الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يحكي تفاصيل الانقلاب : البشير لم يعلم إلا قبل يوم واحد .تم إختطافه من مناطق العمليات .. وأنا لا أعرف وجهه قبلها - شاهد الحلقة التاسعة
الترابي يحكي تفاصيل الانقلاب : البشير لم يعلم إلا قبل يوم واحد .تم إختطافه من مناطق العمليات .. وأنا لا أعرف وجهه قبلها - شاهد الحلقة التاسعة
 الترابي يحكي تفاصيل الانقلاب : البشير لم يعلم إلا قبل يوم واحد .تم إختطافه من مناطق العمليات .. وأنا لا أعرف وجهه قبلها - شاهد الحلقة التاسعة


في برنامج شاهد على العصر الترابي يحكي مسرحية القبض عليه
06-13-2016 11:59 PM
الهادي بورتسودان

قال الشيخ الراحل حسن الترابي في الحلقة التاسعة من شهادته على العصر إنهم خططوا ونفذوا إنقلاب 1989م لأن الحكم والدولة هما الوسيلة الأنجع لتنفيذ مشروعهم ، وقال أيضاً إنهم سعوا للسيطرة على كل مفاصل الدولة والإقتصاد لأنهم كانوا يتوقعون الحصار من الدوائر الخارجية .
وعن الرئيس البشير قال إنه لم يكن يعرفه ولم يرى وجهه من قبل ، وإن رتبته العسكرية فقط هي التي جعلته يقود ذلك الإنقلاب ، وتم إختطاف البشير من مناطق العمليات بجنوب كردفان وصل يوم الثلاثاء وإلتقيناه يوم الأربعاء قبل الإنقلاب بيوم واحد وهو لا يعلم شيء عن أمر ذلك الإنقلاب وسلمناه البيان الأول وأفهمناه ما يقوله . كما قال إن البشير لم يكن من الصف الأول للعسكريين في الحركة الأسلامية وقد تم تجنيده كبيراً قبل سنوات قليلة من الإنقلاب .
وقال من ضمن خطة الإنقلاب أن يذهب هو للسجن ، و إن أغلب العساكر الذين إرتدوا زي القوات المسلحة يوم الإنقلاب كانوا من أعضاء الحركة الإسلامية وليس جنود الجيش ، وحتى مسرحية القبض عليه نفذها أعضاء من تنظيمهم .

.


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 15122

التعليقات
#1476390 [tango]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2016 11:27 PM
واحد شاطر يقول لينا ماهى مؤهلات الشحص لكى يكون رئيسا ؟ هل رئيس السودان لدية ملكة وحكمة في إدارة البلد ؟ لو الإجابة بعم اذكر موقف او قرار تجلت فيه الحكمة .هل الرجل ذكى ؟ فيما تجلت ذكاءه؟ الترابى اللة يرحمة مات وهو اكثر خلق الله عالم بانة ظلم الشعب والظالم منه لله .احد الملقين قال الاعلام العربى لم يهتم باكاذيب المرحوم منذ متى اخبار السودان له أهمية عند العرب . السودان دولة قزم لدرجة التفاهة . من الذى يهتم باخبار دولة رئيسها مطلوب للعدالة متهم بتهم مخجلة ومنفره اغتصابات قتل إبادة سرقة كذب تزوير انتخابات جبن الكل يذكر موقفه المخزى بجنوب افريقيا وابوجا وفى الأجواء السعودية . وبعدين تعال من من المعلقين يعرف اسم الرئيس الصومالى او سمع عن الصومال اخبار جيدة تتعلق بالنهضة والعمران

[tango]

#1476370 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

06-15-2016 10:33 PM
لقد كشف لنا القناع الحقيقي عن وجه المردة والاباليس..

[AAA]

#1476276 [ammar]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2016 04:23 PM
يا رب في هذا الشهر الكريم أنصرنا علي تجار الدين ، وخير حكامنا بحكام يخافون الله ورسوله في رعيتهم

[ammar]

#1476066 [NO]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2016 08:50 AM
This guy is master of half truth

Military coup in Algeria that cancelled the elections was in Jan 1992

to use an event that took place after two years as an excuse for his coup in 1989
is misleading

[NO]

#1476064 [abuhassan]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2016 08:38 AM
قال المثل اذا تخاصم اللصان ظهر السارق هكذا بل الترابي كان يعلم بان هذه الشهاده حتوديه السجن او المشنقه لذا جعلها تنشر بعد موته لان الشاه لايولمها سلخها بعد ذبحها وكلام فاشي فاشي لاقيمه له الان

[abuhassan]

#1475945 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.75/5 (5 صوت)

06-14-2016 09:06 PM
التسجيلات إذا كانت لدينا معارضه جاده ينبغي لها أن تستغلها ويذهبون بها الى المحاكم المحليه واقصد السودانيه وإذا لم تقبلها او ماطلة وهو المتوقع عليها الإسراع بها نحو المحاكم الدوليه بجانب ترجمة اللقاء بعدة لغات والطواف بها على كافة أجهزة الاعلام الغربيه والشرقيه، والمدهش رغم عالمية قناة الجزيره والدعاية التي صاحبتها بشكل مكثف لم نجد اى صدى لهذه التسجيلات حتى في القنوات العربيه المناهضه لجماعة الاخوان وخصوصا القنوات المصرية التي ما آنفكت تبحث عن فضائح جماعة الاخوان وولعهم بحبك المؤامرات والدسائس على النحو الذى شاهدنا وإستمعنى اليه من مرشد وزعيم جماعة الاخوان في دولة السودان كما يزعمون وبث هذه اللقاءات مؤشر واضح الى أن التعليمات قد صدرت للنظام القطرى بأن ثمة تحولات جديده في الأفق بعد فشل جماعة الاخوان المصريه في إعادة زعيمهم الى السلطه بجانب النجاحات التي يحققها الشعب المصرى بقيادة عبد الفتاح السيسى !! صحصحى يا معارضة السجم والرماد فحسن الترابى جابا ليكم مقنطره ده إذا ما إتشليتوا بعد خطاب الوثبه ولا يغرنكم إنهم مكثوا في الحكم عقدين وإزداوا سبعا فالحق قديم ونحن محكومون بالغش والمجتمع الدولى بات لا يعترف بمثل هذه الانظمه حتى ولو طال بها العهد ومحاكمهم تنظر الادله والاعترافات والترابى لم يبخل عليكم وجابا ليكم ضقلا يكركب وقبل سنوات إبراهيم السنوسى فت الكلام ده فت في قناة (إيبونى) المؤوده ومافى زول إنتبه وكانت فرصه وإضعتوها وهذه فرصتكم وخلوكم من المحرجات والوثبه و7+7 الما جايبه همها ولن تآكل الشعب عيش ده إذا فعلا قلبكم كان عليه!! اصحوا الله يخرب بيوتكم لقد بان مكر الله وجرجر الترابى ليدلى بإعترافات كامله قبل أن يجره الى مصيره المحتوم !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[طه أحمد ابوالقاسم] 06-15-2016 12:52 PM
هذا الحديث معروف .. ونشر فى قناة الحوار .. لكن أهم ما قاله الترابي .. وتحدي بة الجميع .. نذهب جميعا للمحكمة .. ولماذا فعل ذلك ؟؟
كذلك .. من خطط لانقلاب انقلاب مايو موجود أيضا .. والمخابرات ..


#1475937 [ود العمدة]
3.00/5 (1 صوت)

06-14-2016 08:41 PM
الترابي اسمه من التراب ...
دفن اهل السودان احياء في التراب ...
وبعد ان نزل تحت التراب ...
مرق انف بشبش والحيكومة في التراب ...
الترابة التكيل خشم المتمرق بخير التراب ....والكتاحة الهابة تراب

[ود العمدة]

#1475931 [Mohammed Ahmed Mustafa]
2.50/5 (2 صوت)

06-14-2016 08:11 PM
I hope that Albasheir had watched these series videos

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1475887 [الفاروق]
3.00/5 (3 صوت)

06-14-2016 04:58 PM
عالم الكدائس مع الفيران . توم وجيرى اخراج ممتاز فكيف نحسن اخراجنا . دى معناها المجاهرون ! بعد ان سترهم الله يفضحون انفسهم مثل النساء لا تتحمل كتم السر . والسر بت مقوت قالت الراجل دا ضرط من ثلاثة ايام وانا كاتماها فى قليبى . ام اذا خاصم فجر تدبروكن من ولى الالباب والنهى والعقول قبل لن يقلق الباب .

[الفاروق]

#1475804 [بومدين]
4.81/5 (8 صوت)

06-14-2016 02:23 PM
وثيقة تاريخية دامغة .. للـخــزي والـعــار والـكــذب والـضــلال .. الـمراوغـة والـخــداع ، الإســتهبال والإستغفال ، الـبلطجــة والـفـهـلـوة ، الإنحـطـاط والـتردي .
قـال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( من غــشنا لـيس مــنا ) .
-------------------------
الغشّ ظاهرةٌ اجتماعيّة خطيرة ، يقوم فيها الكذب مكان الصدق ، والخيانة مكان الأمانة ، والهوى مقام الرّشد ، نظراً لحرص صاحبها على إخفاء الحقيقة ، وتزيين الباطل ، ومثل هذا السلوك لا يصدر إلا من قلبٍ غلب عليه الهوى ، والانحراف عن المنهج الرّباني .
حقيقة الغش هو تقديم الباطل في ثوب الحق ، الأمر الذي ينُافي الصدق المأمور به والنصح المندوب إليه ، وقد صحّ الحديث عن النبي – صلى الله عليه وسلم - أنه قال : مــن غـشــنا لـيس مـنا متفق عليه ، ومن هذا المنطلق جاء تحريم الغشّ حتى يُعامل كل فردٍ من أفراد المجتمع غيره بما يُحبّ أن يُعاملوه به ، فكما لا يرضى الخديعة والاحتيال على نفسه فكيف يرضاه على الآخرين ؟؟!!. الـقـاعــدة الـشـرعـية تـقـول .. مـابني عـلي الـباطـل والـغـش والـخــداع والـمـراوغـة والإستهبال والإستغفال والبلطجة والفهلوة .. فــهـو بـاطــل ، وغــش ، وخــداع ، ومــراوغـة ، وإسـتهبال ، وإسـتغفال ، وبلطجة وفهلوة !!.

[بومدين]

#1475791 [الحلم المنتظر]
3.63/5 (4 صوت)

06-14-2016 02:08 PM
الكديسة شربت اللبن
الكديسة دفقت اللبن
...

دي كانت الشفرة وكلمة السر بين البشير في المجلد تحديدا و الزبير في الخرطوم اذا نجح الانقلاب الكديسة شربت اللبن ويتحرك البشير للخرطوم والعكس اذا فشلت
..
الترابي صدق وكذب معا
لايعرف البشير ..صحيح ولم يكن اصلا اسلاميا ولا تبع الجبهة ولا يهمه امرها كما ان الجبهة لم يكن يهمها امره ولا رتبته ولا طرزان ..وافق انه يكون (يافطة) فقط الى ان تقمص الدور وحصل ماحصل

[الحلم المنتظر]

#1475772 [كمال ابوالقاسم محمد]
4.13/5 (5 صوت)

06-14-2016 01:46 PM
تحياتي العميقة والحارة جدا ل(مناضلي الكيبورد)...ولكن!!

لقد عانيت وذهلت مثلكم (وكما كنت وكنتم تتوقعون)...(شهادة الجيفة في الحلقة التاسعة)..لا أرغب في التعليق الان على هذه الشهادة التاسعة (االفلتة واللافتة) وأخواتها القادمات ان شاء الله ...وان شاء أهل االجزيرة القطريون الاستمرار بعرض باقي التوثيق الجنائزي..لسبب بسيط...فالجيفة بدأ الآن (افتراضا) توثيق مسيرة التآمر على وجود الوطن على الخريطة منذ يونيو 89 وحتى ذهابه تلاحقه اللعنات لحفرته حيث سيلتقي ضحاياه هناك عند البرزخ (عينك عينك!!)...
لذلك دعونا (نأمل...ونتوقع)..تعليقات وردودا..ومقالات واشارات من (تلاميذه) ومريديه...ومثقفيه و(أفنديته)ومجالس شوراه...وعسكره..وجنوده (المتنكرين)...وأولئك الضباط (االعظام الدلاديل)...والموظفون ال(ساكت) الذين(دشنهم ) الجيفة زعماء ورؤساء ومسئولين وقادة وسفراء وملأ بهم الفضاءات برغبته هو -لاغير- ثم رغبة التنظيم (وبدون علم أوسعى ) منهم !!..وبرغم أنف الوطن (الذين لا يعقلون بل ويجب ألا يعلموا شيئا!!) وبرغم (دهاء المجتمع الدولى الذي يعلم كل صغيرة وكبيرة)!!...أو...كما قال الجيفة وتقاطيع وجهه تعكس اعلى درجات الاصطراع النفسي الداخلى. المر..مما اثار دهشة واستغراب...بل...وتقزز مضيفه احمد منصور...وقد بدا ذلك واضحا على ملامح الرجل...!!
ارجو أن يلاحظ المتابع للحوار ملامح واعتمالات وهيجانات وتجييشات الحمولة النفسية الثقيلة للضيف والمضيف وانعكاساتها على ملامح وجههيهما ونبرات صوتيهما!!!!
أرجو أن يتوقف مناضلونا...)مناضلي الكيبورد...عن التعليق (السريع الآن )...لنرى رد فعل (الجماعة)...أما (صمتوا...وهو المتوقع)..فسننطلق ووقتها سيكون لكل حادث حديث...وتعليقاتنا...ستكون داوية !

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1475758 [ممكون]
4.19/5 (5 صوت)

06-14-2016 01:24 PM
الترابي افشل شخصيه سياسيه مرت على هذا البلد بدليل ان الترابي
عاصر جميع الحقب السياسيه فلم يستفد هو من كل الخبرات
لديه ان دل هذا فانما يدل علي فشله السياسي
ونحن كسودانيون لم نستفيد من تجاربه السياسيه

[ممكون]

#1475689 [78]
3.75/5 (3 صوت)

06-14-2016 11:39 AM
يريد الترابي ان يتبري من اخراجه وينكره
كيف يسلمو قياده الانقلاب لشخص قابله من يوم واحد فقط ليقود انقلاب خطط له وهندسه الترابي ....مستحيل ان يحصل ...
عموما سيك سيك معلق كل شي فيك...اركز بس

[78]

#1475684 [الجبلابي]
3.00/5 (2 صوت)

06-14-2016 11:30 AM
اكيد طالما السودان وصل لهذه المرحلة من الذل والمهانة والعفانة وضياع الاخلاق وفشل في كل مناحي الحياة ... بسبب وضع هذا الحمار على قمة الهرم يحكم فينا وهو لا يعرف شيء سبحانه الله ... والله العظيم هذه وجهة نظري فيه من أول يوم ظهر بالبيان الاول ما كنت مقتنع بهذه الشخصية اطلاقا ... كل الدلائل و التصرفات التي رايتها فيه توحي لك بعدم فهمه .. وشكله العام غير لائق أن يكون حارسا ناهيك عن رئيس دولة سبحانه الله مرة ثانية .. وهذا قدرنا ...

[الجبلابي]

#1475634 [عبد الرحيم]
3.94/5 (6 صوت)

06-14-2016 10:11 AM
كذاب أشر ... الترابي وكل واحد من جماعة الاسلام السياسي : كذاب اشر والعياذ بالله ومع ذلك يعترفون بالكذب وبتباهون به


قلنا ان الانسان يلجأ للكذب خاصة الاطفال والنساء والشرائح الضعيفة في المجتمع من اجل التخلص من موقف او ورطة الخ ويأتي الكذب في كثير من الاحيان عند الاطفال بسبب الخوف من العقوبة والتخلص من العقاب.. وهذا النوع من الكذب وان علا فإنه مبلوع ومقبول ..

اما الكذاب الاشر فهو الشخص الذي يكذب من اجل ان يحكم او يتسيد الناس او يرأسهم بمعنى انه يكذب فقط من اجل استلام السلط وغمض الناس اشياءهم واستلاب حقوقهم ويكون هذا الكذب سييئا وغير مقبولا اذا ارتبط ببضاعة الدين وادعاء الصلاح اوادعاء الاصلاح.

واول من ذكر كلمة اشر مع الكذاب هم قوم النبي صالح وقالوا له انك يا صالح كنت فينا مرجوا وكنا بنحترمك ونقدرك ونجلك ولكنك الان تكذب علينا فانت لا نبي ولا حاجة و لم ترسل الينا وما في حاجة اسمها نبي ولا نبوة وانت ادعيت النبوة كذبا من اجل التحكم فينا والسيطرة علينا وكان من الممكن ان تأخذ الرياسة بدون كذب..

عشان كدا طالبوه بان يأتي لهم باية بينة واضحة وهي (ناقة الله) والله سبحانه وتعالى نسبها الى نفسه وقال (ناقة الله) ولم يقل ناقة صالح او ناقة قوم صالح او ناقة ثمود مما يدل على عظم الاية

ومن شدة كبر حجم التهمة (كذاب اشر) اي الكذب من اجل السلطة فإن الله سبحانه وتعالى نصر النبي صالح ليبعد عنه هذه التهمة وارسلة ناقة ونسب الناقة الى الله ؟

اما الترابي وجماعته كلهم فإنهم كذابون اشرون والغريب في الامر انه يعترفون بأنهم كذبوا على الشعب وكذبوا على انفسهم ولا يزالون يكذبون من اجل السلطة؟؟؟

[عبد الرحيم]

#1475617 [السماك]
4.41/5 (6 صوت)

06-14-2016 09:18 AM
هذا الرجل فعلاً كان يستخف بالشعب السوداني كما كتب في أحد كتبه عن سذاجة وغباء السوداني!! ..

[السماك]

#1475587 [ashshfokhallo]
4.60/5 (6 صوت)

06-14-2016 08:05 AM
صدق الترابي لاول مره.

دي يعني انو البشير اشتغل مححل لزواج غير شرعي وانو البشير دلدول ساااكت وعلي اي حال السته وعشرين سنه الماضيه اثبتت انو افشل رئيس حكم وسيحكم السودان.

نكره

[ashshfokhallo]

ردود على ashshfokhallo
European Union [كبسور] 06-15-2016 11:36 AM
وهذا الدلدول لما ضاق حلاة الحكم وعرس الكرسى طلق المره الكبيره بى وليداها اللهى الترابى وابناؤه الكيزان
وعرس وداد لا تستهين بذكاؤه ومكره دا العملوه فى الترابى والكيزان يستحق عليهو شهادة
كلهم دخلهم تحت كابو وبقى يرقص والله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة