الأخبار
الملحق الرياضي
مارادونا: اليورو بلا فريق كبير.. والأرجنتين الأبرز بكوبا أمريكا
مارادونا: اليورو بلا فريق كبير.. والأرجنتين الأبرز بكوبا أمريكا
مارادونا: اليورو بلا فريق كبير.. والأرجنتين الأبرز بكوبا أمريكا


06-15-2016 11:40 PM
DPA ©
كشف الأسطورة الكروية الأرجنتينية دييجو مارادونا، عن أنه لا يبحث عن الانتقام من القائمين على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعد قيامه بأدوار مستقبلية مهمة في التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الفترة المقبلة عقب الاجتماع الذي جرى مؤخرًا في باريس مع السويسري انفانتينو رئيس "فيفا".

وأكد مارادونا خلال حديثه مع صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، أنه عانى طوال 30 عاما من عدم وجود تعاون مع فيفا لسيطرة رئيسه السابق جوزيف بلاتر عليه، ووجود حالات كثيرة من الفساد منعته من التعامل مع القائمين السابقين على أمور اللعبة.

وقال مارادونا: "الاتحاد الأرجنتيني مفلس رغم أنه يمتلك منتخب عالمي، وهذا لغز كبير، وخلال اجتماعي مع انفانتينو تم طرح الكثير من الأفكار، وحصلت على ضوء أخضر من رئيس الاتحاد الدولي بمتابعة ومراقبة الأمور داخل الاتحاد الارجنتيني".

أضاف مارادونا: "سأقدم تقريرا مفصلا عن كل الأمور لكي أساهم في إصلاح مسيرة الكرة في بلاد التانجو، ولكي تعود الكرة إلى وضعها الطبيعي في بلادي من كافة النواحي الفنية والإدارية، حيث عانت الكرة الأرجنتينية منذ سنوات طويلة من إدارات فاسدة بقيادة خوليو جراندونا".

وأوضح مارادونا المتوج بلقب كأس العالم 1986 مع الأرجنتين: "لن تكون المصلحة الشخصية هدفي، بل كيفية بناء الكرة من جديد، وبالتالي لن أدخل في صراع مع أحد، واستبعد أن تقوم الحكومة الأرجنتينية بالتدخل في شأن الاتحاد الأرجنتيني لأن ذلك معناه عواقب وخيمة على الكرة الأرجنتينية، كما أن الاتحاد الدولي لن يسمح بذلك".

وتابع: "طلبت من انفانتينو أن تتم الاستفادة من التاريخ الطويل لنجم الكرة البرازيلية بيليه، الذي التقيت معه في فرنسا أيضا ولم نتحدث كثيرًا بسبب عودته من مرض استمر معه لفترة طويلة، لكن في كل الأحوال على الاتحاد الدولي الاستفادة من تواجد بيليه".

ولم يغفل مارادونا الحديث عن بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا، حيث قال: "ما يحدث في يورو 2016، أمر محزن بأن نشاهد الدماء تسيل في الملاعب بسبب تشاجر الجماهير وتحدث كل هذه الإصابات بين أناس أتوا للاستمتاع بكرة القدم".

وأردف: "مثل هذه الدماء ستجعل الأسر الرياضية تبتعد عن المدرجات، ويجب التعاون بين كافة الدول المشاركة لمنع المشاغبين من دخول الملاعب، ومثلما حدث في إنجلترا في فترات معينة بمنع مشجعين مشاغبين من دخول الملاعب فإن الاتحاد الأوروبي لابد أن يتدخل لمنع هذه الفئة من الجماهير قبل أن نجد العائلات والأسر الكروية تبتعد عن المدرجات، وأعتقد أن الاتحاد الدولي (فيفا) لن يقف مكتوفي الأيدي حيال هذه التجاوزات".

وأضاف: "حتى الآن لم نشاهد المستوى القوي لأمم أوروبا حيث تفوقت ألمانيا مثلا بمعاناة شديدة، وأسبانيا وفرنسا يحققان الانتصارت بصعوبة ، ولكن المستوى يرتقي من مباراة لأخرى، وما زال المشوار طويلا أمام كافة المنتخبات الأوروبية لتقديم الأفضل ومزيدًا من المتعة الكروية، وهناك تقارب كبير بين مستوى الفرق الكبيرة والصغيرة حتى الآن، وأمم أوروبا أراها بدون فريق كبير حتى الآن".

وانتقل مارادونا إلى نقطة مهمة بشأن العلاقة بينه وبين ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين، وما قيل عنه أنه ينتقد ميسي بعدم قدرته على قيادة منتخب التانجو قائلا: "يحاول الكثيرون إحداث الوقيعة بيني وبين ميسي، وهذا لن يحدث مطلقا، لأن كل فرد يعلم حقيقة وقوة العلاقة بيننا، وبالتالي سوف تفشل كل محاولات الوقيعة، لمتانة هذه العلاقة".

وأشار: "أرى أن ميسي يقدم الكرة الممتعة بعيدا عن موضوع قيادته للفريق في الملعب كقائد، وبالتالي علينا أن نجعله يلعب ويمتع كل من يشاهده بعيدا عن أي أحاديث أخرى خارج هذا الإطار الذي يشهد دائما حالات من الشد والجذب غير المجدية، وما حدث من كلام بيني وبين بيليه بشأن ميسي في فرنسا تمت ترجمته بشكل خاطئ، وقيل أنني أكره ميسي، وهذا لم ولن يحدث".

وأكد مارادونا على أن الطريق أصبح ممهدا أمام منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا ليس لابتعاد منتخب البرازيل، بل لأن المنتخب الارجنتيني يقدم مستويات متميزة، وحتى لو كان المنتخب البرازيلي مستمرا فإن فرصة ميسي ورفاقه عالية في الفوز باللقب القاري.

وقال: "سأهتم من علاقتي المقبلة بـ"فيفا" بمحاولة ادراج بطولة كأس العرب لكرة القدم ضمن روزنامة الفيفا، كونها بطولة لها تاريخ طويل وجماهيرية كبيرة".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1044


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة