الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر يرد على مقال شمائل النور
أمين حسن عمر يرد على مقال شمائل النور
أمين حسن عمر يرد على مقال شمائل النور


06-11-2016 09:16 PM


الإبنة الفاضلة شمائل
السلام عليك وعلى قرائك.


قرأت زاويتك التي خصصتها لكشف تناقضاتي .ولابأس، لا يوجد فى الناس ما يضمن اتساق خطابه وكلامه وحديثه طوال الوقت، ولكني بلغت من العمر ما يجعل مفاهيمي وكلامي حول القضايا الرئيسة على الأقل مستقرة لايرجى لها تغييراً كبيراً او نسخاً. ولا أزال أرى أن قياس استقامة المجتمع على ما ترتديه المرأة من ثياب أمر غاية فى الإجحاف بالمرأة وبالمجتمع على وجه سواء، وأعلم أن الأمر أقل حساسية لدى النساء اللواتي هن أقرب لتحقيق عرف المجتمع فى اللبس من اولئك اللواتي لا يستجبن للتوقعات. وأنا كذلك لا أنسب تدين المجتمعات - زاد او نقص - للحكومات؛ بل هو نتاج للمجتمع المدني الذي لا يماري أحد أن الحركة الإسلامية من أنشط شرائحه، وهي الأقرب تعبيراً عن قيمه فى المظاهر والمخابر. وأما أن المجتمع أكثر تديناً الآن؛ فيلحظه كل من ليس فى بصره غشاوة، ومن يراه أمراً مطلوباً وموجباً. وجهد بعض الناس لإظهار خلاف ذلك؛ مرجعه الى محاولة استخدام هذا الزعم للإساءة للحركة الاسلامية بالإساة للمجتمع اولاً. ولا شك عندي أن رجال السودان أبعد مما كانوا من كل مخالفة ظاهرة للدين، وكذلك نساءه، فى المظهر والمخبر معاً. والإشارة للمظهر لاتجيىء إلا لأنه أبلغ حجة؛ لأنه مشهود، والمشهود بينته أقوى؛ ولذلك جعلت الشهادة بينة راجحة. ومن زعم أن العهر والإثم انتقل من الظاهر الى الباطن تلزمه البينة. وأنا فى الختام لا أرى تناقضاً لديك كما ترينه لدي؛ لأنك ترين أن عدم الالتزام بما يعده المجتمع حشمة لا يقدح بشيء فى تحلي المتجرد من ذلك قادحاً فى الاحتشام الباطن، وهو أمر أرجو أن تسمحي بمخالفتك حوله. وهذه وجهة نظر نتحاكم بشأنها لتقدير القراء إن رأيتِ نشر هذه الرسالة، وإن رأيتِ خلاف ذلك فأنتِ فى حل.


أمين حسن عمر

التيار


تناقضات أمين

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-237086.htm


تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 26359

التعليقات
#1475231 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 11:56 AM
امين حيزعل عشان ما كتبتو لقب المفكر...

[عمار]

#1475230 [74]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 11:54 AM
البلد انتهت يا رجاله

[74]

#1475223 [فساد]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 11:46 AM
امين ليو حق ادافع عن الانقاد وعن اخوانو الاسلاميين ففي عهدهم رتع في النعيم الدنيوي وما زال ولكن سيسال عن النقير والقمطير
دي المناصب
ضابط علاقات عامة في شركة خاصة
مدير لمكتب النائب العام
مجلة ارابيا (صحفي)
نائب رئيس تحرير - مدير تحرير (الراية)
مدير مركز البحوث للدراسات الاجتماعية - الخرطوم
أمين عام وزارة الثقافة والأعلام
مستشار صحفي لرئيس الجمهورية وفي نفس الوقت رئيس مجلس إدارة.
في عهد الإنقاذ الوطني عمل وزير دولة بوزارة الثقافة والأعلام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس هيئة التحرير بالدار الوطنية للأعلام
رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتلفزيون
رئيس مجلس إدارة شركة تقانة الاتصالات
رئيس مجلس إدارة شركة هواتف للنداء الآلي
المدير العام للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون.
عضو الاتحاد العالمي للكتاب والمفكرين (باكستان)
رئيس مجلس إدارة هيئة الأعمال الفكرية
عضو اتحاد أدباء السودان (78-1981م)
عضو اتحاد أدباء السودان (85-1989م)
عضو اتحاد الصحفيين
عضو ورئيس مجلس إدارة التلفزيون
عضو مجلس الصحافة والمطبوعات (دورتان الأولى والثانية)
عضو مجلس إدارة منظمة عربسات للأقمار الصناعية 2003-2007م
عضو اللجنة الفنية لإعداد دستور 1998م
عضو اللجنة القومية لإعداد دستور 1998م
عضو الوفد الحكومي لمفاوضات الايقاد
عضو الفنية للدستور الانتقالي2005
عضو اللجنة القومية للدستور الانتقالي2005
عضو الوفد الحكومي لمقاوضات دارفور - أبوجا
رئيس مجلس إدارة قناة الخرطوم الدولية
رئيس مجلس إدارة مركز الإسلام والعالم المعاصر
المدير العام للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون
ترأس الوفد الحكومى لمفاوضات دارفور بالدوحة من العام 2009 إلى العام 2011 وشغل ابان ذلك منصب وزير دولة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة
رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات الدوحة مع الحركات المسلحة في دارفور

[فساد]

ردود على فساد
European Union [إبراهيم الحاج] 03-08-2017 11:11 AM
..(ففي عهدهم رتع في النعيم الدنيوي)..وهل هذه (عضو اتحاد أدباء السودان 78-1981م)كانت في عهد الإنقاذ؟؟!!لم تفعل أكثر مما أنك قمت (بقص)و(لصق)للسيرة الذاتية للرجل.


#1475206 [74]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 11:21 AM
اعجبني تعليق جميل لاخ منشور في صفحه ةمن جريده الراكوبه يتخدث عن بعض ما فعله الكيزان يصلح كرد علي المتاسلم امين

[علي احمد عثمان] 06-12-2016 07:15 AM
استاذنا العزيز Shawgi Badri
الكيزان عنو من يوم 30 يونيو 89 ،،،، اما ال 35 جندي اممي أكلهم بجيهن packed and stacked من برة. وحياتك حاجة واحدة عندنا بنتنكل ليهن ماف،،،
حياكلو شنو؟. الكجبج النيجيريين وباقي الافارقة اتنكروا لي،،، وأزيدك في البيت قصيد؟؟
الموية الفي الكريستالات بتحيهم من برة ووالسودان فقط اصبح مكب لنفايات ال 35 الف جندي واحسب معاي:-
210 الف كرساتالة موية فاضية يوميا تترمي في الكوشة
210 علبة يوميا معلبات فاكهة برضو الكوشة
210 الف طبق disposal يوميا الكوشة
35 علبة سيجار فارغة يوميا الكوشة
700 الف عقب سيجارة ترمي علي الارض يوميا
140 الف فلاشة تواليت في باطن الارض يوميا
70 الف لتر بولينا(فضلات تبول) في باطن الارض يوميا
350 الف تفة بزاق في الارض يوميا
350 الف نفة منخار علي الارض يوميا
105 الف كيلو فضلات طعام يوميا في مكب الكوشة علي الارض
70 الف قدم تقف علي الارض يوميا
35 مليون خطوة علي الارض يوميا يمشوا بيها علي ارض السودان
70 الف متر مكعب يوميا من المياه للاستخدام الآدامي وللاليات والغسيل
35 الف جالون محروقات يوميا للعربات والاليات والمولدات الكهربائية
70 الف بوت ترمي نفايات في المكبات والكوش سنويا
70 الف كيلو خضروات وفواكه يوميا ،،،،بقاياها ترمي نفايات وتصبح مرتعا للذباب والعفن
70 الف لتر من الزيوت وشحوم الاليات يوميا تدفن في باطن الارض وتلوثها
بالاضافة الي آلاف الامتار المكعبة من نفايات ملابس داخلية وجوارب وملابس بالية
بالاضافة الي التلوث البيئي الذي ينتج من حركة اليات وعربات ومولدات هذه القوات سواء اكانت طائرات او اليات عجلات علي الارض

الكيزان لا يستفيدون منهم إنما ورطوا البلد بيهم وبسببهم واصبحو شوكة حوت لا بتنبلع ولا بتفوت

[74]

#1475195 [78]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 11:00 AM
ارجو ان تجاوب علي الاسئلة الاتيه
*في اي عهد من العهود تم قتل (200) متظاهر ومحتج من اجل مطالبتهم برغيف الخبز في ساعات معدودات
*في اي عهد صرخ رئيس سوداني بانه قتل فقط عشرة الاف من رعاياه
*في اي عهد تم تحطيم مشروع الجزيره العملاق
*في اي عهد ارتكبت اكبر مجره للقوه العامله وقطع الارزاق فيما عرف بالصالح العام ...
*في عهد اصبحت المخدرات تدخل بالحاويات وحتي الان لم يحاسب احد
....اقول شنو واخلي شنو ....
بس ربنا بجازيكم

[78]

#1474955 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 09:05 PM
اسي خلينا من دعاره وابناء زنا دي حاجات مختصه بالافراد
عملت شنو في الكهرباء والماء القاطعه والحركات المسلحه ومشروع الجزيره والاقتصاد التعبان شنو شابكنا تدين اسي انت مدين يعني ي اخوي تدين بدون عدل كانك بتحفر وتحرث في البحر

[عبدو]

#1474878 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 05:08 PM
(((وأما أن المجتمع أكثر تديناً الآن؛ فيلحظه كل من ليس فى بصره غشاوة، ومن يراه أمراً مطلوباً وموجباً. وجهد بعض الناس لإظهار خلاف ذلك؛ مرجعه الى محاولة استخدام هذا الزعم للإساءة للحركة الاسلامية بالإساة للمجتمع اولاً. )))

العبارة الكاملة او خلاصة موقف امين حسن عمر وأمثاله من العصبجية الاسلامويين هي ما أورده في هاتين الجملتين أعلاه، وخاصة الثانية منهما لأن الأولى (كذبة) يمكن اثبات عكسها واقناع قائلها وغيره بالحقيقة ازدياد في التدين ام نقصانه في عهد النفاق والدغمسة، أما الثانية فهذه عقيدتهم وعقليتهم التي يؤسسونها على الكذبة الأساسية ولا سبيل لانتزاعها من رؤوسهم من شدة تمسكهم بها وترديدهم لها حتى صدقوها هم أنفسهم وعاشوا عليها لان في التخلي عنها في انهيار كامل لمبررات وجودهم وحكمهم وهذا يلخص كل (الفلسفة) التي يقوم عليها فكر هؤلاء العصبجية وهي اختلاق كذبة أساسية تبدو في ظاهرها منطقية ويمكن تصديقها من الغافلين، ثم تأتي مرحلة البناء على هذه الكذبة المبدئية، بعد ترديدها لأنفوسهم وللناس حتى تصبح من المسلمات، وقد طبقوا هذه (الفلسفة) في خطوتهم الأولى في كيفية مجيئهم (اذهبْ للقصر رئيساً وأذهبُ للسجن حبيساً) وهذا بالطبع بعد أن كذبوا على المجتمع بما فيه الكفاية وصار مسلماً به للمجتنع بأنهم اخوان مسلمين يعملون من أجل الدين لأن كلمة مسلمين كانت تعني لدي المجتمع السوداني، قبل مجيء هؤلاء العصبجية، الاستقامة والصلاح والأمانة والصدق والتقوى قبل كل شي من الله وليس الخلوق فيسلم الانسان منهم على نفسه وماله وعرضه وووووكافة حقوقه الانسانية التي كرمه الله بها كانسان؛ فبعد أن شعروا بعد كسبهم في الانتخابات الحرة، بأن المجتمع بدأ يتقبلهم ويتوسم فيهم هذه المعاني والقيم الاسلامية، وذلك في مقابل سوءات الطائفية واستغلالهم للدين بأساليبهم المتخلفة من شعوذة وتسخير للجهلاء، بدأ تفكيرهم في استثمار هذه الخدعة التي انطلت على المجتمع، فقاموا بالانقلاب بحجة أنه ورغم كسبهم الانتخابي الكبير فإن قوىً دولية لا تسمح لهم بالحكم كما حصل في الجزائر مثلا (والسبب هو منعهم من استغلال الديمقراطية للوصول للحكم لأنهم لا يؤمنون بها وسينقلبون عليها حتماً حتى ولو جاؤوا عن طريقها). ولأن الإنقلاب العسكري على الحكم الديمقراطي شيء بغيض للمجتمع فاختلقوا خدعة القصر والسجن اياها ليخفوا مؤقتاً عن المجتمع دورهم في هذا الانقلاب. وبعد التمكين استمرت سياسة المنافقين والمخادعين هذه فريسوا علينا أكثرهم نفاقاً ممن تشربوا بهذه الدغمسة واتقنوها أمثال امين حسن عمر وأبعدوا منها البعض ممن لازالوا تحت تأثير تربيتهم السليمة السائدة في المجتمع أمثال التجاني عبد القادر وداود يحي بولاد وابن عمر محمد احمد وتخلصوا من بعضهم بالتصفية الجسدية امثال عبيد ختم ومحمد اجمد عمر ومحمود شريف وخلافهم وأما الباقون من ذوي التربية السبيمة فقد آثروا الابتعاد بأنفسهم عن هذه العصبة خوفا على تدينهم وأنفسهم من هذه العصبة.

[زول ساي]

ردود على زول ساي
European Union [إبراهيم الحاج] 03-08-2017 11:22 AM
..(وأبعدوا منها البعض ممن لازالوا تحت تأثير تربيتهم السليمة السائدة في المجتمع ..)يبدو أنك مشوش ذهنياً..فما بدأته بالحديث..كيف ينتهي بالإقرار (تأثير تربيتهم السليمة السائدة في المجتمع)!!؟؟


#1474797 [ود احمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 02:17 PM
امر هؤلاء غريب يفهمون الدين بالعكس والاغرب يريدون الناس ان يقتنعوا بفكرتهم
في الوقت الذي فيه
يكذبون ويسرقون ويزنون وياكلون اموال الدولة يتباهون بانهم قضو على البارات وغيرها
هناك في سلم التدين شيء مهم وشيء اهم
وهؤلاء بكل العهر والفحش الذي حملته الانقاذ من اول يوم اتت فيه بالكذب وقد قال صلى الله عليه وسلم في معنى الحديث المؤمن لا يكذب
اسالوا اهل الانقاذ من اين اتو بالارصدة في البنوك والعمارات
ولكن ستاتي ثورة الشرفاء وليس الجياع كما يسمونها هم ستقتلع الحرامية والكاذبين

[ود احمد]

#1474796 [عبده]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2016 02:16 PM
السلام عليكم
شكرا ابنتنا شمائل
لك من الذكاء ما تحسدين عليه .. امين حسن ظن انك لن ترسلي رده الضعيف هذا ..
هو استفتاء بكل المقاييس ..
مشكلة امين حسن وغيره من الاخوان القاعدة الفكرية والتربوية الفاسدة التي تربوا عليها
لا ينظرون الا لانفسهم فقط ..
عقلية تحتاج الي بينة لاثبات الفساد الاخلاقي في مجتمعنا الان !!!!
زي زمان علي عثمان طه قال داير اثيات علي المفسدين عشان يحاسبهم !!@
دكتور امين
بالله خليك في محلك الانت فيهو .. مبرووك عليك ..
اقرأ الاية 83/ من سورة القصص ..
وكفي ..

[عبده]

#1474780 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 01:46 PM
الكذب يخرج صاحبه من الملة...لا الدعارة تخرج من الملة ولا شرب الخمر يخرج الشخص من الملة...البشير كذاب وجميع عصابة الانقاذ...لاتدين مع الكذب...وحتى لو سلمنا جدلا مع امين حسن عمر ان التدين قد زاد...فان الكذب قد زاد ايضا...ولافائدة للتدين مع الكذب...وكذلك الغش واكل مال السحت وتدمير وسائل كسب عيش المسلمين...عندما جاءت الانقاذ كان هناك نحو عشرة ملايين يتكسبون من مشروع الجزيرة...الانقاذ حولت كل هؤلاء المنتجين الى عطالة

[جركان فاضى]

#1474772 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 01:23 PM
الحركة الاجرامية التي تتباهى بها هي اسوأ حرب على الاسلام و على قيم الشعب السوداني .... افسدت الدين و العقيدة و اتخذت الدين مطية للحظوة بالدنيا و زينتها و زخرفها ، و ارتكبت باسم الدين من الجرائم و المخازي ما يستحي منه ارباب اسر المافيا و الجريمة المنظمة ....
حركتكم الشيطانية الاجرامية دمرت السودان: اخلاقا و انسانا و بلدا ....
بالله قول لي ارصدتك كم و املاكك كم و من اين لك يا ديك يا زعوري يا جاهل يا دعي؟

[وحيد]

#1474765 [عباس محمد علي]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2016 01:03 PM
ومن قال أن إستغلال التدين يؤدي لكثير من التدين بل العكس يؤدي للفسق و الفساد والإلحاد لأن إستغلال الدين هو قمة الفساد و الفسق مثل ما يحدث في شهر رمضان و هو كالعادة فرصة شهر للأخوان لإستغلاله لأغراضهم التالية:-
* إستغلال الإسلام في السياسية عندما يحولون الإسلام إلى شعارات و مؤسسات سياسية مثل (الحركة الإسلامية) و (الإتجاه الإسلامي) و (الجبهة الإسلامية) ...ألخ هل أنشاها و وضع برنامجها أحد الصحابة و أقره عليها الرسول؟ لا طبعا أنشأها و وضع دستورها ومنهجها وبرنامجها (الترابي) إذن لماذا يسمونها (إسلامية) وليس (الترابية) هذا كله إفك و دجل و كذب بإسم الإسلام لتوسيع نفوذهم وسط الجماهير و الوصول والتشبث بالسلطة (التمكين)!
* الإستغلال الإقتصادي و المالي للإسلام مثل تسمية (بنك فيصل الإسلامي) و (بنك التنمية الإسلامي) و(شركة التأمين الإسلامية) و (المواصلات الإسلامية)...ألخ إذن فهم ينشئون هذه المؤسسات بأنفسهم وينسبونها للإسلام وهم يعلمون أنه لا يوجد بيع و شراء إسلامي و لا توجد بنوك إسلامية و لا يوجد إقتصاد إسلامي! ولكن يوجد غش في البيع و الشراء يوجد إستغلال حاجة الناس للقروض توجد طبقة رأسمالية طفيلية متأسلمة جشعة تحتكر و تتاجر في قوت الشعب بمساعدة و دعم من السلطة الحاكمة!!! يعني مبنى فخمة عليه لافتة بنك إسلامي يجلس في مدخلة حارس ملتحي ويحمل سبحة و جلابية قصيرة و في الداخل كل الموظفين ملتحين و علامة غرة الصلاة بادية على جباههم و رباطات عنق سوداء على قميص أبيض و نفس معاملات البنوك العادية التجارية فقط إضيفة لها كلمة إسلامية !!!
* إستغلال إجتماعي للإسلام في إنشائهم مؤسسات مثل (جميعة القرآن الكريم) و(ديوان الزكاة) و(جامعة أم درمان الإسلامية) و (نمنظمة الدعوة الإسلامية) ...ألخ وإستغلال وضع المرأة المؤثر إجتماعية بإسم الدين في الإنتخابات و المهرجانات و الإحتفالات الشعبية وهذا أسوأ إضطهاد وإستغلال للمرأة في نفس الوقت (زاد المجاهد) و (إفطار مرابط) و يبتدعون في كل مناسبة مشروعا لإستغلال و إستنزاف النساء من خلاله ! و في نفس يستحون و يغتصبون النساء في حربهم ضد أهلنا في جبال النوبة و دارفور و يعتقلون النساء الشريفات في زنازينهم في الخرطوم و يضهدون و يضاردون و يهينون الفتيات في الشوارع بإسم المظهر العام وقانون النظام العام !
* فعندما يرفع (الأخوان) شعارات حكم الإسلام و الجمهورية الإسلامية هم يقصدون (أخونة) الإسلام و عندما يتحدثون عن تطبيق الشريعة و الحدود يقصدون (أخونة) الدولة و تخويف و إرهاب الشعب و الخصوم وللسيطرة على مفاصل الدولة الحيوية والإنفراد بالسلطة والتخلص وإقصاء الآخرين بالقوة العسكرية بإسم الجهاد و الدفاع عن الإسلام بعد أن نصبوا انفسهم مسئولون عن الإسلام دون غيرهم زورا و بهتانا...

[عباس محمد علي]

#1474764 [abusami]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 01:02 PM
ههههه طيب ياامين حسن عمر يا المرشد الاعلي ما زكرت الفساد في حديثك ولا عن ماضي وسلوك جماعتك الاسلاميةمن زواج عابر للقارات وسرقة عابرة للقارات انتو ناس انجاس وحرامية وماسونيين كلة للة.

[abusami]

#1474763 [الباشكاتب]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2016 01:01 PM
المظاهر والمخابر دى زى التوالى والمخالف بتاعة عمكم المرحوم واللا شنو... هههه؟
على أى حال بالرغم من انك ضغطت على نفسك شدييييد ورغم اجتهادك يا دكتور فى الرد الذى كتبته وغيرت فيه عشرات المرات كما هو واضح ، فان النتيجه عشره صفر لصالح الابنه شمائل دون أدنى شك . فلماذا الابنه شمائل بالذات ؟؟ الانها وراها رجال ؟؟؟ .
نحن علينا بى كلام شمائل وانما الاعمال بالنيات ... عرفت كيف ؟؟؟

[الباشكاتب]

#1474755 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2016 12:35 PM
والله ده ما يستحق الزول يرد عليهو السلام ده بس يكتفوه والنالشعب كلو يبصق ليهو فى وشو العريض ده

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1474738 [مكى حسن محمد خير]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 12:02 PM
بسم الله ....اولا تجربتنا مع الكيزان ( واقصد الاسم الملازم لهم مما عرفناهم كسياسيين ) لايرد على شخص او موضوع الا اذا كان هذا الموضوع يحمل قدر عالى من المنهجيه الكامله لضح ما قالوا (على فكره الاستاذه شمائل مقالها كان ردعلى حوار لأمين حسن عمر) فاذا كنت ذو افق عالى وادراك واسع رد عليك بالحسنه وبدون افلاس وباخص ان كنت من غير من بنى جلدتهم ...ارجع مره لخلافو مع محجوب عروه كيف افلس هذا امين عمر....اما البينه ارجع لمنظمه انا السودان د/ الجميعابى ودار اطفال المايقوما...لان امين حسن تربى على الغطرسه والنفخ الكدابه.

[مكى حسن محمد خير]

#1474706 [ابو اشرف]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 11:23 AM
الحركة الاسلاميّة جسم غريب على المجتمع السوداني الذي كان يتقدم باستمرار في إتجاه القيم الاسلاميّة التي إنداحت على كل الإثنيّات في جميع مناطق البلاد وببروز هذه الحركة وتسربلها بالمال والسعي لقيادة الناس ظهر النفاق وإزدادت اعداد الطامحين للدنيا حتّى اصبح قادة مايسمّى بالحركة الاسلامية يقبلون كل من هبّ ودبّ في صفوفهم تقوية لكفتهم فقويت وكشّرت عن انيابها لكل من نازعها السلطة فأكلت مؤسّسها فخضع الجميع !!!!!

[ابو اشرف]

#1474698 [عوض عمر]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2016 11:09 AM
يتحايلون علي القارئ و يتقعرون في اللغة لصرف القارئ عن الموضوع الساسي.
كلامك دة :سمك...لبن...تمر هندي.

[عوض عمر]

#1474682 [zozo]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 10:39 AM
اللهم إنى صائم

[zozo]

#1474681 [القناص]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 10:38 AM
"ولكني بلغت من العمر ما يجعل مفاهيمي وكلامي حول القضايا الرئيسة على الأقل مستقرة لايرجى لها تغييراً كبيراً او نسخاً."
اها انشاء الله تكون اتعلمت ربطة الكرفتة؟

[القناص]

#1474669 [مسافر]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2016 10:19 AM
قال أمين إن التدين هو نتاج للمجتمع المدني (الذي لا يماري أحد أن الحركة الإسلامية من أنشط شرائحه، وهي الأقرب تعبيراً عن قيمه فى المظاهر والمخابر) هل صحيح هذا الكلام يا أمين ويا قراء؟ وجود الحركة الاسلامية في المجتمع لا يتجاوز أبدا وبكل موضوعية يشهد الله ، الكيانات السلطوية مثل بعض افراد اللجان الشعبية وأدوارهم الأمنية .. لا يوجد أي تأثير مجتمعي لهذه الحركة الاسلامية في حركة المجتمع العادية اليومية .. تعالوا ننظر كل واحد منا في الحي الذي يقيم فيه .. ما هو تأثير الحركة الاسلامية ككيان منظم في الحي؟ وكما يقول الأكاديميون نعمل دراسة حالة Case Study سريعة كدا ونشوف... أنا من سكان بيت المال أمدرمان وهو حي شعبي قديم (الآن في المهاجر) يوجد في الحي من حيث الظاهر فرد واحد منظم (أقول من حيث الظاهر ولا علم لي بالبواطن) معروف بأنه (.... الكوز)رغم أن له صلات قربى ونسب مع أسر قديمة في الحي ... بنى بيتا ضخما بمقارنة منازل الحي (ثلاثة طوابق) مع إزالة المنزل الذي كان قائما رغم إنه المنزل المزال نفسه كان من أجمل بيوت الحي ولكن كان طابق واحد... (... الكوز) شاب موظف بنك في درجة وظيفية عادية (مثلا مثل درجة(... جارتنا) العادية... تم البناء بسرعة غير عادية وبغير توقف لحين آخر مرحلة... أولا هذا النموذج دعك من أن يكون مؤثرا في المجتمع تأثير إسلامي أو نصراني ... هو أساسا علاقته محدودة جدا مع ناس الحي وأولاده مثلا ليس لهم علاقة مطلقا تقريبا بأبناء الحي وكذلك بناته .. قاعدين فقط داخل هذه القلعة .. هو مثلا ولا أفتري عليه كان يصلى الجمعة فقط في المسجد وفي الفترة الأخيرة شايفه والحمد لله زاد معدل حضوره الشخصي للمسجد .. يحضر بحذر للدافنة ولكنه لا يبادر مطلقا بأي عمل أو تبرع ظاهر أو شي وليست له أي مبادرات اجتماعية ولا حتى بالدعوة للفكرة التي (يؤمن بها) أو لإرشاد مجتمع الحي لأي ممارسات ضارة أو توعية إسلامية أو المبادرة بفكرة لخدمة الحي أو محاولة الاشتراك في حل أي مشكلة تعم الحي .. كسر المواسير أو مشكلة مع جهة حكومية أو مطاردة لصوص أو أي جهد اجتماعي
لم أذكر هذا الجار إلا كمثال للوجود الاجتماعي للحركة الاسلامية ومتأكد أن بقية شخصياتهم في الأحياء لن تعدو مثل هذا النمط المنعزل والحذر تجاه المجتمع وأؤكد نفي تأثيرهم المجتمعي الإيجابي أما ضررهم على مستوى الحكم والسياسة فدي أفتكر ما دايرة نقاش... هذه تربية التنظيمات المغلقة ,,, تفاعل أفرادهاصعب جدا مع الجمهور العادي!!!

[مسافر]

#1474651 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2016 09:45 AM
نقول ليك تناقضات الحركة الاسلاموية وتناقضاتك الشخصية باختصار..الحركة الاسلاموية لا تعير اهتماما بالخدمات الضرورية والملحة لشعب السودان كالماء النظيف والطاقة والصحة والطرق الخ.... مفهومها للسلطة فيهو خيانة لله وللرسول وخيانة للامانة.. اهتماماتها الاساسية وأولوياتها محاولة ادخال الناس الجنة وذلك باهتمامات مظهرية قشرية فارغة ... الخوف كلو انو يكون عندهم محاولات لخداع ذات الله نفسه هنا الخوف وهنا المشكلة الكبرى اما اذا كانت هذه الاهتمامات المظهرية لديهم اعتقاد بأنها من جوهر الدين اعتقد المشكلة هنا تكون اقل...
نسألك من خلال تقلباتك في المناصب الدستورية ومفاوضات الحركات المسلحة .. وصلت لي وين؟ وعملت ايه؟ ما هي الانجازات؟ ما هي الاخفافات؟ خلال حقباتك الدستورية.. طبعا الاخفاقات والفشل لا تذكرونه لعدم وجود الشفافية وعدم وجود حرية تعبير حقيقية وصحافة حرة الخ القصيدة.. تجي تقول لي مظاهر التدين زمان!!! يعني انجازاتكم غير شوية جسور وسد مغشوش برضو في شوية (مظاهر) تدين بالله دا كلام

[Salah AL Deen P]

#1474648 [لوراااااااا]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2016 09:30 AM
اسكت يا معتوووووه

[لوراااااااا]

#1474629 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2016 08:36 AM
وأما أن المجتمع أكثر تديناً الآن؛ فيلحظه كل من ليس فى بصره غشاوة، ومن يراه أمراً مطلوباً وموجباً.

تحاكمت إلى عدوك؟

تدين المجتمع وأفراده لا يؤثر على الحياة العامة مثلما يؤثر حال القادة والساسة ( أهل الحل والقعد ) كمصطلح ديني.

أفسد ساسة عرفهم تاريخ السودان الحديث هم أنتم وللأسف ما أكثركم !

السرقات تبدأ من المحليات وأعضاء اللجان القاعدية وصولا إلى الوزراء . هذا ما شهد به قادة حركتكم ( آخرهم رامبو )

أما رأس النظام لم أسمع عن رئيس يكذب أكثر من مرة. وقراراته يكسرها المعتمدون الصغار في المحليات و بتبجح.

أفسدتم حياة الناس ولم تحسنوا دينهم أبدا

وجلعت الإسلام سبة لأمثال تاج السر حسين.

الجوعى والمرضى والفقراء ليسوا أنتم ولا أهاليكم . هم عامة الناس الذين سرقتم أقواتهم . حتى أموال حج (العجايز والشياب) لم تسلم من سرقاتكم . لا تقل لست أنا. كلامي عن منظومة يلعنها الناس سرا في مجتمعاتهم وسوف يلعنونها علنا قريبا.

لو ظللت أكتب يوما كاملا ما عدمت ما أقول في خطأ وخطيئة هذه العصبة التي حادت عن الطريق وأول ما غدرت غدرت ببعضها.

لا يدر بخلدك فرحي بما أكتب. ولا شماتتي لما حدث . ولكنه الحزن على التمثيل السيئ لدين الله.

أصدقك القول أصبحت أكره بعض الذين يكبرون مع تعبدي بالتكبير.

هنا تفوز شمائل حتى لو أقيمت هذه المحاكمة من خلال رصد تصريحات أعضاء حزبكم الذين قادوا المركب معكم يوما وقفزوا منه إلى البحر علهم يصلون إلى البر.


لا حول ولا قوة إلا بالله .

[مريود]

#1474600 [ابو مازن]
4.38/5 (4 صوت)

06-12-2016 05:28 AM
الحركة الاسلامية السودانية عار على الاسلام والشعب السودانى اكل دينه منذ مجيئكم للسلطة

[ابو مازن]

#1474599 [نزارالعباد]
4.88/5 (5 صوت)

06-12-2016 05:08 AM
والله دى ما حاجة غريبة ومعتادة منكم يا كيزان الا وهى تطاول السنتكم البيذة على الشعب السودانى واهانته كل يوم كل يوم على مدار 27 عاماً واحتقاره من مثل امثالكم ونسيتوا انه علمكم وادخلكم المدارس الحكومية وامن لكم الداخليات الحكومية فى الجامعات وتعليمكم بالمجانى واوصلكم بماانتم فيه الان من سلطة وبعد دى كله جاى تتطاول عليه بلسانك البذى وتشتمه وتصفه ببيوت الدعارة يالك من كوز واطى عديم القيم وفاقداً تربوياً !!!!

[نزارالعباد]

#1474594 [آسآمٌهً]
4.50/5 (4 صوت)

06-12-2016 04:41 AM
كفيتم ووفيتم ايها المعلقين الاشاوس ولا ازيد واقصد الغالب الاعم لكم التحية وانتم مثلكم لن يتجرأ علية احد من بني كوز السفهاء الذين لا يعلمون

[آسآمٌهً]

#1474586 [ناصر حدربي]
4.94/5 (6 صوت)

06-12-2016 04:18 AM
التدين مظهري وعبارة عن نفاق لا ينعكس في السلوك والأخلاق لأنه جاء بالقوة بطريقة (يا فكي صلي) وليس بالحرية والإقناع والإقتناع, وبالطبع المنافقين في الدرك الأسفل دينياً أدنى من غير المتدينين أساساً, وحينما تنجلي القوة يذهب معها النفاق, ولراشد الغنوشي (رفيقكم في الكوزنة) مقولة تشبه ذلك.

[ناصر حدربي]

#1474554 [هناء عبدالعزيز]
5.00/5 (12 صوت)

06-12-2016 02:28 AM
سبحان الله فى عهدكم اختفت صفوف الدعارة وتضاعف عدد ابناء الحرام

اختفت الخمور والسودان صار ينتج من البنقو ما يكفى كل شباب افريقيا ناهيك عن المخدرات الاخرى

يا دكتور امين نصيحه لله خليك من الكلام الما بيودى ولا بيجيب

ارجع للقرآن الذى انزل ايتان فى الحجاب تبعهما بالتوبة والمغفرة وانزل ايات اضعاف مضاعفة تحذيرا من الظلم وكلها تحتوى على التهديد والوعيد للظالمين ففى اى حالة تعتقد ان المجتمع اكثر تدينا الذى ترتدي فيه النساء الحجاب حتى وان كان غصبا ولا تتوفر النية لديهن ام المجتمع الذى لا يظلم فيه احد اخيه؟


( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31



( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59




"والله لا يحب الظالمين".

فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين

وما للظالمين من أنصارٍ

ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون

"وما للظالمين من نصيرٍ".

"بل اتبع الذين ظلموا أهواءهم بغير علمٍ فمن يهدي من أضل الله وما لهم من ناصرين".


"والظالمون ما لهم من ولي ولا نصير"

"والله لا يهدي القوم الظالمين".


"إنه لا يفلح الظالمون".

"فانظر كيف كان عاقبة الظالمين".

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون".

"فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا إن في ذلك لآية لقوم يعلمون".

"فكان عاقبتهما انهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين".


"وإن للذين ظلموا عذاباً دون ذلك ولكن أكثرهم لا يعلمون".

"الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم".

"وترى الظالمين لما رأوا العذاب يقولون هل إلى مرد من سبيل".

"ألا إن الظالمين في عذابٍ مقيم".

"فاختلف الأحزاب من بينهم فويلٌ للذين ظلموا من عذاب يومٍ أليمٍ".

"والظالمين أعد لهم عذاباً أليماً".

"وما كان ربك ليهلك القرى بظلمٍ وأهلها مصلحون".

"انا مهلكو اهل هذه القرية ان اهلها كانوا ظالمين ".

"ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون".

"وقيل للظالمين ذوقوا ما كنتم تكسبون".

"ولو أن للذين ظلموا ما في الأرض جميعاً ومثله معه لافتدوا به من سوء العذاب يوم القيامة وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون".

"والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا وما هم بمعجزين".

"والظالمون ما لهم من ولي ولا نصير".

"وإن الظالمين لهم عذابٌ أليم"

"ترى الظالمين مشفقين مما كسبوا وهو واقعٌ بهم".

"إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها".

"وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا".

"فكأين من قريةٍ أهلكناها وهي ظالمةٌ فهي خاويةٌ على عروشها وبئرٍ معطلة وقصرٍ مشيدٍ".

"وكاين من قرية امليت لها وهي ظالمة ثم اخذتها والي المصير ".

"فجعلناهم غثاءً فبعداً للقوم الظالمين".

"ثم قيل للذين ظلموا ذوقوا عذاب الخلد هل تجزون إلا بما كنتم تكسبون".

"ألا لعنة الله على الظالمين".

[هناء عبدالعزيز]

ردود على هناء عبدالعزيز
European Union [kajo] 06-12-2016 11:51 AM
.Enough,Enough,sane

[الحقيقة مرة] 06-12-2016 11:31 AM
لا فض الله فاك يا هناء عبدالعزيز
أوفيت وكفيت ...وهكذا يكون الرد الايجابي بالحجه والمنطق ..وملجم

[عبد الرحيم] 06-12-2016 10:32 AM
(سبحان الله فى عهدكم اختفت صفوف الدعارة وتضاعف عدد ابناء الحرام)

ملاحظة رائعة جداً
وبعد دا يتفاصح

European Union [سارة عبدالله] 06-12-2016 09:34 AM
الاخت هناء عبد العزيز
رمضان كريم
اوفيتى بقدر كبير من الايات التى تفسر رد دكتور امين حسن عمر .واخرها الاية الكريمة.
الا لعنة الله على الظالمين
جزاك الله كل خير
نلتقى بالمزيد


#1474552 [سكسك]
4.25/5 (3 صوت)

06-12-2016 02:20 AM
عليك.الله ده رد راجل بعرف يفك الخط.بس كوز.محظوظ

[سكسك]

#1474548 [شاكر العافية]
3.50/5 (2 صوت)

06-12-2016 02:05 AM
أفلح د.أمين فى صرف الرأى العام عن قضايا ملحة متطاولة .أعنى المشاكل المتعلقة بالخدمات الضرورية والصورة الكئيبة للإسلاميين بتجربتهم فى الحكم فى توفيرها وإبداء الاهتمام اللائق بها مع أنهم اعتبروها مقدمة تأسيسية لتطبيق الشريعة تصديقا لقوله تعالى (الذى اطعمهم من جوع وامنهم من خوف )

[شاكر العافية]

#1474541 [الحاوي]
4.75/5 (5 صوت)

06-12-2016 01:48 AM
يا جماعة الزول ده ليه اختار إنّو يرد فقط على الاستاذة رغم إنّو في اكثر من كاتب كتبو عن تصريحه الأخير وفيهم من اشارو لي حياتو الخاصة قبل 89
مجرد سوْال

[الحاوي]

ردود على الحاوي
[باكاش] 06-12-2016 10:22 AM
بيحنس فيها عشان حنكا سنين وبتخش في اي جحر
وفقرية بتوريهو نجوم النهار.


#1474538 [أبو قنبور]
4.69/5 (11 صوت)

06-12-2016 01:41 AM
دكتور أمين، السلام عليك ورحمة الله وبركاته، وهذا رد تحيتك لي كقارئ بأحسن منها.
ثم أشكرك على مخالفاتك لما عرف عنك من تجني في العبارة وفجور في الخصومة، فقد جاء ردك متوازناً مهذباً مقسطاً تستحق عليه الاحترام والتقدير مهما اختلفنا معك.
ثم اعلم أخي الكريم، أن الدين قبل الإنقاذ كانت تحكمه أعراف وتقاليد المجتمع الذي كان كل من يخالفها يجد نفسه منبوذاً محتقراً لا شان له لا في الحل ولا الربط، وكانت هذه أقسى عقوبة يخشاها الفرد في مجتمع محافظ تربى على الصدق والأمانة والزاهة وعفة اليد واللسان وإكرام الصيف وإكرام الجار.
ثم جاء الإخوان فاقاموا نفسهم خلفاء الله في الأرض، وأنهم هم فقط المسلمين العارفين بأمور الدين وغيرهم جهلاء يجب إخضاعهم لسطان الخليفة الحاكم بأمر الله، فأدخلوا سياسة التمكين فتمكنوا في أرض السودان ولكنهم خالفوا قول الله تعالى:(الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ)، فشردتم الكفآت وأهل الخبرة والأمانة وأبدلتموهم بأهل الولاء من الطامعين في السلطة وفي الجاه والمال. فلم تأمروا بمعروف ولم تنهو عن منكر، قال تعالى(﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾ [ المائدة ] ..
فعلتم في الشعب السودان كل المنكرات من قتل وتشريد وتعذيب وسوء معاملة، وأهدرتم الحريات واستبحتم الدماء واستحييتم النساء حتى أن بلاد الكفر استنكرت أفعالكم في حق الانسانية فصدرت القرارات تترى من الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، حتى الكفار يرون أن أفعالكم لا تبيحها ديانة من الديانات السماوية ولا حتى الديانات الوثنية مثل الهندوسية والبوذية، وكلما نصحكم ناصح استغشيتم ثيابكم، بل حتى عندما نصحكم بعض أعوانكم ماذا كان مصيرهم؟ لقد أبطلتم روح الدين وحق الدين وهي النصيحة فماذا بعد الحق إلا الضلال؟
قال تعالى:(وَلَا يَنفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدتُّ أَنْ أَنصَحَ لَكُمْ إِن كَانَ اللَّهُ يُرِيدُ أَن يُغْوِيَكُمْ ۚ هُوَ رَبُّكُمْ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (34))
ألا ترى أن كل من ترك السلطة من أعوانكم يرى ما لا ترون؟
اللهم ندعوك في هذا الشهر المبارك وفي هذه الليالي المباركات أن تحكم بيننا وبين قادة المؤتمر الوطني بالحق، اللهم إن كانوا على باطل اللهم فعجل لهم العقاب، اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا.

[أبو قنبور]

ردود على أبو قنبور
[كعكول في مرق عنقريب] 06-12-2016 06:21 AM
لماذا لاترد ياأمين ح ع عندما يخاطبك الرجال؟


#1474531 [فيلق]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2016 01:09 AM
امسك يا امينو
ترحيل 37 سودانية من دبي
وتقول اخلاق يا م..ص

[فيلق]

#1474523 [ابوعنجه]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2016 12:44 AM
امين حسن عمر.....اذا كنت انت مقياس للتدين....نعتبر انت نموزج للتدين......من اين لك الاموال والمدارس و الجامعات. .....هل جلست فى بيت امك وابيك. ....ملكت تلك الاموال.....ام سرقة المال العام حلال....بينك وبين نفسك من الذى اساء للدين.

[ابوعنجه]

ردود على ابوعنجه
[حسن الامين] 06-12-2016 03:20 AM
ردك ياامين مايع وما واضح .. وانتو المتاسلمين اصلكم كدة مابتخجلوا ودائما تتلاعبوا بالالفاظ للهروب من واقعكم ودة طبعا اسلوب الشيخ المربي المرحوم اخدتوا منو كل شي وفي النهاية طلعتوهوا منافق وكذاب ومخرف


#1474520 [Abdalla Asad]
5.00/5 (5 صوت)

06-12-2016 12:41 AM
لقد قلت يا حسن عمر: "ومن زعم أن العهر والإثم انتقل من الظاهر الى الباطن تلزمه البينة"
لك الحق ان تقول ذلك لأنك تعيش وتتمتع بحصانة عصبة قالت " ومن زعم أن الفساد اصبح ظاهرة تلزمه البينة"

لك الحق وانت يحميك قضاة وعلماء إسلاميين أصدروا تشريع التحلل من سرقة المال العام هذا نصه:

(1) يجوز لكل شخص أثرى ثراءً حراماً أو مشبوهاً أو ساعد فى الحصول عليه أن يحلل نفسه هو أو زوجه أو أولاده القصر فى أى مرحلة قبل فتح الدعوى الجنائية ضده .
(2) لأغراض البند (1) يتم التحلل :
(أ ) برد المال موضوع الثراء الحرام أو المشبوه وبيان الكيفية التى تم بها الإثراء ، أو
(ب) ببيان الكيفية التى تم بها الإثراء بالنسبة الى الشخص الذى ساعد فى ذلك

الكل يعلم بالتقرير الذي قدمه المراجع العام ، أمام البرلمان عن ارتفاع حجم الاعتداءات على المال العام غير المسترد في الأجهزة القومية والولايات خلال الفترة من 2014 إلى 2015 بلغ 12.8 مليون جنيه استرد منها في المستوى القومي مبلغ 3,5 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الجرائم في المستوى القومي بلغت 3,5 مليون جنيه، فيما تم استرداد 3,5 مليون جنيه أخرى، مشيراً إلى أن حالات الاعتداء في المستوى القومي بلغت 26 حالة منها 4 حالات لا تزال أمام المحاكم و12 حالة أمام النيابة و10 حالات لا تزال أمام رئيس الوحدة. وما خفي أعظم

لك ان تقول ذلك ورئيسك يرفض التحقيق مع من تحميهم الحصانات بالوقوف امام المحاكم في سرقة المال خوفا على ثراء زوجاته واخوانه وكل من وزره وربما خوفا عليك انت شخصيا، وكيف أنشأت "كمبردج" ؟!

انتم من فرح بفصل الجنوب. وانتم قد هدمتم كل لبنة في هذا الوطن بنيت قبل قدومكم. وهدمتم اخلاق الناس بتشريعاتكم الخاوية وقتلتم سماحة اهل السودان التي شهد عليها العدو والصليح. هل نحتاج الى بينة لنبرهن لكم ان السودان أصبح دولة فاشلة تحت حكمكم الفاشل والذي دام 26 سنه من القتل والدمار والهوس الديني.

[Abdalla Asad]

#1474518 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2016 12:38 AM
اختاها بتعملك واسواس دي خشت لموسي هلال
المخوفكم جوووووا خيمتوا..قال الابنة الفاضلة
حسه بكون حرش ليها ناس الامن يضايقوها..
يعني البلاوي الحالة بالبلد دي كللللها ماشايفها
عشان تحصر تفكيرك بين الركبة والسرة!!صحي
الاسلاميين كلما يكبروا شذوذهم يكبر معاهم.

[باكاش]

#1474514 [د/نادر]
5.00/5 (3 صوت)

06-12-2016 12:27 AM
علي وزن خطاب الوثبة
الفهم حاجة يفهمنا

[د/نادر]

ردود على د/نادر
[الباشا] 06-12-2016 10:49 AM
نعم يادكتور نادر... انا فهمت امين حسن عمر وجدت ضالته في هذا الامر الانصرافي. حجاب حيض ونفاس... الموضوع اكبر وكارثي . بلد تتجزأ ... جوع ... مرض....حروب . مثل هذه مواضيع انصرافية على الاقل في هذا الوقت.


#1474496 [Rebel]
5.00/5 (10 صوت)

06-11-2016 11:14 PM
* أحييك أختى و بنت بلادى, الأستاذه شمائل!..
* لكن هذا الصعلوك الدعى, لم يقل شيئا مفيدا البته, فيما تكرمت بنشره له!..و لم يرد على محتويات "مقالك" الرصين الراقى, خاصه مسألة إنتحاله صفة "المفكر"!, و "تناقضاته" البينه, التى تكرمت بتوضيحها له بالأدله!
* لكن قناعتى دائما يا أختى, أن الإسلاميين لن يتخلوا ابدا عن غطرستهم و "إعتزازهم بالإثم" و إزدرائهم الناس و الدين معا!..و لن يغادروا ابدا محطات عن غيهم و ضلالهم و فجورهم و فساد مسعاهم فى الدنيا و الآخره!
* لأنهم ببساطه, لم يعودوا "بشرا" كخلق الله كافه, منذ امد بعيد!..لقد تم غسيل أدمغتهم بالكامل, و هم "شفع و يفع"!..فتحولوا من حينها, ل"مرضى نفسانيين", و مصابون بداء "إنفصام الشخصيه"!..و هذا ما يفسر "تناقضات" أمين حسن عمر و زمرته, فى القول و فى الفعل و فى السلوك الشخصى و العام!..و هو ما يوضح بجلاء, تناقضاتهم و تناقضات تصريحاتهم, حتى فيما بينهم!..و هو ما يبين, لماذا هم دائما "يقولون ما لا يفعلون"!
* لكن الثورة الشعبيه قادمه لكنس هذا العفن من ارض الوطن, بإذن الله, يا هذا!..مثلما حدث فى مصر و فى تونس و غيرهما..و لن يهددنا احد "بالصومله"!..
* و انت و نافع و على عثمان و كرتى و الجاز و البشير و ابراهيم احمد عمر و احمد ابراهيم الطاهر و محمد عطا و قطبى المهدى و كمال عبداللطيف و حسبو و "هيئة علماء السلطان", و جميع المجرمين و اللصوص فى "حركتكم" المجرمه, عليكم ان تستعدوا لذلك اليوم العبوس القمطريرا من الآن: فيه ستلبسون "المينى جوب", عقدتكم الأزليه!..و سترقصون به!, و ستتغوطون و تتبولون على أجسادكم الفاسده, قبل شنقكم, كما تنبأ بذلك احدكم!!..هذا وعد و عهد, إن شاء الله,,

[Rebel]

ردود على Rebel
United States [failag] 06-12-2016 09:50 AM
انشاء الله ثورتنا حتي القصر وحدها النصر
اللهم انصرنا عليهم
ياناس اي زول بعرف كوز غني من النظام ده اورينا التفاصيل بتاعتو
مثلا وانت في قريتك او مدينتك بتعرف زول كان حالتو بسيطة زينا كدا وفجاه بقي راكب برادو واتكلم بالمليارات واكون عندو علاقه بالانقاذ ورونا التفاصيل اسمو ويا حبذا صورتو عشان قاعدين نوثق


#1474488 [فيلق]
4.49/5 (7 صوت)

06-11-2016 11:09 PM
يا امين ردك عبارة عن رد فقط لا بودي لابجيب
كان الافضل الا ترد
نريد رايك في تحلل الاخلاق دعك من الملابس وانت عشت زمن كانت المراه تلبس فوق الركبة ولكن لا معاكسات خادشة ولا شقق مفروشة ولا ابناء مسؤولين يفعلون السبعه وزمتها ويجدون حماية من ابائهم وامهاتكم
ما رايك في بناتنا الذين يسافرون عن طريق الدعارة المنظمه ودونك ال400 جواز المحتجزات في احدي الدول
ما رايك في تزايد اعداد اطفال المايقوما
مارأيك في ظاهرة اللواء...التي تزايدت
مارأيك و

[فيلق]

ردود على فيلق
United States [فيلق] 06-12-2016 09:45 AM
حدثنا يا امين وخسارة الاسم عليك عن اخلاق الفتيات اللواتي يضطررن الي طريق لا يريدنه فقط لانهن مجبرات
ياحكومة الانقاذ انتو لو فيكم راجل واحد واشك في ذلك ماسمعتو بي البنات البسافرن عشان تجارة الدعره ولا اضنيكم عشعش فيها الحمام تعال ورينا رايك ياامين حسن عمر وورينا التدين وين هنا
اين التدين واين الاخلاق ياامين حسن عمر والناس ماتت من الفقر والجوع والمرض امشي ديوان الزكاه وشوف صفوف الانتظار ومماطلات ناس الديوان ودقونن الطويله ومؤخراتهم ايضا ...امشي ديوان الزكاه وتعال اتكلم عن الاخلاق
تعال ورينا رايك عن التدهور في كل شئ من ما مسكو ناس نحن جند الله الكذابين ناس الترابي والبشير وجماعتكم كلكم وشوف السودان وصل وين في عهدكم


#1474476 [الدرب الطويل]
4.69/5 (6 صوت)

06-11-2016 10:38 PM
فاليحدثنا سيد نخنخة عن صفية إسحق وسمية هندوسة وسلفا كاشف.. وعن عوضية عجبنا.. وعن نساء دارفور.. وفاروق محمد إبراهيم والمهندس بدر الدين.. عن شهداء سبتمبر وكجبار وبورتسودان والعليفون.. فاليحدثنا عن أطفال هيبان وسكان الكراكير ومعسكرات النازحين.. فاليحدثنا عن تلاميذ المدارس الذين يفمى عليهم من الجوع.. والمرضى الذين يرحلون في هدوء لعدم الدواء..

هل تحكيم الشريعة الإسلامية يقتصر على صفوف العاهرات والبارات واللبس القصير؟!.. بئس الفكر والمفكر..

[الدرب الطويل]

#1474474 [شكري عبد القيوم]
1.00/5 (2 صوت)

06-11-2016 10:37 PM
أمين حسن عمر فى هذه الرسالة لُغتُه رفيعة،وحُجّتُه قويّة..ينبغى أن يتقرّر هذا..بدءاًً..
ثُمّ إذا أردنا تفنيده لابُدّ من مُقارعة الحُجّة بالمحجّة..أمّا كلام العواطف والإنطباعات فهُو لايُعجزُُ أحداً..ولا يخدمُ قضية المعارضة...

[شكري عبد القيوم]

ردود على شكري عبد القيوم
European Union [محمدوردي محمدالامين] 06-12-2016 12:18 PM
الله لا شكرك ولا قومك ، اي حجه ومنطق تتكلم عنه !!بعد الحاصل في البلد ده كلو ! لسا حنفتش لحجه ومنطق نقارع بيها كوزك النتن المعفن !!صحيح انت وهو واحد نتن والتاني انتن

European Union [failag] 06-12-2016 09:53 AM
#1474461 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2016 10:11 PM
واول تناقضات امين حسن عمر خطابه الهادي للأبنة الفاضلة شمائل النور واعتقد انه اجتهد كثيراً ليخرج هذا الخطاب بهذا الشكل الغامض المبهم واختياره للكلمات الذي هو اشبه بخطاب الوثبة وهذا هو ثاني تناقضات الاسلاميين السودانين..

ففي عرف الاخوان المسلمين والكيزان ان كل الناس عدا الأخوان المسلمين متمردين وخونة وعملاء وفي اكثر الروايات هم اقرب للكفر منهم للإيمان..

فنحن جميعنا في نظر الحركة الاسلامية لا حق لنا في الحياة داخل الوطن او خارجه او حتى الكتابة في المجتمع وعلينا ان نسلم بما تراه الحركة الاسلامية وان نكون بين يديها مثل الميت بين يد غاسيله يقلبونه كيف شاءوا..

اما قولك (أنا كذلك لا أنسب تدين المجتمعات - زاد او نقص - للحكومات بل هو نتاج للمجتمع المدني الذي لا يماري أحد أن الحركة الإسلامية من أنشط شرائحه، وهي الأقرب تعبيراً عن قيمه فى المظاهر والمخابر)..

نقول ان الحركة الاسلامية لم تكن في يوم من الايام انشط معارضيه ولكن نشاط الحركة الاسلامية تركز كله في مقارعة الحكومات وصولا الى هرم السلطة الذي كان همها منذ ميلاد الحركة الاسلامية عند حسن البنا وسيد قطب فهي ليست حركة مجتمعية اطلاقاً ولقد راينا ان الحركة الاسلامية توقفت عندما قبضت تلابيب السلطة في السودان وعملت بالسيف في النشطاء الاخرين وبالتعذيب والقهر والتهجير وبالفصل التعسفي من الخدمة هذا من ناحية السلطة.

اما نشاطها في المجتمع فقد كان ظاهراً في حرب الجنوب حيث قامت الحركة الاسلامية بأعنف حرب تحت ستار الدين ضد الاخوة الجنوبيين واسمت حملاتها الى الجنوب بالفتح المبين - والمغيرات صبحا وكتيبة الاهوال وحولتها الى حرب دينية مقدسة

اما نشاطهاالمجتمعي فقد كانت الحركة الاسلامية سباقة الى قصصت اجنحة الاحزاب واسست عدد من الاحزاب الصغيرة من الاحزاب الكبيرة واسستت العديد من الاحزاب الاخرى التي تصب في نهر المؤتمر الوطني

اما نشاطها المجتمعي الاخر يكمن في سياستها الفرعونية القائمة على فرق تسد وجعل اهل السودان شيع وقبائل كل قبيلة مما ادى الى انبثاق مشكلة دارفور ومشكلة جبال النوبة والنيل الازرق ..

[عبدالرحيم]

European Union [failag] 06-12-2016 09:52 AM
[Rebel]
5.00/5 (5 صوت)

06-11-2016 11:14 PM
* أحييك أختى و بنت بلادى, الأستاذه شمائل!..
* لكن هذا الصعلوك الدعى, لم يقل شيئا مفيدا البته, فيما تكرمت بنشره له!..و لم يرد على محتويات "مقالك" الرصين الراقى, خاصه مسألة إنتحاله صفة "المفكر"!, و "تناقضاته" البينه, التى تكرمت بتوضيحها له بالأدله!
* لكن قناعتى دائما يا أختى, أن الإسلاميين لن يتخلوا ابدا عن غطرستهم و "إعتزازهم بالإثم" و إزدرائهم الناس و الدين معا!..و لن يغادروا ابدا محطات عن غيهم و ضلالهم و فجورهم و فساد مسعاهم فى الدنيا و الآخره!
* لأنهم ببساطه, لم يعودوا "بشرا" كخلق الله كافه, منذ امد بعيد!..لقد تم غسيل أدمغتهم بالكامل, و هم "شفع و يفع"!..فتحولوا من حينها, ل"مرضى نفسانيين", و مصابون بداء "إنفصام الشخصيه"!..و هذا ما يفسر "تناقضات" أمين حسن عمر و زمرته, فى القول و فى الفعل و فى السلوك الشخصى و العام!..و هو ما يوضح بجلاء, تناقضاتهم و تناقضات تصريحاتهم, حتى فيما بينهم!..و هو ما يبين, لماذا هم دائما "يقولون ما لا يفعلون"!
* لكن الثورة الشعبيه قادمه لكنس هذا العفن من ارض الوطن, بإذن الله, يا هذا!..مثلما حدث فى مصر و فى تونس و غيرهما..و لن يهددنا احد "بالصومله"!..
* و انت و نافع و على عثمان و كرتى و الجاز و البشير و ابراهيم احمد عمر و احمد ابراهيم الطاهر و محمد عطا و قطبى المهدى و كمال عبداللطيف و حسبو و "هيئة علماء السلطان", و جميع المجرمين و اللصوص فى "حركتكم" المجرمه, عليكم ان تستعدوا لذلك اليوم العبوس القمطريرا من الآن: فيه ستلبسون "المينى جوب", عقدتكم الأزليه!..و سترقصون به!, و ستتغوطون و تتبولون على أجسادكم الفاسده, قبل شنقكم, كما تنبأ بذلك احدكم!!..هذا وعد و عهد, إن شاء الله,,


#1474467 [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2016 10:27 PM
مان يجب ان ترد عليها وهى لاقيمة لها ولاتستحق هذا الشرف

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [الفطقي] 06-12-2016 03:37 PM
عفيت منك يا كلنت استود .. بتنا شمائل ب مية راجل من الرجاااال العديل ابو 3 كرعين .. وألف من أشباه الرجال والمخنثين والأمنجية ههههههههههههههههه

United States [failag] 06-12-2016 09:35 AM
والله ان ضفر من اختنا شمائل عندنا اقيم من طاقم الانقاذ كلة خليك من جربوعك الاسمو امين المنافق الكذاب ومن البشير السفاح اللص من وين عمل العاملو دا ومعاو زوجته وداد واخوانو المجرمين الحرامية ولو تعلم ايضا عند الله علي الاقل لم تظلم لم تقتل لم تكذب لم تحارب اهلها لم تزني في رمضان لم ولم
اتلم يازول والله نحنا زهجنا من قرفكم ده
اعوذ بالله

[كلينت استوود] 06-12-2016 02:08 AM
كتر خيرها سمحت له بالمساحة يا عولاق الأمن......... هي أنثى أرجل من أمين (الهناي) ومن هنايكم محمد عطا.


#1474464 [اخت شمائل النور فى الله ساكت]
4.25/5 (3 صوت)

06-11-2016 10:23 PM
يا سافل ما تحترم الناس الدنيا رمضان والناس صايمة . انت فعلا سافل وحقير وما عندك دم. ياخى بدل تعتذر وتقول الله يتوب على لسة انت بتتواقح يا سمج اقسم بالله يا امين حسن حقنا ح ناخدولا منك طال الزمن او قصر الا لو مت ولحقت الترابى يا حرامى يا معفن

[اخت شمائل النور فى الله ساكت]

#1474461 [عبدالرحيم]
5.00/5 (4 صوت)

06-11-2016 10:11 PM
واول تناقضات امين حسن عمر خطابه الهادي للأبنة الفاضلة شمائل النور واعتقد انه اجتهد كثيراً ليخرج هذا الخطاب بهذا الشكل الغامض المبهم واختياره للكلمات الذي هو اشبه بخطاب الوثبة وهذا هو ثاني تناقضات الاسلاميين السودانين..

ففي عرف الاخوان المسلمين والكيزان ان كل الناس عدا الأخوان المسلمين متمردين وخونة وعملاء وفي اكثر الروايات هم اقرب للكفر منهم للإيمان..

فنحن جميعنا في نظر الحركة الاسلامية لا حق لنا في الحياة داخل الوطن او خارجه او حتى الكتابة في المجتمع وعلينا ان نسلم بما تراه الحركة الاسلامية وان نكون بين يديها مثل الميت بين يد غاسيله يقلبونه كيف شاءوا..

اما قولك (أنا كذلك لا أنسب تدين المجتمعات - زاد او نقص - للحكومات بل هو نتاج للمجتمع المدني الذي لا يماري أحد أن الحركة الإسلامية من أنشط شرائحه، وهي الأقرب تعبيراً عن قيمه فى المظاهر والمخابر)..

نقول ان الحركة الاسلامية لم تكن في يوم من الايام انشط معارضيه ولكن نشاط الحركة الاسلامية تركز كله في مقارعة الحكومات وصولا الى هرم السلطة الذي كان همها منذ ميلاد الحركة الاسلامية عند حسن البنا وسيد قطب فهي ليست حركة مجتمعية اطلاقاً ولقد راينا ان الحركة الاسلامية توقفت عندما قبضت تلابيب السلطة في السودان وعملت بالسيف في النشطاء الاخرين وبالتعذيب والقهر والتهجير وبالفصل التعسفي من الخدمة هذا من ناحية السلطة.

اما نشاطها في المجتمع فقد كان ظاهراً في حرب الجنوب حيث قامت الحركة الاسلامية بأعنف حرب تحت ستار الدين ضد الاخوة الجنوبيين واسمت حملاتها الى الجنوب بالفتح المبين - والمغيرات صبحا وكتيبة الاهوال وحولتها الى حرب دينية مقدسة

اما نشاطهاالمجتمعي فقد كانت الحركة الاسلامية سباقة الى قصصت اجنحة الاحزاب واسست عدد من الاحزاب الصغيرة من الاحزاب الكبيرة واسستت العديد من الاحزاب الاخرى التي تصب في نهر المؤتمر الوطني

اما نشاطها المجتمعي الاخر يكمن في سياستها الفرعونية القائمة على فرق تسد وجعل اهل السودان شيع وقبائل كل قبيلة مما ادى الى انبثاق مشكلة دارفور ومشكلة جبال النوبة والنيل الازرق ..

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[كعكول في مرق عنقريب] 06-12-2016 07:21 AM
يا أخي عبد الرحيم - هذا الرجل ميئوس منه ولا فائدة من النقاش الجاد معة وهو يظن في نفسه أنه ذو حجة وبيان وهذا غير صحيح - وليس أدل على ذلك مما كتب:

" ... لا يوجد فى الناس (((ما)) يضمن اتساق خطابه وكلامه وحديثه طوال الوقت، ولكني ((بلغت من العمر)) ما يجعل مفاهيمي وكلامي حول القضايا الرئيسة على الأقل مستقرة لايرجى لها تغييراً كبيراً او ((نسخاً))..."

أستغفر الله من غضب الله - هكذا كفر بواح مكتوب وموقع عليه. ولا سبيل لإنكاره. هكذا كفر الذين حاكموا وكفروا الهيد محمود محد طه واستتابوا تلاميذه.

من أنت أيها الدعي الحقيرحتى تزكي نفسك وترفع من مقامك فوق رب العالمين؟
قال تعالى في محكم تنزيله:
(ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير) صدق الله العظيم.
إذا كان رب العباد ينسخ - فأنت، هذا الصعلوك المهين تجرأ وتتباهى كتابةً أنك بلغت من العمر ما يجعل مفاهيمك وكلامك حول القضايا الرئيسة ((على الأقل)) ثابتة ومستقرة لايرجى لها تغييراً كبيراً او ((نسخاً)). وأي عمر بلغت؟ عمر آدم مثلاً أو نوح أم بعض أفراد حزبك الممقوت وفيهم من يَلِدُكَ - ثم يندم.

أما في حق العباد فلماذا تريد أن تلوث شرف الكاتبة بأن تخاطبها تكبراًمن علٍ كإبنة؟ أوضمنت أنها ستقبل منك هذه الأبوة القسرية - وهدفك مفضوح لأن هذه الصحفية السودانية لن تنخدع لك. ونحن كذلك - فاطرح جبين امغرور وأنف الكبرياء ولا تصعر خدك وخاطب الناس وعاملهم بما تريد أن يعاملوك به وبلاش إستجداء عواطف فقد بلغ السيل الربى وإنكم لهلكون - فسفينتكم جانحة ولا سبيل لإصلاح ما أفسدتم إلا باجتثاثكم من جذوركم مهما كلف الأمر.


#1474458 [عباس]
4.63/5 (5 صوت)

06-11-2016 10:06 PM
هٍ من رفع المصاحف بالرماح الاجنبية
المعاطف اجنبية
العواطف اجنبية
الجلاليب اجنبية
الدولايب اجنبية
الدهاليز اجنبية
السراير اجنبية
المساير اجنبية
صبة الكآس اجنبية
ختت الراس اجنبية
رشة الدلكة اجنبية
رعشة الفركة اجنبية
طفية النور اجنبية
والخوازيق
إسلامية
إسلامية
إسلامية
فضي نارك يا محارب
ولا هات البندقية
حميد مع تعديل إسلامية بدل عن عربية .....
اسق لهذا التعديل

[عباس]

ردود على عباس
European Union [عبدالرحيم] 06-12-2016 10:26 PM
ههههههههه
والترابي يصلح لأمين حسن عمر في كرافتته ..وغاية الواحد منهم ان يذهب الى واشنطون ونيويورك ويحي ليلة سياسية في امريكا

انهم يحبون لاهاي وباريس ولندن ولا يحبون الذهاب الى مكة والمدينة وبعد دا كله يتحدثون باسم الاسلام والدين


#1474451 [SALAH EL HASSAN]
5.00/5 (6 صوت)

06-11-2016 09:54 PM
يا امين حسن اذا فرضنا ان لبس المرأة هو مقياس تدين و اخلاق فأننى اشبههو بدقون منسوبى حزبكم من المتاسلمين الذين بقدر ما طالت و كبرت ذقونهم اذداد ثراهم و نهبهم لأموال الشعب و كثر فسادهم و كبرت عماراتهم و عقاراتهم و مؤسساتهم التعليمية ...!!!

[SALAH EL HASSAN]

ردود على SALAH EL HASSAN
[Rebel] 06-12-2016 01:12 AM
*....و بقدر ما طالت دقونهم, و كبرت كروشهم, و توهطت مؤخراتهم و تكورت, و تفشى فسادهم!..بقدر ما إستهزءوا "بالدين" و إبتعدوا عنه!..و لذلك إزداد قتلهم للناس, و تشريدهم و تعذيبهم و ظلمهم و قمعهم و إفقارهم و إذلالهم!..
هذا تعريفنا و ما يميز "الإسلاميين", عليهم لعنة الله صباح مساء و الى يوم الدين,,

[khaled] 06-11-2016 11:19 PM
كفيت واوفيت با اخ صلاح


#1474449 [حاج علي]
5.00/5 (11 صوت)

06-11-2016 09:51 PM
ومن زعم أن العهر والإثم انتقل من الظاهر الى الباطن تلزمه البينة.
العهر تلزمه البينة قال
يا حيوان انت عايز بينة اكثر من مركز المايقوما

[حاج علي]

#1474448 [الأمين]
5.00/5 (11 صوت)

06-11-2016 09:50 PM
دكتور أمين: المظاهر التى تشير إليها كإثبات لطهر المجتمع مظاهر خادعة مفروضة بالقوة الجبرية وليس نابعا عن نازع دينى فى أوساط المرأة كما تدعى فقد طبقتم قانون النظام العام وقمتم بجلد أكثر من 50 ألف فتاة بتهمة إرتداء الزى الفاضح كما شاع إستخدام المخدرات فى أوساط الشباب بصورة ليس لها مثيل فى تاريخ السودان وثارت تدخل البلاد بالحاويات التى تتكتمون عليها وكذلك الدعارة السرية نتيجتها ملجأ المايقوما واللواط حتى بين أوساط الإسلاميين بجانب التفسخ الأسرى وجرائم القتل والنهب والإختلاسات ويكفيك تقارير المراجع العام.

لا يمكن حل أى مشكلة دون الإعتراف بآثارها وتعليقى هذا ليس دفاعا عن الأستاذة شمائل فهى أقدر منى على ذلك وحفظها الله من شروركم وأذاكم.

[الأمين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة