الأخبار
أخبار إقليمية
السنوسي يكشف وصايا الترابي والمنظومة الخالفة : توحيد جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين
السنوسي يكشف وصايا الترابي والمنظومة الخالفة : توحيد جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين
السنوسي يكشف وصايا الترابي والمنظومة الخالفة : توحيد جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين


الضرورة اقتضت شكلاً جديداً لتوحيد الصف لمجابهة التمدد العلماني واللادينية
06-11-2016 11:46 AM
الخرطوم: رئيس التحرير
كشف الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي عن الوصايا التي تركها له الدكتور الترابي قبل رحيله وتفاصيل المنظومة الخالفة، وقال السنوسي : "حركة الإسلام في إطار تطورها ظلت في كل مرحلة تطرح أشكالاً للتمدد لنشر الإسلام، وحدث ذلك في جبهة الدستور الإسلامي، وجبهة الميثاق الإسلامي، والجبهة الإسلامية القومية والمؤتمر الوطني، "وأردف بالقول: "الآن الضرورة اقتضت شكلاً جديداً لتوحيد الصف لمجابهة التمدد العلماني واللادينية" وأضاف: "المنظومة الخالفة ضمانتها هي توفر المناخ الملائم لإعلانها، والتي ترتكز على الحريات كقيمة أساسية ومخرجات تدابير الحكم ودون توفرها يصعب تحقيق أهدافها ومقاصدها"، وشدد " المنظومة الخالفة ليس القصد منها توحيد الشعبي والوطني وإنما جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين وذلك لحماية الأرض والعرض والموارد وتحقيق السلام في السودان، ووقف سفك الدماء ليس بين الحكومة والمتمردين عليها، بل القتال بين المواطنين أنفسهم كما يحدث الآن في بعض المناطق".
وأكد السنوسي أن قيادات المنظومة الخالفة لن تكون حكراً على الإسلاميين، كاشفاً عن أن الاتصالات قطعت شوطاً كبيراً وأن العمل يسير وفق ما خطط له.
وكشف السنوسي عن وصايا تركها له الدكتور الترابي قبل رحيله، وقال: "الشيخ الترابي ترك أوراقاً مكتوبة وهوادي توضح خط الحزب في الفترة المقبلة "وأضاف: "شيخ حسن ترك فراغاً واسعاً ولكننا سنعمل على سده بالقيادة الجماعية وإعمال الشورى وحرية النقد البناء".
وحول الحديث عن لقاء الترابي بالبشير وتمليك تفاصيل تلك اللقاءات، قال السنوسي: "الترابي يعرف أن للمجالس أمانات، ويفضي بالمأذون لخاصته لمصلحة البلاد وما يمسكه ويتكتم عليه التزاماً منه بأدب المجالس وحفظ أماناتها، ولو لم يكن الترابي بتلك الخصال لما كان موثوقاً بهذه الدرجة للذين تحدث معهم طوال تاريخه السياسي"، وأردف "السرية عند الترابي درجات وهو لا يطلق الحديث على عواهنه وإلا لما كان بهذه القوة طوال عهده السياسي".
وحول التغييرات التي طرأت على حركة النهضة التونسية امتدح السنوسي قائد النهضة راشد الغنوشي وقال: "إنه (راشد) كاسمه موفور الحكمة"، ونفى أن تكون التحولات بالنهضة قصد منها فصل السياسة عن الدين والابتعاد عن قيم الشريعة، وقال: "حركة النهضة ملتزمة بالدستور التونسي وما ورد في الفصل السابع، وإن لم تسايره ستحل" وأردف: "النهضة تعيش في مجتمعها التونسي الذي تمكنت فيه العلمانية وتريد في هذا الخضم أن تعمل للإسلام" و(تابع): لذلك فهي تبحث عن منافذ حتى تتمكن قياداتها التي كانت مضطهدة ومهاجرة فغيض الله لهم أن يدخلوا بلادهم مرة أخرى، وهم الآن في مرحلة (دار الأرقم)، وزاد: بالطبع قيادات النهضة عاشوا في أوروبا وتشبعوا بالحريات ولذلك أثر في نمط تفكيرهم، كاشفاً: عن أن المؤتمرين لم يكونوا مجمعين على طرح الغنوشي وثلثهم صوت ضده، ولكنهم باركوا جميعاً القرار عند إجازته.

الجريدة


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7403

التعليقات
#1475192 [التكل]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 10:57 AM
اقتباس
وحول الحديث عن لقاء الترابي بالبشير وتمليك تفاصيل تلك اللقاءات، قال السنوسي: "الترابي يعرف أن للمجالس أمانات، ويفضي بالمأذون لخاصته لمصلحة البلاد وما يمسكه ويتكتم عليه التزاماً منه بأدب المجالس وحفظ أماناتها، ولو لم يكن الترابي بتلك الخصال لما كان موثوقاً بهذه الدرجة للذين تحدث معهم طوال تاريخه السياسي"، وأردف "السرية عند الترابي درجات وهو لا يطلق الحديث على عواهنه وإلا لما كان بهذه القوة طوال عهده السياسي".
وين الامانات ادخل اليوتيوب وشوف شيخك الهالك صوت وصوره لما قال هسي الغرباوبيه دى لو ...........جعلي يعتبر اغتصاب ولا شرف ليها .تفووووووووووووووووووو عليكم ياانجاس

[التكل]

#1474730 [abo khan]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 11:51 AM
علي حسب ما زكر السيد السنوسي انو اتعلم بي مال الدوله او السيد سلمان دقق تكفل بي مصاريف دراستة ولما عين واليا للابيض سنه 1997 استدعي السيد دقق في مكتب وخر له ساجدا فبكي الاخير مذا التصرف لحدي هنا كويسسن السؤال هو لماذا اوصلتو السودان الي هذا الحد من الانحطاط والفشل وتفشي الامراض والحروب انت ومن معك مع انكم تعلمتم من مال الدوله وصرفه عليكم ولاكنكم اول ما استلمتو السلطة ادرتم ظهوركم وعملتو علي تخريب الحال قففلتم خور طقت وادي سيدنا الداخليات المنح افستكم التعليم الحكومي حتي في المراحل الاساسية لماذا؟.

[abo khan]

#1474679 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 10:35 AM
غايتوا انا الصورة دي قاعدة تجيب لي نفسيات عديل

[عبد الرحيم]

#1474662 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 10:07 AM
اقتباس(كل من لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين وذلك لحماية الأرض والعرض والموارد وتحقيق السلام في السودان)عشان تعرف التخلف و التخبط ما الذي يجمع بين الذي لديه غيرة علي الدين مع المسيحي. بعد تعالوا هنا منظومة خالفة بتاعة شنو؟ و كمان يقول الوصايا التي تركها الترابي تقول وصايا موسي لبني اسرائيل دي وصايا زول مخرف ساي انسونا بلا اسلاميين و لا كلام فارغ

[الجقر]

#1474533 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2016 01:10 AM
تانى يا ابراهيم يا سنوسى عايزين تخدعوا الشعب ؟!! يا لجرائتكم وفجركم !! لماذا تصرون على عدم إحترام أنفسكم وقسما بالله لو لا الإسلام الذى تشربناه من آبائنا وامهاتنا الاميان لكان لنا رآى آخر في إسلامكم الذى لا يعرف غير الغش والكذب والنفاق والرياء والإسلام الذى عرفناه تجزر فينا من خلال سيرة رسول البشريه الذى قال يوما لعمه المشفق عليه (يا عماه والذى نفسى بيده لو وضعوا الشمس في يمينى والقمر فى يسارى كى اتخلى عن هذا الدين لما تخليت) واليوم بتنا ننعى على الأجيال الجديده هروبهم نحو ديانات آخرى او الالحاد لانهم وجدوا فيهما ملازات آمنه وإحترام لعقولهم!! وكم من مره حزرناكم وما توقعناه قد وقع واليهود نجحوا في فركشة الامه المسلمه التي كانت آمنه مستقره في دولها وبسبب دعوتكم الباطله التي افرزة المجرمين أمثال داعش وغيرها إضطر المسلمون لركوب الأهوال ومن لم يمت غرقا تلقفته ايادى الحاكامات والقساوسه واحسنوا اليهم فوجدوا الفرق الشاسع وانخرطوا في الديانات التي وفرت لهم الآمن والأمان والغذاء الصحى الجيد الذى لم توفرها لهم دولهم حتى وهم آمنون مستقرون !! واى مجنون هذا الذى يقبل أن يعتنق دين يشعر إنه لايوفر له حريته وكرامته ولا معيشه محترمه تليق بآدميته فضلا عن الآمن والآمان ودينكم يا إبراهيم يا سنوسى قطعا لا يشبه اى دين ويكفى إنه دين (اولد اليوم لتموت غدا!!) وهذا ما تدعون له وما أكدته التجربه والجبهات التي ذكرتها جميعها بما فيها المؤتمر الوطنى والشعبى لم تخلو من المراوغه والخداع وما ذكرته عن حسن طوية شيخكم الهالك بإذن الله والوصايا التي حملكم إياها يكذبها الحلقات التلفزيونيه التي بثت حتى الآن والتي جعلتكم تتهافتون كى لا تعرض على الملاء!!والأحزاب التي غبرتوها عمدا لن تستغل هذه الحلقات لاعادتكم للمربع الأول وترد لكم الصفعه بصفعتين لانهم ما فاضيين من الصراعات التي بزروتها داخلهم ليوم الدين وهذه واحده من ادواتكم الخبيثه التي تجيدونها .

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1474526 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 12:49 AM
التمدد العلمانى هو البيحافظ على وحدة السودان ونقاء وطهارة الاديان عكس التمدد بتاع الاسلام السياسى الذى يمزق الاوطان ويفقداراضيها ويلوث الدين لغرض الكسب السياسى!!!
العلمانيين اشرف واطهر من الاسلامويين وطبعا فى فرق كبير جدا بين الاسلام ومقاصده والاسلامويين الذين يتخذونه مطية للكسب السياسى والمادى واتضح بعد 27 عاما من حكم الاسلامويين انهم اكبر خطر على وحدة استقرار السودان ونقاء وطهارة الدين!!
كسرة:جماهير الانقاذ او الاسلامويين هم عبارة عن غوغاء وجهلة وفاقد تربوى ومنتفعين ولا يهمهم وحدة و استقرار السودان ولا حتى الدين فقط المناصب والمال اى السلطة والثروة وانا بستغرب من الناس البيقولوا ان الانقاذ هى البتحافظ على السودان وهى التى انفصل الجنوب فى عهدها وكثرت الحروب والحركات المسلحة الى العشرات وضاعت الاراضى وساءت العلاقات الدولية الخ الخ الخ الخ ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية ديل مفتكرين المعارضين ديل مساطيل ولا بيكذبوا على جماهيرهم والشعب السودانى؟؟؟؟؟ هم هسع فشلوا فى كل شعاراتهم بتاعة البيان الاول وبتاعة الحركة الاسلاموية الواطية الحقيرة وهم الآن يقاتلون بشراسة من اجل السلطة والثروة وعدم المساءلة والمحاسبة لا اكثر ولا اقل!!!!

[مدحت عروة]

#1474490 [الدرب الطويل]
5.00/5 (4 صوت)

06-11-2016 11:09 PM
أب رقيع يااا خطيييير!!.. برضو داير تعمل فيها ثعلب زي شيخك المقلدو في اللبس والدقينة وتلعب بالبيضة والحجر.. قال شنو كده دار بن الأرقم!!.. اها ما فيها كفار قريش وكده؟!!..

[الدرب الطويل]

#1474436 [مصباح]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2016 08:49 PM
المنظومة الخالفة أو النظام الخالف يعني شنو ؟ دلالة التسمية شنو ؟

[مصباح]

ردود على مصباح
European Union [failag] 06-12-2016 09:59 AM
يا اخ مصباح ده نظام محكر وخالف رجل وبشرب في شاي كمان هههههه
الناس ديل عبارة عن سماسرة سياسة وصراحه اقل وصف يمكن ان نصفهم بي انهم مرضي نفسانسين


#1474401 [حموري]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2016 06:05 PM
بعد ان تكشف للشعب السوداني زيف و خداع و كذب شعارات جماعات الاسلام السياسي في السودان --- اصبح من العسير جدا محاولة خداع الشعب بنفس الطريقة و ذات الوجوه الفاجرة --- و الشعب السوداني مؤمن بالفطرة و المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين --
فشلت الحركة الاسلامية السودانية بعد انقلابها الكارثة ان تدير شئون الدولة السودانية اشعلت الحروب الدينية و الجهادية و العنصرية و انفصل الجنوب القديم بعد ان حقق جيش الحركة الشعبية الام انتصارات عسكرية ساحقة اجبرت الحكومة علي توقيع اتفاقية نيفاشا المهينة -- و انفصل الجنوب القديم --
اشعلت الحكومة الحروب مجددا في الجنوب الجديد بنفس المفاهيم الاستعلائية و العنصرية و كذلك في اقليم دارفور - و هي تسعى جاهدة للوصول الي ( مثلث حمدي ) الاقصائي --- اقام الاسلاميين دولة بوليسية اقصائية فاسدة و فاشلة و مستبدة --- دولة ارتكبت فيها جرائم الابادة الجماعية بدم بارد --- دولة مارست و رعت الارهاب الدولي باعتباره جهاد سغكت دماء و ازهقت ارواح بريئة == و استحقت العقوبات الدولية و المقاطعة و الحصار و العزلة الدولية -- نهبت اموال الشعب السوداني من قبل الاسلاميين الفاسديين و تحت حماية قوانين مستمدة من فقه السترة و فقه التحلل ---
معقولة بعد دا كلوا عايزين تلعبو ا معانا GAME جديد --
اخجلوا شوية عليكم اللعنة ---

[حموري]

#1474391 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2016 05:14 PM
* تانى ما فيش "اهل قبله" و "نظام خالف" و حديث فارغ عن "الدين" لتضليل الناس و السيطره عليهم, يا سنوسنى!.."شعارات" محاربة "الشيوعيه" و "العلمانيه" و "الإلحاد" دى تجاوزها الزمن, و تكشفت حقائقها, فى السودان و مصر و تونس و ليبيا, و كل "المجتمعات" المسلمه و غير المسلمه!..لقد أجمع الناس, على حقيقة دجلكم و ضلالكم و فسادكم و فسوقكم و بعدكم عن قيم و مقاصد الاديان السماويه كافه!
* كمان دايرين تتحالفوا مع المسيحيين يا سنوسنى ضد الشعب السودانى, عشان تحكموا 500 سنه!..إتق الله يا سنوسنى!..لقد نفق "شيخك" الحقود المجرم فى لحظه, كالكلب!..و أنت فى الطريق,,

[Rebel]

#1474350 [كاكا]
5.00/5 (4 صوت)

06-11-2016 02:49 PM
انظرو لهذا الغافل فكانه يصف الغنوشي بالمتحايل والمخادع اهذا كلام تقوله في المنابر عن زميل لكم يعتبر نفسه مفكرا وقائدا لحركة سياسية!!! ثم ما علاقة دار بن الارقم التي تعيش انت فيها حتي الان بهذا الحدث ؟ حقا هو حال الحوار اذا تلبس ثوب الزعامة

وأردف "السرية عند الترابي درجات وهو لا يطلق الحديث على عواهنه وإلا لما كان بهذه القوة طوال عهده السياسي".
اسفي ان الترابي لم يكشف سر الحاده رغم ايمانه ان الدين مهم لتطويع البشر والسيطرة علي العقول وتحقيق المارب حميدها وخبيثها

يا سنوسي ! دمت من حوارا طيبا حقا !احسن راسبوتين اختيارك !

[كاكا]

#1474349 [Free]
5.00/5 (5 صوت)

06-11-2016 02:48 PM
أنا متأكد لو تم عمل تصويت بين الإسلامية واللادينية في الشعب السوداني لانتصرت اللادينية , لا اعتقد سيصوت الشعب علي إسلامية ابراهيم احمد عمر وامين حسن عمر وعلي عثمان طه والبشير والترابي والسنوسي , ونقول للسنوسي لن ينخدع الشعب السوداني مرة أخري ودعوتكم لأهل القبلة لن تجدوا معكم إلا أنصار السنة أما بقية المكونات الإسلامية فهي تخالفكم وتعلم خلفياتكم المجرمة التي تقوم علي الدماء والقتل والفساد.
أنا ضد الدولة الإسلامية التي علي رأسها الأخوان المسملين أمثال السنوسي والبشير وإبراهيم أحمد عمر وأمين والترابي وأؤيد الدولة اللادينية صأصوت لها وأضمن كل أفراد أسرتي سيصوتون للدولة اللادينية.

[Free]

#1474338 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2016 02:30 PM
اوﻻ ما سميتها وصايا تركها لكم الترابى واذا كنتم تعتقدون أن فيها صلاح للبلد فتكون تمارس فى اسلوب الغش والخداع الذى ظل يمارس فيه الترابى طيلة ظهوره على مسرح السياسه فى السودان وتقلبات الحواة التى اوردت السودان وانسان السودان موارد الهلاك .. فيكفى الشعب السودانى وارضه سما تجرعه منذ ان انقلابه الشؤم !! وان كنت تعتقد ان هذا مسرحية الخداع تلك أن العرض مازال مستمرا على خشبة المسرح السودانى .. فتكون واهما خاصة أنك لست بمؤهلات ذاك الشيطان اﻷكبر ..!!
ثم اﻻ ترى ان ما سماه النظام الخالف وحسب شرحك أنه تجمع للإسلاميين والمسيحيين ( ان صدقت او صدق شيخكم ) ضد ( العلمانيين ) واللادينيين مع مراعاة ان بالسودان ( علمانيين ) وﻻ دينيين كثر ولم تشرح لنا بالضبط المعنى بكلمة علمانى - ﻷنها استعملت من جانبكم للخداع ووالغش اللعب على عقول الناس - ثم لم تشرح لنا ماهو مصيرهم تحت ظل نظامكم الخالف هذا ..؟؟ وما معنى ( ضد هذه ؟؟ ) هل ضدهم عن طريق صناديق اﻹقتراع ام ضدهم عن طريق صناديق الذخيره ؟؟

[التلب]

ردود على التلب
[كعكول في مرق عنقريب] 06-12-2016 07:59 AM
وصايا الترابي ممكن تفيدكم في قسمة تركته. وأموال الترابي أصلاً أموال الشعب السوداني لأنو من سبتمبر 1964 حسن عبدالله الترابي لحدي ما نفق فوق تربيزة مكتبه ما اشتغل يوم حياتو وما عِرِقْ ساعة نهار ليكسب معاشة ومعيشة أولاده مثل باقي السودانيين. فماله سحت ومن ورثه فهو ظالم لنفسه - وربما كان التحلل الكامل بتوزيع ثروته على الفقراء والمساكين هو أفضل طريقة لدرء الشبهة لو كنتم فاعلين.

ثم، فلتعلموا أنه لا السودان لا الشعب السوداني من عقار وما ملكت يمين الترابي. ولا وصاية ولا ولاية له ولا لورثته علينا. فنحن أحرار كما ولدتنا أمهاتنا - فلن تسعبدوا أياً منا - فاذهبوا وافرحوا بوصيته في مؤتمريكم وعلقوها في كعبتكم واقرءوها كل يوم عشر مرات في الغدو والرواح والآصال عسى أن تهديكم أو تضلكم وما أنتم أصلاًبمهتدين.


#1474323 [قاسم]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2016 01:29 PM
تاكد يا سنوسي أن امثالكم و فكركم سيجعل اللادينية تتمدد في السودان ... هي مسألة وقت ليس إلا ..

[قاسم]

#1474315 [SD2000]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2016 01:02 PM
"الآن الضرورة اقتضت شكلاً جديداً لتوحيد الصف لمجابهة التمدد العلماني واللادينية"

و ذكر ايضا:

المنظومة الخالفة ليس القصد منها توحيد الشعبي والوطني وإنما جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين وذلك لحماية الأرض والعرض والموارد وتحقيق السلام في السودان، ووقف سفك الدماء ليس بين الحكومة والمتمردين عليها، بل القتال بين المواطنين أنفسهم كما يحدث الآن في بعض المناطق".


يا شيخ بطل لف و دوران لمدا لتعلن ان الهدف من النظام الخالف هو الالتفاف و العودة لاجتكار السلة من جديد وتبحثون عن حلغاء جدد ون شرائح الطفيلة المتاسلمة

[SD2000]

#1474312 [failag]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2016 12:55 PM
الضرورة اقتضت شكلاً جديداً لتوحيد الصف لمجابهة التمدد العلماني واللادينية

بصراحه انا بستغرب زول انصب نفسو نائب لي ربنا في الارض ...يعني اسي الترابي والسنوسي ديل كان ما تخلف وجهل منهم مالم ومال العلماني والالديني عشان اعملوا ليهم معركة في غير معترك

[failag]

#1474307 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2016 12:41 PM
وشدد " المنظومة الخالفة ليس القصد منها توحيد الشعبي والوطني وإنما جميع الذين لديهم غيرة على الإسلام، والوطنيين والمسيحيين وذلك لحماية الأرض والعرض والموارد وتحقيق السلام في السودان،

اسلامى السودان شر بلاء وقع على الشعب السودانى ولا نقول إلا : إنا لله وإنا إليه راجعون // اللهم آجرنا فى مصيبتنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

[السودان الوطن الواحد]

#1474306 [failag]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2016 12:40 PM
وصايا دي تعملو بيها انتو ياجهله
لكن شعب السودان تاني ماف زول بوصيهو بالذات امثال الترابي لانو شافو في لحمو وعضمو فكيف يكون توصيتو

[failag]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة