الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال عثمان : الدعوة لحوار لا يرأسه البشير طلب غير منطقي
أحمد بلال عثمان : الدعوة لحوار لا يرأسه البشير طلب غير منطقي
أحمد بلال عثمان : الدعوة لحوار لا يرأسه البشير طلب غير منطقي


تأخر انعقاد الجمعية العمومية من أجل فتح الباب أمام الممانعين
06-08-2016 08:27 PM
عزت آلية الحوار الوطني السوداني (7+7) تأخر انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني بغرض فتح الباب أمام الرافضين بالداخل والخارج للانضمام إلى الحوار الوطني. وعدَّت أن الدعوة لحوار لا يرأسه الرئيس عمر البشير طلب غير منطقي.

وقال عضو الآلية د. أحمد بلال عثمان، إن تأخر انعقاد الجمعية العمومية من أجل فتح الباب أمام الممانعين حتى لا يكون هناك حواران، واصفاً طلب بعض الأحزاب بضرورة قيام حوار جديد لا يرأسه البشير بأنه غير منطقي. وزاد: "أن يأتي رئيس خارجي للحوار فهذا مرفوض ويهدف لنقل الحوار للخارج".

وأضاف بلال أن الحزب الشيوعي وغيره من الأحزاب إذا أرادوا الدخول في الحوار فلن يرأس هذا الحوار غير المشير عمر البشير لأنه الشخص الوحيد الذي يمكن أن يقوم بذلك لأنه رئيس الدولة.

وأبان أن الحوار تم بدون أي تدخلات من الرئيس، مبيناً أن الجمعية العمومية ستكون كذلك بدون أي تدخل.


اس ام س


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2676

التعليقات
#1473379 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 09:30 AM
البلد دي ما فيها الا الحمار البشير يعني ولاشنو السودان ده فيه علماء وفطاحله احكمونا الصعاليك ديل 27سنه دمار شامل وخراب
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين عمر البشير واعوانه وكلاب امنه اللهم ارحنا منهم اللهم ارحنا منهم اللهم ارحنا منهم اللهم ارحنا منهم

[فيلق]

#1473297 [ابو احمد العربجي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 03:44 AM
طبعا لازم تقول كده عشان تبصت بشه ويزيد ليك المعلوم الشهري ليك ولي حزب الكرتون بتاعك ..وطبعا لو في حوار حقيقي وهناك ضمانات لتنفيذه انت امثالك من منتسبي احزاب الفكه التي يصرف عليها الموتمر الوطني من خزينه الدوله لا يكون لهم وجود سترمون في الزباله

[ابو احمد العربجي]

#1473277 [صلاح حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 02:30 AM
المتورك دة عايش فى وهم كبير , مثله مثل بقية النفعيين و الهتيفة و الأرزقية .
بكسر فى التلج حتى يضمن توزيره مرة أخرى بعد ان استلم المشير وزارة الاعلام و خلاه عاطل بمرتب و بكامل الإمتيازات .
إختشى .

[صلاح حسن]

#1473269 [هبة النور]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 02:19 AM
و كأن احمد بلال يقول: "من فعل هذا بآلهتنا إنه لمن الظالمين"!؟

[هبة النور]

#1473265 [قرعم]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 02:16 AM
اي منطق تتكلم عنه يا .....
منطق الم....
ليه البشير؟ هو الخصم والحكم ؟ راجل عجوز زي دا
يخلي الواحد يفقد أعصابه

[قرعم]

#1473258 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 01:40 AM
حكومة الظل السودانية برنامج قوي وشباب مؤهل ما زي الديناصورات ديل
نرجو الالتفاف حولها من كل الشعب

[فيلق]

#1473218 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 11:52 PM
ان الحوار الوطني المزعوم..مات وشبع موت...وما يحدث الان مش عارف لجنة سبعة زايد سبعة وجمعيتها العمومية المزعومة..هو ضحك على الدقون لا اكثر...

[AAA]

#1473212 [ممكون]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 11:43 PM
وماذا كانت نتيجه كل الحوارات التي تراسها هذا النذل فكونا ياخي

[ممكون]

#1473208 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 11:36 PM
احمد بلال رجل متملق وحرامى **** لايفقه شيى غير التملق لاهل النظام ينتظر دوره ان شاء الله وقبل ذهابه للدار الاخره لديه عود مخصص ....

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1473205 [بهاء]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 11:31 PM
' 7+7
8+8
الحوار عشان شنو
الحوار لشنو
هي اساس المشكلة الرئيس
لأن الرئيس هو بيحمي الفساد

[بهاء]

#1473201 [ابو لستك]
4.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 11:28 PM
مامكن البشير يكون هو الخصم و الحكم وبعدين البشير غير محايد فهو يمثل الموءتمر الوثنى وهو حزب مكروه و متكلس و عضويته اغلبها ناس طراطير و أرزقية لايجيدون غير التزلف و كسير التلج واللهط واللهالحكومة دى تنقلب ما تلقى نفاخ النار فيهم زيهم و زى اللجان الشعبية بتاعة القذافى والحزب ألوطنى برزت حسنى مبارك و الاتحاد الاشتراكى بتاع نميرى
اما التيس العجوز احمد البلال نقول ليهو احترم شيبتك واعمل لآخرتك فأنت زى بيقولو كراع برة و كراع جوة

[ابو لستك]

#1473195 [Bit messames]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 11:18 PM
امسك قوي...و كل مرة عللي النبرة...لا يشوتوك!

[Bit messames]

#1473190 [نجم الدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:57 PM
احمد بلال يامعرص انتو ماعاملين فيها معارضة مع زولك المنعنع ومسبسب جلال او جليلة

[نجم الدين]

#1473180 [الســــــيــــــف الــبــتـــار]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 10:34 PM
الم يعلنها الدعول و بملىء فاه سيقام الحوار بمن حضر ؟
تأخر انعقاد الجمعيه العمومية مخرجات الحوار التى خرج بها المتحاورون و لا تروق الى أخوان الشواطين و التزام الدعول بتنفيذها و هوراعى ورئيس الحوار الذى أتى به وكان يتوقع أن يلتم الشمل و يبصموا بالعشرة لبقاء نظام الحكم و اشراك اكبر عدد من المعارضه فى حكومه عريضة بدون مهام او حق اتخاذ القرار و يرأسها البعير و هو الذى يمتلك كل الصلاحيات التى تخول له التعين و الاقصاء و الاستغناء و الاحالة الى المعاش الاجبارى و بسط سلطته المطلقه على كل دوائر الحكم و كوادره الشيطانية وبصلاحيات مطلقه ؟
ليس للدعول الرغبه فى انعقاد الجمعيه العموميه التى سوف تفرض عليه رئيس وزراء و بصلاحيات مخدوده وولفترة متفق عليه و تشكيل حكومه تكنوغراط تكون سببا فى تقليص فرصة الهيمنه و انتفاء صفة رأس الدولة بمهامه التى اكتسبها بقوة السلاح و التأيد المطلق لاعضاء البرطمان بالاغلبيه ؟
تحديد مهام جهاز الامن الوثنى و تفكيك كل المليشيات الكرتونية و تحجيمها و نزع الاسلحه و تسريخهم وهذا ما يضر بالنظام و يصبح هشا وو قابل للزوال بين ليلة و ضحاهها ؟
عليه يا البلال لا خوار يجدى و يفضى الى خل لمعضلتنا و لا أمل لنا فى أن تنعقد جمعيه عموميه و تنفذ كل المخرجات المتفق عليها و الخلاص من هذا الكابوس السقوط وهو اقرب من حواركم و ما عليكم الا التضييق و الاعتقال و التهجير و التشريد و لكل اجل كتاب .

[الســــــيــــــف الــبــتـــار]

#1473176 [الدومه]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 10:25 PM
والله كلما اسمع تصريح او كلام لهذا البلال اشعر نحوه بالشفقه .
واتذكر المثل المصري الذي يقول (اكل العيش وحش) .

[الدومه]

#1473175 [ناطق]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 10:22 PM
طيب لو البشير بتاعك ده ما اتدخل في الحوار المشكلة شنو ما يترآس الحوار ؟؟

[ناطق]

#1473172 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 10:14 PM
في الصورة الثلاثي البائس دكتور احمد بلال ممثل حزب الاتحادي الدقير - وفضل السيد شعيب رئيس ما يسمى حزب الحقيقة الفدرالي - وبشارة جمعة اروا الامين السياسي لحزب العدالة

سبحان الله الاحزاب الثلاثة احزاب لم تكن معروفة في تاريخ السودان لا الحديث ولا القديم وهي احزاب هلامية خرجت من رحم المؤتمر الوطني لأغراض تمكينية بحتة وهؤلاء الثلاثي مع ذلك انهم يمثلون احزاب خرجت في الواقع السياسي السوداني هم كذلك غواصات كيزانية في احزاب أسسها المؤتمر الوطني (الحركة الاسلامية)لإكمال حلقة المكر والخديعة فيما يسمي بالحوار الوطني الذي هو خديعة كبرى.

الاحزاب الثلاثة (اتحادي الدقير - وحزب الحقيقة - وحزب العدالة) يتم تمويلها من المؤتمر الوطني اي يتم تمويلها من مال الشعب فلا هي احزاب شفافة تعلن عن مصادر دخلها كما ان المؤتمر الوطني (الحركة الاسلامية)لم توضح للشعب السوداني عند مصدر تمويل هذه الاحزاب فالاموال التي كان يجب ان تذهب الى الصحة والتعليم واجلاس التلاميذ في منطقة الفتح مثلاً يتم انفاقها على المؤلفة قلوبهم من اجل ضمان استمرارية الحركة الاسلامية في الحكم من اجل ان تحافظ الحركة الاسلامية على مكتسباتها التي غنمتها من غير خيل ولا ركاب في السودان.

ومما يؤسف له ان تقوم مثل هذه الاحزاب وتأتي لقيادة الحوار ومحاسبة احزاب الامة والاتحادي الاصل والحزب الشيوعي والحركة الشعبية وكلها حركات ذات ثقل جماهيري في البلاد وترك المؤتمر الوطني لهؤلاء البؤساء ان يتحدثوا باسمه ويؤدون الدور المناط بهم بصورة لا يمكن للمؤتمر الوطني (الحركة الاسلامية) ان تقوم بها بنفسها ويدافعون عن الحركة الاسلامية وعن الرئيس البشير اكثر من دفاعهم عن احزابهم الهلامية طالما انهم يتقاضون رواتبهم من تحت الطاولة..

[عبدالرحيم]

#1473159 [سرحان عبدالبصير]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2016 09:49 PM
حسب علمي هنالك تهديدات بالقتل من قبل جهاز الأمن البشيري لكل من يحاول التحدث عن عدم رئاسة البشير للحوار الوطني ووالله علي ما أقوله شهيد...هنالك تهديدات عدييييل

[سرحان عبدالبصير]

ردود على سرحان عبدالبصير
[خاليت بعانخى] 06-09-2016 12:09 AM
وحيقتلوا الناس ليه ؟؟ اصلا هم ما ماشين لو كان الرئيس او غيره من المجموعة سيتراس الحوار ؟؟؟وثانيا لك يا احمد بلال اذا كان الرئيس لم يتدخل ولن يتدخل ليه يتراس ؟؟ انتو عايزينه يقعد زى الناطورة ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة