الأخبار
أخبار إقليمية
زيادة تعرفة البصات السفرية بنسبة (33%)
زيادة تعرفة البصات السفرية بنسبة (33%)
زيادة تعرفة البصات السفرية بنسبة (33%)


شركات النقل ترفض تطبيقها
06-08-2016 10:07 AM
الخرطوم: عبدالهادي الحاج
رفض أصحاب شركات النقل والبصات السفرية، تطبيق منشور زيادة أسعار تذاكر السفر بين الولايات، الذي أصدره إتحاد غرف النقل السوداني أمس الأول، لعدم قدرة المسافرين على تحمّل الزيادات بحسب ما ذكروا. وكان الإتحاد قد اصدر منشوراً قضى بزيادة أسعار تذاكر البصات السفرية بين الولايات بنسبة 66% عن السعر الحالي، على مرحلتين، الأولى تبدأ يوم 6 يونيو بزيادة بنسبة 33% على أن تتم زيادة أخرى بنسبة 33% في وقت لاحق. وأكد عدد من أصحاب الشركات رفضهم للزيادات، وتمسكهم بالعمل بالأسعار القديمة، مشيرين إلى أنهم لم يطالبوا إتحاد غرف النقل بالزيادة. وقال موظف بإحدى الشركات إذا تم تطبيق الزيادات التي أعلنها إتحاد غرف النقل فإن المواطنين سوف يحجمون عن السفر وأضاف ‘‘لم نحاول مطلقاً العمل بالمنشور خلال اليومين الماضيين’’. ودرجت غرف النقل السوداني على زيادة أسعار تذاكر السفر بين الولايات خلال فترة الأعياد بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%، لكن هذه المرة أتت الزيادة قبل حلول شهر رمضان الأمر الذي زاد تخوف أصحاب شركات النقل من تراجع عدد المسافرين حال تطبيق الزيادتين خلال فترة متقاربة.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4643

التعليقات
#1473513 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 01:16 PM
مثل هذه الزيادات كانت فى السابق تفرض فى أيام الاعياد وتنتهى بأنتهاء المناسبة الا أن فرضها الان يعنى أنها سوف تكون دائمة وهى مرتبطة بزيادة الدية من 30 مليون الى 300 مليون وبالتالى زيادة رسوم التامين بنسبة 1000% مما يرفع كذلك رسوم الترخيص بنفس النسبة هذا هو دافع اعلان هذه الزيادة المستديمة وبدونها لن يقبل مالكو البصات على ترخيص بصاتهم وبذلك تتوقف الحركة تماما

[عصام الجزولى]

#1473022 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 02:04 PM
يستغلون حوجة الناس لجمع أكبر قدر من المال ....أهذا حلال ؟؟؟ هل هذا من الدين في شيء ؟؟
والقرار صادر من جهة هي احدى واجهات الحزب الحاكم ... الذين يتشدقون بأنهم يحكمون شرع الله ... ولقد قال شيخ الاسلام ابن تيميه : لايجوز لاحد أن يكسب فوق الكسب المعتاد
يعني هذا الاتحاد اعتاد ارتكاب هذه المحرمات ولم نسمع من هيئة علماء السودان أى فتوى في هذا الامر !!!!

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[عصام الجزولى] 06-09-2016 12:25 PM
هيئة علماء (السلطان) لا تفتىء الا بما يريده الحاكم حتى لو الحاكم من الكفار فقد جاء فى كتب تاريخ السودان الحديث أن الحاكم البريطانى للسودان طلب من هيئة علماء السودان فتوى حول قتال الامير عثمان دقنة لقوات الحكومة أنذاك فجاءت فتوى الهيئة بتكفير عثمان دقنة وخروجه عن الملة وصدروا فتواهم بالاية الكريمة ( انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع ايديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الاخرة عذاب عظيم)وفعلا قامت الحكومة الاستعمارية بالقبض على عثمان دقنة ونفيه لوادى حلفا تنفيذا لفتوى هيئة علماء السودان !!؟؟
كلما أسات الظن بالاخوان المسلمين تجد أنك قد أحسنت الظن بهم لان سوءهم يفوق سوء الظن العريض - الاستاذ محمود محمد طه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة