الأخبار
أخبار إقليمية
فاطمة الصادق كذبت تصريحك يا أمين حسن عمر!!
فاطمة الصادق كذبت تصريحك يا أمين حسن عمر!!


06-13-2016 06:12 AM
بكري الصائغ
١-
ما ان ادلي الدكتور أمين حسن عمر، بالتصريح الغريب، الذي نشر في صحيفة "الراكوبة" بتاريخ الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠١٦، وقال فيه:
(لمجتمع الآن أكثر تديناً حيث كان الناس في السبعينيات والستينيات يقفون للعاهرات بالصفوف والخمور متاحة في بيوت الأعراس، وطالبات جامعة الخرطوم كن حاسرات الرؤوس ويرتدين ملابس فاضحة، بينما لا تجرؤ طالبة الآن على ارتداء الميني جوب حتى وإن كانت ملحدة)!!
حتي انصبت عليه التعليقات من قبل قطاع شعبي كبير مليئة بالسخرية الشديدة ، انهالت عليه التعليقات المرة من كل صنف ولون كالمطر الغزير، غالبية الذين انتقدوا تصريحه الغريب ما تركوا له صفحة يتكئ عليها، اغلب التعليقات كانت مليئة بالغضب العارم، التي حتمآ لم يقرأ أمين حسن لها مثيل من قبل، كتاب كثيرين فندوا بالحقائق الدامغة ما قاله في التصريح ، وكيف ان تصريحه كانت مليئة بالمغالطات الشنيعة (والضحك علي الدقون)، وانه ما كان يجدر ان يقع في تكذيب حال السودان المزري ويقول ما ليس فيه ، وهو يعلم تمامآ في داخله كذب وتضليل ما قاله!!، عابوا عليه ان ياتي كلامه من (دكتور اسلامي) كان يفترض عليه ان يقول كل الحقائق بلا رياء او نفاق للسلطة الحاكمة!!

٢-
***- يبدو ان الدكتور أمين حسن عمر يعاني من اعراض مرض (الزهماير)، واصبح ينسي مثل الكثيرين من زملاءه في حزب المؤتمر الوطني تلك التصريحات الرسمية الكثيرة التي صدرت من قبل بعشرات الآلأف المرات بخصوص حال السودان والتغيرات السلبية التي المت به!! او انه لايطالع صحف النظام التي لا يمر يوم الا ويكون هناك خبر محبط حول الجديد في تردي الاوضاع اخلاقيآ وسياسيآ!!

٣-
***- هل طالع الدكتور أمين حسن عمر ذلك المقال (المقرف)، الذي كتبته الصحفية فاطمة الصادق في عمودها بجريدة (الأهرام اليوم) "خط التماس"، عن حال اخلاقيات الشباب سوداني في الوقت الحاضر، ونشر المقال في صحيفة "الراكوبة" يوم ٢٢ ديسمبر ٢٠١٣ تحت عنوان:
(فاطمة الصادق تكتب عن أخلاقيات الشعب السوداني: في كل بيت سوداني مدمن و"سكران" و"صايع" و"زاني")!!؟؟؟،..، ان فات علي الدكتور أمين مطالعته، او تعمد ان يغض النظر عنه ويتجاهل ما كتبته الصحفية فاطمة الصادق القريبة من حزب البشير، اجد نفسي مضطرآ ان اعيد مرة اخري بث مقال فاطمة عملآ بالقول الكريم:{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}.


كتبت الصحفية فاطمة مقالة
بعنوان "ليالي الشباب"، جاء فيه:
*********************
في ظل انشغال الدول بالصراعات السياسية والازمات الاقتصادية فات عليها ان ترتب لاعادة الموازين الاجتماعية والتي ولدت اشكالات بكافة الوانها وانواعها المختلفه, فظهرت بعبعا قضى على معظم الشباب وأنهى حياتهم قبل أن تبدأ؛ فكان الادمان والزنى والاستهتار والانحطاط الأخلاقي والعرفي والديني والذي يؤكد أن السودان على حافة الهاوية وبلا ملامح واضحة للمستقبل.

تاه شبابنا بصورة كبيرة وانجرفوا بسهولة لموجة الاستلاب الخارجي من خلال الانترنت والقنوات الفضائية وغياب الوازع الديني والعطالة وانشغال الأسر بلقمة العيش في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار والضغوطات الاقتصادية المعروفة؛ لذلك فان الاجواء كانت مهيأة لاستيعاب أكبر عدد من الدعائم المستقبلية والتي كنا نظن أن السودان سيكون في أيدي أمينة من خلال روح شبابية ومخطط متطور يعيننا على التغيير للافضل ولكن
*ما نراه في الشوارع العامة من استهتار ورذيلة وسقوط بائن يؤكد أن السودان بات يعاني مجتمعياً وتابعوا ما يحدث في بعض الكافتيريات والشقق المفروشة والصالات المختلفة والمناسبات المصنوعة والأزياء الفاضحة والتردي اللفظي واللغة المتبعة للتداول بين تلك صاحبة السبعة عشر عاماً وذاك البالغ من العمر خمسة وعشرين؛ حينها ستدركوا أن السودان بات في خطر. *في كل بيت سوداني مدمن و(سكران)و(صايع) و(زاني) ولكن الموجع في القضية أن التعامل مع هذه الأوضاع بات عادياً ولا يحمل الدهشة التي كنا نطالعها في أعين الناس في زمان مضى حينما يتحدثون عن (فلان) في الشارع الخامس من الحي (السكران) باعتبار أن الظاهرة لاتتجاوز واحد أو اثنين فقط في المنطقة ككل؛ لذلك فان المعضلة باتت تتمحور وامتدت حتى للبنات والتي كنا نرى في نفخ السجائر عيباً كبيراً عليهن؛ لنراهن يتمطوحون سكراً ويجيدن سحب المخدرات بأنواعها وينافسن الشباب وياللعجب..

*المضحك في الموضوع أن الدكتور اسماعيل عثمان رئيس الدائرة الاجتماعية بمجمع الفقه الاسلامي قد طالب الجهات المختصة بمنع الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة حتى لا يقود الشباب الى الانهيار الأخلاقي في تلك الليالي؛ لأن سيادته يعيش في عالم آخر ولم يدري بعد أن الكبت الذي مورس في السابق جعل الادمان والزنى الذي يتحدث عنه في ليلة واحدة قد أضحى أمراً عادياً ويتم على رأس الساعة؛ وفي مناطق مختلفة دون رقيب أو وعيد و خوف؛ فالوساطات في بلادي قد أضحت واحدة من المرتكزات المساعدة التي تتم بها (لملمة) المواضيع؛ ومن ثم يتم الانتقال لمكان الآخر وتدور الدائرة.. *دكتور اسماعيل مغيب عن الاحداث والاوضاع الاجتماعية رغم ان سيادته يترأس أهم دائرة في مجمع الفقه والذي ينبغي أن يكون عين بصيرة وموجهة للتعديل المطلوب بموازين معينة,لذلك كان لزاماً عليه أن يفكر لنا في استراتيجية تساهم في الخلاص من الأوضاع التي يعيشها الشباب الآن؛ ومن ثم نتفاكر في ليلة الكريسماس ورأس السنة المفترى عليها.

*الطريقة العقيمة التي يفكر بها بعض المسئولين في السودان ساهمت بقدر كبير في وصول الشباب الى هذه الأوضاع والتي اعتقد انها تحتاج الى مجهودات جبارة حتي نتمكن من ابعاد الشبح الذي بات يتمدد في الجامعات والأحياء والبيوت؛ ودعونا من الشوفونية التي تمارسوها عبر صفحات الصحف من حين لآخر من غير أسانيد ولامنطق ولا تعقل لأن الموج قد بات عالياً جداً..

*ليالي الكريسماس ورأس السنة باتت يومية يادكتور اسماعيل فإن كنت تجهل مايحدث في السودان فالزم الصمت حتى لا يتهكم عليك الشباب نفسه المستهدف؛ وإن كنت تعلم وتتجاهل ذلك فعليك بتقديم استقالتك لأن الفشل بات ملازماً لكم ولمعظم المسئولين.
(انتهت المقالة)

٤-
***- اغرب ما في الامر يا دكتور أمين، ان جهاز الامن لم يصادر المقالة من جريدة (الاهرام اليوم)، وسمح بنشره، ولم يعترض علي توزيع العدد!!
***- ما تعرضت فاطمة للاعتقال!! و(الزرزرة)..و(امشي وتعالي بكرة)!!
***- ولا استنكرت وزارة الاعلام المقال وادانت الصحفية!!
***- سكت (اتحاد الصحفيين السودانيين)، ولزم الصمت المهين!!
***- حتي الان رغم مرور ثلاثة سنوات علي المقالة، لا يعرف احد في السودان ما الغرض من نشر المقال؟!!ولماذا سمح بنشره؟!!
٥-
***- يا دكتور أمين، كل الرؤساء الذين حكموا السودان منذ عهد (بعانخي) احترموا الشعب السوداني، الا عمر البشير هو الوحيد الذي وصف شعبه ب(شـذاذ الافاق)!!

٦-
يا دكتور أمين، كل السودانيين الشرفاء ادانوا مقالة الصحفية فاطمة الخالي من الادب والاحترام، ايضآ سخروا من تصريحك الذي اكثرت فيه الكذب الفاضح!!

٧-
ما حاق بالسودانيين من ظلم وقهر وتغير سلبي، كان من انتاج الاسلاميين امثالك، الذين هدفهم البقاء في السلطة حتي لو علي حساب ما تبقي من خراب الأمة.

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 37719

التعليقات
#1476020 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2016 02:00 AM
مين قال لك هذا السفيه يعاني من الزهايمر
هذا الصعلوق يعاني من قلة الادب ما شايف
تفت الصعاليق التي تشهد على شكله من ما
كان طالب ومازل حتي الان انه يعي جيدا مادا
يقول ديل افتكروا انهم اول من جلسوا على
كراسي الحكم في هذا البلد وانهم هم من
ادخل الاسلام علي هذة الدوله ياخي الى متى
تكون ردة فعلكم بهذا الضعف على مثل هذا
النكرة الذي يشتم بنات بلده ويصفهم ب
العاهرات بل يعلم جيدا من هم العاهرات
في ( الزقاقت ) التي كان احد زبائنها
امين حسن عمر لا يملك ثقافة الادب ووالله
لا طيق شكله وهو يتحث لاني اعلم انه لا
ينطق لا زفارة اللسان ووقاحة الحديث
الان اقول لك كل زي عاهة جبار ياتري
ماذا تكون عاهة هذا نمسك كن مدارس
كامبرج وما سبقها

[متسكع]

#1475972 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2016 10:12 PM
رغم محاولتك انتقاد امين حسن عمر وفي نفس الوقت انتقاد مقال فاطمة الصادق ووصفه بكل الصفات السيئة التي نوافقك عليها تماما الا انك بدون ماتشعر استشهدت بمقال فاطمة الصادق لتكذيب امين حسن عمر لتؤكد الانحراف الاخلاقي الذي حث في عهد الكيزان .
هذه يعني اعترافك الضمني بما جاء في مقال فاطمة الصادق .
فاطمة الصادق ما كان لها ان تنال كل هذا الهجوم والانتقاد لو اضافة كلمة ( بعض ) بدلا من تعميم هذه الصفات علي كل الاسر السودانية .

[عمر]

ردود على عمر
[عمر] 06-15-2016 03:05 AM
شكرا يا استاذ علي الرد غير المقنع
ياهو ذااااتو نفس كلامي
بما ان كلام امين يتناقض مع كلام فاطمة ( والاثنين كيزان ) وتريد ان تعرف من منها علي حق كما تقول , فإنك وبوضوح تنفي كلام امين وتؤيد كلام فاطمة وهذا ماقلته انا بالظبط في انك تعترف ضمنيا بصحة ماجاء في مقال فاطمة .
وانا اتفق معك تماما في ان حديث فاطمة صحيح مية المية لو اضافت كلمة ( بعض) .
لك ودي

[بكري الصايغ] 06-15-2016 12:02 AM
أخوي الحـبوب،
عمر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير، ال شكر علي مرورك الكريم،

(ب)-
يا حبيب، موضوع المقال وضوح الشمس، الدكتور أمين حسن عمر وفي لحظة من لحظات (هيجانه الفشنك) التي تعودنا ان نراه منه دائمآ، صرح بتصريح سمج ووصف المجتمع الموجود في النظام السائد الان أكثر تديناً مقارنة بحال الناس في سنوات السبعينيات والستينيات -وبحسب وصفة- (يقفون للعاهرات بالصفوف والخمور متاحة في بيوت الأعراس، وطالبات جامعة الخرطوم كن حاسرات الرؤوس ويرتدين ملابس فاضحة، بينما لا تجرؤ طالبة الآن على ارتداء الميني جوب حتى وإن كانت ملحدة)!!

(ج)-
ولما كان هناك مقال اخر نشرته الصحفية فاطمة الصادق- التي هي مقربة من حزب البشير-، يتناقض في مضمونه جملة وتفصيل مع تصريح أمين، رأيت ان اواجه الدكتور أمين بمقالة فاطمة واطرح عليه سؤال:(مارأيك في مقال فاطمة عن ما يدور في سودان البشير، وانه متمع فاسد في كل بيت سوداني مدمن و"سكران" و"صايع" و"زاني")؟!!..من منكما علي حق؟!!

(د)-
الغريب في الامر، ان الدكتور أمين حسن عمر من مواليد ٦ نوفمبر ١٩٥١م بمدينة الأبيض -اي ان عمره الان ٦٥ عامآ- تلقي تعليمه الجامعي بجامعة الخرطوم في الفترة من عام ١٩٧١حتي عام ١٩٧٥. وهذا يعني انه عاصر مجتمع الستينات والسبعينات، ودخل جامعة الخرطوم في السبعينات ، كان أمين واحد من الكوادر الشيوعية، انضم فيما بعد للحركة الإسلامية. اختلط أمين بالطالبات الحاسرات وقتها وعاش هذه الاجواء حتي اكمل تعليمه، وبعدها سافر الي امريكا (جامعة كولومبيا في ميسوري)، ورجع الي السودان ليفاجئنا ان المجتمع الذي عاش فيه في سنوات الستينات والسبعينات كان فاسد، والجامعة اكثر فساد!!

(هـ)-
كنت اتمني ان قام أمين بتوجيه الشكر لجامعة الخرطوم التي اعطته العلم والمعرفة والسكن في الداخليات والاكل المجاني، لا ان ينكر الجميل، ويسب مجتمعها ويصفه بهذا الوصف المقزز!!


#1475823 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2016 02:49 PM
مع ملاحظة ان الخمور المريسة تمتد جزورها لثقافة تمارس اغلب البلاد.
في عهود البراءة وطبيعية الحياة.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[بكري الصايغ] 06-14-2016 07:26 PM
أخوي الحبوب،
فاروق بشير،

(أ)-
الف تحية طيبة لك ولطلتك المفرحة،

(ب)-
والله يا حبيب من رابع المستحيلات القضاء نهائيآ علي الخمر في السودان ، بل وفي اي دوة اخري. تاريخ ظهور الخمر بدأ قبل ان يكون للسودان اسم وهوية، الخمر في السودان عرفناه قبل ميلاد المسيح عليه السلام، - ومن الوقت داك ليوم الليلة الخمر بتشرب، كان خمر محلي ولا مهرب!!، هناك رواية معروفة في زمن النميري، عندما تم تطبيق (شريعة بدرية سليمان!!) ومنعت الخمر، استفادت اثيوبيا بشدة من الحظر المفروض علي الخمر، نشطت عمليات تهريب الخمور من اثيوبيا، وملايين الدولارات والجنيهات السودانية دخلت اثيوبيا!!

***- بتوجيهات من النميري وقتها تم رفع الحظر عن بيع "المريسة" في الاندايات بشرط ان تغلق الاندايات ابوابها الساعة التاسعة مساء!!


#1475596 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2016 08:29 AM
Bro Bakari , Ramadan Kareem
Always obligated to acknowledge your diligent efforts in exposing the mob. This sleazy shady idiot is nothing more than a living example of that filth. Unequivocally, the respected readers’ remarks are enough to show how we all think of this “cancer” which we knotted with for more than a quarter of century now. What hurts the most that it is coming from an “idiot” which we “Sudanese” have invested heavily in educating him, to the point that he bears now the title “Ph.D.” which is supposed to be a doctorate awarded for original contributions to knowledge. Wonder what kind of knowledge this bastard have added to us! His remarks certainly will not be worse than the irreparable damage this mob have caused, so we are not supposed to pay attention to this hogwash.
ألاَ لَا تَسْألانيِ ما دَهَانـيِ
فعن أيَّ الحوادثِ تســـألانِ
بَكَيْتُ وما على نفسي ولكـنْ على وَطَنٍ مُضامٍ مُسْتَهـــانِ
على وَطَنٍ عَجَيْفٍ ليس يقوُى على نُوَبٍ مُسلْسَلَةٍ سمِـــان
محمد مهدي الجواهري"”

[Abu]

ردود على Abu
[بكري الصايغ] 06-14-2016 06:48 PM
أخوي الحبوب،
Abu - أبو،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير، مشكور كتير علي القدوم السعيد، ومشكور ايضآ الف مرة علي المشاركة المقدرة،

(ب)-
مواصلة للتعليق الرائع اعقب، ما كل من حصل شهادة دكتوراة يكون انسان فاهم ومتنور، لو تمعنا في قائمة دكاترة الانقاذ لوجدنا اسوأ من قادوا البلاد الي حافة الهاوية هم من تحصلوا علي شهادات الدكتوراة، علي سبيل المثال: الدكتور (سيخة) الذي قتل زميله الدكتور علي فضل!!، الدكتور كمال حسن علي سفير السودان السابق في القاهرة، الذي ارتكب هو المسؤول الاول عن مجزرة معسكر "العيلفون" وراح ضحيتها ١٧٧ طالب تجنيد الزامي!!، الدكتور نافع وما ادراك من هو نافع!!، دكتورة بدرية سليمان صاحبة "قوانين سبتمبر"!!،
***- القائمة طويلة يا حبيب، واصبح اسم الدكتور أمين حسن يتصدر القائمة القميئة.


#1475567 [حسن ابوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2016 04:49 AM
ياجماعة البكتب بكل بجاحة ووضو معناها شاف الحاجة عن قرب يعني في بيتو اذا ماكانت فيهو نفسو .. يعني كل اناء بمافيه ينضح

[حسن ابوعلي]

ردود على حسن ابوعلي
[بكري الصايغ] 06-14-2016 06:36 PM
أخوي الحبوب،
حسن ابوعلي،

الف الف شكر علي زيارتك الثانية الكريمة،

بمناسبة تعليقك، أمين حسن يعرف حق المعرفة ما يجري في السودان من سلبيات تفوق الوصف، بعضها لا يوجد في اي بلد افريقي او عربي اخر، هو يعرف تمامآ الي اين وصل الفساد والانحطاط الاخلاقي، لكنه يكابر ويلوي عنق الحقائق الدامغة من اجل حفنة الماليم التي يقبضها من الحزب النازي!!، مع الاسف الشديد ان (الدكتور) امين يكذب تمامآ كان وزير الاعلام النازي في زمن هتلر(الدكتور) جوزيف غوبلز، الذي قال جملته الشهيرة التي دخلت التاريخ:( كلما سمعت كلمة مثقف تحسست مسدسي)!! ، الدكتور امين هو من سلالة مسليمة الكذاب، الدكتور امين سيواصل الكذب والافترات، لانه عرف ان الرجوع الي الحق اصبح من رابع المستحيلات.


#1475539 [Rebel]
5.00/5 (5 صوت)

06-14-2016 02:19 AM
* كفيت و وفيت كعادتك فى أمر "هؤلاء القوم الظالمين"!..و كم انت رائع و بديع و جميل دوما, يا حبيب الكل..و رمضان كريم عليك, و على اهل بيتك و على جميع المسلمين الشرفاء الأنقياء, داخل و خارج الوطن !
* و انت تعلم يا صديقى, ما فعله "البروفسيرات و الدكاترة المتأسلمين" المرضى, عديمى القيم و الأخلاق و الرجوله!..و "العسكر" و الفاقد التربوى فى "حركتهم"!..و المعقدين نفسيا و العاطلين والجهلاء و التنابله, و هم كثر فى أوساطهم!..و الفواتى و اشباه الرجال و اللصوص و "الأرزقيه" و "السدنه", و هم الغالبيه العظمى فى "مؤتمرهم" الفاسق الفاجر!..تدرى كم فعل "هؤلاء" بالوطن و بالمجتمع السودانى الطيب المسالم, بل "بالدين" نفسه!
* تفحص يا اخى و تمعن معى, فى "شخصيات" بعض "هؤلاء القوم الضالين الظالمين", و المواقع "السياسيه" و السياديه و التشريعيه و التنفيذيه و القياديه التى شغلوها امدا طويلا, و فى صفاقتهم و بذاءة ألسنتهم و قد نقلوها للمجتمع, و فى سوء ادبهم و خلقهم, و الحال الذى آل إليه "الوطن" و مؤسساته وإقتصاده و مواطنيه!..نسترجع بعض أسمائهم هنا للتذكير, لا الحصر و لا الإطاله, لأن الذكرى تنفع المؤمنين!:
د.حسن الترابى, بروف أبراهيم احمد عمر, بروف حسن مكى, بروف احمد على الإمام, بروف إبراهيم أحمد غندور, د. محمد مندور المهدى, د. نافع على نافع, د. عوض الجاز, د. "أبو ساطور", د.الطيب "أبو سيخ", د.أزهرى التجانى, د.كمال عبيد, د.فتحى خليل, د.امين حسن عمر, د.عبدالحليم المتعافى, د. مصطفى عثمان, د.جلال الدقير, د.سعاد الفاتح البدوى, د. مجذوب الخليفه, د. عصام الشير, د. غازى صلاح الدين.."الأساتذه" على عثمان محمد طه, أحمد ابراهيم الطاهر, على كرتى, بدريه سليمان, مهدى أبراهيم, سميه ابو كشوه, الزبير احمد الحسن, عبد الرحيم حمدى, عبدالرحمن الخضر, رجاء حسن خليفه, ساميه أحمد محمد, حسن عثمان رزق, عبدالباسط سبدرات, عبدالجليل النذير الكارورى, الشريف أحمد بدر!..العسكر: عمر البشير, عبد الرحيم حسين, إبراهيم شمس الدين, الجنجويد حسبو محمد عبدالرحمن, الدباب كمال حسن على, الأمنجى محمد عطا, الأمنجى كمال عبداللطيف...إلخ.
* لكن الله يعلم, و الناس أجمعين, أن اليهود و النصارى و اللادينيين و عصابات المافيا و القوادين و القيان و الفواتى, أفضل و أرحم و أنبل و أشرف من هذه "المخلوقات"!
و لك ودى و تقديرى, و تقبل تحيات الوطن,,

[Rebel]

ردود على Rebel
[بكري الصايغ] 06-14-2016 06:24 PM
Rebel - ريبيـــل،
(أ)

السلام الحار لشخصك اللكريم، ومشكور علي القدوم السعيد، وسعدت ايضآ بتعليقك السمح شديد، الف الف شكر علي ثناءك الجميل،

(ب)-
المؤتمر الوطني عنده مئات من البروفسيرات والدكاترة وحملة الشهادات الوطنية والاجنبية، لكن لو تمعنا في انجازاتهم لا نحصد الا الاحباط والخيبة، الدكتور جون قرنق كان هو الوحيد الذي وسط هؤلاء الدكاترة (الذين جاءت سيرتهم في تعقيبك) سعي لوضع اسس سودان جديد يقوم علي المساواة والعدالة، كان هو الوحدوي الذي نادي بسودان فيه لا فرق بين شمالي وجنوبي، لكن مع الاسف مات الحلم، وضاع السودان واصبح كوم تراب علي تلة جلسوا بروفسيرات ودكاترة المؤتمر الوطني.


#1475497 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 11:09 PM
أختي الحبوبة،
سودانية،

(أ)-
تحية طيبة، الف شكر علي زياراتك الثلاثة مرات الكريمة، وتعقبيك علي اخونا علي محمد علي، وسيف الدين خواجة.

(ب)-
عندما اعتقلت السلطات الامنية حسن الترابي اكثر من اربعة مرات خلال الفترة من ديسمبر ١٩٩٩ حتي عام ٢٠٠٤، وابقته طويلآ قيد الاعتقال في منزله، لزم امين حسن عمر الصمت ولم يعلق علي ما يعانيه شيخه الترابي من اعتقال ومنعت عنه الزيارة، بعد وفاة الترابي وجدنا اكثر من بكاه هو امين حسن!!، بل وكتب قصيدة رثاء!!

[بكري الصايغ]

#1475479 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 10:16 PM
السودان ما اتدهور الا في عهد الانقاذ و امين حسن عمر مفتكر ان حكومته الفاشلة هي الاصلحت السودان بينما هي في خربته ودمرته وفاطمة الصادق برضها من نفس طينته لانها قذفت شعب بأكمله و اظهرت ان بيوتنا كلها سيئة بس الواحد لو شاف صورتها حيقول انها هي الكده

[آمال]

ردود على آمال
[بكري الصايغ] 06-13-2016 11:53 PM
أختي الحـبوبة،

آمال،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم،

(ب)-
اصبحنا في حيرة من امر التصريحات المتدفقة يوميآ في الاونة الاخيرة بصورة ما كانت بهذا الشكل المكثف من قبل. اغلب هذه التصريحات هدفها ال(show) لا اكقر ولا اقل خصوصآ بعد ابعاد اصحاب التصريحات والفتاوي (المدنكلين) في المؤتمر الوطني ، اشهر الشخصيات في هذا المجال الان هو امين حسن عمر وكمال عمر المحامي.


#1475473 [بكري الصايغ]
3.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 10:02 PM
بعد تصريح أمين حسن عمر:
مأمون حميدة يتبرع بجهاز خاص لعلاج حالات "الاكتئاب الشديد"!!

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
[بكري الصايغ] 06-14-2016 07:34 PM
أخوي الحبوب،
[ashshfokhallo - الشافو خلوه،
(أ)-

الف تحية طيبة، مشكور علي الزيارة والتعليق،

(ب)-
والله يا حبيب، الدكتور أمين عاصر احداث اسوأ الف مرة من اغتصاب الطفله حتي الموت، هو يعرف ماذا تم في (بيوت الاشباح) من اغتيالات وتعذيب واغتصابات، يعرف ما يجري حاليآ في سجون دارفور وتعذيب الاسري، يعرف حثيقة الاوضاع الا انسانية في جبال النوبة حيث الجوع الضاري والفقر المدقع والموت ببطء...يعرف ان السكوت احسن وسيلة لبلوغ منصب وامتيازات جديدة!!

[بكري الصايغ] 06-14-2016 07:11 PM
أخوي الحبوب،
AAA- أأأ،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير، سعدت بزيارتك الثانية،

(ب)-
جاء في تعليقك الكريم:(وأيضا لم نسمع بحالات الاكتئاب الشديد الا في عهد الكيزان)،

(ج)-
قبل يومين نشلت صحيفة (الراكوبة) خبر جاء تحت عنوان:
(مأمون حميدة يتبرع بجهاز خاص لعلاج حالات الاكتئاب الشديد)!!، لو قرأنا ما بين سطور الخبر، نجد ان النظام اعترف اخيرآ بوجود (حالات الاكتئاب الشديد)، حالات اوصلت بعض الناس الي الانتحار( السودان يحتل المرتبة الثانية بعد الجزائر في قائمة الانتحار "عربيآ")!!، والبعض الاخر ادمن المخدرات!!

***- سبق احد المرضي بالاكتئاب، وافاد ان سبب مرضه واكتئابه الشديد جاء من خلال مشاهدته لتلفزيون السودان!!

[ashshfokhallo] 06-14-2016 08:22 AM
اغتصاب الطفله حتي الموت نهديها للمدعو امين حسن عمر الذى قارن بين اخلاقيات الشعب السودانى قبل ضلال شريعتهم وطهر السودان ايام سماحته

[AAA] 06-13-2016 11:44 PM
وأيضا لم نسمع بحالات الاكتئاب الشديد الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بولد او بت من نص الكبرى يقع في البحر الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بعصابات نيقز تسلب الناس نهارا جهارا الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بصحفية تسئ لمجتمعها بانه مدمن وزاني الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بوكيل وزارة دفاع متورط في غسيل اموال الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بتشغيل 25 رجل في وظيفة "مرضعة" آي "مرضعة" الا في عهد الكيزان..
وابصا لم نسمع بتزوير اناث ضان بانهم خرفان وركبوا ليهم اجهزة تناسلية بتاعت بلاستيك للتصدير الا في عهد الكيزان..
وايضا لم نسمع بمهرجان ملكة جمال الغنم الا في عهد الكيزان..

**كفاية كدا ولا أزيدك أخي بكري الصايغ؟!!!


#1475443 [بكري الصايغ]
3.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 08:38 PM
عينة من تعليقات القراء علي مقال الصحفية
فاطمة الصادق وتصريح الدكتور أمين حسن عمر:
*****************************
١-
ما قالته فاطمة صادق ليس ببعيد لان الكيزان دمروا أخلاق الشعب لا عجب أن نراي ذيادة مواليد أولاد الحرام وإمتلات بهم دار المايقوما ناهيك عن اللالآف الاكلتهم الكلاب او أوجهضوا لا تقول لي الظروف الاقتصادية الشريفة تموت جوعا ولا تزني اللوم علي حكومة الظالم البشير لو في قوانين رداعة لما تفشي الذني لو قوانين رادعة لما تفشي النهب المسلح وإختلاس المال العام لو في قوانين رادعة لما تفشت ظاهرة إغتصاب الأطفال لو في قوانين رادعة لما تفشت ظاهرة التحرش الجنسي في مدارس ا لطالبات وفي المواصلات لو في قوانين رادعة لما تفشت ظاهرة التبرج واللبس الخليع وفاطمة صادق من نساء تلك الظاهرة وتفشت ظاهرة التخنث وزواج المثيل وزواج المتعة والقتل والإحتيال والتزوير والرشوة والمحسوبية والمساؤمة بالشرف للنساء عند المعاينة او التقديم للعمل ناهيك عن التطرف السياسي والديني والفكري والتشيع والتنصر والنيقرذ واطباء الزور وكل هذا لم يحدث إلا في عهد الكيزان.
٢-
غايتو انا ما عافي ليها ولا ح اعفي ليها.. اي نعم في الكلام القالتو لكن كل بيت فيهو واحد؟؟؟؟ والله اشتكيناك لي لله انتي واسيادك الاوعزو ليك تكتبي والمتكيفين من كتابتك.
٣-
انت لا تعرفين البيت السودانى ولا من حقك ان تتكلمى هكذا فليس فى كل بيت سودانى مدمن وسكران وزانى فهناك بيوت تسكنها اسر لا تعرف سوى تلاوة القراءن انأء الليل واطراف النهار اسر لا تعرف سوى ذكر الله والتلذذ باسمه وتحفهم الملائكه وتغشاهم الرحمه. صحيح هو يوجد فى مجتمعنا المدمن والسكران والحيران وعديم الاخلاق، لكن هذا لا يعنى كل الشعب السودانى. الجرأه يافاطمة لايجعلك تتهم كل البيوت السودانية بما قلت ولوانتم كذلك فهذا شانكم واتقى الله يافاطمة وتحشمى ولاتسئى لكل المسلين والسودانيين واحذر من عقاب الله. "واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس بما كسبت".
٤-
يا امين خليك امين وضح لنا اين ذهبت المخدرات المحمله بالباخره التي رست في بورتسودان؟!!
٥-
اسي في داعي لقلة ادبك دي ؟؟؟..فتحت جحيم على نفسك يا ...الله يلعنك و يلعن شيخك في قبره.
٦-
أعفى المشير عمر البشير إمام مسجد أدين في جريمة إغتصاب طالبة وحُكم عليه بالسجن "10" أعوام . واصدر أمراً رئاسياً بإعفاء المجرم عن العقوبة بموجب القرار الجمهورى رقم 206/2013. وكانت محكمة جنايات الدويم حكمت العام الماضي على / نور الهادى عباس نور الهادي بالسجن "10" سنوات والجلد 100 جلدة وذلك لإغتصابه الطالبة "ر.ح" بعد ان قام بتخديرها. واثبتت البينات اتيانه الفعل المذكور بما في ذلك فحص الحامض النووى DNA ، وحكمت عليه المحكمة بالسجن والجلد وإستنفذ كافة مراحل التقاضي وقد أيدت المحكمة العليا الحكم ).
ماذا يسمي هذا امين حسن عمر ؟؟
٧-
أن يصف مواطن ، شعبه بانهم كانوا سكارى وداعرين وان يصّور بلده بانها كانت عبارة عن ماخور هذه هي (( الدعارة )) و لاغير.
٨-
اقرأ كلام الله وستعرف مكانتكم يا امين الغير امين:
قال الله تعالى في سورة البقرة: " وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13) "
٩-
صحيح كانت الدعارة في الستينيات والسبعينيات نهار ا جهارا والبارات فاتحة والبنات كثير منهن متبرجات ورغم ذلك كانت هنالك عفة وكانت هنالك فضيلة ولن تجد طالبة علم او بنت عوائل تزني او تعمل بالدعارة الا الشواذ منهن والشواذ لا حكم له اما الان ...... حدث ولا حرج انتشرت الدعارة بصورة لا مثيل لها في عهد الكيزان واللواط والعياذ بالله واصبح الفساد والرزيلة من كبار رجال الدولة والذين يتشدقون بالاسلام والشريعة !!!! نضرتم الدعارة وسط طالبات العلم وشردتموهن من الداخليات ليختلطن بالفاجر والصالح وتقول لي شريعة !!! الرزيلة كانت معروفة في محلات معينة وبناتها معروفات اما الان فانتشرت في مكاتبكم الحكومية واصبحت تمارس داحل مؤسسات الدولة . ااستغرب الناس ديل بضحكوا علينا والا مفتكرين الشعب دا جاهل بص منتظر تصريحاتهم وكلامهم السمج . تجار الديثن هم من دمروا الاخلاق ونشروا الفساد ومارسوا الدعارة مع طالبات المدارس والجامعات والكل يعلم ذلك . النفاق اسوأ من الكفر فعلا انكم الاخوان المنافقون.
١٠-
ذا تجاوزنا عن سخافة هذا الكلام وعن قلة ادب ونتانة الفاظ هذا الدعى .. فقط نحيله الى بعض عناوين راهنه الداعر هذا وليقارنه بما كان قبل مجيئهم الشؤم .. !!
1/ كمية اﻻطفال مجهولى اﻻبوين ونحيله الى اى من الدور المخصصه لذلك.. وليقارنها بما كان قبلهم .
2/ حاكم قبض فى نهار رمضان يمارس الرذيله مع اكثر من واحده وفى غرفة واحده وبقى فى منصبه وكأن شيئا لم يحصل .
3/ ابن وزير او وزيرة قبض وهو يحمل مخدرات بل يتاجر فيها والقضيه راحت شمار فى مرقه !!
4/ زوجة مسئول كبير تسافر الى دبى ولندن وتستطحب معها البعض وتتهامس المجالس وتحمل اﻻسافير خبر الممارسات اللا أخلاقيه والزوج عامل فيها ( آخر من يعلم )
5/ كمية المخدرات التى تمطر على السودان برا وبحرا ويتم القبض عليها وتشير اصابع اﻹتهام الى متنفذى هذا النظام وما يؤكد هذه الفرضيه ان هذه المخدرات تختفى وتمشى وين ما معروف .. حقت منو برضو ما معروف والنتجه مزيدا من مرتادى مستشفيات العلاج النفسى كما صرح المتخصصون ..!!
6 / هناك كمية من اﻻشخاص الذين اتوا من اسر فقيره - وقطعا هذا ليس عيبا - ولكنهم اغتنوا من عرق الناس وصاروا يسيئون الناس ويتحدثون بعدم تأدب ونسوا ماضيهم .. وامين حسن عمر كمثال ..وكل المسئولين قبلكم مضوا وهم فقراء ومعظمهم من منازل مؤجره .. وهل سمعت بقصة منزل زعيم اﻻمه اﻻزهرى طيب الله ثراه ..؟؟
هذه نماذج من عهدكم الفاسد والداعر والغريب فى هذه النماذج كلها من جهات وضعها القدر لتكون مسؤوله حتى يبين الله ويفضح كذبها ويعريها حتى ﻻيتكلموا باسمه تعالى .. ولكنهم ﻻ حياء لهم ..
اتحداك ايها المأفون أن تذكر لنا حادثه واحده كان المتهم مسؤوﻻ ..او الفاعل مجهول كحالكم التافه هذا.
١١-
الدعاره بقينا نصدرو لدول الخليج فى عهدكم هذا ياداعر !!
١٢-
ارفعوا ايدى جهاز امنكم عن الاعلام المرئ والمسموع والمقرئ وسوف تجد الابداع .. ماتراه او تسمعة او تقراه فهو صنيعكم واتباعكم .. لقد اوصدتم ابواب الابداع والثقافة باسم التوجه الخضارى .. وها هو هبوط هبوط هبوط مثل دولة السودان تعيش تعانى من الهبوط منذ 27 عاما فشلتم فى كل شىء وبعتم كل شىء ... سؤال بسيط هل هذة اخلاقيات الانسان السودانى قبل مجيئكم؟!!
١٣-
* لم نسمع بالزنا والعهر وممارسة الرذيلة في مكاتب الدولة الا في عهدكم..
* لم نسمع بمسئول قبضوه في نهار رمضان ومعه اربعة فتيات الا في عهدكم..
* لم نسمع بشيخ زنى بطالبة جامعية وحكم عليه وأفرج عنه الرئيس الا في عهدكم..
* لم نسمع بمسئول يقبض في وضع حرج مع العاملة في مكتبه في سيارته الا في عهدكم..
* لم نسمع بممارسة الرذيلة في السيارات المظللة الا في عهدكم..
* لم نسمع بمساومة الفتيات على شرفهن من أجل الوظيفة الا في عهدكم..
* لم نسمع بدار اسمها المايقوما الا في عهدكم..
* لم نسمع بشيخ خلوة يستدرج اطفال الخلوة لعمل الفاحشة بهم الا في عهدكم..
* لم نسمع باغتصاب الاطفال الرضع عمر سنتين تلاتة وقتلهم الا في عهدكم..
* لم نسمع بزنا المحارم الا في عهدكم..تاني الفضل شنو؟!
* وعن اللواط حدث فلا حرج..خربانة من كبارها..لم نسمع به الا في عهدكم..
* لم نسمع..ولم نسمع..ولم نسمع بكل الموبقات الا في عهدكم.

[بكري الصايغ]

#1475431 [حسن ابوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 07:00 PM
الكاتب عادة لايكتب عن شي الا ان يكون عايشه واقعا .. لما واحد يكتب عن المدمنين والزناة والمخمورين معناه هو اقرب ليهم من اي شخص تاني ومتاكد ..وصاحب العقل يميز ..

[حسن ابوعلي]

ردود على حسن ابوعلي
[بكري الصايغ] 06-13-2016 09:59 PM
أخوي الحبوب،
حسن ابوعلي،
(أ)-
اسعد الله تعالي مساكم، ورمضان كريم،

(ب)-
الترابى يهاجم مؤتمر الحركة
الاسلامية السودانية ويتبرأ منه
******************

-الخرطوم 16 نوفمبر 2012-

وجه الامين العام للمؤتمر الشعبى حسن الترابى انتقادات حادة لمؤتمر الحركة الاسلامية المحسوبة على النظام الحاكم فى السودان قائلا ان ولاة الأمر الحاكم اقاموا مؤتمراً أسموه الحركة الإسلامية ليحتكروا تلك الصفة لأنفسهم وعزلوا رموز الحركة المعهودين مكبوتين أو معتقلين،مشيرا الى ان الحكومة تظل محتكرة لحزب المؤتمر الوطني ومعه سواد ممن اسماهم المنافقين والمستوزرين من قوى سياسية وآخرين يبتغون المنافع. وقال الترابى فى رسالة مكتوبة وجهها لقيادات التيارات الاسلامية التى وصلت من خارج السودان للمشاركة فى مؤتمر الحركة الاسلامية بالخرطوم امس قال انه يتبرأ من المشروع المدّعى أنه للحركة الإسلامية بالسودان، وأضاف " لا نعرف لها علماً وهدى فكرياً ولا خلقاً ولا سياسة مما ينسب حقاً إلى الإسلام". وحث الترابى قادة الحركات الاسلامية للاعتبار من التجربة السودانية التى اصيبت فى مشروعها ومثالها ما أدى إليه نكوص تلامذته عن هداية الدين حسب قوله ولفت الى ان بعض أبناء الحركة آثروا التعاون مع العسكر برغم الجبروت والظلم والفساد والبغي بمبرر الحفاظ على الكسب ومحاولة إصلاحه، وبأثر فتنة الترهيب والترغيب من السلطان. وأشار الترابى الى تدهور أمر السلطة في السودان ، بانفصال الجنوب عن الشمال ، بينما لازال يتمرد ويقاتل الغرب والشرق والجنوب الجديد.

(ج)-
وأضاف الترابي " لا نعرف لها علماً وهدى فكرياً ولا خلقاً ولا سياسة"!!


#1475375 [AAA]
4.25/5 (3 صوت)

06-13-2016 03:55 PM
اخي الحبوب بكري..
غايتو ربنا ارسل لينا امثال امين حسن عمر وفاطمة الصادق ونافع ومين ممتاز وربيع عبدالعاطي واشباههم ومن على شاكلتهم..كنوع من الابتلاء والامتحان.. زي ما ارسل الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم لآل فرعون..الجراد والقمل افضل من "عدم لياقة" أمين وفاطمة الصادق...اقسم بالله صورهم بترفع ضغطي. تحياتي اخوك AAA

[AAA]

ردود على AAA
[بكري الصايغ] 06-13-2016 07:39 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
AAA - أ أ أ،
(أ)-
اسعد الله مساكم وجعله عامر بالمسرات،

(ب)-
تعليقك الجميل ذكرني بما قاله نائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن، إن المشاكل التي يمر بها السودان هي ابتلاءات من الله. ودعا الشعب السوداني للتضرع من الله.

***- الغريب في اعترافه بكل صراحة، ان وجودهم في السلطة ابتلاءات من الله!!


#1475367 [بكري الصايغ]
3.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 03:34 PM
شي من تاريخه:
د . امين حسن عمر …. والعروسة ( المطموسة)
************************
-حريات-
-March 30, 2016-
-محمد وداعة-

***- لا أدرى الأوضاع النفسية التى يعيشها د. أمين حسن عمر ولاحجم التناقضات التى يعانيها ، والأزمة التى يعيشها من جراء تأنيب الضمير ربما ، ولكن أن يصف العلاقة مع المعارضة ساخرا ومتساءلا: (هل هم عروس فى ليلة الزفاف ، لننفيذ لهم كل مايرغبون به) ، وهو تشبيه غريب ويسيئ للمعارضين كما يسيئ لكل ( العروسات ) ، ولا اعلم من أين لدكتور أمين معلومة أن (العروس فى ليلة الزفاف تنفذ كل طلباتها ).

***- التحليل النفسى الظاهرى لحديث د.أمين ربما يحتمل أنه يشبه نفسه وحزبه بالعريس وأهله ورهطه ، والمعارضة كالعروس وأهلها ورهطها ، وان للعروس طلبات ظاهرية أو جوهرية تطالب بها فى ليلة الزفاف وهى قد حددت زمانا ومكانا ولا توجد اى فرصة للعريس للتراجع ، لكن الحقيقة أننا ولاغيرنا سمع بعروس أفسدت ليلة الزفاف لعدم تنفيذ طلباتها ،الرجل كان عظيم الاحساس متضخم الذات ومتعاليا وهو يقول عن المؤتمر التحضيرى (لايوجد فرق لدينا أن سموه التحضيرى أو غيره ، رغم ان اسم التحضيرى يمكن أن يوصف بالغبى ‘ قطعنا ثلاثة أشواط لنعود من البدء ونقول أننا ننوى التحضير؟).

***- وبقدرة قادر تحول موضوع الحوار عند امين ليكون بين المعارضة ومجموعة (7+7)، بعد أن كان بين المعارضة والحكومة ، والرجل لايتورع عن وصف تصريحات المهدى وجبريل عن ( مهزلة ) أديس بأنها كانت مضحكة للغاية ، امين يقول ( التحضيرى أنتهى ونحن تجاوزناه ، هل نحن مخبولين لنوافق على التحضيرى ؟ ويقول ( مافى شيئ اسمه تحضيرى ، كان ذلك لأمور اجرائية لكن الان (7+7) يمكن أن تجلس معهم لمناقشة القضايا الأجرائية والموضوعية) .. (ونحن لم نلتف حول الأسم ، هذه الوثيقة كتبتها الوساطة ، نحن قلنا ليهم لايوجد حوار جديد ، أن أرادوا النقاش فى الأجراءات والموضوعات فلا بأس ، لكن (7+7) هى التى ستناقشهم ).

***- د أمين يجهد نفسه هذه الايام لطمس الحقائق التى تتعلق بوقائع كان طرفا فيها ، علاقته بالمفاصلة وبالمرحوم الشيخ الترابى ، وحتى الأدعاء بأن المرحوم لم يكن يؤيد محاكمة الشهيد الأستاذ محمود محمد طه وأعدامه مكذبا روايات موثقة و ذات مصداقية ، وسط هذا الكم الهائل من طس الحقائق يشبه الدكتور أمين المعارضة بالعروسة (المطموسة) التى تتحايل بمسائل شكلية باشتراط مطالب معينة لاتمام الزفاف ، ان هذا التشبيه تهون عنده الفاظ (ألحسوا كوعكم) ، و( أشربوا من البحر) ، أنه وصف مهين ومشين ولايرضاه إولاد البلد عندما يزفون، وخليك من (عريس الغفلة) ، د. امين يتنحنح فى الحديث ،يبسط حروفآ و يمدها فى غير مد، د. امين يحتاج لصدمة تعيده لصوابه ، هل رفض د. امين التوقيع على مذكرة العشرة ؟ ام طلب منه ان يكون مع آخر المغادرين،ام اخفيت عنه خوف افشائها قبل الاوان؟!!

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
[ashshfokhallo] 06-14-2016 08:24 AM
اغتصاب الطفله حتي الموت نهديها للمدعو امين حسن عمر الذى قارن بين اخلاقيات الشعب السودانى قبل ضلال شريعتهم وطهر السودان ايام سماحته


#1475349 [سوبرمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 02:55 PM
أشاد بهذا المقال على عثمان محمد طه وثنى عليه البشير وقيل أنهم منحوا فاطمة شاش جائزة،، أها يا أمين حسن عمر قولك شنو؟ أوع تقول لى على عثمان صار ما عنده قيمة تكون تميت الناقصة.

[سوبرمان]

ردود على سوبرمان
[بكري الصايغ] 06-13-2016 07:29 PM
أخوي الحبوب،
سوبرمان،

(أ)-
الف تحية حارة لك ولقدومك الكريم،

(ب)-
صراحة يا حبيب، هذه اول مرة اعرف فيها ان: (على عثمان محمد طه اشاد بمقال الصحفية فاطمة، وعمر البشير اثني عليه)!!، وبالطبع لا استغرب صدور مثل هذا التصرف منهما، ولا يجب ان ننسي ان علي عثمان هو صاحب نظرية:(Shoot to kill).


#1475347 [أعوذ بالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 02:51 PM
قالت فلانة وأعوذ بالله
في كل بيت سوداني مدمن و(سكران)و(صايع) و(زاني
أعوذ بالله
أستعيذك ألف مرة عندما أنظر إليها

[أعوذ بالله]

ردود على أعوذ بالله
[بكري الصايغ] 06-13-2016 07:21 PM
أخوي الحبوب،

أعوذ بالله،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
ما كتبته الصحفية فاطمة الصادق -رغم بشاعته-، الا انه مقارنة بما قاله عمر البشير وباقي (الشلة) في مناسبات كثيرة يعتبر كلام فاطمة شي عادي للغاية!! ويجب الا ننسي قول الشاعر:(اذا كان صاحب البيت بالدف ضاربآ، فشيمة اهل البيت الرقص)!!


#1475331 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 02:03 PM
this man should visit a cicatricial doctor to check his mind ability,,ya doctor SAGAM,,no comparison between this generation system of Kazan and past generation of ABOUD and democratic times,where people were so matured and polite,,life circle was running so smooth and happy ..ladies working at departments and companies were so respected with their white toob ,,students go for picnics together with school mates or nabores girls with so respect attitude...masgeds were full of prayers,, sametime ,recreation gardens at river side were full,,, now ,no life, Khartoum is rated as worse and dirtiest capital in the world

[murtada eltom]

ردود على murtada eltom
[بكري الصايغ] 06-13-2016 07:15 PM
أخوي الحبوب،
Murtada Eltom - مرتضي التوم،

(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم،

(ب)-
مواصلة علي تعليقك الجميل، اسأل: هل أمين حسن عمر هو الوحيد الذي وجب عليه زيارة طبيب لمعاينة حالة قواه العقلية؟!!، في (شلة) عمر البشير المئات يحتاجون الي حجز في (كرنتينة) معزولة عن العالم، خصوصآ اولئك الذين ينادون بمواصلة الحرب والجهاد، واعادة فتح (ساحات الفداء) وان حل مشاكل السودان لا تحل الا بقوة السلاح.

(ج)-
اغلب الذين في السلطة الان يعانون من امراضي مختلفة، ليس البشير وحده مريض في حنجرته وركبته، وعبدالرحيم بمرض السكري، انما ايضآ المئات من الدستوريين عندهم ما هو اسوأ من مرض الحنجرة والسكري، وكما قال علي الحاج:(خلوها مستورة)!!


#1475319 [عبدالله ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 01:45 PM
فاطمه الصادق يادكتور بكرى من تفس طينة أمين حسن عمر المخمره .انها انثى سليطة اللسان لا تعرف معنى كلمة العيب ، سبق ان وصفت المريخاب بأنهم اولاد ام طراده عندما كانو فى زياره للقاهره . كانما القاهره هى مدينة الدعارة والعهر الرخيص وان الخرطوم هى مدينة العفة والحشمه والطهر .

[عبدالله ابراهيم]

ردود على عبدالله ابراهيم
[بكري الصايغ] 06-13-2016 06:55 PM
أخوي الحبوب،
عبدالله ابراهيم،

(أ)-
الف الف مرحبا، ومشكور علي الزيارة،


(ب)-
أهدي الي الدكتور أمين اسماء بعض شخصيات
نسائية في سنوات الاربعينات والخمسينات السودانيات:
***************************
١-
الدكتورة/ خالدة زاهر:(اول سودانبة تدخل الجامعة، من العشرة سيدات قمن بتاسيس الاتحاد النسائي السوداني عام ١٩٥٢)،
٢-
فاطمة احمد ابراهيم :( اول سودانية تنتخب في البرلمان)،
٣-
السريرة مكي الصوفي/ (مصممة علم الإستقلال)،
٤-
حواء علي البصير:(اول عميدة لكلية التمريض)،
٥-
الدكتورة/ نفيسة احمد الامين:(نائبة وزير الشباب عام ١٩٧١)،
٦-
الدكتورة/ سعاد الفاتح البدوي:(اول امرأة سودانية تعين بكلية جامعية)،
٧-
عائشة حسن:(اول امرأة برتبة رائد في القوات المسلحة)،
٨-
ثريا امبابي:(عضو مؤسس لاتحاد النسائي السوداني)،
٩-
الدكتورة/ سعاد ابراهيم عيسي:(ساهمت في انشاء مجلة "صوت المرأة"، اسست اول مدرسة للاتحاد النسائي)،
١٠-
تكوي سركسيان:(اول صحفية في السودان، اسست اول رابطة نسوية في الخرطوم بحري)،
١١-
الدكتورة/ حاجة كاشف بدري:(عضو مؤسس للاتحاد النسائي عام ١٩٥٢)،
١٢-
ام سلمة سعيد:(رئيسة المجلس الاعلي للشباب والرياضة)،
١٣-
صفية عثمان محمد علي:(اسست اول فرع للاتحاد النسائي في كوستي)،
١٤-
أمونة بنت عبود:(ساهمت في تعليم القرأن الكريم)،
١٥-
مـلـكـة الدار محمد عبداللـه:(اول روائية سودانـيـة)،
١٦-
ام بلينة السنوسي وفاطمة:(اول ثنائي غنائي نسائي في السودان عام 1962 باسم ثنائي كردفان)،
١٧-
الدكتورة/ فاطمة احمد عبد المحمود:( أعدت اليونسكو بباريس والأمم المتحدة كتاباٍ عن 60 امرأة متميزة في العمل العام ببلادهن وقد ظهر أسم البروفيسور فاطمة عبد المحمود الأستاذة بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ومدير كرسي اليونسكو)،
١٨-
فاطمة طالب اسماعيل:( سودانية تحصل علي درجة البكالوريوس من جامعة لندن).


#1475277 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 12:54 PM
دا زمن امين حسن عمر هل كانت الفتاة السودانية في الستينات والسبعينات تجاهر بالمعاصي كما تفعل فاطمة شاش الان في هذه الصورة لان اي شخص يعرف ان هذه طاقية الكاردينال وهذه عربته تفغل ذلك على الملأ دون اعتبار لمشاعر اسرته وزوجته ودون اعتبار لكرامتها كصحفية وكشخصية عامة

[زول]

ردود على زول
[بكري الصايغ] 06-13-2016 03:25 PM
أخوي الحبوب،

زول،
(أ)-
السلام الحار وممزوج بالشكر علي قدومك الكريم،

(ب)-
الصحفية المعروفة لبني حسين كانت تكتب مقالات بجرأة شديدة في عمودها الشهير(كلام رجال) بجريدة (الصحافة). انتقدت الاوضاع السالبة في المجتمع، وجدت معارضة شديدة من قبل الاسلاميين الذين لم يروقهم كتابات لبني ونقد السلطة. تعرضت اعداد كثيرة من جريدة (الصحافة) تعرضت للمصادرة بسبب كتاباتها. ضايقوها اهل السلطة حتي تركت البلد (والجمل بما حمل).

(ج)-
الصحفية فاطمة الصادق لم تجد اي مضايقات رغم مقالها الذي احرج النظام، وبدل عن مساءلتها والتحقيق معها اسوة بالصحفية لبني، رأيناها قد ارتفعت نجوميتها، واصبحت واحدة من ابرز الشخصيات نادي الهلال بعد ان قل انتاجها الصحفي!!


#1475272 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 12:48 PM
نعم نشر المقال والنظام سكت عنه واغضب الكرام للحد الذي رفعوا فيها قضية نامت طبعا ما الامر مبرروربما مقصود ذلك !!! امين في غيبوبة الفشل

[سيف الدين خواجة]

ردود على سيف الدين خواجة
[سودانية] 06-13-2016 04:51 PM
المكر السيء يحيق باهله...
وفعلا حاق بأهله

[بكري الصايغ] 06-13-2016 03:10 PM
أخوي الحبوب،
سيف الدين خواجة،

(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..اول مرة اشوف مقال الصحفية فاطمة الصادق ولم اسمع به من قبل. المقال فيه احراج بالغ للسلطة، فيه اتهام ان الحكومة هي التي افسدت الشباب وخربت طباعهم. المقال ادانة واضحة للاسلاميين انهم وراء تدمير كل شي جميل. المقال جرئ للغاية، لكن لا افهم كيف سمح بنشره ولم يجد اي اعتراض؟!!).


#1475270 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 12:45 PM
فاطمة الصادق ردت علي امين حسن عمر ابلغ رد دون قصد منها وياليته قرأ مقالها ليعرف الفرق بين سودان السبعينات والستينات وما بين سودان امين ونظامه المسمى جورا اسلامي

[زول]

ردود على زول
[بكري الصايغ] 06-13-2016 03:00 PM
أخوي الحبوب،

زول،
(أ)-
الف مرحبا، ومشكور علي الزيارة،

(ب)-
في الاونة الاخيرة، نجد ان ثلاثة شخصيات اسلامية فقط عندهم حق نقد النظام - وهو بالطبع نقد متفق عليه مسبقآ، وهم:
عمر البشير، الدكتور، عصام البشير، الدكتورة عائشة الغبشاوي!!، ما عداهم من شخصيات اخري لا يسمح لهم بالنقد او التعليق سلبآ عن ما يقومون به الاسلاميين!!،

(ب)-
***- لو فكر احد من الاسلاميين نقد السلطة، فسرعان ما تتم اطاحته!!
ولو كان من المعارضة فجهاز الامن كفيل به!!

(ج)-
لا يوجد عند البشير شي اسمه (وأمرهم شورى بينهم)!! هو صاحب الكلمة الاولي والاخيرة في اي شأن سوداني سياسي كان او عسكريآ او حتي دينيآ !!، لهذا لم يكن غريبآ ان عضو في المجلس الوطني قد صرح علانية ان النواب مجموعة (كومبارس)!!


#1475268 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2016 12:44 PM
فى الصوره أعلاه المبتذله فاطمه الصادق لابسه كسكتة الكاردينال ... والكاردينال البغل فى الخلف بعد خروجهم من مزرعه الهلال بعد الاجتماع الناجح لمسيرة الهلال وإستعداده لمقابله برشلونه بعد تغلبه فى المباراة السابقه على الريال.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[بكري الصايغ] 06-13-2016 02:37 PM
أخوي الحبوب،
عودة ديجانقو،

(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم، مشكور علي الطلة والتعليق،

(ب)-
هل تصدق يا حبيب، انني لا اعرف اطلاقآ من هو هذا "الكاردينال" وتاريخه؟!! ولا كيف ظهر في الساحة السودانية؟!!، ولا من اين اتي بهذا اللقب "كاردينال"؟!! كيف فرض نفسه علي الصحف واشتري فريق الهلال ؟!!..

(ج)-
اعرف تاريخ اغنياء واثرياء (ناس زمان) العصاميين امثال:
أبو العلاء..عبدالمنعم محمد..النفيدي..الشيخ مصطفي الامين.. حجوج.. خليل عثمان..كمبال..السلمابي..السواحلي..حجار..بيطار..علي أبرسي.. ابراهيم مالك..إبراهيم طلب..محجوب محمد احمد..عبد اللطيف داود.. محمد إبراهيم الشهير بـ «مو».. البرير.. الكوارتي.

***- لكن اثرياء زمن حكم البشير (هؤلاء؟!! من هم؟!! ومن اين اتوا؟!! ) ، فلا ادري عنهم شي، مثلي مثل ملايين الناس في بلدي!!


#1475236 [الدرب الطويل]
4.75/5 (5 صوت)

06-13-2016 12:02 PM
المشكلة مين العندو قروش عشان يصيع في الشقق المفروشة ويصرف على الخمور والمخدرات والزنى؟؟!!.. لازم كمان يتمتع بالحصانات والواسطات في حالة الزنقة مع انو قدوقدو ما بقرب للناس الهاي زي اولاد الوزراء كده!!.. يعني بصراحة أثرياء الغفلة الجدد من منتسبي الحركة الاسلامية والموالين والمنتفعين هم سبب الصياعة ما دام بعيدين من المساءلة..
الجانب الاخر المتعلق بالشباب العاطل المحبط قالت الحكومة أحسن نكتر ليهم البنقو وحاويات المخدرات عشان ما يفكروا في المظاهرات وكده!!..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
[بكري الصايغ] 06-13-2016 02:17 PM
أخوي الحبوب،

الدرب الطويل،
(أ)-
والله والله يا حبيب، تعليقك الجميل عجبني شــديد، تعليق عبرت فيه عن واقع حال البلد المنكوب بلا رتوش والوان.

***- اما عن الفقرة الهامة في التعليق وكتبت:(الجانب الاخر المتعلق بالشباب العاطل المحبط قالت الحكومة أحسن نكتر ليهم البنقو وحاويات المخدرات عشان ما يفكروا في المظاهرات وكده!!).

(ب)-
***- هنا اتوقف واسأل:
لماذا اختفت من الصحف المحلية اخبار حاويات المخدرات التي تم ضبطها من قبل فاقت ال٦ مرات؟!! -

(ج)-
لماذا اختفت اخبار شحنة "الكوكايين الخام" - التي تم ضبطها في مطار الخرطوم يوم ٥ يونيو الحالي ٢٠١٦، وقدرت بـ"١٢" ك.غ، يبلغ سعرها أكثر من١٠٠ مليون دولار، وكانت مُخبأة داخل أواني "سرامس شاي" قادمة من تركيا؟!!...من له مصلحة في منع نشر اخبارها؟!!


#1475235 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 11:58 AM
كاد الفقر ان يكون كفرا....الانقاذ افقرت الناس وابعدتهم من الدين

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[بكري الصايغ] 06-13-2016 01:58 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،

(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الميمون،

(ب)-
كتبت: "كاد الفقر ان يكون كفرا....الانقاذ افقرت الناس وابعدتهم من الدين"،
***- ابعدت الانقاذ ايضآ نحو ١٢ مليون سوداني من البلاد، ومن بقي فيها ابعده عن الحياة الكريمة والرفاهية والسعادة.وصلت صفاقة الاسلاميين الي حد ان قال رئيس المجلس الوطني السابق الفاتح عز الدين بلا خجل:(البرلمان يدرس سن قانون جديد يحرم على كل معارض اساء إلى البلاد، الدفن في تراب الوطن)!!


#1475221 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 11:42 AM
علامات الساعة و علامات الازمة الكبرى التي نعيشها و مؤشرات زمن الانحطاط:
1- ان تتكلم فاطمة شاش عن الاخلاق
و ان يتكلم الديك الزعوري امين عمر و جماعة المؤتمر عن الدين

[وحيد]

ردود على وحيد
[بكري الصايغ] 06-13-2016 01:46 PM
أخوي الحبوب،
وحيد،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، الف شكر علي الحضور السعيد،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في الخرطوم، وكتب:
( الدكتور عصام الدين خطيب مسجد النور بضاحية كافوري كل يوم جمعة عنده خطبة، اغلب خطبه السابقة كانت تهاجم الوضع القائم في البلد، وبعضها كان تملق نفس الوضع القائم، يعني هو كمان عمل نفس تمثيلية الصحفية فاطمة الصادق "المهاجمة"، وفي نفس الوقت عمل زي ما عمل الدكتور أمين "تملق النظام"!!


#1475216 [Sarah]
5.00/5 (2 صوت)

06-13-2016 11:31 AM
أمين دا إنسان مريض يعاني من تضخم ذات وهمي ومفتكر نفسه مفكر وكل مواقفه وإسهامته بتكشف حقيقة قدراته وضعف إمكانياته وهو واحد من المهازل التي ظهرت في زمن الإنكاس زيو وزي الأهبل الخابور الوطني ربيع مين كدة داك وعشان كدة الناس ديل ما تفردوا ليهم أي مساحات ولا تهتموا لما يقولون.

[Sarah]

ردود على Sarah
[بكري الصايغ] 06-13-2016 01:27 PM
أختي الحبوبة،
Sarah]- سارة،

تحياتي ومودتي الطيبة،

تعرفي يا أختي العزيزة، رغم الكلام الذي جاء في تعليقك الكريم عن أمين، الا انه قد فات عليك انه من الصنف الذي يحبه البشير!!، امثال هذه الشخصيات هم من يقربهم البشير اليه ويمنحهم الوظائف العالية والرتب لانهم دائمآ يقولون:(ايدناك بايعنا..لا رئيس الا البشير)!!

***- أمين سيصعد الي فوق فوق...لانه الوحيد الباقي في المؤتمر الوطني بعد ابعاد صقور وحمائم والقطط السمان!!


#1475193 [محمد علي]
4.75/5 (5 صوت)

06-13-2016 10:59 AM
الرأس كردنه
والوجه فطومه
دا فيلم جديد

[محمد علي]

ردود على محمد علي
[بكري الصايغ] 06-13-2016 01:18 PM
محمد علي،
(أ)-
تحياتي ومودتي لشخصك الكريم،

(ب)-
عينة من اخلاقيات الاسلاميين
في زمن حكم البشير:
*****************
١-
كتب مرتضى الغالى فى جريد الايام بتاريخ 5/4/2007 راصدا لاحاديث الفساد و ماقاله زعيم المؤتمر الشعبى الترابى:
"اذا جمعت الزكاة تذهب الى مصارفها الثمانية المعروفة لكنها الان تذهب الى القصر الجمهورى والمؤتمر الوطنى، ان هؤلاء اصبحوا يخصصون الشركات ويتولونها لأن الفساد فيها اسهل من الوزارات حيث لا مراجعة ولا محاسبة، والاغرب إنهم يجاهرون بالفساد و نسمع عن البنايات والمدارس العجيبة والمساجد الغريبة التى لم تشيد لعبادة الله"!!
٢-
خالد عويس:
دولة الإسلام تنصرف إلى سفاسف الأمور، لا عظائمها. وتنشغل بالأمور التافهة على الأمور العظيمة (كالقتل). ففي 21 يونيو 2003 (الحرب في دارفور بدأت قبل ذلك، وكان المواطنين يموتون هناك)، أعلن رئيس الدولة رصد 5 مليون دينار (50 مليون جنيه) لصالح تجهيز زي خاص بالطالبات الجامعيات يستوفي "الشروط الدينية". وأمر الرئيس بفرض هذا الزي "الإسلامي" على جميع الطالبات بالجامعات السودانية. ويتكون الزي الإلزامي من جلباب فضفاض طويل وقميص فضفاض وغطاء للرأس (خمار) وفق "الشروط الاسلامية". وفي الجانب "المظلم" من الصورة، كان ما لايقل عن 2 مليون سوداني (مسلم) يعانون من شظف العيش والجوع في معسكرات للنازحين في دارفور وفي تشاد المجاورة.
٣-
كانت جرائم سرقة المال العام وصلت إلي 813 مليون دينار (8 مليار جنيه) في 2002 لم يسترد منها الا 8.32 مليون دينار أي 9% تقريبا. المفاجأة المزلزلة فعلا، هي أن الاعتداء علي مال الزكاة كانت نسبته 11% من إجمالي المبالغ المسروقة. هذا يعني أن أموال "السائل والمحروم" التي تقوم بجمعها دولة الإسلام السياسي، من "السائل والمحروم" ذاته، سرقت منها أكثر من مليار جنيه!!
٤-
قال الترابي إن أوراق بعض المسؤولين أصبحت مكشوفة، وأضاف «أصبحوا لا يبالون بسترها»، وكشف ان أسرة مسؤول واحد امتلكت 180 بناية متشابهة الألوان وان مسؤول آخر امتلك خمس بنايات و25 قطعة بأحد الأحياء الراقية»، وحسب الترابي فان الفساد في السودان الآن معدلاته فاقت كل الأنظمة السابقة التي مرت على البلاد، وربط ذلك باستخراج البترول.
٥-
قال الدكتور نافع عندما سأله مذيع التلفزيون السودان، (من أين للمؤتمر الوطني كل هذه الأموال؟!!)، قال نافع بالحرف الواحد:( هذا من فضل ربي يرزق ما يشاء، وقد رزق الله السيدة مريم حينما كان يأتيها رزقها وهي في فراشها)!!
٦-
كان من القوانين التى اخترعها الإسلاميون لضرب وتفرقة خصومهم، قانون يسمى بقانون (التوالى)، لا أحد يعرف بالضبط معنى هذا القانون، ولكنه يتعلق بخوض الانتخابات البرلمانية، ليس على أساس القائمة، أو على أساس الفردى، لكن (بالتوالى) وهو ما حير الأحزاب، وجعلها تتشتت، وتتخبط فى قراراتها، وفى النهاية أغدق النظام بعض المقاعد على بعض الأحزاب لاسترضائها، واحتواء غضبها من القانون غير المفهوم.
٧-
أما ثالث القوانين التى ابتدعها الإسلاميون السودانيون ليمرروا بها عيشة مواطنيهم، من «المرارة»، فكان قانون «التأصيل»، حسبما يشير عبدالعظيم الذى وضعوه لإيجاد أصل فى الشريعة والدين لكل جوانب الحياة، ولكن تطبيق هذا القانون على الحياة الفعلية للناس واجه متاعب لا حصر لها، كان أبرزها عندما حاولوا تطبيقه على لاعبى كرة القدم، وإطالة «شورتاتهم» وجعلوا منهم أضحوكة فى الملاعب، وطبعا أشياء كثيرة تعرضت للمراجعات، على أثر هذا القانون، وتم وقف تطبيقه نتيجة استحالة مسايرته الحياة المعاصرة.
٨-
-وشهد شاهد من اهلها-
د. عبدالوهاب الأفندي:
وأول ما استوقفني هو أن تكون محاربة الفساد أولوية تتحدث عنها حكومة تقول أنها تستهدي بهدي الدين الإسلامي الحنيف، ولكن بعد ربع قرن من توليها السلطة. فهناك اتهامات كثيرة يتوقع أن توجه لمن يوصفون بالمتشددين الإسلاميين، ليس الفساد والعدوان على مال الأمة من بينها. فالتشديد في القرآن في مسألة اخذ المال بغير حقه أوضح وأكثر قطعية بكثير من قضايا أخرى ينشغل بها الإسلاميون، مثل لبس المرأة ونحوها. فقد جاء في حق خيانة الأمانة أن من يتورط فيها بأنه: ' لا خلاق لهم في الآخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم'. فأي عقوبة أكبر من هذه ياترى عند من يؤمن بالله واليوم الآخر؟
٩-
رفض رئيس المجمع عصام أحمد البشير في خطبة الجمعة الماضية إبراء ذمة المعتدي على أموال الشعب بردها كلها "لأنها في فترة الاستيلاء عليها أو إهدارها كان ينبغي أن تعود كخدمات للمجتمع، فضلا عن خيانة الأمانة واستخدام السلطة للثراء الحرام".
١٠-
البشير نحو صفقة جديدة:
ترك الإسلاميين مقابل دعم اقتصادي
*********************
(التصريحات الأخيرة للرئيس السوداني عمر البشير في الإمارات، ووصفه التنظيم الدولي لـ"الإخوان المسلمين" بالمُهدِد، فتح الباب أمام تساؤلات حول تنصّل الخرطوم من حلفائها الاستراتيجيين، من الإسلاميين، وتقديمهم كقرابين تضحية لتحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية والغرب عموماً، فضلاً عن دول الخليج، وخصوصاً أن الاتهامات ظلت تلاحقها طوال الفترة الماضية، برعاية ودعم الحركات الإسلامية ومساعدتها للوصول إلى السلطة في دولها).


#1475191 [محمد علي]
4.50/5 (3 صوت)

06-13-2016 10:57 AM
حقوق الناس الهاجموها يعتذرو ليها
لأنها سبقتها ب 3 سنين

[محمد علي]

ردود على محمد علي
[سودانية] 06-13-2016 04:42 PM
يعتذرو ليها شنو ...وهي والكوز زلت الطين امين تقولهم المكر السيء يحيق باهله...
وفعلا حاق بأهله


#1475183 [السودان الوطن الواحد]
4.50/5 (3 صوت)

06-13-2016 10:44 AM
(فاطمة الصادق تكتب عن أخلاقيات الشعب السوداني: في كل بيت سوداني مدمن و"سكران" و"صايع" و"زاني")!!؟؟؟
_______
ما ان ادلي الدكتور أمين حسن عمر، بالتصريح الغريب، الذي نشر في صحيفة "الراكوبة" بتاريخ الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠١٦، وقال فيه:
(لمجتمع الآن أكثر تديناً حيث كان الناس في السبعينيات والستينيات يقفون للعاهرات بالصفوف والخمور متاحة في بيوت الأعراس، وطالبات جامعة الخرطوم كن حاسرات الرؤوس ويرتدين ملابس فاضحة، بينما لا تجرؤ طالبة الآن على ارتداء الميني جوب حتى وإن كانت ملحدة)!!
_____

كل معين بما فيه ينضح !
___


ودكتور أمين . يعيش حالة مضافة حتما الزهايمر أحد علاماتها والفترة التى ذكرها فى الستينات والسبعينات كانت من أميز الفترات الأخلاقية، والرقى التى عاشها الشعب السودانى مع العلم أن طريقة اللبس ليست مقياس ، وفى الستينات الحلال كان بين والحرام بين وهنا يكمن الفارق مابين تلك فى الفترة والفترة التى نعيش فيهاالآن حيث اختلط الحابل بالنابل .

[السودان الوطن الواحد]

ردود على السودان الوطن الواحد
European Union [سارة عبدالله] 06-13-2016 09:26 PM
الاخت فاطمة الصادق
حياك الله
باختصار هل كانت المايقومة فى ذلك الوقت .

سؤال يجيب عليه الدكتور المحترم من اتى بها . اطفال ذويهم يصرفون عليهم علنا
هل الزنا هنا مباح ؟

[بكري الصايغ] 06-13-2016 12:38 PM
أخوي الحبوب،
السودان الوطن الواحد،
(أ)-
احييك تحية طيبة، واحي ايضآ اسمك الجميل،

(ب)-
جهاز الامن منع الصحف المحلية من نشر ما حدث في المجتمع السوداني من تغيرات سالبة، لو كان الجهاز سمح للصحفيين نشر كل الحقائق عن ما وقع في البلاد من بلاوي ومحن ومصائب جاءت كلها من تحت رأس الاسلاميين لما تجرأ الدكتور أمين ان يقول ما قاله، ولتواري خجلآ!!

(ج)-
عينة من اخلاقيات الاسلاميين في السودان
***************************
١-
وشهد شاهد كن اهلها:
أهم كتاب الاسلاميين اسحق فضل الله
يعترف بتفشى الفساد وغموض مقتل غسان
**************************
-May 19, 2015-
-(حريات)-
اعترف اسحق احمد فضل الله – أحد أهم كتاب الاسلاميين ، وموصول بالاجهزة السياسية والأمنية للمؤتمر الوطنى – اعترف بفساد دولة المتأسلمين بعد ربع قرن من سيطرتهم الكاملة على البلاد.

وظل اسحق لسنوات طويلة يبرر لموبقات النظام على اساس (نظرية المؤامرة)، ولكن مع تفسخ النظام واتضاح فساده وافلاسه ، بدأ يخرج احيانا عن روايته المعتادة ، فكتب فى عموده الصحفى اليومى بصحيفة (الانتباهة) أمس 18 مايو عن تفشى الفساد (…من يسألنا عن الفساد نوجز الرد عليه بأن هناك ثقباً في حائط كل جهة. إن أغلقوه..انتهى الفساد. لكن… إغلاق الثقب هذا يصبح معجزة حين تكون الدولة هي من يصنع الثقوب حتى مثل حكاية غسان.).

وألمح اسحق الى غموض مقتل غسان قائلاً (وغسان ــ الشاهد الأول في قضية اختلاسات ولاية الخرطوم ــ يقتل في حادث حركة. وتصميم رائع لرواية رائعة هناك. واختلاسات ضخمة. وشخصيات ضخمة. وموقع ضخم. ومحاكم ناقصة وصحافة وفتاوى. والشاهد يحدث الصحافة أو غيرها أنه سوف يكشف.. ويكشف. ثم حادثة حركة وموت الشاهد!!. هذا.. والدولة تنتظر من الناس أن يسكتوا!!.).

بل وأشار الى فساد وزارة العدل (ووزارة العدل ــ وزارات وسلسلة من الضجيج فيها منذ سنوات ــ منذ أيام مدحت. واتهامات تشبه ما يجري في سراديب أمريكا الجنوبية. وأسوار الظنون يتخطاها المستشار زمراوي.. ويكتب في الصحف ويتهم علناً ويقول : حاكموني أو حاكموهم. والدولة تسكت.. وتنتظر من الناس أن تسكت… وسلسلة المسكوت عليه ــ بنوع آخر من القانون ــ يجعل البيوت «تتخوف» من العدل.).

وسبق واعترف اسحق فى اعتراف استثنائى 2 نوفمبر 2014 بخطأ تبريره الايديولوجى القائم على نظرية المؤامرة ، كما اعترف بالخراب وبأكاذيب قادة حزبه قائلاً:(…ان الإصلاح ليس هو السؤال عما يفعله العدو. – الإصلاح الحقيقي هو السؤال عما نفعله نحن.. وكيف؟ – وخطة (ما نفعله .. وكيف) هي شيء يبدأ بالنظر الحقيقي إلى الخراب الحقيقي.– والاعتراف بأنه لم يبق دين ولا دنيا…)!!.


#1475149 [m]
4.00/5 (2 صوت)

06-13-2016 09:27 AM
الحقيقةان الانقاذ دمرت المجتمع السودانى.....مهندس الصالح العام هو امين حسن عمر.......الصالح العام ادى الى انهيار السلطة الابوية وخروج البنات للعمل........كما ان مهنس الاستعانة بالقبلية لتثبيت الانقاذ هو امين حسن عمر...........اذن مهندس دمار السودان هو امين حسن عمر.....الوثائق موجودة........كما ان فاطمة الصادق تعرف الكثير......الان معركتها مع والى الخرطم...كما فى الحب كما فى السياسة انتقام المراة صعب.....واسالوا((كيمو) البكاى)

[m]

ردود على m
[بكري الصايغ] 06-13-2016 12:05 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
M، م،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، والف شكر علي قدومك الكريم،

(ب)-
بعد ان تخلص البشير من (صقور) المؤتمر الوطني وابعدهم تمامآ من الساحة السياسية، و بعد ان قص اظافر الشخصيات الخطيرة التي كانت بالنسبة له (خميرة عكننة)، خلا الجو لأمين حسن عمر، واصبح هو الشخصية السياسية البارزة في اعلام المؤتمر. في ظل خلو المؤتمر من مفكرين وسياسيين (جهابذة)، بدأ أمين يتطلع الي فوق مستغلآ الاعلام والصحف التي تنشر له تصريحاته وصورته بالالوان!!، كل هذا لم يفت علي من رصد تحركات ونشاط أمين.


#1475144 [سودانية]
4.25/5 (3 صوت)

06-13-2016 09:21 AM
اختصروهو بي احصائية عدد اللقطاء الحييين في دار المايقوما والاكتر منهم الميتين البلقوهم مجدعين في الكوش...اشتغلوا معاهم شغل figures زي مابتعمل معاهم امريكا والمحكمة الجنائية ...كاتمنهم كتم

اكتمو بس ...مافي زول يقول اللهمم اني صايم ومافي داعي للفضائح ...حكومة زي دي فضحها بتلقو فيو اجر وامكن اكتر من اجر الصيام ذاااااتو

قال الله تعالي
لايحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم وكان الله سميعا عليما

ود الذين ردمتو ردم ...الردم جاب كثافتو

[سودانية]

ردود على سودانية
[بكري الصايغ] 06-13-2016 11:55 AM
أختي الحبوبة،
سودانية،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون،

(ب)-
بعد ايام قليلة تاتي الذكري ال٢٧ علي انقلاب الجبهة الاسلامية، ياتري، مذا سيقول البشير في خطابه الرسمي بهذه المناسبة في يوم ٢٩ يونيو الحالي؟!!
***- هل سيعترف صراحة وبكل امانة، ان الانقلاب الاسلامي كان وراء الكارثة التي حلت بالبلاد؟!!
***- هل سيعترف صراحة ان الاسلاميين في حزبه هم من كانوا وراء خراب كل شي؟!!
***- هل سيقول الحقيقة، ان من اوصلوا اسمه الي محكمة الجنايات الدولية هم اسلامي الحزب الحاكم؟!!

(ج)-
ما علينا حتي يوم ٢٩ يونيو الا الانتظار!!


#1475131 [ahmed ali]
4.00/5 (2 صوت)

06-13-2016 08:39 AM
الأستاذ بكري الصايغ تحياتي
كنت أتوقع أن تشير إلي مقالات عديدة نشرت في الصحف الرسمية و في الراكوبة ولكن أرجح أن المساحة لا تسمح بذلك
أحيلك لموضوع آخر نشر علي صفحات الراكوبة نقلاً عن التيار
تحت عنون


جهاز أمن البشير يحقق مع الصحفية اسماء ميكائيل بسبب (سوق المتعة)


ليعرف هذا الأمين حسن عمر إنه لا مكان للكذب في عصر فيه المعلومات متاحة للجميع .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[بكري الصايغ] 06-13-2016 11:43 AM
أخوي الحـبوب،
Ahmed Ali - احمد علي،

(أ)-
التحايا الطيبة الجميلة لشخصك الكريم،

(ب)-
كنت اتمني ان يكتب أمين عن (تجارة البشر) في السودان، والتي هي تجارة استهدفت بشكل خاص الشباب، ولماذا اعترف البشير بانه لم يستطع القضاء عليها؟!!..
***- ان يكتب عن (بيوت الاشباح) التي ما اغلقت منذ عام ١٩٨٩!!
***- عن سلوكيات واخلاقيات زملاءه الاسلاميين الرديئة في الحزب الحاكم!!
***- عن زواج العرفي في الجامعات، والتي تتم غالبآ ما تتم بين الطلاب الاغنياء والطالبات الفقيرات و(ينتهي الزواج بانتهاء مدة الدراسة )!!..عن المخدرات، وكيف اصبح السودان ممر دولي وجسر لدخول المخدرات الي داخل افريقيا!!
(ج)-
لا يهمني كثيرآ ما كتبه أمين، بقدر ما يهمني مراقبة تصرفاته والي ماذا يسعي؟!!


#1475121 [Babiker Shakkak]
3.50/5 (2 صوت)

06-13-2016 07:44 AM
لا أعتقد أن دكتور أمين حسن عمر جديرا بهذا الإهتمام و يستحق كل هذا الجهد للتصدى لكلامه الفارغ و الخالى من المضمون و الجافى للواقع المعاش بل هو خيال مريض نفسى مصاب بوهم العظمة و الشعور بأنه أحد مفكرى البشرية و فلاسفتها العظماء. مكان دكتور أمين هذا وما شابهه وهم كثر هو المصحات العقلية كما أن مكان أغلب قادة المؤتمر الوطنى هو السجن.

[Babiker Shakkak]

ردود على Babiker Shakkak
[بكري الصايغ] 06-13-2016 11:30 AM
أخوي الحـبوب،
Babiker Shakkak - بابكر شكاك،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدوم الكريم،

(ب)-
الدكتور أمين اصبح وجه اعلامي بارز ولا يمر يوم الا ويكون عنده تصريح مثير، هو شخصية (بتاع كله!!) سياسي وديني ومفكر وناقد، واحيانآ الناطق الرسمي باسم وفد المؤتمر في الدوحة، والعالم العلامة في شأن دارفور. هو (صحاف) الحزب الحاكم بعد ان ابتعد الدكتور ربيع عبد العاطي عن المؤتمر!!، من لاحظ عن قرب تصرفاته بعد وفاة الترابي، يجد ان أمين يحاول ان يكون هو خليفة الترابي!!

(ج)-
التصريح الاخير الذي قاله أمين نشر في الصحف واثار الاستهجان والسخط لم ياتي من فراغ، بل تعمد ان يقوله ايذانآ بان (التقيل جاي وراء) !!، ما قاله أمين هو اعلان عن نفسه خليفة للترابي!!

(د)-
بعض الذين علقوا علي تصريح أمين لم تفت عليهم الحيلة، وفهموا ان التصريح اعادة لتاريخ حسن الترابي الذي بدأ نشاطه الديني بتصريحات لفتت الانظار اليه.


#1475113 [جدو]
4.41/5 (8 صوت)

06-13-2016 07:17 AM
هسي انا قلت البت دي اخيرا فهمت الحاصل .. طلعت انت يا بكري

اصلا كلام زي دا ما بطلع من الدحيشة دي

[جدو]

ردود على جدو
[بكري الصايغ] 06-13-2016 11:11 AM
أخوي الحبوب،
(أ)-
جدو،

صباحك نور وافراح باذن الله تعالي،

(ب)-
تقسيم الادوار بين الصحفيين والكتاب الاسلاميين والتابعين للمؤتمر الوطني في السودان اصبح واضح لا يحتاج الي جدال بغرض احتكار ساحة الاعلام والثقافة وتمكين اقلامهم علي حساب الاخرين المعارضين، اصبح من الواضح ايضآ، ان هناك -اتفاق مسبق ومرتب- بينهم علي تبادل الادوار. فمثلآ قامت الصحفية فاطمة وكتبت مقال اساء لكل السودانيين ، جاء بعدها أمين وكتب مقال عكس ما جاء في مقال فاطمة، كل هذه المتناقضات في الكتابة مدبرة وما فاتت علي احد.
(ج)-
هل هي مجرد صدفة ان كتب أمين مقالة عكس مقالة الصحفية فاطمة؟!!

[الجقديب] 06-13-2016 07:36 AM
يجازي محنك جو ياخ الله يديك العافية..
خليت الواحد يضحك قدر عافية ربنا ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة