلمتنا كوشيب وهارون للمحكمة نحنا حنعفيك كرئيس من التهم الموجهه ليك , ورديت لي اوكامبو إنو والله العظيم وانا كرئيس لجمهورية السودان ما حسلم ولا كديسة من السودان, لانو جلد الكديس ده يا جماعة ممكن نعمل منو جزمة ونستفيد مِنو).


#1472899 [الحلومر/خريج الابتدائية]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:49 AM
صباح الخير ود الدهب
الراكوبة كلمة وصورة صوت
جديرة بتحمي شبابنا من الموت
الراكوبة كلمة وصورة وصوت
كفيلة بهز عرش الطغاة حت الموت
والدهب ادخلوا البيوت بالصوت والصورة والكلمة
**************************************************
نحلم بحزب الراكوابة
فضائية الراكوبة
تلفزيون الراكوابة
تلفزيون الراكوبة الفضائي هو الذي يسحب جثة الجنرال الميت عن منسأته

[الحلومر/خريج الابتدائية]

ردود على الحلومر/خريج الابتدائية
[بكري الصائغ] 06-08-2016 03:34 PM
أخوي الحبوب،
الحلومر/خريج الابتدائية،
(أ)-
تحية طيبة، الف شكر علي الحضور الكريم،

(ب)-
جزء من البيان العسكري (رقم واحد)
في يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩:

(اليوم يخاطبكم ابناؤكم فى القوات المسلحة وهم الذين ادوا قسم الجندية الشريفه الا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لانقاذ بلادنا العزيزة من ايدى الخونه والمفسدين لا طمعا فى مكاسب السلطه بل تلبية لنداء الواجب الوطنى الاكبر فى ايقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية من الفتنه السياسيه وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق ارضه ومن اجل ابعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض).


#1472886 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 10:33 AM
غايتوا ما في ولا حاجة كويسة عملها البشير وهو بصراحة يجسد ظلم الانسان لأخيه الانسان كما يجسد الفرعونية القائمة على العنصرية الدينية البغيضة.

الحقيقة ان البشير لم يكن يبلغ لهذا السوء لولا شياطين الانس الذين يقفون من وراءه ويزينون له سوء علمه .. وهم من يتسمون بالاخوانيين الحركة الاسلامية.

وسعي الحركة الاسلامية للسلطة والتمكين عبر الانظمة الشمولية معروف وقد فضحه الترابي نفسه في حلقته السابعة من شاهد على العصر عندما قال انهم ايدوا النميري من اجل التمكين لحركتهم في مفاصل السلطة ..

اما الحدث رقم (26) ففيه نظر وهو غير صحيح وهذه من افعال التقية التي تمارسها ايران واصبحت السلطة في الخرطوم تمارسها في كل اعمالها بدرجة فاقت إيران .. فعلاقة السودان بإيران لم تنقطع وهي علاقة سريةوان ايران تريد مثل هذه العلاقات السرية اكثر من العلاقات العلنية كما ان ايران لم تتضرر من القطع الصوري للعلاقة بدليل انها لم تغضب او تقوم بأفعال انتقامية او حرب اعلامية .. الخ لقد تقبلت الامر برضاء تام وهو ما يوضح العلاقة المتجزرة في الشر القائمة بين نظام الملالي في ايران ونظام الاخوان الماسونيين في السودان

والحقيقة كلا النظامين يرضعان من ثدي الماسونية العالمية والصهيونية وحركة يهود اصبهان الايرانيين بالولايات المتحدة الامريكية



اما رقم (22) ففيه نظر يا اخ بكري وهو نوع من التقية الداخلية والخارجية بإلاطاحة بعلى عثمان ونافع والجاز اطاحة صورية وذهب الجميع وهم بكامل مخصصاتهم على دائرة المليم وكامل مناصبهم في المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية بل وفي الجهاز التنفيذي .. صحيح هم الذين خططوا لقتل حسنى مبارك وهم الان الذين يعملون ويخططون لقتل واغتيال الشعب السوداني ويقفون مع الحكومة قلبا وقالبا وتستخدمهم الحكومة في الحديث والطعن واللمز والهمز .

فالذي يخطط للقتل والاغتيال لايمكن ان تتخلى الحكومة الحالية عنه فالحكومة الحالية هي حكومة الاشرار فكل من يقتل او يحدث نفسه بقتل او يسب او يشتم الناس معارضة كانوا ام شعب في اقصى الريف وكل من يمتن على شعبه بأنهم لم يكن يعرفون الكهرباء ولا المولدات وكل من يقول انكم لم تكونوا تلبسوا قميصين .. او انكم حشرات وافاعي وشذاذ الافاق فإن مثل هذا الشخص هو ما تبحث عن الحكومة الاسلامية الحاكمة ؟؟

[عبد الرحيم]

#1472803 [عبد الله الخير ود حكيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 08:25 AM
ده غيض من فيض يا ود الصائغ والغريق لي قدام و ااالله يستر...

[عبد الله الخير ود حكيم]

#1472776 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 05:34 AM
المدخل الحادي عشر:
- من (الرقم ١٢١ الي الرقم ١٣٠)-
**********************
توجيهات عمـر البشير
١٢١-
توجيهات من البشير بتكوين لجان للإشراف على وسائل الإعلام.
١٢٢-
انشاء لجنه عليا و مصفوفه لتنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير.
١٢٣-
توجيهات رئاسية بفتح معسكرات التدريب لمليشيات حزب البشير..مؤسسة مليشيات حزب البشير تعلن جاهزيتها لتنفيذ توجيهات الرئيس بفتح جميع معسكرات الاعداد.
١٢٤-
توجيهات صارمه لقوات الشرطة بحسم التظاهرات بكل الوسائل.
١٢٥-
عمر البشير كسر جدار الصمت بشأن القضية عندما وجه أخيراً بمحاسبة الجهات التي تورطت فى فقدان خط (هيثرو) عام ١٩٩٦، مطالباً باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية.
١٢٦-
توجيهات بخصصة شركة الخطوط البحرية السودانية.
١٢٧-
توجيهات عاجلة بتعويض كلَّ المتضررين من جراء السيول والأمطار الأخيرة ، والزم البشير إن الحكومة بذل كل جهودها من اجل تأمين المواطنين والوطن....حتي اليوم لم يستلم احد اي مبلغ حسب وعد البشير!!
١٢٨-
أعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في احتفالات البلاد ببداية توليد الكهرباء من سد مروي ، عن تخفيض تعريفة الكهرباء للقطاع السكني للمستهلكين (200) كيلوواط/ساعة وما دون بنسبة تصل الى (25%). وقال لدى مخاطبته ظهر اليوم الاحتفال، إن تخفيض سعر الكهرباء سيشمل القطاع الصناعي بنسبة (25%) وللمزارعين بنسبة (30%) مبيناً أن التطبيق لهذه التخفيضات سيبدأ اعتباراً من يوم 30 يونيو القادم عام 2009، لكن في عام 2012 بلغت الاسعار تعرفة الكهرباء بنسبة 250 % ، وهي زيادة فلكية جديدة خارج الموازنة!
١٢٩-
أستقبل البشير لقاءاً جماهيرياً بمدينة الدامر بولاية نهر النيل فى يناير 2011م ليؤكد بأعلى صوته أنه لايخشى ثورة السودانيين عليه، وحال حدوثها فإنه سوف يخرج اليهم فى الشارع كى يرجموه، وكما أى شخص يكذب ويحاول إقناع سامعيه بأنه صادقاً فى حديثه، أقسم البشير فى ذلك اللقاء الجماهيرى بأنه سوف يتنازل عن السلطة حال علمه بأن الشعب لايريده!!

١٣٠-
(يا أخوانا حصل يوم كضبت عليكم ؟؟ عشرين سنة حصل يوم قلت ليكم كلام كضب ؟؟!!)..التساؤلات أعلاه هى جزء من خطاب للرئيس عمر البشير أمام حشد من مؤيديه، وهذا الجزء من الخطاب تم تحويله إلى مقاطع صوتية يتم تبادلها عبر الهواتف المحمولة على نطاق واسع جداً.

[بكري الصائغ]

#1472773 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 05:00 AM
المدخل العاشر:
- من (الرقم ١٠١ الي الرقم ١٢٠)-
***********************
وعودات وتعهـــدات عمر البشير
١٠١-
تعهد البشير بأن تكون مرتبات الجيش الأعلى بالدولة البشير!!
١٠٢-
البشير يتعهّد بتشديد تطبيق الشريعة شمال السودان ويدافع عن جلد فتاة بالشارع!!
١٠٣-
تعهد البشير بنزع سلاح ميليشيات الجنجويد في دارفور!!
١٠٤-
الرئيس السوداني عمر البشير يتعهد بترك منصبه في 2020!!
١٠٥-
تعهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية برعايته الشخصية لإكمال مدينة السودان الرياضية حتى تكون حافزا للفريق القومي وللرياضة عامة!!
١٠٦-
امبيكي : البشير تعهد بالسماح بحرية التعبير والصحافة واطلاق سراح السجناء والمعتقلين!!
١٠٧-
البشير يتعهد مكافحة الفساد وإصلاح العلاقات مع مصر والخليج!!
١٠٨-
تعهد الرئيس السوداني البشير بتحرير جنوب السودان من الحزب الحاكم هناك!!...تعهد امام تجمع شبابي للمؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم، بالعمل على الإطاحة بالسلطة القائمة في دولة جنوب السودان!!
١٠٩-
تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، النزاهة والشفافية في الحكم، عبر مكافحة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة!!

١١٠-
***- كي مون يعلن تعهد البشير بعدم شن هجمات على متمردي دارفور...
***- تعهد البشير، بالقضاء على الحركات المتمردة المسلحة في كل ولايات دارفور!!
١١١-
تعهد الرئيس البشير “بمواصلة مشروعات التنمية في الولاية من مياه وطرق وصحة ، موجها حكومة الولاية بتعيين قابلة في كل قرية ورعاية صحة الامهات والاطفال ، كما وجه سيادته باجبارية التعليم الاساسي ومحو الامية”...
١١٢-
تعهد البشير بصيانة كرامة شعب السودان!!
١١٣-
تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بإكمال مشروعات التنمية بكل ولايات شرق السودان، وزراعة مليون فدان بولاية كسلا، دعما للأمن الغذائى!!
١١٤-
كدت واشنطن انها تلقت تعهدا من الحكومة السودانية بالامتناع عن قصف المدنيين، وذلك في اعقاب الغارة التي اسفرت عن مقتل (١٧) شخصا في مركز لتوزيع المساعدات في مارس ٢٠٠٢، واعلن وزير الخارجية الاميركي كولن باول الاربعاء ان واشنطن تلقت من الحكومة السودانية تعهدا بعدم قصف سكان مدنيين، وقال في جلسة للجنة فرعية في الكونغرس ان الخرطوم اجرت تحقيقا في هذه القضية وقالت لنا ان هذا الامر لن يتكرر وانه كان خطأ من القيادة. واضاف ان الحكومة السودانية وافقت على اتفاق يقضي بعدم تكرار مثل هذا النوع من الحوادث وان واشنطن نقلت هذا التعهد الى الجيش الشعبي لتحرير السودان، ابرز فصائل المتمردين في الجنوب وهم من المسيحيين والارواحيين.
١١٥-
البشير يتعهد بتهيئة مناخ الاستثمار لرؤوس الأموال العربية!!
١١٦-
الرئيس السوداني "عمر البشير" أصدر قرارًا يمنع الأحزاب السياسية من إقامة وتنظيم مؤتمرات صحفية داخل مقراتها أو خارجها دون الحصول على إذن مسبق من السلطات السودانية.ويأتي هذا القرار بعد أسبوع واحد من لقاء جمع الرئيس البشير مع زعماء الأحزاب المشكلة للحكومة والمعارضة للتشاور بشأن تشكيل آلية لإدارة الحوار الوطني بين مختلف مكونات المشهد السياسي السوداني، وبعد أقل من أسبوع من تعهد البشير وحكومته بتوفير المناخ الملائم للأحزاب السياسية للتحرك بحرية والمساهمة في إنجاح الحوار الوطني الذي دعا إليه البشير منذ شهر يناير الماضي والذي يهدف إلى إدخال إصلاحات على النظام السياسي القائم في السودان منذ حوالي ربع قرن.
١١٧-
عهد الرئيس السوداني عمر البشير بأن تكون أولويات دورته الرئاسية الجديدة التي ستبدأ فور تنصيبه غدا الثلاثاء تحقيق الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة في كافة ولايات السودان الى جانب تحقيق التوافق الوطني.
١١٨-
(مكافحة الفساد) و(العفو) أبرز وعود البشير خلال مراسم تنصيبه رئيسا لولاية جديدة!!
١١٩-
الرئيس السوداني يتعهد بمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في بلاده!!
١٢٠-
البشير يتعهد بأن يكون 2016 عام السلام وطي صفحة التمرد تماماً!!

[بكري الصائغ]

#1472770 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 04:31 AM
زمن السواد و الرماد

[Zorba]

ردود على Zorba
[Zorba] 06-09-2016 06:21 AM
Thanks a lot Mr. Bakry from the bottom of my heart & Ramadam Kareem to U, you family & your loved ones.

[بكري الصائغ] 06-08-2016 03:28 PM
أخوي الحبوب،
Zorba- زوربـا،
(أ)-
أجمل التحايا لشخصك الكريم،

(ب)-
شي من خطب عمر البشير:

*******************
١-
بشر عمر البشير مزارعى الجزيرة بانهم سيستبدلون الحمير بالبكاسى وسيشترون الخزائن قريبا جدا لأن الحكومة عزمت على تسطيح أرض الحواشات بالليزر حتى تروى " السرابة" الأولى مع " السرابة " الأخيرة فى نفس الوقت. -(12-28-2010)-

٢-
(انتو عارفين البنجر ده شنو ؟ البنجر ده يا جماعة هو البامبي)!!
-(12-28-2010)-

٣-
فى معرض حديث الرئيس البشير والذى نقله تلفزيون السودان، ذكر أنه فى عام 1953 اشترى المزارعين الخزن والتلاجات .. وأضاف ضاحكا: ولكنهم " ختوا فيها الليمون "، مضيفا أنهم ووفق النهضة الزراعية لديهم خطط لرفع انتاجية الفدان من 4.5 قنطار الى 16 قنطار وسيتم صيانة الترع واستخدام الليزر لتسوية الحواشات حتى تنساب مياه الرى وختم بشارته بأن المزارعين سيخلفون رجل على رجل وسيركبون البكاسى بدلا عن الحمير والعندو بوكس ح يركب صالون ، وتانى مافى ديون وجدولة ديون وأعفاء ديون.
-(12-28-2010)-

٤-
عمر البشير ايضآ استفز الناس يوم قال، ان "الشعب السوداني لم يكن يعرف "الهامبورجر" الا في عهد حكمه!!.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة