الأخبار
أخبار إقليمية
في ذكرى مفاصلة الإسلاميين عبد الرازق: الترابي لم يكن راضياً عن المفاصلة وكان يصف الأمر بـ(الخيانة)
في ذكرى مفاصلة الإسلاميين عبد الرازق: الترابي لم يكن راضياً عن المفاصلة وكان يصف الأمر بـ(الخيانة)
في ذكرى مفاصلة الإسلاميين عبد الرازق: الترابي لم يكن راضياً عن المفاصلة وكان يصف الأمر بـ(الخيانة)


المفاصلة الحقيقية كانت بحلول العام 1995
06-09-2016 01:49 PM

الخرطوم: الهضيبي يس

كشف القيادي بحزب المؤتمر الشعبي أبوبكر عبد الرازق أن الأمين العام السابق للحزب الراحل د. حسن عبد الله الترابي لم يكن راضياً عن مفاصلة الاسلاميين في العام 1999 وكان يصفها بـ(الخيانة).

وقال عبد الرازق إن المفاصلة الحقيقية كانت بحلول العام 1995 والتي من بعدها لم يكن للأمين العام للحركة الاسلامية حينها أي علاقة بإدارة الدولة. وأضاف أن الترابي لم يكن مشغولاً خلال أيامه الأخيرة بشأن المفاصلة وانه كان مهموماً بوحدة السودانيين من خلال مبادرة الحوار الوطني. ولفت عبد الرازق إلى أن خلاف الاسلاميين كان حول إحقاق الشورى والديمقراطية ومحاربة الفساد " وليس صراعاً حول الكراسي، كاشفاً أن الترابي كان يستبصر الواقع من خلال إداركه منذ وقت مبكر بنشوب الخلافات داخل قيادات الحركة الاسلامية في العام 1992وان الأمر تطور عقب محاولة اغتيال الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وجاءت من بعدها مذكرة العشرة.
الصيحة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4683

التعليقات
#1473742 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 10:50 PM
ده كلو تبرير لما تقياء به الترابى او (عمك الفكاها)اثناء حديثه لقناة الجزيره وسوف تسمعون في مقبل الآيام الكثير من مثل هذه الاقوال السخيفة وحكاية إهتمام الترابى في أواخر حياته بلم الشمل لا تنطلى على الجهلاء ناهيك عن العقلاء، والترابى افنى كل عمره في تفتيت عرى الشعب والأحزاب وهذا الكلام ليس من عندى رغم قناعتى المسبقه به إنما (فكاها) في برنامج شاهد على العصر امام المذيع المغرور احمد منصور وصدق الله العظيم الذى زكر في محكم تنزيله (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)فجره جرا الى هذا البرنامج واجرى على لسانه كل ما كان قد آخفاه طوال حياته وهكذا يفعل الله الملك الجبار بالجماعات المتأسلمه ولنا في على عثمان وغازى صلاح الدين وآخرين إسوه فيأتى عليهم يوم يفضحوا بعضهم بعضا ولا يتعظون والحلقات التي إذيعت حتى الآن كفيله بأن يجر الاخوان باب احزابهم خلفهم والقاء المفتاح في اعمق نقطه بحر.. فالهالك كما جاء على لسانه افنى عمره في إثارة الفتنه وتفتيت الآمه ثم يقول في الحلقه الثامنه إنه تمنى لو كان مسيحيا!!ده كلام يا عبد المتعال!!!!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1473620 [مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 04:07 PM
انت كذاب وهو اكذب الكذابين،، ليه؟ لان الوضع الوصل له السودان لايمكن ان يحدث الا من الكذب والاستهبال والغش

[مصطفى]

#1473617 [عبد الرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2016 03:57 PM
لماذا لم يقم الترابي حتى بعد المفاصلة وتأسيس المؤتمر الشعبي باعتباره الحركة الاسلامية الام لماذا لم يقم بمحاسبة الذين حاولوا اغتيال حسني مبارك ؟ ولماذا لم يقم بمحاسبة الذين كتبوا مذكرة العشرة وفصلهم من الحركة الاسلامية؟

لماذا لم تقم الحركة الاسلامية بأي مراجعات وتفصل المفسدين من السلطة والذين ارتكبوا الطامات الكبرى في حق البلد ؟؟؟

كل الناس والاحزاب في دول العالم تمزج السياسة مع الاخلاق الفاضلة والخلق الكريم عدا الحركة الاسلامية السودانية بقيادة الترابي التي تمارس السياسة بدون اي ضابط اخلاقي فهم
يغتالون
يفصلون من الخدمة بغض النظر عن اثر ذلك القرار اليتامي والارامل والنساء في بلد من الصعوية ان يجد الشخص مصدر رزق اخر
يعذبون المعتقلين لأقصى ما يكون العذاب
يعتقولون الاشخاص لمجرد معارضة الحكومة
يضايقون الناس في معاشهم واعمالهم حتى يغادر البلد
يكذبون ويمكرون
يحبذون العمل السري والحركي
اكبر حركة تمتلك اجهزة امن ومليشيات مسلحة

وبصراحة ان الاسلام لا يتطلب كل هذا المشقة والالم والاستعدادات لمواجهة مواطنين اصلا مسلمين وان كانوا عاصين فإن الاسلام لا يجوز لك ان تقوم بكل هذه الاشياء اللااخلاقية وتغض الطرف عن ما يمارسه منسوبي الحركة الاسلامية لمجرد انهم حركة اسلامية ؟؟

الحقيقة الترابي اجرم في حق السودان اجراما لم يمارسه حتى الاجانب الذين جاءو لاحتلال السودان بل ان احتلال الانجليز افضل بالف مرة من احتلال الكيزان للسودان بل ان احتلال التركية السابقة واجنودهم الانكشارية والباشبزق كانوا ارأف وارحم من مليشيات الكيزان الامنية.

الان الكرة في ملعب المؤتمر الشعب اما ان ينضم الى ركب الظالمين ويساند المؤتمر الوطني واما ان يعلنها حرب لله حقيقة ان ارادوا ان يتوبوا عما اقترفته الحركة الاسلامية في حق الشعب ...

[عبد الرحيم]

#1473549 [متامل]
4.75/5 (5 صوت)

06-09-2016 02:12 PM
يا اسلامييين كضبكم وخداعكم كتتتتر لمن بقى مسييييخ زاتوواااا

[متامل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة