الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس البرلمان موجهاً حديثه للصحفيين: (ماذا تريدون بالحق هل ترغبون في أن نستبدل كلمتي الرقابة والتشريع بإسقاط النظام؟).
رئيس البرلمان موجهاً حديثه للصحفيين: (ماذا تريدون بالحق هل ترغبون في أن نستبدل كلمتي الرقابة والتشريع بإسقاط النظام؟).
رئيس البرلمان موجهاً حديثه للصحفيين: (ماذا تريدون بالحق هل ترغبون في أن نستبدل كلمتي الرقابة والتشريع بإسقاط النظام؟).
عائشة محمد صالح


أننا نسمع كلاماً مقيتاً من الإعلاميين كأنهم أرباب العلم الذين يعلمون كل شئ،
06-09-2016 10:59 AM
البرلمان: سارة تاج السر
نصب نواب المجلس الوطني، ساحة البرلمان أمس، لمحاكمة النائب المستقل محمد طاهر عسيل على خلفية تصريحاته التي وصف فيها نائبتي رئيس المجلس ورؤساء اللجان بـ(الكومبارس) والقبة بساحة التسلية، دون الاستماع إلى دفوعاته، فيما شن رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد عمر هجوماً على رؤساء التحرير والصحفيين وكتاب الأعمدة، واتهمهم بمحاولة هدم ركيزة الدولة بتشويه الحقائق والإسفاف والكذب والتضليل، وقال محذراً (لا تأمنوا غضبة الحليم).
وتساءل رئيس المجلس موجهاً حديثه للصحفيين: (ماذا تريدون بالحق هل ترغبون في أن نستبدل كلمتي الرقابة والتشريع بإسقاط النظام؟).
وقال أحمد عمر، في تعقيبه على المسألة المجلسية التي أثارها رئيس لجنة النقل السماني الوسيلة، بشأن تصريح عسيل، أننا نسمع كلاماً مقيتاً من الإعلاميين كأنهم أرباب العلم الذين يعلمون كل شئ، وأضاف (كفوا عن أخذ الكلمة وتزويرها)، وتابع: (عندما سكتنا عن أمر السيارات وأشياء أخرى تخص المجلس ليس خوفاً من الإعلام، ولا تغلبنا الكلمة النائية، وإنما محاولة لإنشاء علاقة حميمة معه).
وألقى أحمد عمر بمسؤولية ما ينشر عن المجلس على عاتق رؤساء التحرير، وأردف قائلاً: (عندما يقول أحد النواب أو رئيس لجنة هذا خطأ تقوم الدنيا عليه في كل الصحف، بينما هم يقولون كل يوم ما لا يصح)، وتساءل: (هذا جائز، هل هذا عدل؟).
واعتبر رئيس المجلس أن الذين يريدون أن يتحدثوا بما يستمعون له من فرد واحد ويأخذون كلمته لتنداح في الوسائل الإعلامية والإسفيرية دون توطيد دعائم الرأي الصحيح والمنطق يسعون لهدم ركيزة الدولة، وأكد أن البرلمان لن يقف أمام الإعلام المقروء سواء كانوا مبتدئين أو مؤهلين أو كتاب أعمدة لهم شئ في أنفسهم حسب وصفه.
من جانبه طالب أمين حسن عمر المجلس بالتوافق على صيغة تحمي البرلمان من التضارب الذي وصفه بالمريع في الأخبار التي تصدر عنه.
وقدمت نائبة رئيس البرلمان عائشة محمد صالح مرافعة دفاعية طويلة عن المجلس ونوابه، وقالت إن أي تصريح سالب لا يرفع من شأن قائله لأن الهدف إثارة العواطف بشكل رخيص، وتساءلت (كيف ارتضى العضو أن يصف نواب الشعب بالكومبارس؟، وأنه يأتي للتسلية دون شئ يقدمه لأهل دائرته، ومقابل استحقاق شهري لا يكون حلالاً طالما قبل لنفسه التفرج)، وشددت على ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي بإدارة مقتدرة.
ولم يستمع البرلمان لدفوعات عسيل كما لم يصدر أي قرارات في مواجهته، واكتفى أحمد عمر بالتوبيخ واللوم الذي تبارى النواب في إلقائه على العضو عسيل، ورفض الاستماع الى أية اقترحات منهم.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3036

التعليقات
#1473719 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 10:03 PM
إرتاحى يا عشوشه لان الشعب كله يعرف كمعرفته لجوع بطنه إنكم مجرد(كومبارس وكوم زباله) وعسيل لم يضيف لعلم الشعب جديد ويعلم إنكم تقودون دوله بدون (دركسون وفرامل) ومتجهين بيها نحو الهاويه وكلام الخشم سوى بالحق اوبالباطل اسهل منو مافى,, واللوح الاسمو إبراهيم احمد عمر اول من إفتتح نهب أموال الشعب واودعها في حساب إبنه الذى توفى في لندن بينما كان أولاد الناس النضاف العفيفون الشرفاء يقادون قسرا الى احراش الجنوب ليواجهوا مصيرهم المحتوم،، ياراجل إختشى على عمرك وكما تنبائنا بأن شيخكم الترابى تبقى له خريفين وقد كان ونفذ فيه آمر الله ها نحن نقول لك ربما لا تدرك ما ادركه شيخك فالمنون بات أقرب اليك مما افنيته وانت في غفله!!ويا ابراهومه إذا إفترضنا إنك إنضممت للجماعه وعمرك وقتذاك 25عاما وظللت معها الى ان جاء الانقلاب الذى خططتوا له وكان عمرك 50عاما وإنسلخ منها 27عاما عمر الانقلاب وانت من القلائل الذى ظللت تتقلب في المناصب فهذا يعنى ان عمرك الآن 77عاما فكان ينبغي عليك أن تنظر الى ما أهدرته من سنين وتفكر مليا ثم تسأل نفسك ماذا كانت النتيجه؟!! النتائج التي توصل اليها من هم أصغر منك سنا فما كان عليهم غير أن ينفدوا بجلودهم لانهم بفطنتهم او بدهائهم ادركوا ما الحقوه بالعباد والبلاد!! يا إبراهيم حتظل على جهلك وغفلتك الى متى؟!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1473701 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 08:50 PM
الكومبارس الرأس قال للصحفيين لا تمنوا غضب الحليم .وقال البرلمان ركيزة من ركائز الدولة ..وأنا بقول لسيادة البروفيسور اذا دولتك منهارة. انت أي موقع توليت زمامة انهار كفاية التعليم العالي .والبرلمان الأعضاء بلجوا إليه للراحة فقط لاغير .

[ود الجزيرة]

#1473686 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 07:53 PM
ابراهيم احمد عمر الشيخ الفاسد الذى ينهب الاموال باسم ولده ويحوله الى لندن وتوفى الولد واستولت الزوجه على كل الاموال عاوزين منك خبر الاموال دى مشت وين ستسال منها ان عاججلا ام اجلا وانت تقترب رويدا رويدا من القبر اسال نفسك قبل ان تسال

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1473652 [احمد يونس]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 05:53 PM
برلمان بدرية الترزية هو برلمان عنده مصمم كبير زي بدرية ماهي الفائدة المرجوة منه وكمان التانية الاسمها عشاة بتاعة الاولياء
هههههههه

[احمد يونس]

#1473563 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 02:30 PM
نفسكم قام و طيرتو عيونكم و نفختوا جضومكم و ما خليتو لا شاردة و لا واردة و الا قولتوها فى حق عسيل و النواب الاحرار غير المنتمين للوثنى و هم خميرة عكننه رئيس البرطمان و اتباعه من بنى كويز والشيطان المارد و احفاده و احفاد احفاده ؟
العضو عسيل جزاه الله خير ما قال الحقيقه و فندها واحده و احده و ما قصر فى الكومبارس و البرطمانيه القاعدين ساكت لا يهشو و لا ينشو فيهم البفضل النوم و منهم من يتغيب و منهم من يحضر و لكن شارد و مشغول بالدنيا و عارف الجلسة بدأت و لا انتهت و اها عالم ملمومه و لا ناس مهمومه و طاير نومها من اذان الفجر شد الرحال بحثا عن لقة حلال وناس تجيها بارده و مرطبه ؟
لكن امثال العضو عسيل والله كيفنى جد و ربنا اسلط عليكم كل يوم عسيل و بعده عسيل لما اجيكم النحل نفسه اها عاد الحل شنو ؟
ورونا رايكم و عاجل جدا و هام و نحن فى الميدان .....

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1473530 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 01:40 PM
هو انتو قاعدين تقولوا حاجه مفيده للمواطنين عشان الصحافه تبرزها لكم ؟؟ مثلا مؤخرا قدم اليكم قانون لمحاربة الحراميه والمفسدين واجزتموه والناس قالت ما شاء الله تراكم بقيتوا رجال وعندما ذهب القانون لحامى الفساد وخوفا على اسرته المتورطه كلها فى الفساد انتهركم ودنقرتم ايها ( المدنقرين ) .. اها داير الصحافه برضها تدنقر زيكم ؟؟ ثم ماهو القرار الذى اجزتموه وكان لصالح المواطن ؟ صفقتم للزيادات - وهى قطعا ليست فى صالح المواطن .. حتى صفقات الربا اجزتموها ..! فورينا بس حاجه واحده كانت فى مصلحة مواطن اتيتم باسمه بعد ان زورتم اسمه !! فالراجل ( العسيلى ) قال يقول شئ على الاقل يحلل ملايين السحت دى ويحاول ايقاظ ضمائركم لكن بكل اسف وجد ان ليس لكم ضمائر من اصلا كى تؤنبكم !!
فيا ابراهيم احمد عمر كفى ممارسة ودفاعا عن الفساد وانت فى هذه السن المتأخره من العمر ..

[التلب]

#1473517 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 01:24 PM
وأنه يأتي للتسلية دون شئ يقدمه لأهل دائرته، ومقابل استحقاق شهري لا يكون حلالاً طالما قبل لنفسه التفرج)، وشددت على ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي بإدارة مقتدرة.

مافى زول برلمانى مسئول وخصوصا انه مستقل يقول كلام غير صحيح ما قاله واقع وحاصل شيئم ام ابيتم هذا واقع البرلمان والشعب السودانى يعلم بهذا الوضع نرجو من اعضاء البرامان تقديم اسقالات جماعية لاجل شعبهم

[السودان الوطن الواحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة