الأخبار
أخبار إقليمية
دعارة أمين و خمور حركتهم ..!
دعارة أمين و خمور حركتهم ..!
دعارة أمين و خمور حركتهم  ..!


06-08-2016 05:40 AM
محمد عبد الله برقاوي ..

حينما يجد الإنسان المتغطرس و المتعالي والمسترجل بساعد سلطته لا المعتد برجاحة عقله الفرصة للكلام على هوى عقده النفسية ربما هربا الى الأمام من تاريخه الذاتي فإنه يجنح الى الدعارة اللفظية التي لا تعرف حدودا للوقاحة ولا أدباً في مخاطبة الشعوب التي يراها في غمرة غروره بل وجهله بقيمتها أنها مجموعة من الرعاع الذين لا يملكون ما يقارعونه به من حجج أو ليس لديهم رصدا لماضيه الفكري الذي لعله غادره طريدا ثم جاء ليبصق عليه متظاهرا بالأوبة عنه توبة الى الصواب بينما هو قد إنتكس الى الغوص في وحل حاضره البغيض.. لو أنه يعلم .. ما عاقبة النفاق !

من أولئك نجد بعضاً من شاكلة المدعو / أمين حسن عمر وهم كثر في هذا العهد الذي لا يفهم قادته المتاسلمون لعدم وعيهم أن الفضائل لاتنشأ مع التجويع والإذلال و انتشار رقعة الضلال في ثياب الواعظينا .. فما يحدث في الخفاء الان في عهد دولتهم الفاسدة هو ما يحفر في بنية المجتمع الأخلاقية حفرا سيما وإن أهل الحكم هم من يفسدون بما ملكوا من تفاوت في الثروة والسلطة ..

لقد فاض ذلك العفن الذي تولد في ظل شرعتهم التي لا تمت لشرعة الحق باية صلة عن حدودنا وسال بالقدر الذي يشين سمعة البلاد التي سكر اسلاميوها من حباب السحت و شبعوا في موائد اللؤم . وتركوا لشعبنا عطش الشفاه المتيبسة قريبا من الأنهار .. والجوع الذي نبت بدلا عن خضرة الأرض التي بددوا خيراتها من نعم البذور و عائدات الزيت في سفه التسلط و الصرف على حماية أنفسهم من ذلٍ يخافونه إذا ما حانت لحظة الإنقلاب عليهم.. وهي أتية بايديهم التي تستحق البتر وبألسنتهم وهي تتنزى بزفارة القول قبل أن تأتيهم من الغير !

فنقول لكم و أنتم السادرون في غيكم الذي أعماكم حتى عن رؤية عوراتكم .. إن السودان قبلكم كان أهله أحرارا في عباداتهم ويميزون بين الفضيلة والرذيلة ولا يمتثلون لسياط جلاد يفرض عليهم ما يلبسون ولا سيف حجاج يامرهم بأن يسجدوا .. ولم يخدعهم حكام مثلكم بأن ينتظروهم في المساجد ليرتبوا لهم هم السوق .!
وكان أهل بلادي عفيفين في أخلاقهم ولم يعرفوا دورا لمجهولي الأباء الذين إستثمرتم حقد الكثيرين منهم سما حقنتموه في أوردة هذا المجتمع ..!

الى أن فضحكم فقه التحلل الذي جعل مسيلمة ينتفض في قبره لان هنالك من فاقه في الكذب والنفاق بعد رحيله !
لكن لتعلموا أن مكامن الوعي في هذا الشعب لا زالت تتربص بكم الدوائر وإن من يكشف مساويء عهركم لا يستند الى معاداتكم طعنا في اسلام الحق وإنما بغضا لاسلامكم أنتم الزائف الذي غرستموه شوكة في خاصرة زماننا..!

فتبا لكم يا من قصرتم رقبة هذا الوطن التي كانت تشرئب فخرا حينما كان كبير أفريقيا وحكيم العرب .. فبعتم كرامته ثمنا لتذللكم لآسيادكم الذين تظاهرتم بالعداء لهم ذرا للرماد في العيون بادي عهدكم .. وها أنتم تكشفون المؤخرات بلا خجل منحنين حيالهم ثمنا للرضاء عنكم ورفع العقوبات .. فاي الخيارين أكثر سترا للعفة .. ذلك الذي كان محدوداً داخليا في تلك العهود أم المكشوف للدنيا بعد مجيئكم !

فتبا لكم مليون مرة بل وبقدرما أسأتم لهذا الشعب الذي كان يحمل وثيقة سفره فوق عمامته البيضاء .. فجعلتموه منكس الراس وهو يخبئها قريبا من حذائه حينما يطرق بلاد الذين يتعطفون عليه بكريم العيش وقد طردتموه من وطنه الذي لم يعد يحتمل وجود الشرفاء من أبنائه مع حطة فكركم وأنتم تحاولون رفعه من مكبات قمامة زمانكم الردي رافعين أنوفكم التي لا تشم نتانتكم وقد أزكمت حاسة شم الدنيا و التاريخ كله .. فصارت حصيلتكم البغض الذي تجادلونه دفعاً بمنطق القوة .. بينما باتت قوة المنطق حصراً على شرفاء الوطن .. وهم المنتصرون به عليكم في نهاية المطاف .. ومرة أخرى تبا لكم بقدر تعداد من أزهقتم أرواحهم وعذبتم أجسادهم وأفسدتم أخلاقهم و شتتم شملهم ويتمتم صغارهم وجوعتم حواصلهم .
فإن عدت عدنا .
[email protected]
.


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 32592

التعليقات
#1473941 [ابو ذر الغفاري]
4.00/5 (1 صوت)

06-10-2016 01:49 PM
كان في ذلك العهد صف واحد للخمور والعاهرات
ولكن أقل واحد في ذلك الصف خير من الحركة الإسلامية كلها
من غفيرها إلى اميرها

[ابو ذر الغفاري]

#1473705 [الفقير]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 08:56 PM
الأخ الكريم برقاوي

أنت أحد القلائل من الكتاب المحترفين ، الذين نثق بصدقهم و مبادئهم ، و نثق بإنك لن تفاجئنا يإنضمام لمبادرة أو لحوار مع هذا النظام الإرهابي ، لأنك أدرى بهم و كنتم و لا زلتم ، لكم الفضل في كشف إجرامهم و أباطيلهم.

تجاوب القراء مع مقالكم (أكثر من ٣٠ زائر) ، له مدلولاته ، فالرأي العام (الغالبية الصامتة) ، بوصلته سليمة ١٠٠٪ ، و هذه حقيقة ، رضي من رضي و أبى من أبى ، و نعلم أن لديكم الكثير ، لذلك نرجو أن تقوم بدورك القيادي التنويري ، نحو الرأي العام ، لأنكم أشرف من يمثل تاريخ و تقاليد مجتمعنا.

و بما إنك محترف ، فإنك تعرف مدلولات إرتفاع عدد الزيارات لمقالك هذا ، و هذا ليس فقط لأن ما ذكر فيه حقائق و تعبر عن الغالبية لكن لأنها أيضاً صدرت من قلم شريف و وطني غيور ، و معظم المعلقين لديهم معرفة عميقة جداً ، و يكاد لا تفوت عليهم شاردة و لا واردة ، و جميعهم قد إستحسنوا مقالك و ردوا نيابةً عنك لمن أغمض عينه عن الحقائق و جهل قدرك ، و لك أن تراجع سجلهم في الراكوبة لتعرف قيمة إستحسانهم لمقالك.

الأمر لا يحتاج لكثير الكلام ، فالمغزى واضح

[الفقير]

#1473526 [الباشكاتب]
4.50/5 (2 صوت)

06-09-2016 01:36 PM
رد على :
abuhassan
لا تنصب من نفسك واعظا للناس فما انت بخير من اى منهم . كل ما قاله الاستاذ برقاوىكعادته كلام صحيح وقوى وينطبق على المدعو امين حسن عمر انطبافا يكاد يكون ملازما . وما ردود الافعال التى امامك الا شاهدا على ذلك فانظر امامك الى عدد المتابعين تكفيك ، فقد لامست عندهم وترا حساسا . ومثل أمين حسن عمر ينبغى ان يلعن ليل نهار بغض النظر عن شهر رمضان او شهر ذى الحجه .

[الباشكاتب]

#1473360 [abuhassan]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 08:50 AM
لشهر رمضان حرمته من كان فاجرا اوفاسقا فعليه فسقه ومن ستر مسلما ستره الله ففي هذا الشهر الكريم يجب ان نتحلي بالصبر والحمكه والحلم والاناءة وحسن الخلق لان الانسان المسلم ليس بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي ومن تحدث بشىء لم تري علينه فانه افري الفري وكمان تدين تدان لا ادري لما بعض الاخوة يسبوا ويشتمو ويعكروا دمائهم هذا ليس من شيمة المسلم الانسا لابد ان يتنقي كلماته لان تاكد يوما ستتخذ ضدك هذه الكلمات وهي لاتسمن ولا تغني من جوووووع نتكتب ونتكلم في لب الموع وارجو علي القائمين علي الراكوبه عدم نشر هذه الردود لانكم تؤثموووو

[abuhassan]

ردود على abuhassan
[الفقير] 06-09-2016 07:12 PM
يعني علشان رمضان نخلي واحد **** يسئ للمجتمع؟ هل هذا يرضي الله؟
يبدو إنك لا تعي المصيبة جيداً! فهذا المأفون ، و أمثاله كثرْ! أرخ لمجونه بالشعر ، و دفعته يعرفون عنه ما لا يقال!
و هم جميعهم مسرفون في كل شئ! في مجونهم و فسقهم الذي هو أساس صلاحيتهم و سبب إختيارهم للتنظيم! و تستمر رحلتهم في الغلو و الإسراف! إسراف في الكذب ، الخداع ، النهب ، الظلم ، و الغلو في كراهية المجتمع و السعي لتدميره و طمس هويته! و من أصلح لهذه المهمة سوى أمثال أمين حسن عمر؟


و هل لأننا في رمضان ، نقبل لأي أحد بأن يسئ المجتمع! يا أخي حرام عليك إستخدام رمضان أو أي مناسبة دينية ، لتقبل إساءة أو مظلمة ، فهذا لا يرضي الله!

و صدقنى لولا إستقواء هولاء الخيابة بالحكومة ، لتم تقطيعهم و نهش أجسادهم جزاءً بما فعلوه بالمجتمع.

و لأننا في الشهر الكريم ، لذلك لا نجامل في الحق.

و من أجل رمضان أيضاً ، لك أن تعلم أن من تدافع عنه ، قد نشر فسقه شعراً و لم يراعي ستر فسوقه!

و لأننا في رمضان ، لك أن تعلم أن كلامك الذي ذكرته لا يمت للدين بصلة ، بل كلام خيابة خانعين ، لأن هذه الإساءة وجهت للمجتمع الذي يشمل أهلك و ذويك! اللهم إلا إن كان لا يهمك أمرهم ، شأنك شأن المأفون أمين و كوادر التنظيم الحاكم.


#1473337 [محمد سعيد]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 07:46 AM
والله يا برقاوي ماشاء الله ردود وتعليقات القراء اكبر دليل على المهنية العالية للمقال .. انا بالنسبة لي كان تفريغ للشحنات الوجدانية السالبة تجاه المذكور اعلاه
ان شاء الله نعمل زيارة خاصة في مكتبك لتهنءتك على هذا المقال

[محمد سعيد]

#1473264 [احمد حمزة]
4.75/5 (3 صوت)

06-09-2016 02:03 AM
أحسنت يا أستاذ محمد عبدالله .
رائع كعادتك و متمكن ضليع .
حداشر من عشرة .

[احمد حمزة]

#1473261 [صلاح حسن]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2016 01:57 AM
الشكرو التحية للاستاذ محمد عبد الله برقاوي على هذه التحفة الادبية الرائعة و شكراً على وضع هذا الموهوم الضلالى فى عِلبُه .

الظاهر ان هؤلاء الشوارعية الأشرار من كيزان الشيطان قد عجبهم الحال فى الإساءة لهذا الشعب الكريم يوم بعد يوم و توهمو بأن صمت المواطن هو خوف منهم ومن نظامهم القميئ الضعيف المتهالك و أصبحو يتبارون فى كيل الشتائم و الإساءة له .

لقد بلغ السيل الزُبى و حان وقت تلقين هؤلاء الرعاع الدرس حتى يعرفو مقدار هذا الشعب الذى سرقوه و دمرو بلده و جعلو أراضيه تذهب لدول الجوار فى منتهى الذُل و عدم الكرامة و ال لا مسئولية .

غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق و يصبح المواطن حراَ من قبضتهم الأثمة و عندها ستبدأ المسآئلة و القصاص من هؤلاء الأوغاد الذين حتماً سيهربون لأنهم جُبناء خبثاء لا يملكون ذرة شجاعة أو حتى كرامة . و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

#1473240 [محمد سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 12:40 AM
اقتباس
وها انتم تكشفون المؤخرات بلا خجل منحنين حيالهم
دحين ااابرقاوي كدي ما عصرت علي الجماعة شوية.. لكن مقبولة فالجزلء من نفس القول

[محمد سعيد]

#1473237 [Rebel]
5.00/5 (10 صوت)

06-09-2016 12:35 AM
* شوفوا حكمة الله و تستطيره جل و علا شأنه فى القوم "الظالمين":-
- "الإسلاميين" عند "الهجمه الشرسه" فى تسعينات القرن الماضى:
"المشروع الحضارى"!.."تحكيم شرع الله"!.. "الجهاد" فى سبيل الله!.. "هى لله لا للسلطه و لا للجاه"!.."التهليل و التكبير!"..الحشود المليونيه!.."النظام العام و امن المجتمع" و ترويع الناس أجمعين!..امريكا و روسيا دنا عذابهما!.."نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع, و نتحدى العالم أجمع!".."ما لدنيا قد عملنا, نحن للدين فداء!", يستضيفون و يدعمون الإرهابيين و التكفيريين!...إلخ أهازيج الوهم و الهوس و الضلال!
- "الإسلاميين" الآن:
ينكرون علاقتهم بألتنظيم الدولى للأخوان المسلمين!.."الشريعه دغمست", و تقلصت "دولة الخلافه!"..بل تحولوا هم لقتله و زناة و كذبه و مغتصبين و نصابين!.."المجاهدين صاروا فطائس"!..و هم أصبحوا "أصحاب طعام و شراب و نساء"!, و "عصابات" من اللصوص و الفاسدين و المنافقين و الفاسقين!.."رئيس العصابه" نفسه ملاحق جنائيا من قبل المجتمع الدولى!..إنتهت الحشود و تفرقت المله 70 عددا!..صاروا أذلاءأمام أمريكا و اليهود و "المسلمين" و النصارى, و "عملاء" لهم!..ينبطحون على بطونهم و يبرزون مؤخراتهم لكل من يرغب, و فى كل شأن يهم "الوطن و عزته و أمنه و أراضيه ومواطنيه"!..يرتزقون من دماء ابناء "الوطن" عند العرب!..يتسولون المال و الطعام و الهبات و الصدقات من كل حدب و صوب!..يسلمون "إخوانهم المجاهدين!" لآمريكا و فرنسا و مصر و ليبيا و نيحريا, متى ما طلب منهم!..يتندر عليهم و يشتمهم و يلعنهم و يدعوا عليهم الشعب السودانى صباح مساء!
* لقد إستخفوا و إستهانوا ب"الدين", و بالوطن و بالمواطنين, و "الإنسانية" جمعاء!..نسوا قدرة الله عليهم, و أنه يمهل و لا يهمل!..فأنساهم أنفسهم!..و كذا مصير القوم الظالمين!..
أثق أن حسابهم عاجلا و آجلا لشديد,,

[Rebel]

#1473186 [التكي تاكا]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2016 10:50 PM
البارات والدعاره اغلقها اب عاج نميري عليه الرحمه وانتم ماذا فعلتم في عهدكم

[التكي تاكا]

#1473182 [جركان فاضى]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 10:43 PM
كان الاحرى بالخنفس امين حسن عمر ان يتكلم عن المعتمد الاخوانى الذى ضبط الساعة 7 صباحا وسائقه يمارس معه الرذيلة... هاج الناس وماجوا وتم طرد المعتمد من المنطقة...غير انه وفى وقت قصير ظهر وزيرا ولائيا...شريعة اسلامية يحميها الشاذيين جنسيا....لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

[جركان فاضى]

#1473177 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2016 10:28 PM
أنا استغرب بجد لقد أسكنت الانقاذ الهلع والجبن فى قلوب هذا الشعب وجعلته ينط من ظله فى عز الظهيره...
لقد اسمعتنا الانقاذ مفردات من الوقاحه وقلة الادب حتى أعتدنا عليها بأن اصبحت كلمات عاميه مثل ما يتغنى به (المطرب) محمد الريان واغنيته الشهيره أسوى التمتم...وكما هو معروف عن كلمات هذه الاغنيه لا يستطيع أى انسان سوى او غير سوى ان ينطق بها فى سره ما بالك ان يتغنى بها هذا الريان فى حفل تخريج جامعى.

الناس سابت ده كولوا وإنبرت لكى تعلم استاذ الاجيال برقاوى معنى الادب.
يا على البشير ويا فردوس وياسين خلوا السخف والمثاليه الجوفاء فمن يأنس فى نفسه شجاعة البوشى او برهام فليتحين لقاء لأمين حسن عمر وفقط يرد عليه بقدر الاساءه التى أتت منه..وانا اقسم لكم انكم لن تستطيعوا النظر فى وجهه...والاستاذ برقاوى ماقال الا الحقيقه فى رده وانا اضيف على هذا الشاذ جنسيا.
القرآن الكريم تكلم بصريح العباره عن الزنا والشذوذ الجنسى واشياء اخرى ..يعنى معنى الكلام ده تانى ما نقرأ قرآن ولا كيف الفهم عندكم.
إن الله لايستحى ان يضرب مثلا..إلخ.

قال شنو خطه يراعك ياخى قول قلمك وريح نفسك

[عودة ديجانقو]

#1473152 [AAA]
4.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 08:46 PM
ماأشبه أمين حسن عمر بمن يستفرغ قذارته في نفسه ويتغوط في قارعة الطريق!!!

[AAA]

ردود على AAA
[Rebel] 06-09-2016 02:03 AM
* لأ..هو نفسه و زمرته الفاسقه سيفعلون!..لكن على اجسادهم القذره النتنه, و ليس "قارعة الطريق"!..و على مرآى من الشعب السودانى..نهارا جهارا و عما قريب, إن شاء الله!..أعاهدك,,


#1473148 [أبومعز]
4.25/5 (3 صوت)

06-08-2016 08:24 PM
" اذا رأيت منكرا فغيره بيدك. فان لم تستطع فبلسانك. فان لم تستطع فبقلبك فذلك أضعف الايمان" الكلام واضح وما فاضح يامن تحاولون أن تذروا التراب علي العيون. سيأتي اليوم الذي يصيح الحجر بأن خلفه كوز من سوء أعمالهم وخطاياهم وخير الخطاؤون التوابون ولكنهم يزيدون طغيانا وكفرا ولكل بداية نهاية طال الزمن أو قل.

[أبومعز]

#1473109 [الفقير]
4.00/5 (3 صوت)

06-08-2016 05:56 PM
برقاوي ! إبتعادك عن الساحة ، خسارة كبيرة للوطن ! لأنك أديب و أيضاً لديك معرفة و دراية بأمور الأبالسة.

نقرأ لك الكثير من المقالات ، لكن هذا المقال يحدث أثراً ، و يصيب مقتلاً ، و المأفون لم يتجرأ و يقوي عينه علينا ، إلا لإبتعاد نوعية أقلامكم من الساحة.


وجميعنا نشهد بسمو أخلاقكم و عفة كلامتكم ، لكن الحق حق ، و أنت ما ذكرت إلا الحق ، و لا أنت و لا نحن كقراء يهمنا أمورهم الشخصية ، لكن عندما يتطاول مثل هذا المأفون ، فلا بد من إبراز الحقائق و الرد على نيله من المجتمع ، و هو ما هو؟؟

مثله كثْرْ ، و هم لا يستحون! قُهَّارْ و عينهم قوية ، و المؤسف أن أمثال [طه أحمد أبو القاسم] ، يدافع عنه ، و لا يهمه ما تفوه به في حق المجتمع ، و هو و إن إدعى عدم المعرفة ، فهو يعرف أن ما يقرأوه المافون و جميع كوادر تنظيمه لا يهمنا بشيء و العبرة بالأفعال.

و طه طالما إنه يعاوده الحنين و ما زال معجباً به من زمن الصبا ، فليحترم عقول مشاعر القراء ، و يغرنه صمت الناس ، و أغلبهم يعلم بقصيدته.

الأستاذ برقاوي كلامك عميق و مؤثر خاصةً فقرتك الأخيرة:


[تبا لكم بقدر تعداد من أزهقتم أرواحهم وعذبتم أجسادهم وأفسدتم أخلاقهم و شتتم شملهم ويتمتم صغارهم وجوعتم حواصلهم .
فإن عدت عدنا]

[الفقير]

#1473081 [يا سلام]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2016 04:13 PM
هل توافقونى الرأى إن المدعو أمين هذا من صوته وكلامه إنو من الجماعة ياهم وكلو سودانى بيعرفهم عشان كده عايز يغطى على ما ضيه وستات بيوت الدعارة البتكلم عنهم ديل ، أفضل مليون مرة من هذا الحقير.

[يا سلام]

#1473065 [alialbasheer]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 03:25 PM
السيد برقاوى كل شريف يتافف عن ما خطه يراعكم من الفاظ لايمكن ان تجد الاحترام كل شريف فانت بهذا الاسلوب اصبحت اكثر وضاعه وقذارة تنفر كل معارض لهم حيث لايرى فى المعارضين اقلاما غير هذا القلم الذى خط ما لايقبله ذد فطرة سليمة

[alialbasheer]

ردود على alialbasheer
[سوداني] 06-08-2016 11:22 PM
على البشير ... حقيقة أنت انسان حقير ... وأكيد إنك منهم ... وهؤلاء ال.. وأنت واحد منهم ليس لديهم شرف ... أما الأستاذ/برقاوي فهو الشرف كله لو تعرف معنى كلمة الشرف

[جركان فاضى] 06-08-2016 10:13 PM
انفلونزا الانقاذ حمى تخرج الشخص من طوره...نجد العذر للاستاذ برقاوى والذى يعانى من حمى انفلونزا الانقاذ... وانا كذلك اعانى من هذه الانفلونزا وصرت اهضرب بالفاظ ان شاء الله ما تصل اضانك

[الفقير] 06-08-2016 09:20 PM
أذكر رأيك دون أن تتحدث بإسم أحد ، و قبل أن تحكم على الكاتب راجع مقالاته ، فإن وجدت فيها ما يخالف تقاليدنا و موروثاتنا التي نعتز بها و التي يحاول تنظيم أمثال أمين حسن عمر طمسها ، فلك أن تطلق توصيفاتك و إتهاماتك كما يحلو لك.

لم يذكر برقاوي إلا الحقائق ، فإن كان لديك أدلة تدحضها بها ، فأذكرها لنا أولاً ، لكنك تجاوزت عن ذلك ، و نلت من كاتب غيور دافع عن المجتمع ليس إلا.

راجع التعليقات فقد تفهم! و إن لم يسعفك ذلك ، إبحث و أسأل.

لا أعلم بالضبط مفهومك عن الشرفاء ، و في كل الأحوال ، لا تتحدث بإسمهم و عبر عن رأيك فقط.


#1473043 [Ferdous]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 02:37 PM
عارضو النظام زيما دايري ولكن طريقتكنم غير لائقة وغير محترمة
وعلى السودان السلام لو امثالكم حكم اليلد

[Ferdous]

ردود على Ferdous
[جركان فاضى] 06-08-2016 10:15 PM
طيب (امثالكم) الذين تقصديهم كانوا يحكمون السودان قبل الانقاذ...فهل رايتى فيهم عوجا او غطرسة او فساد؟

[الفقير] 06-08-2016 06:55 PM
لا تتسرعي بالحكم على الكاتب فهو من أكثر الكتاب تهذيباً و أدباً ، و لك أن تراجعي مقالاته ، أما عن هذا المقال ، فأنت لم تفهمي المغزي و لم تتبيني ما بين السطور.

و لنختصر عليك! فإن أمين حسن عمر أخر من يتكلم عن أخلاق المجتمع ، و هو و أمثاله يعرفون أن المجتمع يستحي أن يذكر مساوئهم ، و أي أحد منا مهما إدعى الغباء و عدم المعرفة ، فهو لا يستطيع أن ينكر فساد عقيدة التنظيم و خراب طويتهم و خداعهم و كذبهم بإسم الدين.

نحن لا نحاسب البشر ، لكننا أيضاً لا نقبل أن يتحدث حثالة البشر عن مجتمعنا و خاصةً أمثال أمين حسن عمر ، فسجله معروف و ساهم هو نفسه بتوثيقه شعراً.

عندما تقفين على الحقيقة أرجو أن تعتذري للكاتب ، فهو قد دافع عنك و عن المجتمع


#1473007 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 01:30 PM
ولم اقابله .. منذ اكثر من 30 عاما بحكم الاغتراب ..

الاخ البرقاوي .. ليس هذا طريق الكرام .. وأنت تتعامل مع الحرف .. والحروف اسرار .. استخدامها فى غير مواضعها جريمة .. وتابعت كتاباتك .. ليس فيها الاسفاف والمحرمات .. لا تكتب بالحروف
وامين قضى جزء من حياته مطاردا .. مرة من اليسار .. ومرة الاسلام السياسي ..
كثيرون من ارتكب الاخطاء .. فى السياسة .. بل اطلق الرصاص .. على المفكريين .. والمناضلين .. ود نوباوي .. الجزيرة ابا .. بيت الضيافة .. قرنق قتل اطفال وشيوخ .. وضباط .. دمر قناة جونقلي .. دين بمليار دولار .. فى رقبة من ؟؟؟ حل ضيفا .. بالقصر الجمهوري .. ومعه المفكر منصور خالد .. لم يتعرض لهم أحدا للشتم .. بل اليوم فى حبور .. نميري عاد من القاهرة بواسطة الراحل نرابي .. كان سعيدا وركب باخرة النفط .. حيث بدآ مشروع شيفرون .. والنميري وضع زملاء له فى السجن اكثر من سبع سنوات ... قتل رفاق .. صادر املاك .. فقد الكثير المسكن والوظيفة . عثمان صالح مواطن بعرق حبينه صودرت امواله .. حتى اللواري القديمة .. عشرات العمال كانوا يعملون معة .. عاد نميري يحضر فى الحفلات .. بل عمل حزب
واقول للبرقاوي .. لا بد مت تحمل بعضنا .. وهذة ازمات تراكمية .. وحمل البندقية والقلم .. متاح للكل
لا تقل الانفصال .. والسكة الحديد ومشروع الجزيرة .. من بدأ بتحطيم البنية الاساسية .. وصادر البنوك .. اخطاء .. تحملتها حكومات .. ما زلنا ندفع ثمن حلفا القديمة .. ودفع الصادق المهدي .. ثمنها ..وسوف يدفع ثمنها الجيل القادم ..
الجلوس والتامل هو الحل ..
رمضان كريم

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
[جركان فاضى] 06-08-2016 10:28 PM
تقصد من كلامك ان الكل بيض فاسد وان الانقاذ بيضة فاسدة مثلها مثل بقية البيض....نعم النميرى كان بيضة فاسدة لانه شخص جاهل ولايعرف يقرأ ويتلعثم فى خطبه بحكم عقدة الجهل...لكنه كان صنما عبده بعض ضعاف النفوس من العلماء والخبراء والمنتفعين...النميرى رغم جهله لم يكن فى نيته تدمير البلد...لكن الانقاذ منهجها واضح وهى تدمير البلد وافساد اخلاق شعبها وذلته...فكيف بهلفوت زى امين حسن عمر ان يتكلم عن اخلاق السودانيين...ويمكنك ان تطرح استفتاء على الشعب السودانى تقول فيه: هل الداعرة اشرف وافضل خلقا ام امين حسن عمر اشرف وافضل خلقا ؟...عشان تعرف مستوى هذا الهلفوت فى نظر السودانيين

[AAA] 06-08-2016 08:39 PM
[فتبا لكم مليون مرة بل وبقدرما أسأتم لهذا الشعب الذي كان يحمل وثيقة سفره فوق عمامته البيضاء .. فجعلتموه منكس الراس وهو يخبئها قريبا من حذائه حينما يطرق بلاد الذين يتعطفون عليه بكريم العيش وقد طردتموه من وطنه الذي لم يعد يحتمل وجود الشرفاء من أبنائه]..


#1472998 [طه أحمد ابوالقاسم]
2.00/5 (2 صوت)

06-08-2016 01:15 PM
امين حسن عمر .. ابن المدينة العمالية .. مثقف سياسي .. وانا أعرفه تماما .. قرآ امين حسن عمر .. مكتبة البلدية كلها .. ومكتبة مدرسة عطبرة الثانوية .. وكتب الفلسفة التى كانت فى مكتبة السكة الحديد .. وكان يساري متطرف .. مؤدب .. أخلاقه عالية .. صامتا .. لكن كان ثوريا من الداخل .. تحول الى الفكر الاسلامي

ولم اقابله .. منذ اكثر من 30 عاما بحكم الاغتراب ..

الاخ البرقاوي .. ليس هذا طريق الكرام .. وأنت تتعامل مع الحرف .. والحروف اسرار .. استخدامها فى غير مواضعها جريمة ..
وامين قضى جزء من حياته مطاردا .. مرة من اليسار .. ومرة الاسلام السياسي ..
كثيرون من ارتكب الاخطاء .. فى السياسة .. بل اطلق الرصاص .. على المفكريين .. والمناضلين .. ود نوباوي .. الجزيرة ابا .. بيت الضيافة .. قرنق قتل اطفال وشيوخ .. وضباط .. حل ضيف .. بالقصر الجمهوري .. ومعه المفكر منصور خالد .. لم يتعرض أحدا للشتم .. بل اليوم فى حبور .. نميري عاد من القاهرة بواسطة الراحل نرابي .. كان سعيدا وركب باخرة النفط .. حيث بدآ مشروع شيفرون .. والنميري وضع زملاء له فى السجن اكثر من سبع سنوات .. عثمان صالح مواطن بعرق حبينه صودرت امواله .. حتى اللواري القديم .. عشرات العمال كانوا يعملون معة
واقول للبرقاوي .. لا بد مت تحمل بعضنا .. وهذة ازمات تراكمية ..
لا تقل الانفصال .. والسكة الحديد ومشروع الجزيرة .. من بدأ بتحطيم البنية الاساسية .. وصادر البنوك .. اخطاء .. تحملتها حكومات .. ودفع الصادق المهدي .. ثمنها ..وسوف يدفع ثمنها الجيل القادم ..
الجلوس والتامل هو الحل ..
رمضان كريم

[طه أحمد ابوالقاسم]

ردود على طه أحمد ابوالقاسم
[Rebel] 06-08-2016 09:53 PM
* ما تقول به يا طه "القرشى", يوحى بشئ واحد, فات عليك :
- قراءة هذا المنحط اللئيم ل"المكتبات" و " يساريته السابقه", لم تضيفا له و لم يستفد منهما شيئا, فإعتنق فكر "الأخوان المسلمين" الضلالى المتنكر "للدين" و "للوطن"..فإنتهى هذا الديوث الفاسد, لشتيمة و معايرة "المجتمع السودانى" الذى رباه و رعاه و علمه, مثله فى ذلك مثل الترابى و على عثمان و نافع و كرتى و كل المأفونين, من أشباه الرجال و السواقط و "المرضى النفسانيين", الذين يعرفهم الشعب السوداني!
* و لعلم الغافلين و المغفلين: لم يحدث فى تاريخ السودان القديم و الحديث, ان وصل "المجتمع" إلى هذه المستوى من الانحطاط: تقسيم البلاد و العباد, "القتل الجماعى", تفشى الظلم و الفساد, الفقر الشديد, غياب العداله بالكامل, إنحطاط الأخلاق و القيم الإنسانيه, أكل أموال الحرام و السحت و الناس بالباطل, إنهيار الإقتصاد القومى و الدوله معا, فساد رئيس الدوله نفسه و أسرته, و مطاردته من قبل المجتمع الدولى و محاكمه!
* و من أسف شديد, أن كل ذلك حدث بإسم "دين الحق و مقاصده السمحاء", و على أيدى "أدعياء الدين", من الفاسدين و الساقطين أخلاقيا,و المعقدين نفسيا!
* و كل كلمة قالها الأخ برقاوى فى حق هذا الديوث صحيحه 100%, يا طه, فلا تنكر..و كل كلمه فى مقاله تعكس نبض الشارع السودانى و رأيه فى هذا الديوث و زمرته, و فى "دينهم" الذى يتنادون به..سواء رضيت انت ام ابيت!..
* طلبت منك مرارا ان تتوب و تراجع نفسك لترجع للحق, يا طه..أفعل الآن, فى هذا الشهر الكريم, عسى و لعل..و لعنة الله على القوم الظالمين.
و للأخ برقاوى و جميع شرفاء بلادى الإحترام و كل التقدير,,

[abushihab] 06-08-2016 08:38 PM
ما يهمنا هو ما يتلفظ به امين حسن عمر, ولا يهمنا ان قرأ كتب مكتبة البلدية او اكل من مكب البلدية.

[AAA] 06-08-2016 08:36 PM
[من أولئك نجد بعضاً من شاكلة المدعو / أمين حسن عمر وهم كثر في هذا العهد الذي لا يفهم قادته المتاسلمون لعدم وعيهم أن الفضائل لاتنشأ مع التجويع والإذلال و انتشار رقعة الضلال في ثياب الواعظينا .. فما يحدث في الخفاء الان في عهد دولتهم الفاسدة هو ما يحفر في بنية المجتمع الأخلاقية حفرا سيما وإن أهل الحكم هم من يفسدون بما ملكوا من تفاوت في الثروة والسلطة].
** هذا هو الكلام يا طه احمد ابوالقاسم..فما هو رأيك؟!!

[ahmed ali] 06-08-2016 02:46 PM
يا طه أحمد أبو القاسم
شكلك كايس يقولوا ليك عفي الله عما سلف !!!!!
ألم تسمع أم الشهيد وهي تقول الدم بالدم يا كلاب الأمن .
لن نعفوا عن كوز أو أبناء كوز و الإنتقام مطلب شعبي .

[الدكتورة أم أحمد ..] 06-08-2016 02:38 PM
ليته يا استاذ طه ظل على يساريته التي عرفته عليها مهذبا مؤدبا مثقفا متواضعا كشيمة اهل اليسار وقد عرفنا عنهم كل خير.. ولكن أن يتحول أمين الى الإسلام السياسي ويطلق لسانه ببذي القول و يجانب أبسط قواعد أداب البيان وعفة اللسان فهذا ما يدفعنا للوقوف الى جانب كل كاتب يكتب حرفا عله يعيده الى صوابه و التخلي عن غروره وتعاليه وغطرسته !

[sidqiali] 06-08-2016 02:15 PM
و نحن يهمنا شنو لو قرا مكتبةبلدية عطبرة و لا بلدية لندن او حتى لو قرا مكتبة الكونجرس ؟؟؟ نحن يهمنا فعله و قوله و يكفى ما صدر منه في كلا الحالين ، قوم شوف ليك شغلة يا طه بدل ما تدافع عن هذا الباطل.


#1472987 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 01:02 PM
السقوط الوشيك لهذا النظام، سوف تتسارع وتيرته بأمثال أمين حسن عُمر الذي تجسدت فيه فاءات الإنقاذ الثلاثة (افشل، افساد، وافتنة)وهاهو يُضيف إليها "خفة العقل وقلة الأدب".

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
European Union [جركان فاضى] 06-08-2016 10:34 PM
النظام فعليا سقط...ليس هناك اى حل لمشاكل الاقتصاد...والعاصمة تعيش فوضى عارمة حاليا....احياء عديدة عطشانة .. بنزين غير متوفر...كهرباء قاطعة...عملة قيمتها زى ورق الكلينيكس كما يقول الكاريكاريست ود ابو...عطالة وين ماتقبل ... هل هناك فوضى فى بلد زى هذه الفوضى...ليس هناك حل فى الافق لاى مشكلة بل ان العجز فى الميزانة قارب 50% من حجمها....هل تستمر الحياة كهذه؟

European Union [دورما] 06-08-2016 08:40 PM
مؤدب .. اخلاقه عاليه !!!!!!!!!
والله ما عارف اقول ليك شنو يا اخوي طه ؟؟
يبدو نحنا غلطانيين في فهم صحبك امين عمر هذا ، بما اننا شعب من (السكارى) وقد اضعنا وقتنا دون قراءة ما اطلع عليه (امينكم) من كتب الفلسفة
لاننا كنا نقف في صفوف الدعارة طوال اليوم .. سامحونا !!!!!


#1472961 [أبو السمح]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 12:13 PM
كل إناء بما فيه ينضح

[أبو السمح]

#1472949 [حبيب بركه]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 11:50 AM
اللهم إنى صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائم

[حبيب بركه]

#1472944 [ود الكندى]
4.50/5 (3 صوت)

06-08-2016 11:37 AM
هذ المخلوق ومعه نافع خولاء عندهم مرض نفسى لايستحقون الرد عليهم ونسأل الله ان يذلهم لانهم افتروا ونافقوا وتكبروا على هذا الشعب الذى تعلموا على حسابه وقد كانوا جوعى والله هو المنتقم

[ود الكندى]

#1472925 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.00/5 (2 صوت)

06-08-2016 11:12 AM
اقتباس : " ما يحدث في الخفاء في عهد دولتهم الفاسدة "
من قال لك ان الفساد يحدث في الخفاء يا أستاذ برقاوي الفساد يحدث في العلن ودونك فساد مكتب وإلي الخرطوم الشهير والذي أراد بسببه أن يتقدم باستقالته ولكن الفاسد الأكبر تصدى له ومنعه من ذلك بل اثنى على جهوده وإنجازاته لأنه إذا قبل باستقالته فماذا يفعل هو وصحيفته سوداء من المفاسد "والموت وسط الجماعة عرس " فلا يريد أن يكون فاسدا لوحده بمزرعته التي تدر عليه مليار ونصف المليار جنيه سنويا من الأرباح حتى وهو لم يتفرغ لها .. فانظر وتأمل .. والامثلة للفساد العلني الاخلاقي والمادي كثيرة يضيق بها المجال وليس كما قلت يا استاذ برقاوي الفساد يحدث في الخفاء .

[كمال الدين مصطفى محمد]

ردود على كمال الدين مصطفى محمد
European Union [جركان فاضى] 06-08-2016 10:47 PM
وابن الوزيرة الذى ضبط بالمخدرات...فلا هو سجن ولا الوزيرة طردت من وزارتها....هذا يعنى ان المخدرات حلال لبعض الناس وحرام لغيرهم...قال جينا لحماية الشريعة الاسلامية


#1472907 [النازف]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:59 AM
حقائق أحدّ وأمضى من السيف تدخل في مراحيض مؤخراتهم لتخرج من أفواههم النتنة

[النازف]

#1472902 [الساكن جوبا]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:55 AM
تباً لهم كل صبح و مساء

[الساكن جوبا]

#1472893 [Yassen]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:42 AM
محمد عبد الله برقاوي .....الا تراعى حرمة هذا الشهر !!!ومن باب الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ابتعد فى هذا الشهر الفضيل عن الاساءة والتحقير فنحن مساكين الى الله نرجو رحمته وعفوه ونخشى غضبه وعقابه ....


قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «رغم أنف من أدرك شهر رمضان فلم يغفر له» وفي رواية قال : «خاب وخسر خاب وخسر خاب وخسر. فقال الصحابة من يا رسول الله. فقال: «من أدرك شهر رمضان ولم يغفر له» .

[Yassen]

ردود على Yassen
[الشانق طاقيتو] 06-08-2016 12:37 PM
ياخي ما تقوليك ليك حاجة تانية .. الناس جعانة و مرضانة و مطاردة و محرومة من اقل متطلبات الحياة الانسانية و بر ضو عايزهم حتى ما يخففوا عن آلامهم بنقد و تعرية لصوص البلد و مصاصى دماء وطنهم... كفاية مجمجة...

[Hozaifa Yassin] 06-08-2016 11:28 AM
يايس (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم وكان الله سميعا عليما).ولا شك ان الكاتب بل جميع السودانيين الشرفاء قد ظلموا بقول امين حسن عمر الفاحش.فاذا كنت ناصحا فكان الاولى ان تنصح امين حسن عمر بان يراعى هو حرمة الشهر وان ينظر فى عورة نفسه قبل عورة اخيه.مالكم كيف تحكمون؟

[ناقش أفندي ..] 06-08-2016 11:27 AM
كان الأجدر بك يا سيد ياسين ..أن توجه كلامك للذي بدأ بالظلم ..وهو يدعي الطهر والعفة وهو من بادر في غرة رمضان .. لا أن تلوم من رد اليه الصفعة نيابة عن شعب بحاله أساء اليه سفيه ..الا حق لنا كلنا أن نقول له بعد كل ما نعتنا به .. تبات وتبا وتبا ..!


#1472892 [كسبار]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 10:41 AM
ربما هربا الى الأمام من تاريخه الذاتي .
=======================================
في حالة هذا الشخص احذف "ربما" .. He was rotten to core

[كسبار]

#1472891 [وحيد]
4.00/5 (3 صوت)

06-08-2016 10:40 AM
امين حسن عمر؟ الديك الزعوري؟ هذا ارذل من ان يرد عليه او يعقب على حديثه

[وحيد]

#1472878 [ربش]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 10:22 AM
لله درك يا برقاوي ألجمت المتغطرس النكره .

[ربش]

#1472876 [ودالياس]
4.50/5 (3 صوت)

06-08-2016 10:19 AM
الزول دا متخلف معروف وعبيط ومكانه السليم معهد سكينه وليس منبر الدوحه..وح يعذب ناس معهد سكينه بعوارته وقذارته فعلا وقولا.. زيو كتير شغالين فى الدولة زى الفل رغم مشاكلهم النفسيه والخلقيه الظاهره لدرجه الناس بتسمى واحد منهم ابرياله..الله يرحم الجيل الكرستالى ناس الشريف والفضلى وزروق وابوحسبو وابراهيم جبريل والمحجوب رقى وتحضر وزوق رفيع ومفخره لهم واسرهم ووطنهم..

[ودالياس]

#1472867 [ودالسعيد]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 10:13 AM
وتبا لهم عدد ذرات تراب الأرض وتبا لهم عدد نجوم الســماء
وتبا لهم فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض .

[ودالسعيد]

#1472850 [أحمد]
4.00/5 (3 صوت)

06-08-2016 09:57 AM
اللهم إني صائم... حكى لي أحد الذين تزامنوا مع أمين حسن عمر في الجامعة .. أنه شاهده واقفاً في الصف منتظراً دوره أمام أحد بيوت الدعارة بالقرب من نادي العمال..
بلا تعليق..

[أحمد]

ردود على أحمد
[محمد سعيد] 06-09-2016 12:43 AM
ارجو الابتعاد عن ذكر الاشيلء الهاصة قدر الامكان حتى لا تنجرفوا في مستنقعهم

European Union [جركان فاضى] 06-08-2016 10:38 PM
يعنى انت شايف تفت امين حسن عمر لما كان فى الجامعة تفت زول كان بصلى لله


#1472847 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 09:53 AM
تب لهم .. يا رب وفي هذا الشهر الفضيل ارنا فيهم يوما اغبر واسود من وجوههم القميئة الآسنة

[الفكي]

#1472844 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 09:50 AM
كفيت ووفيت لعنة اللة عليهم الكيزان المنافقين

[karkaba]

#1472841 [قرفان فى الغربة]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 09:43 AM
تبا لهم الى ان تقوم الساعة !

[قرفان فى الغربة]

#1472810 [Ibrahim ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 08:39 AM
امين حسن عمر الافاك.الاشر مطبل النظام هذا ارذل البشر كذاب ومتقترص جبان انا اشك ان هذا الشخص لديه انفصام الشخصيه في النهار حربا وفب الليل ثعلب ماكر يجب علي هذا الشخص يحول الي التجاني الماحي ما به من داء

[Ibrahim ahmed]

#1472808 [.محتار]
3.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 08:37 AM
هذا المدعو امين حسن عمر هو وجه العملة الاخر للمدعو نافع الفاظه فى غاية البذاءة . فقد قال مثلا ان السودانيين قبل الانقاذ كانوا يقفون فى صفوف بيوت العاهرات . و الله السودانيين دينهم احسن من دينكم يا حرامية يا لصوص

[.محتار]

#1472802 [عمك تنقو]
4.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 08:18 AM
السؤال المطلوب اجابته انا امين حسن عمر هل صخي كان كلجه دايرين تقاصيل عنه شويه

[عمك تنقو]

#1472792 [ashshfokhallo]
1.50/5 (2 صوت)

06-08-2016 07:33 AM
امين حسن عمر دفعتنا وهو يعلم انه غير مؤهل لينتقد الدعاره وهو يعلم ما اقصد.

واذا كانت الدعاره لها صفوف فقد كانت في اماكن محدده ومعروفه ومحصوره لا يمشي اليها الا من يحتاجها. اما في عهد امين فقد صارت الدعاره في كل مكان بفعل مشروع امين عمر الحضاري.

[ashshfokhallo]

ردود على ashshfokhallo
[الفقير] 06-08-2016 09:29 PM
و كمان يوجد من يدافع عنه.

شوف ليك زول يجيب القصيدة علشان تخرس هذه الألسن.


#1472790 [الحلومر/خريج الابتدائية]
2.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 07:30 AM
لا ولا تعليق بعد هذا المقال الشافي الذي يتدفق بالحق المبين مثل كأس شاي إتملأ وتدفق جوانبه
الدعارة كانت محدودة ومحصورة في احياء معروفة
اما الان الدعارة تمارس بداخل مكاتب الحكومة
وفي الشوراع وغابة السنط المجاورة النيل
وفي اطراف الحزام الأخضر واصبح جاف في عهدكم القبيح المشين
و الدعارة انتزعت اسم شارع فطيسكم الذي ملأتم بهلاكه الدنيا ضجيج ( شارع عبيد خطف )ألم تسمع بهذا الأسم يا أمين
سياستكم اللئيمة اجبرت بعض الأسرة المتعففة علي ممارسة الدعارة لتعيش ورصدتها الصحافةوهي ايضاً بيوت معروفة وسط احياء ما كانت تعرف الدعارة قبل ان تسرقوا السلطة يا حرامية
اصابتكم عدوى موت الضمير
كذب ونفاق وعدم أخلاق
والناس لما تجلس علي
كراسى السلطة لازم ضميره يموت
حليلو فارس الشعر محجوب الشريف
اختار الموت عشر مرات
بدلاً عن ضميرو يموت
**********************************************************************
نحلم بفضائية الراكوبة تلفزيون الراكبة حزب الراكوبة ادخلوا البيوت بالصوت والصورة يا برقاوي

[الحلومر/خريج الابتدائية]

#1472779 [قرعم]
4.94/5 (7 صوت)

06-08-2016 06:00 AM
تبا لهم بعدد والف كررت عددا بما عددت

[قرعم]

ردود على قرعم
[الفقير] 06-10-2016 07:31 PM
آمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة