الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يقدم تجربته في إعادة إدماج العائدين بملتقى الإيقاد بخصوص المغتربين
السودان يقدم تجربته في إعادة إدماج العائدين بملتقى الإيقاد بخصوص المغتربين
السودان يقدم تجربته في إعادة إدماج العائدين بملتقى الإيقاد بخصوص المغتربين


06-08-2016 11:16 AM

الخرطوم: قدم السودان في الملتقى التشاوري لدول الإيقاد بخصوص المغتربين، تجربته في مجال إعادة إدماج العائدين وتجربة إجلاء السودانيين من اليمن وليبيا.
وشارك السودان في الملتقى التشاوري لدول الإيقاد والخاص بالاستفادة من المغتربين في تنمية أوطانهم والمنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 5 - 7 يونيو 2016م، بوفد من جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج يضم مدير مركز دراسات الهجرة خالد علي عبدالمجيد، ونائب مدير صندوق رعاية السودانيين بالخارج الصادق محمد أحمد اسحق.
وقدم الوفد في الجلسة الافتتاحية للملتقى شرحاً لتجربة السودان الهجرية، وما يقوم به الجهاز (بوصفه الجهة الرئيسية في السودان المعنية بما يخص المغتربين والهجرة)، من تقديم خدمات لهم وسعي الجهاز الحثيث نحو تطوير تلك الخدمات لتواكب النهضة التي تنتظم العالم، مروراً بآليات تنظيم شؤونهم بما فيها آلية الحماية القانونية ومايتم تقديمه للسودانيين حاملي الجنسية المزدوجة، إضافة إلى برامج نقل المعرفة عبر السودانيين بالخارج، وكذلك مساهمات المغتربين في تنمية الوطن الأم.
كما تم استعراض تجربة السودان في مجال إعادة إدماج العائدين وما قام به من جهود في هذا المجال، بجانب تجربة إجلاء السودانيين من اليمن وليبيا وما تم تقديمه لهم بعد عودتهم بواسطة جهاز المغتربين ممثلاً في صندوق رعاية السودانيين بالخارج بتوفير وسائل تعينهم على العيش الكريم وجهود إعادة إدماج أبنائهم في مراحل التعليم المختلفة وصولاً لادخالهم تحت مظلة التأمين الصحي، إضافة إلى الخدمات الأخرى المتعددة التي وفرتها لهم الدولة.
كما تمت الإشارة الى جهود الأمين العام لجهاز المغتربين السفير حاج ماجد سوار في مجال تطوير الخدمات بالجهاز بانتهاج توفير الخدمات الذكية لإكمال المعاملات مما يعد قفزة نحو الحوسبة الذكية الكاملة لخدمات الدولة بحلول العام 2020م.
وطبقاً لـ(سونا) فقد أثنى المشاركون على التجربة التي وصفوها بالثرة للسودان في مجال الهجرة وإعادة استقبال المواطنين العائدين وتقدير جهود الدولة السودانية لما تقوم به تجاه أبنائها في المهاجر المختلفة.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4372

التعليقات
#1473114 [كندمر]
5.00/5 (5 صوت)

06-08-2016 06:15 PM
النظم الشمولية لمايو والإنقاذ وبينهما حكم الطائفية مدمنة الفشل ..فشلت فى خلق مظلة العمل محليا بل هجرت السودانيين من مناطقهم بالداخل وقذفت بالقوى العاملة خارجا الى دول الاغتراب والمهجر...فأنشئ جهاز المغتربين ليطاردهم بالجباية المستدامة كديدن للاقتصاد وممارسة التمييز ضدهم فى الانتقال وأستغلال حوجتهم للسكن وتعليم الابناء لاستدرار العملة. .هذا الجهاز يجب حله ومحاسبة منسوبيه وتغيير السياسة الاقتصادية الى التدوير عوضا عن الجباية...اليس من المخجل أن نتباهى بالثروة الحيوانية لدينا ..وثلاثمائة مليون فدان جاهزة للزراعة نزرع منها ستة عشر مليون فقط !.ونقض النظر عن محاولة الطغمة الحاكمة البيع المستمر للوطن بتخصيص الاراضى للاجانب. فالنسقط النظم (الظلامية). ولاسقاطها ليسترد الشعب نقاباته لتقود أنتفاضة منتصره بأذن الله ومحصنة من سطو الطائفية ولتبنى السودان الديمقراطى بتمثيل نسبى لأحزاب غير طائفية أو دينية أو عنصرية ..ولنرفع الراية عاليا بشعار توزيع الثروه لكل سودانى مقيم أم مغترب.. فالنشعلها.ثورة حتى (النصر)..لنحقق شعار( (حواشة) و(قطية) و(بقرة)..أو (زريبة)و(خيمة)و(بهائم)...(حق) مجانى ومدعوم لكل راشد سودانى وسودانية فى موطنه..أنها أمانة فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا...

[كندمر]

#1473029 [Tarig Amman]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 02:13 PM
اعادة اندماج .... اجججججججى يا البرقش

[Tarig Amman]

#1472948 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 11:46 AM
الحمد السودان الشيء الوحيد وشاطر ممكن يقدمه للعالم هو تجاربه الفاشله التي طبقها على البلد منذ حكم الكيزان على السودان وحتى اليوم .


لان الحكومة السودانية طبعا والحمد لله فشلت في شيء بل دمرت السودان وجعلت شعبه الآن يبحث عن الماء الكهرباء فما الحل يا بلد الخروج والاعتصام في الشوارع والوزارات ودور الحكومة اجمع يجب على الشعب ان يزحف نحو تلك الاوزرات كلها .

دي حكومة ما فيها رجال ولا عقول لهم البتة .

[ود المهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة